المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤايد الصيد بالسنوركل ؟؟؟؟؟؟؟

وارث المراجل
05/10/2009, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواناي اعضاء مكشات الكرام كل عام وانتم بالف خير معنو العيد خلص هههه عندي لكم إستفتاء بخصوص صيد السنوركل والكل يعرف هذا الشي
1- هل تعلم انك لم تصد ناجل بالجلب لماذا!!!!
2- هل تعلم ان الحواته الذين يصيدون بالقصبات من الشاطيء قل عدد صيدهم !!
3- هل تعلم انا بعض انواع السمك بدأت تنقرض ليس بمجرد السنوركل فقط بل كمان بالقراقير والصخاوي والشوارات
لذالك نرجو من اخي المشاهد التصويت بمنع الصيد بالرايف البحري السنوركل

وشكرااا

nimo_makkah
05/10/2009, 05:41 PM
اخي روبنهو كل واحد وله طريقته في الصيد واذا كان يناسبك الجلب خلاص خليك في الجلب وما احد اعترض على طريقة صيدك .
وفي ناس تحب صيد الاسبير قن . ليه تضايقهم وبعدين ربنا قال احل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة ) ما قال احل لكم صيد الجلب . وبعدين الواحد لما يصيد حايلم السمك كلو بالمسدس .
يا نا س بطلو حسد .
ولا اقولك اتعلم صيد السنوركل ترى تنبسط منها صيد ومنها التأمل في ملكوت الله .
بعدين شوف نسبة الموافقين على السنوركل إلى الغير موافقين .
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .
آسف على الإطالة .
وتقبل مروري

عمدة البحار
05/10/2009, 05:44 PM
والله صح كلامك مافي سمك على الشاطئ والصيد عن طريق السنوركل بدا ياخي شعبيه كبيره في السعوديه ومشكور على الموضوع وربي يعطيك العافيه

المعاون
05/10/2009, 05:50 PM
انا مع السنوركل

زمبكيكي
05/10/2009, 05:54 PM
انا مع السنوركل

وارث المراجل
05/10/2009, 09:26 PM
اخي روبنهو كل واحد وله طريقته في الصيد واذا كان يناسبك الجلب خلاص خليك في الجلب وما احد اعترض على طريقة صيدك .
وفي ناس تحب صيد الاسبير قن . ليه تضايقهم وبعدين ربنا قال احل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة ) ما قال احل لكم صيد الجلب . وبعدين الواحد لما يصيد حايلم السمك كلو بالمسدس .
يا نا س بطلو حسد .
ولا اقولك اتعلم صيد السنوركل ترى تنبسط منها صيد ومنها التأمل في ملكوت الله .
بعدين شوف نسبة الموافقين على السنوركل إلى الغير موافقين .
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .
آسف على الإطالة .
وتقبل مروري

مشكور اخوي انا موقصدي توقفون الصيد بس ابغى اعؤف نسبة المؤيدين للصيد والله انا عارف انو صيد السنوركل حلو بس تعال انت ليش معصب وليش تقول اني حاسد الي يصيدو بالرايف على العموم حصل خير
المهم انت لا تزعل وانا عراف لكل واحد رايه ونعرف ردود البقيه شاكر مرورك

سراج البحر
05/10/2009, 10:04 PM
اخي روبينهو اشكرك على الموضوع الجميل بس الحقيقة الي يصيدون سنوكل بشكل اسبوعي وليس يومي وفي الشتاء يقل العدد . لكن المصيبه الصيادين (( البنقاله )) لم تتطرق إليهم هم أخطر ومن أكبر الأسباب على إنقراض السمك لأني أن بنفسي في داخل البحر وفي السوق أراهم وتحدث مشادة كلاميه بيني وبينهم لأنهم يصيدون كل شئ بالذات الأحجام الصغيرة أهم شئ يقول(( فلوس )) اكرر هم سوف يقرضون السمك ويجب ردعهم .
وشكراً على الموضوع .

