المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مــن يدلنـــــي للـــجــرعــــة الــصــحــيـــحــة

الرماوي
03/10/2009, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

انا عندي طير اشك انه مصاب بالقلاع وراح اعطيه علاج سبارتكس المعروف من باب الاحتياط وراح اعطيه حبتين لكن هل اعطيه الحبتين مع العلف ام قبل العلاف بوقت معين ولا ماتفرق وهل الجرعه اللي هي حبتين مناسبه ولا كثيره عليه ارجو من اهل الخبره مساعدتي بالطريقه الصحيحه للعلاج ولهم مني جزيل الشكر والتقدير

@قرناص@
03/10/2009, 12:38 AM
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته .,

والله ودي آفيدك ولاكن ننتظر اهل الخبره ,,

وبخصوص تفرق او ماتفرق لآ والله تفرق الشيئ الكثير، ،

دلوع الهوى
03/10/2009, 12:56 AM
هلا فيك اخوى اللة يفك طيرك من المرض وانا انصحك تعطيية حبة وحدة قبل الاكل بساعتين ولا ثلاث واللة يوفقك

@السيف@
03/10/2009, 05:04 AM
الله يشفيه يفيدونك الربع

بدران123
03/10/2009, 05:28 AM
حياك الله اخوي الرماوي وجعله مايشوف الشر ويطيب وتقنص به انشالله..

عطه حبتين لمده ثلاث ايام قبل العلف بحوالي ثلث ساعه اي 20 دقيقه واليومين الباقيات على حبه... يكون المجموع 5 ايام..

لكن يجب مراعات هل القلاع داخلي ام خارجي واذا كان خارجي ينشف القلاع ويبقى راس الحبه يجب عليك انك تشيله لكن بطريقع يبيله خبره وويضف الطيرر.. وحاول ان يكون العشااء بدون عظم..

ارجوا اني اكون افدتك...

بدران

al-ganaas
03/10/2009, 10:58 AM
ونا خوك لاتعطي الطير حبوب إلا إذا كنت متأكد أنه به قلاع لانه اذا ماصار به قلاع فالجسم يتعود على الحبوب ولا يكون مفعولة بنفس المفعول بعدين إذا اصيب لاقدر الله والله أعلم

333
03/10/2009, 05:59 PM
افادوك الأخوان

SAKER
03/10/2009, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الله يشفي طيرك
وانا من مد ة مرض طيري وعرضت الموضوع وافادني الاخ رجم العناء جزاه الله عنا كل خير والدواء ناجح 100/100 وانا جربته ونجح وهو (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=133412)
العلاج موجود في الصيدلية البشرية
حبوب انازول 250
هذا نفس العلاج اللي يصرفه مستشفى الطيور
تعطيه نصف حبه لمدة 3ايام وتنتظر حتى يقشر القلاع
الاسم العلمي انازول
المادة الفاعلة في الدواء ترايكوزول
تعطي الطير نصف حبة لمدة 3 ايام اوتزيد حسب تمكن المرض من الطير
وتصبر حتى يزول القلاع او تزيله انت بعد كم يوم
غالبا لايبدا مفعول الدواء الابعد التوقف عن اعطاء العلاج
تعطيه الدواء قبل العلف بنصف ساعة ×
وانا كان طير ي مأثر فيه فاعطيته اليوم الاول حبة كاملة وبعدها نصف حبة مدة اربع ايام وشفي والحمد لله

وهذه بعض اعراض المرض القــلاع :
هذا المرض تسببه جرثومة وليست بكتيريا ، وغالباً يحدث بطريق العدوى من أي طير أخر وخاصة الحمام وكذلك الاكل الفاسد .
ومن أعراض هذا المرض قلة الشهية ، وتظهر رائحة كريهة من فمه ولفظ الطعام أي تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة ورميها .
وبارك الله في الاخوة جميعا

الرماوي
03/10/2009, 10:22 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا بس حبيت اسئل هل من اعراض القلاع ان الطير لالبسته البرقع يكون يحرك راسه تحت ويرجع وكانه يشوف شي ولانقلته يبترنح لين يتوازن مثل الطير الوجش تمام ولاشلت البرقع يرجع عادي ماكن فيه شي بس عيونه مثل المدمعه يمسحها بطراف جناحينه علما ان البرقع هو نفسه اللي عليه اول مظبوط عليه وغيرته وماتغير شي معي

SAKER
03/10/2009, 10:46 PM
اخي اذا كان الطير عيناه او عين واحدة تدمعان كثير هي علامة من علامات القلاع والله اعلم لانه مرت بطيري
لا تضيع الوقت وسارع له بدواء
وبوركت