المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل من يدخل يكتب (الباقي التكملة في الداخل) على الجميع المشاركة

khaled999
03/10/2009, 10:32 AM
ما الفعل الطريف الذي حصل معك في بداية تدريبك على صيد السمك

او في وقت مو لازم في بداية التدريب

الرجاء من الأعضاء التفاعل

انا

اول ما بديت رميت السنارة تعلقت في راسي والثقل والخيط روحوا وماني حاس بنفسي لين ما خبرني واحد من الشباب وعلى المستشفى

خخخخخخخخخخخخخ طلعت قرش من راسي

الرجاء التفاعل

بواردي الدلم
03/10/2009, 10:43 AM
نفس المشكله تقريبا بس لحسن الحظ مسكت السناره في الفنيله وتلفلفت على رقبتي ويالله فكيتها إلا بالمقص والحمد لله ستر الله علي وعلى عيني

لأني شفت مره صوره لواحد غشيم شروانا هههههههههه والسناره داخله في عينه

لذلك عط الصياد سمكك لو أكله كله

صياد عماني
03/10/2009, 10:51 AM
هلا بالجميع انا في بداية الصيد رميت السنارة من دون طعم ساعة انتظر اصيد سمكة والناس جنبى تصيد وانا اشوفهم حتى جاء اخى الاكبر وقال لي صدت شى قلت له ما يجى السمك عندى ليش وانا انتظر الحين ساعة قال لى اشوف السنارة واخرجتها من البحر وضحك لين شبع وبعدين خبرنى وقال لى اجلس شهر ما نتصيد شى ابدا هههههه طلعت غشيم :j

حظي الي بكاني
03/10/2009, 11:11 AM
اول مره طلعت للجلب مع شباب كلهم ما شاء الله اصحاب خبره
وكنت اول مره اطلع للجلب وكان واحد من الشباب يعلمني الرمي المهم اول سحبه في البوت طلعت معي سمكة ناجل والسحبه الثانيه طلعت معي هامور
وكان الي يعلمني يقول حظ غشيم وجات السمكه الي خلت خوي يسحب كلامو
ناجله علي كيف كيفك 4 كيلو

khaled999
03/10/2009, 11:23 AM
quote=بواردي الدلم;3201816]نفس المشكله تقريبا بس لحسن الحظ مسكت السناره في الفنيله وتلفلفت على رقبتي ويالله فكيتها إلا بالمقص والحمد لله ستر الله علي وعلى عيني

[لذلك عط الصياد سمكك لو أكله كله[/quote]

ههههههههههههههههههههههههههه

الحمد لله كويس في الفنيلة ولا في الراس تحياتي

khaled999
03/10/2009, 11:24 AM
نفس المشكله تقريبا بس لحسن الحظ مسكت السناره في الفنيله وتلفلفت على رقبتي ويالله فكيتها إلا بالمقص والحمد لله ستر الله علي وعلى عيني

لذلك عط الصياد سمكك لو أكله كله

هههههههههههههه

في الفنيلة ولا في الراس

تحياتي

khaled999
03/10/2009, 11:26 AM
هلا بالجميع انا في بداية الصيد رميت السنارة من دون طعم ساعة انتظر اصيد سمكة والناس جنبى تصيد وانا اشوفهم حتى جاء اخى الاكبر وقال لي صدت شى قلت له ما يجى السمك عندى ليش وانا انتظر الحين ساعة قال لى اشوف السنارة واخرجتها من البحر وضحك لين شبع وبعدين خبرنى وقال لى اجلس شهر ما نتصيد شى ابدا هههههه طلعت غشيم :j

والله بصراحة هذي جامدة بس ماشاء الله ذحين خبرة

بس انتبه ذحين غلطت الشاطر بعشرة

khaled999
03/10/2009, 11:27 AM
اول مره طلعت للجلب مع شباب كلهم ما شاء الله اصحاب خبره
وكنت اول مره اطلع للجلب وكان واحد من الشباب يعلمني الرمي المهم اول سحبه في البوت طلعت معي سمكة ناجل والسحبه الثانيه طلعت معي هامور
وكان الي يعلمني يقول حظ غشيم وجات السمكه الي خلت خوي يسحب كلامو
ناجله علي كيف كيفك 4 كيلو

ههههههههههههههههههههه

زي اللي كانك تقول له لا يكثر اقلب

هذيث ما تكفيك

ههههههههههههههههه

khaled999
03/10/2009, 11:31 AM
كمان مرة طلعت الشعيبة وانا وعمي والوالد ورميت السنارة بس هذي المرة عدت

و انتبهت القرش تشوفوه يبغالك 6 7 معاك تركت السنارة ومشيت

جاء عمي ايش فيك قلت له باروح اريح شوي كذا جاني قال لي بتريح ولا القرش قلت له ايوة القرش والثقل تعلق

