المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلا ثلا جه سياره بلا وجع راس!!! سقطت الثلاجه ونجحت ( الصباره)!!! بامتياز!!!

بركان
11/09/2004, 08:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

بعد تجارب مريرة مع الثلاجات المحمولة المخصصة للسيارات والتي تعمل على البطارية قررت اخيرا بيع ثلاجتي والعودة الى حافضات الثلج ( الصبارات) بسبب فشل الثلاجات التي تعمل على البطارية في تحقيق احتياجي .

حيث لا حظت الآتي بعد تسجيل ملاحظاتي وسؤال بعض الاصدقاء الذين وافقوني الراي:
1- ضعف تبريدها ( كل الانواع)
2- صغر حيز التبريد
3-كبر حجمها (تأخذ نصف شنطة سيارة اللاندكروزر تقريبا). هذا بالنسبة للحجم الكبير 60 لتر.
4- وجوب تشبيك بطارية اضافية ( ضروري). ومن ليس لديه بطاريه فهو دائما على اعصابه خشية ان تسحب البطارية حتى وان كانت مصممة على التوقف اتوماتيكيا اذا ضعفت البطاريه.
5- ضرورة عدم الاكثار من فتحها يعني على اعصابك من كثر الفتح يعني لا تحقق رغبتك متى ما اردت.
6- ارتفاع سعرها مقارنة بما تقدمه من خدمة بطيئة .
7- اذا وضعت ماءا او مشروبا فقد تموت عطشا قبل ان يبرد. خاصة في فصل الصيف حيث يكثر السحب على المياه ويزداد الوضع سوءا اذا كنتم اكثر من شخصين وتمشطون شجر الشعبان شجره شجره.

بعد هذا كله قد تكون مفيدة لرحلة لا يتعدى عدد الاشخاص اثنين فقط لا غير وفي عز المربعانيه :no2::no2:.!!

وبعد هذه التجارب المريرة بعت ثلا جتي بابخس الاثمان وعدت الى طيبة الذكر (حافضة الثلج الكبيره) فانا اضع فيها قالبين من الثلج واضع احتياجاتي فيها وتكفيني لمدة ثلاثة ايام او تزيد حسب العناية بها( فمتوسط مدة الرحلات في الغالب يومين الى ثلاثة). ولو احتجت زيادة فمحطات البنزين في كل ركن.

واللهم لك الحمد والشكر.

وش رأيكم يا اصحاب الثلاجات وبدون مجامله لا اريد منكم ان تمدحوا سلعكم!!!فانتم لم تصنعوها وانما اشتريتموها بمالكم زادكم الله من فضله.

الجمس
11/09/2004, 09:53 AM
اخوي بركان
جزاك الله خير على هالصراحه . كنت ناوي اشتري لي وحده ولكن الان هونت (ارضى بقردك لايجيك اقرد منه).
تحياتي

بركان
11/09/2004, 10:12 AM
اخوي الجمس
لا شكر على واجب

لا تفكر في شرائها ابدا نصيحة لوجه الله
الا ان كنت تبي تشخص على جماعة الربع!!! وفي النهاية تتفشل وتصير مضحكة لهم.

انا اعلم بان هذا الكلام قد لا يعجب البعض ولن يعجب بكل تأكيد وكلاء الثلاجات. ولكن هذه هي الحقيقة
فقد اشتريت واحدة استخدمتها مرتين وخسرت فيها 800 ريال. ويالله درجتها وماني مصدق انها انباعت.

الثلاجة تفيد اذا وضعت فيها القليل من الاغراض يعني لا تدحس ابوها واتركها بدون فتح ساعتين او ثلاث ساعات على الاقل يعني اجلس مقابلها الين ينشف ريقك.!!! العجل ما تصلح له ابد. تصلح فقط لحفظ الادويه!!!!

تحياتي.
ما عليش يا اخوان ترى اخوكم اكل في هالثلاجات مقلب وما ابيكم تأكلونه مثلي.
والله من وراء القصد.

