المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال الى أهل الخبره

ابوراشد 99
01/10/2009, 10:09 AM
ابي اسئل عن فترة حمل السلوقي كم يوم وكيف التعامل معه وجزاكم الله خير وتقبل تحياتي

ابوحرررب
01/10/2009, 11:31 AM
فترة حمل السلق مابين 57 يوم الى 63 يوم
اما التعامل لاتهدها خلها في الشبك لان اذا هديتها راح يضر الحمل
انشاء الله اني ساعتك

فتى آل مرة
01/10/2009, 11:38 AM
فترت حمل السلوقي63 يوم متأكد100%100 التعامل معها فيه الصعب وفيه السهل إذا السلقه تخاف منك على جراوتها ما تخليك تقربها وبعض السلق عادي تاخذ جراوتها.

أخوك-فتى آل مرة

ابوعيدالدوسري
01/10/2009, 11:46 AM
اخوي السلق وكل الكلاب عموما لها فتره تشبى فيها وهي غالبا الفتره مابعد خروج الدم من السلقه وانت بكرامه والقراء.
فتره خروج الدم (تجعر) معدلها ٩ ايام وتختلف من كلب لاخر .
طبعا الذيخ بيحاول يشبي بس مايقدر الا لما تسمح له واذا سمحت له ادري ان فتره الاجعار انقطعت وصارت تستقبل. افضل شي تخلي السلق يشبي ٣ مرات على ايام مختلفه للتاكد من لقاح السلقه.
طبعا لاتاخر التشيبه اكثر من ٩ ايام لان خلاص تصير السلقه ماعاد تقبل ولا يقدر يشبيها الكلب.

بعدين اخوي فتره الحمل تجلس ٥٠ يوم ويختلف طبعا من كلب لاخر بس اقولك المعدل ٥٠. فيه انواع من الكلاب تجلس ٣٩ يوم بالضبط والبعض يجلس ٥٠ والبعض يجلس ٦٢ يوم.
يعني كحد اعلى احسب ٦٢ يوم من بعد ماترفض الذكور وهذا هو اقصى حد.

السلقه لاتقنص بها خلاص وحطها في شبك وغذها ولا تحركها كثير الا في الايام الاخيره طلعها خلها تمشي شوي.
لان بعض السلق يحب اللعب وينسى نفسه ويطامر وماتدري الا كل الجرا ميته.
بالنسبه للعنايه مايحتاج تتعب نفسك بتشوف كيف السلقه تهتم بس افرش الارض رمل بعدين فوق الرمل جرايد. او بدال الرمل حط تبن كرمك الله والقارين.
طبعا المكان لايكون بااااارد ولا يكون حار لان الجرا توها مابعد فتحت ابد ولاتقصر على السلقة من الاكل ابد دسمها لانها في فتره ارضاع. وتحتاج تاكل بشكل غير طبيعي.

بعدين بتشوف الجرا تفتح عيونها وتبدا تمشي على خفيف . اذا خلاص صارت تمشي زين ودها للبيطري يعطيها كم ابره وطلع لها شهاده ميلاد واوراق ثبوتيه خوفك من السرقان.

واذا انت مره حريص عليهم خل يحط لك شريحه في رقاب الكلاب وطبعا ارقام الشرايح عندك لاسمح الله انسرق الكلب الا تقدر تبلغ ويصير عندك جميع الاوراق الثبوتيه.
ويمكن يصير واحد من الجرا طلقه ومافي مثله الا تصير عندك كل الاوراق وتطلع له جواز وتسافر به للسودان ويعذب الظبا.
واذا فيه اي استفسار حاضرين للطيبين

ذيب الدهنا
01/10/2009, 01:16 PM
ما ازود على كلام اخوي ابو عيد الدوسري

فيصل الدشاش
01/10/2009, 01:18 PM
الاخوان ماقصرو .. ،،

وأبو عيد الدوسري .. وضح لك بالشرح .. ألمفصل عن الإجعال ..

تحياتي

الأكيدر
01/10/2009, 02:10 PM
ماقصروا الشباب واخوي ابو عيد الدوسري عطاك العلم الوافي 000

رماع
01/10/2009, 04:01 PM
ماقصر ابو عبد العزيز

ابوراشد 99
01/10/2009, 08:55 PM
اخوي السلق وكل الكلاب عموما لها فتره تشبى فيها وهي غالبا الفتره مابعد خروج الدم من السلقه وانت بكرامه والقراء.
فتره خروج الدم (تجعر) معدلها ٩ ايام وتختلف من كلب لاخر .
طبعا الذيخ بيحاول يشبي بس مايقدر الا لما تسمح له واذا سمحت له ادري ان فتره الاجعار انقطعت وصارت تستقبل. افضل شي تخلي السلق يشبي ٣ مرات على ايام مختلفه للتاكد من لقاح السلقه.
طبعا لاتاخر التشيبه اكثر من ٩ ايام لان خلاص تصير السلقه ماعاد تقبل ولا يقدر يشبيها الكلب.

بعدين اخوي فتره الحمل تجلس ٥٠ يوم ويختلف طبعا من كلب لاخر بس اقولك المعدل ٥٠. فيه انواع من الكلاب تجلس ٣٩ يوم بالضبط والبعض يجلس ٥٠ والبعض يجلس ٦٢ يوم.
يعني كحد اعلى احسب ٦٢ يوم من بعد ماترفض الذكور وهذا هو اقصى حد.