في الصخور قال لي والله ما تعدي لين ما تطلع الثقل وتبطلك خوف

t.d.m.c
03/10/2009, 11:33 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحليلك يا صياد عماني

-------------
انا يا طويل العمر والسلامه سالفتي مره من المراه جيت ارمي السنارة

نسيت افك التأمين واديييييييييييهاااااااا رميه وحولي الشباب الحين اانا الصياد

ونستنا نشوف بهدها طلعت بعيييييييييييييييييييييييييييييده قلت كفو رمية بطل

جيت اسحب السلك لقيت الحبل مقطوع عرفت اني جبت العيد :)

khaled999
03/10/2009, 12:14 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحليلك يا صياد عماني

-------------
انا يا طويل العمر والسلامه سالفتي مره من المراه جيت ارمي السنارة

نسيت افك التأمين واديييييييييييهاااااااا رميه وحولي الشباب الحين اانا الصياد

ونستنا نشوف بهدها طلعت بعيييييييييييييييييييييييييييييده قلت كفو رمية بطل

جيت اسحب السلك لقيت الحبل مقطوع عرفت اني جبت العيد :)

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حلوة منك بس لاعد تعيدها

accentkool
03/10/2009, 02:10 PM
انا مرة رحت محل بيع ادوات الصيد واشتريت سنارة جديدة

وانا اركب السيارة وتتعلق الميادير في فنيلتي ولا تي عارف افكها

وانتشبت بقوة صرت لاني عارف اسوق والخيوط متلوتة على

والميادير ناشبة اخر شي خليتها وسقت السيارة للبيت ونزلت فيها البيت وفكها لي اخوي

على طول قالي دام انها صادتك انت اول تراها راعية صيد ههههههههههههههههههههههه

khaled999
03/10/2009, 02:18 PM
ههههههههههههههههههههههههههه

حلوة بكرة نلقاك طالع في سنارة اي واحد من البحر

khaled999
04/10/2009, 07:39 AM
وين العالم

A B D U L L A H
04/10/2009, 08:09 AM
هههههههههههههههههههه ياحبي لك ياصياد عماني الله يرج ابليسك

--

موضوع روعه خالد

--

هذا الله يسلمك كنت في الجبيل ومعروفه محادق الفناتير ( صبات ) مرتفعه زي سقالة جدة ... بس يعني ابو 3 متر

وانا كنت مسوي اصيد وانا جالس على الحديد والعب برجولي فوق تحت فوق تحت

شوي وجاني خويي من ورى وقالي تتحداني اطيحك ؟.؟ ( انا قلت يمزح ومايسويها )

قلت اتحداك ؟؟( مسوي واثق ومو معطيه اي بال - قلك اصيد )

والله ومادريت إلآ وهذا الخبل دفني بالسنارة والحمدلله جوالي عـ الصبه

ماتسمع غير طراااخ بالبحر

والعالم تطالع وانا اطالعه من تحت ( تعرفون ابو وجه محمر ويطلع دخان ) هذا انا الحين

وكملتها سباحه ذاك اليوم خخخخخخخ

khaled999
04/10/2009, 10:32 AM
هههههههههههههههههههه ياحبي لك ياصياد عماني الله يرج ابليسك

--

موضوع روعه خالد

--

هذا الله يسلمك كنت في الجبيل ومعروفه محادق الفناتير ( صبات ) مرتفعه زي سقالة جدة ... بس يعني ابو 3 متر

وانا كنت مسوي اصيد وانا جالس على الحديد والعب برجولي فوق تحت فوق تحت

شوي وجاني خويي من ورى وقالي تتحداني اطيحك ؟.؟ ( انا قلت يمزح ومايسويها )

قلت اتحداك ؟؟( مسوي واثق ومو معطيه اي بال - قلك اصيد )

والله ومادريت إلآ وهذا الخبل دفني بالسنارة والحمدلله جوالي عـ الصبه

ماتسمع غير طراااخ بالبحر

والعالم تطالع وانا اطالعه من تحت ( تعرفون ابو وجه محمر ويطلع دخان ) هذا انا الحين

وكملتها سباحه ذاك اليوم خخخخخخخ

حلوة واثق من نفسك

بس والله ما تفوتها شكلك

كويس والجوال بره

الموج العالي
04/10/2009, 11:07 AM
انا سالفتي في كورنيش الدمام عام 2003 م عند مطعم فن تايم سابقاً ليايلينا حالياً
حداق جديد وغشيم في سبل الصيد المتطوره