محآآآآآآآآآآر
05/10/2009, 10:21 PM
يا أخوي بتاخذ رزقك سواءً بالجلب ولا بالسنوركل
وأنا مع السنوركل بصراحة متعه مابعدها متعه
ويكفيني بس الفرجه
أخوك،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآر

حظي الي بكاني
06/10/2009, 09:51 AM
انا مع كل طرق الصيد البحري ما عدا الشوارت

السهران1
06/10/2009, 10:54 AM
انا ضد الصيد بالسنوركل

انا ضد الصيد الجائر

البرو ة
06/10/2009, 11:10 AM
أنا مع السنوركل وضد الصيد الجائر

دندون البحور
06/10/2009, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

سنوركااااااااااااال سنوركاااااااااال هوه هوه .. سنوركااااااااااااال سنوركاااااااااال هوه هوه :good::good::good::good:

totee
06/10/2009, 12:10 PM
حياك الله روبينهو ورحم الله والدك وغفرله
انا ضد الصيد الجائر بجميع وسائله
اما السنوركل صراحه عالم ثاني

وارث المراجل
06/10/2009, 12:29 PM
والله صح كلامك مافي سمك على الشاطئ والصيد عن طريق السنوركل بدا ياخي شعبيه كبيره في السعوديه ومشكور على الموضوع وربي يعطيك العافيه
مشكور اخوي شاكر رائيك

وارث المراجل
06/10/2009, 12:30 PM
انا مع السنوركل
شاكر مشاركتك

وارث المراجل
06/10/2009, 12:32 PM
انا مع السنوركل
شاكر اخوي ردك

وارث المراجل
06/10/2009, 12:34 PM
اخي روبينهو اشكرك على الموضوع الجميل بس الحقيقة الي يصيدون سنوكل بشكل اسبوعي وليس يومي وفي الشتاء يقل العدد . لكن المصيبه الصيادين (( البنقاله )) لم تتطرق إليهم هم أخطر ومن أكبر الأسباب على إنقراض السمك لأني أن بنفسي في داخل البحر وفي السوق أراهم وتحدث مشادة كلاميه بيني وبينهم لأنهم يصيدون كل شئ بالذات الأحجام الصغيرة أهم شئ يقول(( فلوس )) اكرر هم سوف يقرضون السمك ويجب ردعهم .
وشكراً على الموضوع .

مشكور اخوي والله يكافينا من البنقاليه

وارث المراجل
06/10/2009, 12:35 PM
يا أخوي بتاخذ رزقك سواءً بالجلب ولا بالسنوركل
وأنا مع السنوركل بصراحة متعه مابعدها متعه
ويكفيني بس الفرجه
أخوك،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآر

شاكر ردك
اخوي

وارث المراجل
06/10/2009, 12:36 PM
انا مع كل طرق الصيد البحري ما عدا الشوارت
وانا معاك مشكور اخوي

وارث المراجل
06/10/2009, 12:37 PM
انا ضد الصيد بالسنوركل

انا ضد الصيد الجائر

مشكور اخوي

ابوعيدالدوسري
06/10/2009, 03:15 PM
أنا مع السنوركل وضد الصيد الجائر

:good: :good: :good: :good: :good:

اسرني البحر
06/10/2009, 03:58 PM
مادام الصيد يروح في البطن مافي مشاكل وكمان المحافضه على البيئة شى مهم

DAYNAMIC
06/10/2009, 07:54 PM
السلام عليكم ياشباب, 1-المنع من المفترض يكون ع البنقاله اللي يصيدون بالشوالات والمخادج2- المنع ايضا يكون ع الفلابين اللي يصيدون اي شي وبكميات مهوله زي البنقاله3-ايضا المنع ع سفن الصيد التابعه للشركات واللي تصيد باستعمال شباك الصيد الجارفه واللي تسحب ع قاع البحر وتصيد كل شيء يتحرك او ثابت مثل المرجان مما يؤدي الى قتل وانهاء البيئه اللتي تتربى فيه الأسماك مما يؤدي الى انقراض كثير من انواع الأسماك او التقليل من تواجدها في مياهنا الحبيبه .بعد ما يصير كل اللي قلته انشاء الله حنشوفوا كيف يكثر السمك وتعرفوا من جد انه الصيد بالسنوركل او المسدس مهو السبب ابدا في انقراض الأسماك في بحورنا . واخيرا ارجوا من الجميع التفكير قبل القول انه الصيد بالمسدس ممنوع دوليا لأنه الكلام دا غير صحيح ولازم وضع اثبات ع الكلام دا قبل ان يقال مع احترامي للجميع . نعم انا مع السنوركل, تقبلوا مروري واغفروا ذلاتي .

Faroug
06/10/2009, 08:22 PM
انا مع السبير فيشين والله وناسة وبالنسبة ليا فهوا اصعب من الصيد على القصبة ومن جد وجد ومن زرع حصد.
شاكر موضوعك اخوي روبينهو
اخوك فاروق