أبو يوسف
11/09/2004, 11:31 AM
جزاك الله خير انك نبهتنا قبل نتوهق
مشكور على الصراحة ومع التحية

ذيب البر
11/09/2004, 01:18 PM
أوافق الرأي وبقوة لاني رجمت ثلاجتيي الي شريتها من ساكو بالبيت والان االصبارة ما تنزل

من السييارررة

تحيااااااااااااااااااااااااااتي

مهيلان
11/09/2004, 02:05 PM
اخوي بركان
السلام عليكم

اقدر لك كلامك وثقتك في التجربة اللي مرت بك .. لكن اضن الموضوع فيه لبس ..
ابسألك بعض الاسئلة :
ــ هل جربت النوع الاصلي .. كمثال . الجنوب افريقي ..
ــ هل من طبعك العجله ,, اضن ان ساعة واحدة كافية لتبريد اي شيء داخل الثلاجة ..
ــ بالنسبة لحجمها .. فاظن انها ليست اكبر حجما من الحافظة ,,
ــ هناك نقطه مهمه من ناحية السعه . الثلاجه اذا كانت مثلا 40 لتر فسعتها اربعين لتر .. لكن الحافظه اذا كانت اربعين لتر فسعتها 20 لتر !! والسبب ان الثلج لابد ان ياخذ حيز ..
هذه وجهة نضري والاخوان مخيرين .. اما انت يا بركان فليس لك خيار ما دامك بعت الثلاجة

والسلام عليكم

السمح
11/09/2004, 03:19 PM
أما أنا فأخالفك الرأي ..
لأني ارتحت من الروحة للبقالة وهات ثلج وفتحت البقالة وصكت البقالة .
وارتحت من خضخضة الماء إذا ذاب الثلج .
وارتحت من المطرسة اللي تملا أغراضك من لحمة ومثلجات وصيد .
وارتحت من الماء الاحمر اللي نقعد نفرغه كل ما وقفنا .

بس والحق يقال أخوي بركان معك حق في أن الثلاجات ما تحب كثر الفتح والقفل لأنها تفقد جزء كبير من التثليج ويبي لها وقت علشان تعوض .
ولكن يمكن القضاء على مثل هذه المشاكل إنك تملا الترمس ماء وتحط بالثلاجة جالون ثاني ( جالون مهوب قورارير أم نص ريال ) ولأن أكثر ما نفتح الثلاجة لشيئين : الماء والصيد فأنت لا تحتاج الماء إلا على الظهر ، أما الصيد يبي لك تجمع كل عشرين ثلاثين دخلة مثلاً ثم تفتح الثلاجة وتحطهن بالكيس .

أقول يمكن إذا جمعنا السلبيات وقارناهن بالإيجابيات نجد أن الفريزر الكهربائي ( اللي معي ياباني 40 لتر ) أفضل من حافظة الثلج بمراحل .

أحلى تحية

مارشال
11/09/2004, 03:55 PM
الحمد لله
من شريت فريزر سياره وانا مرتاح
يكفي اني اقعد في البر من دون ما اتردد على محلات الثلج او اوصي احد

الأخ بركان اعتقد انك واجهت مشلكه مع الفريزرات ولم توفق والحكم للغالب
وليتك ذكرت نوع الفريزر اللي تقول انه مايبرد معك لكي لا يحصل لبس عند الأخوه
ومنك نستفيد

الدبل الثقيل
12/09/2004, 02:45 PM
الأخ السمح مانوع الفريزر وكم سعره ووين يباع..

الجيب الربع
13/09/2004, 07:16 PM
الأصل كُتب بواسطة السمح
أما أنا فأخالفك الرأي ..
لأني ارتحت من الروحة للبقالة وهات ثلج وفتحت البقالة وصكت البقالة .
وارتحت من خضخضة الماء إذا ذاب الثلج .
وارتحت من المطرسة اللي تملا أغراضك من لحمة ومثلجات وصيد .
وارتحت من الماء الاحمر اللي نقعد نفرغه كل ما وقفنا .