وكما تعلمت الصيد منذ صغري

سناره أبو مترين وثقال وميدار فوق الثقل والطعم مصران دجاج

جالس على الحجر وناوي أرمي الخيط وانا جالس من الكسل

شوي إلى الخيط ينسحب من إيدي وانا على وشك أرمي تقول صايد جيدره

واتفرج وراي وش السالفه

أثاري الطعم أكله قطو ونشب فيه الميدار و القطو شرد وراء شجره ووقف وأبتلش فيه
ومن زود الغشامه أشد الحبل ويوم ركزت شوي قلت يا ولد قص الحبل اللي راح نصفه والله يفك مصيبة القطو مع الميدار وما باليد حيله

والله يغفر الذنب

المهم الناس في الكرنيش اللي فاطس ظحك علي واللي راحم القطو

وهذا من أغرب المواقف التي مريت فيها

khaled999
04/10/2009, 01:17 PM
انا سالفتي في كورنيش الدمام عام 2003 م عند مطعم فن تايم سابقاً ليايلينا حالياً

حداق جديد وغشيم في سبل الصيد المتطوره

وكما تعلمت الصيد منذ صغري

سناره أبو مترين وثقال وميدار فوق الثقل والطعم مصران دجاج

جالس على الحجر وناوي أرمي الخيط وانا جالس من الكسل

شوي إلى الخيط ينسحب من إيدي وانا على وشك أرمي تقول صايد جيدره

واتفرج وراي وش السالفه

أثاري الطعم أكله قطو ونشب فيه الميدار و القطو شرد وراء شجره ووقف وأبتلش فيه
ومن زود الغشامه أشد الحبل ويوم ركزت شوي قلت يا ولد قص الحبل اللي راح نصفه والله يفك مصيبة القطو مع الميدار وما باليد حيله

والله يغفر الذنب

المهم الناس في الكرنيش اللي فاطس ظحك علي واللي راحم القطو

وهذا من أغرب المواقف التي مريت فيها

هههههههههههههههههههههه

حلوة تصيد قطط هااا الناس تصيد سمك بالسنارة وانت تصيد قطط <<<<<<<<<<<يمكن سنارة بريةخخخ

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ابريق شاهي
04/10/2009, 02:06 PM
ما شاء الله موضوع اكثر من رائع

وظريف وفكاهي

أنا ماني راعي بحر الا من فتره قريبه طحت فيه فا في احد المرات السنه الماضيه كانت اول مره اذهب في رحله قارب للصيد والغطس في حياتي

فا البدايه الله لا يوريك ((حامه تسبدي )) من البحر والقارب المهم واخيرا وصلنا للمكان بعد ما انتيهينا من الغوص والحمد لله

تقهوينا وسواليف وفله

فا قال راعي القارب يالله نبدا نجلب !!

انا اول مره اسمع مصطلح (( جلب )):j

وشو التجليب يبو فلان وقام ويشرحون الطريقه

المهم وشلون قال اول ما تحس ان الخيط شد شد انت على فوق قلت تمام العمليه سهله

وابد بالصيد

عاد ذاك اليوم السمك مبسوك تعشى احلى عشاء عرف ان الصيد غشيم نقنو على الطعم حقي الا ان قالو ربي الله

الظاهر اخوياي اللي بالقارب ما لقو صيد مني

كل ما طلعت الخيط القى الطعم مأكول

واسمع مصطلحات ابو فلان ها ليش ما صدت يقول تيار صرت اقلد اقول ياخي تيار اليوم مافي صيد

هنا الحين مربط الفرس ههههههه

حسيت بالحبل حقي شي يشد قلت ايوه جاك الفرج شكله قرش من الوناسه وانا اشد وارخي << مسوي فاهم

المهم قلت الحين ابشد بقوه وانا اشد اشد اشد

قلت تمام شكل اليوم الشباب يبون يتعشون شي قوي

واسمع احد من الشباب من الجهه المقابله بالقارب يصرخ وانا متحمس ما ادري وش السالفه ما غير اشد

وش صار ؟؟؟؟؟؟

طلعت قاعد اشد حبله ههههههههههههه

التيار خلا حبلي وحبله يترابطون وانا من الحماس ما دريت انه قاعد يقول تراك ماسك حبلي هههههه

طلعت صايد صديقي هههههههه:j

والحمد لله صدنا حق عشانا :D

khaled999
04/10/2009, 02:09 PM
ما شاء الله موضوع اكثر من رائع

وظريف وفكاهي

أنا ماني راعي بحر الا من فتره قريبه طحت فيه فا في احد المرات السنه الماضيه كانت اول مره اذهب في رحله قارب للصيد والغطس في حياتي

فا البدايه الله لا يوريك ((حامه تسبدي )) من البحر والقارب المهم واخيرا وصلنا للمكان بعد ما انتيهينا من الغوص والحمد لله

تقهوينا وسواليف وفله

فا قال راعي القارب يالله نبدا نجلب !!