السلقه لاتقنص بها خلاص وحطها في شبك وغذها ولا تحركها كثير الا في الايام الاخيره طلعها خلها تمشي شوي.
لان بعض السلق يحب اللعب وينسى نفسه ويطامر وماتدري الا كل الجرا ميته.
بالنسبه للعنايه مايحتاج تتعب نفسك بتشوف كيف السلقه تهتم بس افرش الارض رمل بعدين فوق الرمل جرايد. او بدال الرمل حط تبن كرمك الله والقارين.
طبعا المكان لايكون بااااارد ولا يكون حار لان الجرا توها مابعد فتحت ابد ولاتقصر على السلقة من الاكل ابد دسمها لانها في فتره ارضاع. وتحتاج تاكل بشكل غير طبيعي.

بعدين بتشوف الجرا تفتح عيونها وتبدا تمشي على خفيف . اذا خلاص صارت تمشي زين ودها للبيطري يعطيها كم ابره وطلع لها شهاده ميلاد واوراق ثبوتيه خوفك من السرقان.

واذا انت مره حريص عليهم خل يحط لك شريحه في رقاب الكلاب وطبعا ارقام الشرايح عندك لاسمح الله انسرق الكلب الا تقدر تبلغ ويصير عندك جميع الاوراق الثبوتيه.
ويمكن يصير واحد من الجرا طلقه ومافي مثله الا تصير عندك كل الاوراق وتطلع له جواز وتسافر به للسودان ويعذب الظبا.
واذا فيه اي استفسار حاضرين للطيبين

تحياتي لك اخي العزيز والله انا عندي سلقك وعندي سلق والثنين بشبك واحد اكرمك الله جرت في يوم 13/9/2009 بعدين نشغلة في المقناص قنصت لطيور وتركتهن الثنين في الشبك لليوم والسلق الي عندي وحسب كلام اصحاب الخبرت يقلون من افضل انواع السلق واطيبه وجاني بهن وخصوصآ الذكر ثمن لا يصدقه احد وهن بلئصل ماعرف عنهن شيئ لانهن جني من الخارج هديه وانا خجلة من الي جابهن لاسئله عن اي شيئ
اخوي بيض الله وجهك وجزاك خير ولاكن عندي سؤال انا من الاردن وبعد ماحسبت فترت الحمل رايحه تلد في المربعانية بعز البرد والثلج وانت اكيد تعرف البرد عندنا في هذي الحاليه والله ماخفي عليك اني قلقت وخفت على الجراء من الحين ارجو ان تفيدني ماذا افعل
عزيزي انا عاجز عن شكرك وممنون منك وألف شكر

ابوراشد 99
01/10/2009, 08:57 PM
فترة حمل السلق مابين 57 يوم الى 63 يوم
اما التعامل لاتهدها خلها في الشبك لان اذا هديتها راح يضر الحمل
انشاء الله اني ساعتك

مشور وماقصرت بيض الله وجهك تقبل تحياتي

ابوراشد 99
01/10/2009, 08:58 PM
فترت حمل السلوقي63 يوم متأكد100%100 التعامل معها فيه الصعب وفيه السهل إذا السلقه تخاف منك على جراوتها ما تخليك تقربها وبعض السلق عادي تاخذ جراوتها.

أخوك-فتى آل مرة

ابوراشد 99
01/10/2009, 08:58 PM
ما ازود على كلام اخوي ابو عيد الدوسري

ابوراشد 99
01/10/2009, 08:59 PM
الاخوان ماقصرو .. ،،

وأبو عيد الدوسري .. وضح لك بالشرح .. ألمفصل عن الإجعال ..

تحياتي

ابوراشد 99
01/10/2009, 09:00 PM
ماقصروا الشباب واخوي ابو عيد الدوسري عطاك العلم الوافي 000

ابوراشد 99
01/10/2009, 09:01 PM
ماقصر ابو عبد العزيز

ابوعيدالدوسري
02/10/2009, 05:04 AM
تحياتي لك اخي العزيز والله انا عندي سلقك وعندي سلق والثنين بشبك واحد اكرمك الله جرت في يوم 13/9/2009 بعدين نشغلة في المقناص قنصت لطيور وتركتهن الثنين في الشبك لليوم والسلق الي عندي وحسب كلام اصحاب الخبرت يقلون من افضل انواع السلق واطيبه وجاني بهن وخصوصآ الذكر ثمن لا يصدقه احد وهن بلئصل ماعرف عنهن شيئ لانهن جني من الخارج هديه وانا خجلة من الي جابهن لاسئله عن اي شيئ
اخوي بيض الله وجهك وجزاك خير ولاكن عندي سؤال انا من الاردن وبعد ماحسبت فترت الحمل رايحه تلد في المربعانية بعز البرد والثلج وانت اكيد تعرف البرد عندنا في هذي الحاليه والله ماخفي عليك اني قلقت وخفت على الجراء من الحين ارجو ان تفيدني ماذا افعل
عزيزي انا عاجز عن شكرك وممنون منك وألف شكر

بخصوص المربعانيه لاتقلق. اهم شي الارض ماتكون قاسيه ويفضل التبن وانت بكرامه. ولف حول الشبك قماش او شراع وانا افضل الشراع لانة يحمي من البرد والمطر.
ترا بالعكس فتره الحمل في الشتا افضل بكثير من الصيف. لان الجرا تتدفى من حراره الام وانت تساعدهم بالشراع والارضيه المناسبه وماتقصر عليهم بالاكل.
وانشاللة نشوف صور الجرا والتوفيق للجميع يارب.