بس والحق يقال أخوي بركان معك حق في أن الثلاجات ما تحب كثر الفتح والقفل لأنها تفقد جزء كبير من التثليج ويبي لها وقت علشان تعوض .
ولكن يمكن القضاء على مثل هذه المشاكل إنك تملا الترمس ماء وتحط بالثلاجة جالون ثاني ( جالون مهوب قورارير أم نص ريال ) ولأن أكثر ما نفتح الثلاجة لشيئين : الماء والصيد فأنت لا تحتاج الماء إلا على الظهر ، أما الصيد يبي لك تجمع كل عشرين ثلاثين دخلة مثلاً ثم تفتح الثلاجة وتحطهن بالكيس .
أحلى تحية

وانا أويد مشرفنا الغالي السمح فيما قاله

لكم الشكر

سنتافي
15/09/2004, 10:16 PM

اخوي طيب وش رايك بالثلاجات الكهرب الصغيره

ثانيا انا استغرب انكم تستخدمون الثلج فيه بديل جيد وهو علب صغيره معبيه بشي سائل مثل الماء ينحط

بالفريزر حتى يجمد واذا جمد تحطه بالثلاجه بدل الثلج وميزته انه اذا ساح ما يعدملك الدنيا ويربصها لك ماء

ناصح
19/09/2004, 04:14 PM
أخي بركان

كلامك صحيح وانا اتفق تماما معك .

لكن خذ بالك من الفقره الثانية من تعقيب الاخ الكريم سنتافي

بركان
20/09/2004, 08:32 AM
اخوي سنتافي

السائل الذي تتحث عنه سعره غالي جدا علبه بحجم الكف بسعر 10 ريالات والاحتياج لا يقل عن 20 علبه
يعني 200 ريال قيمة علب اغلى من قيمة الحافظه كما ان سماكتها رفيعه بحدود 2 سم يعني لا تدوم طويلا.

انا اشتريت جيكين كبيرين ومن حسن الحظ انهما بحجم الحافظة وكانهما صمما لها وسماكتهما بحدود 20 سم
وعبئتهما بالماء واحكمت اغلاقهما باغطية بداخلها( ربر) ثم وضعتهما في الفريزر واذا نويت الكشته حملت الحافظة ووضعتها بالسيارة ثم اخرجت الجيكين من الفريزر ووضعت الاول في الحافظة ثم الثاني ثم الحاجيات. وبهذا تخلصت من الاحمال الثقيله وافتكيت من سيحان الماء وثمن الجيكين 14 ريال. كما انه عند الضرورة يمكن ان استخدم الماء الموجود في الجيكين بينما السائل الصناعي الذي تتحدث عنه لا يمكن استخدامه للشرب او الطبخ او حتى الغسيل وهذا عيب كبير فيه.

تحياتي وتقديري
---------------------------------------

اخوي/ ناصح

يازين الصراحه
ترى هاللي يؤيدون الثلاجات تورطوا بها وبحلوا بها وودهم يتخلصون منها بس ما تجيب المبالغ التي دفعوها فيها. يا ويلي منهم واللي يكون صريح يتحمل ومع ذلك سأتحمل اللي بيجيني منهم والله يعينني. دعواتك لي.

على العموم شكرا على مرورك وتشريفك. لا عدمناك.

ملحوظه/
سؤالك عن السائل الذي يوضع في الفريزر اجبت عليه في الرد بعاليه.

ابو عمر اللاحم
22/09/2004, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله

فعلاً اخوي بركان كلامك صحيح 100% وردك الاخير ايضا بالصميم .

تحياتي ،،،،،

بركان
25/09/2004, 08:25 AM
اخوي/ نهار
مشكور على الصراحه.

تجربتي مع الصباره:

طلعت يوم الاربعاء للبر
وقمت بتعبئة جيكين بالماء منذ ثلاثة ايام ثم اخرجتهما ووضعتهما في الصباره( لاحظ بان حجم الجيكين يتناسبان مع حجم الصباره اي يملأن تقريبا ثلثها الاسفل بدون اي فراغات) ومحكمين الاغلاق لكي لا يتسرب الماء,
مع ضرورة ترك فراغ في الجيكين قبل تثليجهما كي لا ينفجران بفعل تمدد الثلج .

ثم بعد ذلك وضعت اغراضي بداخل الصباره وقد ادت عمل الثلاجه وازود كل شي بارد متى ما اردته وعندما عدت الى المنزل وجدت بان الثلج بقي نصفه او اقل قليلا.

والعمليه كلها لم تكلف 250 ريال قيمة الصباره نوع ( كولمان)
وجيكين ماء قيمة الواحد 7 ريال.