انا اول مره اسمع مصطلح (( جلب )):j

وشو التجليب يبو فلان وقام ويشرحون الطريقه

المهم وشلون قال اول ما تحس ان الخيط شد شد انت على فوق قلت تمام العمليه سهله

وابد بالصيد

عاد ذاك اليوم السمك مبسوك تعشى احلى عشاء عرف ان الصيد غشيم نقنو على الطعم حقي الا ان قالو ربي الله

الظاهر اخوياي اللي بالقارب ما لقو صيد مني

كل ما طلعت الخيط القى الطعم مأكول

واسمع مصطلحات ابو فلان ها ليش ما صدت يقول تيار صرت اقلد اقول ياخي تيار اليوم مافي صيد

هنا الحين مربط الفرس ههههههه

حسيت بالحبل حقي شي يشد قلت ايوه جاك الفرج شكله قرش من الوناسه وانا اشد وارخي << مسوي فاهم

المهم قلت الحين ابشد بقوه وانا اشد اشد اشد

قلت تمام شكل اليوم الشباب يبون يتعشون شي قوي

واسمع احد من الشباب من الجهه المقابله بالقارب يصرخ وانا متحمس ما ادري وش السالفه ما غير اشد

وش صار ؟؟؟؟؟؟

طلعت قاعد اشد حبله ههههههههههههه

التيار خلا حبلي وحبله يترابطون وانا من الحماس ما دريت انه قاعد يقول تراك ماسك حبلي هههههه

طلعت صايد صديقي هههههههه:j

والحمد لله صدنا حق عشانا :D

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

تعشيتوا من لحم خويكم هههههههههههههههههههههههههههه

صيد فايد

Faroug
04/10/2009, 07:31 PM
مشكور على الموضوع الحلو يا غالي

انا اول مره صدت نشبت سنارتي في صخره والساعة كانت مفروطه على خفيف وانا الف الخيط وهي تفرط والف والف (على بالي سمكه) وجلست اضارب الصخره ابو 10 دقايق لين جاه قريبي وقالي ايش تسوي تصيد صخور؟ هههههه

اخوك فاروق

khaled999
04/10/2009, 10:24 PM
مشكور على الموضوع الحلو يا غالي

انا اول مره صدت نشبت سنارتي في صخره والساعة كانت مفروطه على خفيف وانا الف الخيط وهي تفرط والف والف (على بالي سمكه) وجلست اضارب الصخره ابو 10 دقايق لين جاه قريبي وقالي ايش تسوي تصيد صخور؟ هههههه

اخوك فاروق

حلوة منك بس انتبه ترى الصخور طعمها شيء يروق المخ

العاطل عن الأمل
05/10/2009, 01:13 AM
انا يا اخواني ياليت اني نزلت وصدت شي طبعا انا ساكن بأبها والبحر بتهامه يعني يبعد حدود 80كيلو

المهم كلمني واحد من العيال خبره صيد قال ابيك ترووح معي نصيد بكره بننزل بعد الفجر قلت وش بتصيد قال سمك قلت ابشر طيب انا وش اجيب والله يا الربع عللي ما تسمعون قال انت جب طعم طبعا الشيخ(اخو بدووه :mad: ) ما يدري وش السالفه قلت وش الطعم قال (حبار ) وربي البيت احسب الحبار انه
(:mad: ضواطير وبعضهم يسمونه وزغ وبعضهم بصاق)

المهم وادور ضواطير(الولد متحمس ونشيط ويبي يتجمل مع خويه:D )
وامسك خمسه واحطها بكيس واحطها بالثلاجه :mad:
ويوم عطيته والله يالربع الي يومكم وهم ما سكينها علي

واسفين علي الإطاله

khaled999
05/10/2009, 01:29 AM
هههههههههههههههههه

والله انت فلة يا مشفط ديزل ايوة مشفط من جد والله

عاشق تويوتا
05/10/2009, 02:43 AM
انا يا اخواني ياليت اني نزلت وصدت شي طبعا انا ساكن بأبها والبحر بتهامه يعني يبعد حدود 80كيلو

المهم كلمني واحد من العيال خبره صيد قال ابيك ترووح معي نصيد بكره بننزل بعد الفجر قلت وش بتصيد قال سمك قلت ابشر طيب انا وش اجيب والله يا الربع عللي ما تسمعون قال انت جب طعم طبعا الشيخ(اخو بدووه :mad: ) ما يدري وش السالفه قلت وش الطعم قال (حبار ) وربي البيت احسب الحبار انه

واسفين علي الإطاله

صياد الشعيبه
05/10/2009, 03:08 AM
موضوع جميل

اما ياشباب اول ماتعلمت الصييد اشتريت لي قصبه يسمونها قصبه نتش يعني بدون مكينه وروحت البحر في الصباح وحطيت طعم فيها وانا واقف والماء فوق ركبتي على الكساره جاتني سحبه وهيه انكسرت فيها القصبه وراحت القصبه وهيا في البحر السمكه ماشيه والقصبه ورها وكان يوم جميل صحيح انو القصبه راحت عليا لاكن كان حلاوة الصيد خشت في راسي ومن بعدها وانا طلعاتي كثرت للبحر ودمتم...

khaled999
05/10/2009, 03:43 PM
ههههههههههههههه

حلوة السمكة صادتك هااا

وبعدين الجو عندكم في الشعيبة احسن موقع تعرف

جنب محل كذا زي المرسى وعلى ما اظن هوا

وارث المراجل
05/10/2009, 04:00 PM
كان يامكان في قديم الزمان صياد اسمه روبينهو قاعد يفر الشوارات هوا وخاله وفردوا الشوار الاول على خير وجاء دور الثاني فردنا نصه وانا قاعد افر الشوار مع خالي إلا واشوف من بعيد طرطشه في المويه :j ولمحت عقام نص متر واحط رجلي لين الشاطيء وخالي وراي واتعنقل بالصخور واطيح وانقطع في ركبتي ويشلني ووديني المستشفى و12 غرزه وبعدها ما مسكت شوار بس جلب وقصبه نفسي اصيد الي خوفني هذا الكلام كان في رابغ قبل 5 سنوات حصل خير بس حبيت اشارك معاكم واشارك فرحتكم تقبل مروري وكمان عندي ثانيه في الحلقه الجايه إنشاء الله

khaled999
05/10/2009, 04:19 PM
هههههههههههههههههههه

مشكووور اخوي روبينهو والله شكلها الطيحة جامدة 12 غرزة

ههههههههههههههههههههههههه

امتعنا بجديدك

A B D U L L A H
05/10/2009, 06:49 PM

واسفين علي الإطاله

هههههههههه اما تجمع وزغ :D

khaled999
05/10/2009, 10:47 PM
هههههههههههههههههههههه

ايش نسوي يا عبدالله

والله خرب سيرة الصيد

khaled999
06/10/2009, 07:00 PM
مرة كنت قاعد اصيد وانا رامي السنارة جيب بانزل على صخرة ويوم نزلت الا وادعس على علبة بيبسي

وادبج على راسي وحدة كرهت الصيد و بالقوة وياليت كذا و في جوت البحر والله سحبت السنارة والعدة ومشيت وحالي طيب

كل شيء قدامي ابيض

محآآآآآآآآآآر
07/10/2009, 12:18 PM

واسفين علي الإطاله
بس لو خليت البريصات حيية :D
يعني لعف حي ههههههه
أضحك الله سنك أضحكتني
أخوك،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآر

khaled999
08/10/2009, 01:54 PM
هههههههههههههههههههه

وش نسوي يا عبدالله

بس ان شاء الله ما يعيدها

محمد 17
08/10/2009, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا صارلي موقف وياليته ما يتكرر والله رحت البحر ومعايه سناره وعجينه والله قاعد اصيد اصيد لين ما جاني نوع من السمك اسمه ابو مليص مدري ام مليص الي لونه اخضر ومعروف هو يزحلطن بسرعه هههه المهم كان حجمه قد الاصبع والله جيت بفكه وبرميه وياليتني ما صدته اصلا المهم يوم فكيته من السناره الا وينط على فلينتي نزل الين سرتي وخمشني في بطني الله لا يسامحه هههههه الا وتشوف محمد 17 يرقص سامبا مدري يعرض عرضه جنوبيه ههه يا ولد والله خوي ضحك الين ما قال بس لا المشكله كنت لابس جلابيه ومدخل الفلينه جوا السروال خخخخخ وسلامتكم

jwan
08/10/2009, 04:21 PM
موضوع جميل وفكاهي ماشاء الله عليك وسلمات للشباب

khaled999
08/10/2009, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا صارلي موقف وياليته ما يتكرر والله رحت البحر ومعايه سناره وعجينه والله قاعد اصيد اصيد لين ما جاني نوع من السمك اسمه ابو مليص مدري ام مليص الي لونه اخضر ومعروف هو يزحلطن بسرعه هههه المهم كان حجمه قد الاصبع والله جيت بفكه وبرميه وياليتني ما صدته اصلا المهم يوم فكيته من السناره الا وينط على فلينتي نزل الين سرتي وخمشني في بطني الله لا يسامحه هههههه الا وتشوف محمد 17 يرقص سامبا مدري يعرض عرضه جنوبيه ههه يا ولد والله خوي ضحك الين ما قال بس لا المشكله كنت لابس جلابيه ومدخل الفلينه جوا السروال خخخخخ وسلامتكم