وينكم ياللي تدفعون في الثلاجه 3500 ريال واكثر ولا تؤدي الغرض بالشكل المطلوب.
ادخلوا ياهل الثلاجات ام 3500 ريال ودي اتناقر واياكم حلوه اتناقر من المناقر ههههه

تحياتي.

بليزر
25/09/2004, 10:31 AM
الحمدلله
ما وصلت اليه هو ما اعتقده تماما ولذلك لم أغامر وأشتري منها اي موديل

مارشال
29/09/2004, 06:06 PM
بركان قلي وش الفريزر الذي تذمه وتقول انه مايجمد او مايبرد
رد على سوالي
لتعم الفائده
ويمكن افيدك
حيث بعت انا في سنه واحده ما يقارب 100 فريزر تعمل على السياره واسعارها من 3000-4500
يالله ودي اتناقر انا وياك على قولك

و احلى تحيه لك

بركان
02/10/2004, 12:24 PM
اخوي/ جراش
النوع اللي ما اعجبني نوعه صيني وماطوره جنوب افريقي.
ومع ذلك الكلام ينطبق على البقية حتى الياباني اللي سعره ب 3800 نفس الحكايه من البدايه الى النهايه.
يعني ما تصلح الا لتخزين اللحوم على شانك ما تفتحها الا مره او مرتين في اليوم.

اما لاستخدامات الشرب والعصيرات والفواكه وهي استخدامات تتطلب الفتح المتكرر فما تنفع ولا بقرش. وهذا الكلام ينطبق على كل الثلاجات رخيصها وغاليها. خاصة في ذروة حر الصيف اللاهب اما اوقات البراد فالكلام يختلف.!!! اداؤها جيد. بس حاجتي لها بالصيف غالبا.

تحياتي.

برغش النعيمي
03/10/2004, 05:39 AM
وش رايكم في الفريزر الي يشتغل على غاز؟........

في أحد منكم جرّباه؟

أفيدونا جزاكم الله خير.......

الجمس
03/10/2004, 07:33 AM
اخوي جراش

(مايمدح السوق الا من ربح فيه) . اقول وش ها المدح؟؟؟؟ واثرك بياع فريزرات سيارات! لا وصافقن فوق 100 زبون .(3000الي 4500 )ريال الا تعتقد ان السعر مبالغ فيه وسعر خيالي لصندوق تبريد تستطيع الاستعاظه عنه باجود منه مثل ما تفضلوا الاخوان وبسعر لايتجاوز 200 ريال . يارجل لو اروح للمحطه كل دقيقه عشان اجيب ثلج لالالا( وامشي على ضروسي ) ما شريته بهذا المبلغ ؟؟؟ ليس بخل ولكن المعقول ,,,معقول . شريت افريزر للبيت كبر السياره وما كلفني هذا المبلغ!!!!!!! .الي متى نبقى هدف للابتزاز؟؟؟؟

ارجوا عدم الزعل فلم اقصد الاساءه اليك شخصيا ولكن السعر لايصدق.
تحياتي للجميع

ابو درع
03/10/2004, 10:29 AM
الأصل كُتب بواسطة الجمس
اخوي بركان
جزاك الله خير على هالصراحه . كنت ناوي اشتري لي وحده ولكن الان هونت (ارضى بقردك لايجيك اقرد منه).
تحياتي

حياك الله اخوي بركان

هل تعرف عن ثلاجه الغاز شي اسعاره وحجمه وهل هي عمليه

مع الشكر.....

خيال النفود
04/11/2009, 02:42 PM
متابع المناقر خخخخ :D :D :p
طبعا انا مافي امل اشري لو عقلي برجلي ثلاجه 3500
هذي الواحد يشريها لاصار يروح يقنص بالسودان ولا الغردقه
ام بالسعوديه وش راح احتاجه فيها
الله يسلم الثلاجات حقت الثلج
والثلج متوفر بكل جحر
وذا تبي احسن واحسن
عب مويا بأكياس وحطه بصحون زي القلايات اللي تجي بدون ايد
وثلجها يومين تطلع لك حجر وحطها بالثلاجه حقت العاديه هي وكيسها عشان اذ ماع المويا مايطلع منها . وذا انت خايف انه تسرب مويا حطها بكيسين
وحطها وأنتهى الموضوع:j :D