لو كنت مكانك كنت طلعت وجست كشافات وكملت رقص

حظك وهو صغير

والله لو كنت معاك

كان تسمع انواع الضحكات

khaled999
08/10/2009, 10:07 PM
موضوع جميل وفكاهي ماشاء الله عليك وسلمات للشباب

مشكوووور اخوي هذا واجبنا نضحك الشباب

الفسكر العربي
09/10/2009, 12:05 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوه يعطيك العافيه

sapoon
09/10/2009, 12:13 AM
أنا أول ماكنت اتعلم أرمي بالقصبة رحت للبر وكان منظري مضحك .... اللي يشوفني يقول ايش يصيد هذا الرجال بالبر ؟

كموص
09/10/2009, 01:02 AM
منذ سنوات ... كنت اصطاد مع أبن اخي وأثنين من الأصدقاء في أم الصيل والصيد ايامها فوق الزين وفجأه بدأت الخيوط بالتقطيع مقاسات مئة ومئة وأربعين فأخرجت المفيد خيط صيد القروش وهوك مع سلسلة صنع بلده وحطيت اللعفة اللازمة ولم يطول الأنتظار وفجأة جاء الشد اللي هوووه ... وبعد سحب وجذب نصف ساعة ظهر المليح على السطح وعينك تشوف اللي شفته ...!!! قرش متين ويزيد طوله عن ثلاثة أمتار شبعان بطران سمين وغرزته بحربة في خياشيمه قبل أن أرى هول ما ذكرت سابقا عند اول بروز رأسه وسحب الخيط من يدي بطريقه عنيفة لا زلت أذكر هولها ألى يومنا هذا ..!! كله لاشئ لما ذكرته أمام ما كنت افعله خلال النصف ساعة معه !!! كلما سحب الخيط كنت أضرب بقدمى على الخيط لأسبب له عملية نتع وبكل ثقة بأنني أفعل الصواب وأتباها أمام الجميع وهم يصرخون علي ... أقطع الخيط ... تخيلوا لو أن الخيط القوي والمتين تلعبك في قدمي ...!!! وفي الشدة الأخيرة بعد طعنه في خيشومه تلعبك الخيط في أماكن نربط الخيط عادة فيها عندما يلحج , ولم تستحمل شدته لحظات , وكان الخيط مقطوع ع ع . وأتاري كان بجاملني ويلاعبني , كل ما أتذكر تلك الحادثة أحمد الله على نجاتي ويقشعر جسدي لها ...!!! الحمد لله كثيرا كثيرا كثيرا ...:eek: .

khaled999
09/10/2009, 02:38 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوه يعطيك العافيه

مشكوووووووووووووور اخوي على مرورك الرائع

khaled999
09/10/2009, 02:40 PM
أنا أول ماكنت اتعلم أرمي بالقصبة رحت للبر وكان منظري مضحك .... اللي يشوفني يقول ايش يصيد هذا الرجال بالبر ؟

تصيد ايش انتا تتدرب في البر

هههههههههههههههههههههههههه

حلوة منك

khaled999
09/10/2009, 02:43 PM
منذ سنوات ... كنت اصطاد مع أبن اخي وأثنين من الأصدقاء في أم الصيل والصيد ايامها فوق الزين وفجأه بدأت الخيوط بالتقطيع مقاسات مئة ومئة وأربعين فأخرجت المفيد خيط صيد القروش وهوك مع سلسلة صنع بلده وحطيت اللعفة اللازمة ولم يطول الأنتظار وفجأة جاء الشد اللي هوووه ... وبعد سحب وجذب نصف ساعة ظهر المليح على السطح وعينك تشوف اللي شفته ...!!! قرش متين ويزيد طوله عن ثلاثة أمتار شبعان بطران سمين وغرزته بحربة في خياشيمه قبل أن أرى هول ما ذكرت سابقا عند اول بروز رأسه وسحب الخيط من يدي بطريقه عنيفة لا زلت أذكر هولها ألى يومنا هذا ..!! كله لاشئ لما ذكرته أمام ما كنت افعله خلال النصف ساعة معه !!! كلما سحب الخيط كنت أضرب بقدمى على الخيط لأسبب له عملية نتع وبكل ثقة بأنني أفعل الصواب وأتباها أمام الجميع وهم يصرخون علي ... أقطع الخيط ... تخيلوا لو أن الخيط القوي والمتين تلعبك في قدمي ...!!! وفي الشدة الأخيرة بعد طعنه في خيشومه تلعبك الخيط في أماكن نربط الخيط عادة فيها عندما يلحج , ولم تستحمل شدته لحظات , وكان الخيط مقطوع ع ع . وأتاري كان بجاملني ويلاعبني , كل ما أتذكر تلك الحادثة أحمد الله على نجاتي ويقشعر جسدي لها ...!!! الحمد لله كثيرا كثيرا كثيرا ...:eek: .

الحمدلله على سلامتك خوفتنا والله

هههههههههههههههههههههههههههههههه

يالله بس لا تتحدى قروش

khaled999
14/10/2009, 02:03 PM
وين الناس المتفاعلة

أسامة اليوسف
14/10/2009, 03:05 PM
جاتكم العلوم الطيبة ، أول مره أطلع فيها رحلة صيد قبل تقريباً 15 سنة والحمد لله والشكر كنت غشيم بالمره وبعد تعليم مستمر وطولت بال من الشباب مسكت معايا شاقه صغيره وسويت فلم هندي بعد سحب الجلب حطيت الشاقة جمبي وفجأة لقيت واحد من الشباب سحب الجلب من يدي ورماه في البحر وقص الجلب ،
زعلت زعل ما أقدر أوصفه لكم بعد هذا الجهد ترمي سمكتي في البحر وقدام عيني ،
لكن فهموني بأن هذه الشاقه من الأنواع الخطيره وكان ممكن تتمتع بجسمي الدبدووووووووووووب لكن الحمد لله جات سليمه .

هديرالجنوب
14/10/2009, 05:46 PM
اول ما صدت في بحر جده أخذت عمره وقلت يالله على جده نتمشى واول ما طبيت السقالة شفت العالم تصيد سمك قلت يا ولد خلني اجرّب وفعلا اشتريت سناره ورحت مكان بعد السقالة باتجاه الشمال , طبعا شفت اللي في السقاله كيف يسوون وسويت مثلهم من ربطة السناره وخلافه مالكم بالطويلة رميت السناره وقعدت شوي يا ولد ما فيه حركه ولا شئ قلت خلني اسحب , اسحب وش اسحب اثاري السناره عالقة بالصخر وافكر انها سمكه المهم سحبتها بكل ما اعطاني الله من قوه واذا بها حجره صغيره على شكل دائري وبها فتحات من فوق رأسي وربك سلم هاك اليوم ودمتم بصحة وسلامة.

شكرا لصاحب الفكره وذكرتني ببداياتي

أبوحيا
17/10/2009, 12:47 AM
يعطيك العافية

khaled999
23/10/2009, 11:11 PM
جاتكم العلوم الطيبة ، أول مره أطلع فيها رحلة صيد قبل تقريباً 15 سنة والحمد لله والشكر كنت غشيم بالمره وبعد تعليم مستمر وطولت بال من الشباب مسكت معايا شاقه صغيره وسويت فلم هندي بعد سحب الجلب حطيت الشاقة جمبي وفجأة لقيت واحد من الشباب سحب الجلب من يدي ورماه في البحر وقص الجلب ،
زعلت زعل ما أقدر أوصفه لكم بعد هذا الجهد ترمي سمكتي في البحر وقدام عيني ،
لكن فهموني بأن هذه الشاقه من الأنواع الخطيره وكان ممكن تتمتع بجسمي الدبدووووووووووووب لكن الحمد لله جات سليمه .

حلوة والله ما تحبوا شيئا الا وهو شر لكم

khaled999
23/10/2009, 11:12 PM
اول ما صدت في بحر جده أخذت عمره وقلت يالله على جده نتمشى واول ما طبيت السقالة شفت العالم تصيد سمك قلت يا ولد خلني اجرّب وفعلا اشتريت سناره ورحت مكان بعد السقالة باتجاه الشمال , طبعا شفت اللي في السقاله كيف يسوون وسويت مثلهم من ربطة السناره وخلافه مالكم بالطويلة رميت السناره وقعدت شوي يا ولد ما فيه حركه ولا شئ قلت خلني اسحب , اسحب وش اسحب اثاري السناره عالقة بالصخر وافكر انها سمكه المهم سحبتها بكل ما اعطاني الله من قوه واذا بها حجره صغيره على شكل دائري وبها فتحات من فوق رأسي وربك سلم هاك اليوم ودمتم بصحة وسلامة.

شكرا لصاحب الفكره وذكرتني ببداياتي

افة تصيد حجار والله مشكلة تشويها ولا تقليها

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بس كيف الطعم

khaled999
23/10/2009, 11:14 PM
يعطيك العافية

ويعطيك ان شاء الله الف عافية

المجنوني
23/10/2009, 11:27 PM
هلا خللوود
اما انا قصتي قصة
بعد ما احترفت جلب القارب ايام ابو ياسر ( ابو ياسر الرايس) كان قمة في الاخلاق والفكاهة والتعليم للصيد
كنت يومها محترف واعرف
وخوياني يصيدوا وانا جالس مقابلهم ولا حبة ( ارزاق ) بس ويش تقول
المهم ابو ياسر يحمس فيني بطريقة غريبة ( شماته) شوفوا ابو ريم ما صاااااااااد هههه
وهاتك ضحك وتريقة على راسي
طبعاً من جوه انا اغلي لاني ما صدت وانا معلمهم حتى ربط اجلب
والله حوسة
وقعت ادعي في سري واستفغر وكان واحد من الشباب اسمه ابو دانه
وكان مثلي سليط باللسان والله لا يوريك كل واحد يتصيد زله على الثاني ططبعاً بالمزح
المهم هو صاد حبة كشر نص كلم
انا وابو ياسر ما صدنا شئ
وفجأة ضربت سمكة على الخيط وفي نفس الوقت على خيط ابو ياسر المهم هنا الموقف
سكتوا الجميع وانا وابو ياسر شادين بالخيط كل واحد في جهه انا اشد لوحدي وهو لوحده
المهم كانت طلعة اخيط سوى مع بعض انا حجر يجي 2 كلم
وهو شعبة اقل شوي
وشوف الشماته من العيال ( لا وحرفين وصيادين ما تعرفوا الحجر من السمك خافوا الله اعدمتواالبحر كسرتوا الحجارة)
وبعد ربع ساعة كان عندي امل في حبة كشر ياااارب
فجأة والخيط ينشد ما في احد انتبه له غيري وقعد اسحب وانا ساكت لا يكون يارب حجر كفاية شماته
الا وهذيك السماااان وكان وقت الماشي تزن 6.5كلجم اقل من سبعة تقريباً
وحينها رفعت خشمي واتكلم على ابو دانة واقللللله( امسك هذه السمكة تاكلك انت ودانه وسمك اللي جبته )
وبعدها محد صاد غيري طول الليل مطرح في الكشر الى الصباح
وخرجنا 25 كلجم مجموع الصيد
وتحيتي لك
الان بحار الغربية شقيقي الاصغر منى متصور مع السمكة من قبل لا اعرف مكشات هو مسجل فيه!!!!!!!!!!!!!!!!

khaled999
26/10/2009, 02:29 PM
هلا خللوود
اما انا قصتي قصة
بعد ما احترفت جلب القارب ايام ابو ياسر ( ابو ياسر الرايس) كان قمة في الاخلاق والفكاهة والتعليم للصيد
كنت يومها محترف واعرف
وخوياني يصيدوا وانا جالس مقابلهم ولا حبة ( ارزاق ) بس ويش تقول
المهم ابو ياسر يحمس فيني بطريقة غريبة ( شماته) شوفوا ابو ريم ما صاااااااااد هههه
وهاتك ضحك وتريقة على راسي
طبعاً من جوه انا اغلي لاني ما صدت وانا معلمهم حتى ربط اجلب
والله حوسة
وقعت ادعي في سري واستفغر وكان واحد من الشباب اسمه ابو دانه
وكان مثلي سليط باللسان والله لا يوريك كل واحد يتصيد زله على الثاني ططبعاً بالمزح
المهم هو صاد حبة كشر نص كلم
انا وابو ياسر ما صدنا شئ
وفجأة ضربت سمكة على الخيط وفي نفس الوقت على خيط ابو ياسر المهم هنا الموقف
سكتوا الجميع وانا وابو ياسر شادين بالخيط كل واحد في جهه انا اشد لوحدي وهو لوحده
المهم كانت طلعة اخيط سوى مع بعض انا حجر يجي 2 كلم
وهو شعبة اقل شوي
وشوف الشماته من العيال ( لا وحرفين وصيادين ما تعرفوا الحجر من السمك خافوا الله اعدمتواالبحر كسرتوا الحجارة)
وبعد ربع ساعة كان عندي امل في حبة كشر ياااارب
فجأة والخيط ينشد ما في احد انتبه له غيري وقعد اسحب وانا ساكت لا يكون يارب حجر كفاية شماته
الا وهذيك السماااان وكان وقت الماشي تزن 6.5كلجم اقل من سبعة تقريباً
وحينها رفعت خشمي واتكلم على ابو دانة واقللللله( امسك هذه السمكة تاكلك انت ودانه وسمك اللي جبته )
وبعدها محد صاد غيري طول الليل مطرح في الكشر الى الصباح
وخرجنا 25 كلجم مجموع الصيد
وتحيتي لك
الان بحار الغربية شقيقي الاصغر منى متصور مع السمكة من قبل لا اعرف مكشات هو مسجل فيه!!!!!!!!!!!!!!!!

حلوة والله مشكوووور على مشاركتك مين يتكلم ذحين

هههههههههههههههه