المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغرب حبارى تم صيدها ..!!! الان وحصرياً على مكشات

لقاط الفقع
14/09/2004, 04:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_

بارك الله فيكم اخواني ، قد يكون هذا المقال هو الاطاله الاولى لي لديكم ولكن كثيراً ما اطلعت على مشاكاتكم ، ومما يثير ......... ان الجميع يكن الاحترام للاخوه وهذا ليس بغريب على ابناء العرب ذوي الاصول .
ما اود ان اشارككم به هو ...
لاحظت من خلال الجولات في الصحاري وعلى ثرا وطني ان العديد من ابناء الجزيرة العربية ( سواء سعوديون او قطر والامارات ...الخ ) يهتم بموسم القنص ونرا التجهيزات والتعديلات من سنه الى اخرى ، ومما يثير ان البعض يزاحم الاخر على المناطق وكأن الصحاري اصبحت بمساحة ملعب كرة قدم !!!!
( ارض الله وسيعة .. والرزق على الله ) وكم اتت قصص تدل على ان النصيب في الصيد يسوقه الله لك وعلى نياتكم ترزقون ..منها ...
اعرف ( شايب الله يعطيه الصحه والعافيه ) في الموسم 1423 هـ ذهب الى احد المناطق النائية بقصد تدريب الطير مع العلم بأن للسن احكام ( اعتزل المقناص ) ، واخذ الملواح وصديقه معه الطير ...ولوح للطير وفكه صديقه ..وكأن الطير مزاجه غريب فقام الشايب ومسك الطير ولاحظ عليه انه ( مطلع ) فلم يصدق ان هناك حبارى قريبه منه وقال ( في نفسه ) بفكه واشوف ...!!! الااااا وشوي والا الطير يمســـــ الحبارىـــــــــــح والتي لم تبعد عنه اكثر من 80 الى 90 م ,,,وفرحته ذاك اليوم تساوي جميع الحباري التي قنصها في عمره
_*_*_*_*_*_
اعزائي ...اطلب منكم وكل من لديه قصه عن الحباري وغرائب القنص ان يذكرها هنا ونستمتع بها ( خاصة اذا كانت من النوع الذي يساق الى الانسان ( القناص ) ولم يبحث عنها

بومنصور
14/09/2004, 10:09 PM
مشكورررررررررررررررررررررر

ابو عايد
14/09/2004, 11:02 PM

مشكورر اخوي لقاط الفقع على السواليف الزينة .. ؛ وننتضر الجاي ..

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

abo fahad
15/09/2004, 12:13 AM
انا اشهد انه بيستانس هالشايب او غيره اصلن اي شي يجيك وانت منت هاقيبه له طعم وش عاد ان صارت حبارى علي الطلاق اني بستانس,,,,,,,,ابو فهد :D :D :D

العتيبي......
15/09/2004, 01:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بيض الله وجهك على القصه والله يرزقنا جميعا" هالموسم الجاي.

اخوك:العتيبي.

لقاط الفقع
15/09/2004, 03:31 PM

الاخــــــ بومنصور ــــ abo fahad ــــــ العتيبي ـــــــــــــــوة
......شكراً لمروركم .. والله يوفق الجميع بالموسم

أبو رداد
18/09/2004, 04:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز لقاط الفقع ... مشكور على هالسالفه الزينه ... والشيبان يستاهلون ...
وعندي سالفه على الحبار .... يوم من الايام كنت قانص ومامعي غير واحد من خوياي والدليل وكان المقناص قرب دارهم ... وكان عندنا طير توه مصقريه والله مارزقنا حباره سهله .. وفجئ والسياره وقفت وتبين عطل في الفيت بمب ... فنزلنا وارسلنا الدليل الى داره لغرض احضار الجرار الزراعي لسحب السياره ....
وبهذه الاثناء خويي يدربل فهو يعشق النظر في الدربيل ولايمله ... ويقول واحد اثنين ثلاثه الله اكبر مكثرهن ...
فقلت شو هذا الكثير وكل ظني انه وز قال حبار ( فنشطت الدوره الدمويه عندي) قلت وين قال هناك .. واتذكرت الفيت بمب وقلت خيبه ... قال ولايهمك انا عندي خطه ... قلت وشهي خطك ... قال اروح زحف ( وكان هناك نهر صغير وبجانبه قصب وشجيرات تغطي الانسان وهويزحف ) ولما اوصل قريب اهد الطير .. قلت على الله .. ومسكت الناظور واتابع الحبار وخوي كيف يدش في الوحل .. والله وصلهن ويمكن مابينه وبينهن غير 15 الى20 متر وهن سارحات ولاداريات بشي ... وانا اصيح هد ... هد ... ( وهو لايسمعني ) والله ياجماعه يوم هد الطير ... كني اسمع الحبار يقولون وشهالمصيبه من وين جانا هذا الطير ... يتلاطمن بعضهن البعض ووحده تروح غرب والثانيه شرق والثالثه جنوب والي تخمر وترجع تطير والي تدعم خويتها ..
المهم الطير صاد حباره وانا رحت ركض واغدي في الطير وفقدت خوي!!! واربط الطير في الكف واروح ادور عليه يفلان .. يفلان .. قال نعم .. قلت علومك ... قال الطير صاد ؟ قلت اي صاد ... انت وشبلاك؟ قال الطير كفخني على عيني والنظارات طاحت في الطين ... ومدريها وين راحت !!! .. قلت ابشر بالعوض واول مادشيت معه في النهر لاقيت النظارات معلق في شجره قدامه ولايشوفها ( المسكين نظره ضعيف ) ...
متاسف على الاطاله ... وهي اقصر سالفه اتذكرها ...

العتيبي......
19/09/2004, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بيض الله وجهك وجه خويك يابورداد هذا القناص يحتال كل حيله لصيد يازين سوالفك يابورداد.

انا بخبركم بقصتي مع اغرب حبارى صدفتها:
مره وانا جاي من عند واحد من الربع عازمني على الغداء عند البل وعلينا رشت مطر وتغديت وحول الساعه ثلاث وانا استاذن منه وامشي وعندي على المرتبه شاهين قرناس بكر لاكن مكسر مافيه ولاريشه لا موس ولاطويله ولاذيل لاشفته ضحكة والطير كسر نفسه فيى المقيض والطير صايد يوم هو فرخ المهم وانا ماشي قلت خلني اتقنص على وجهي واللى هاك الحبارى اللى تدرز قدامي وعلى هواء هاب من الشمال وانا اروح شمالي الحبارى على راس طعس مهب كبير بزياده وانا اخذ عنه والله يجماعه ماقلت يوصل مادريت اللى يوم اخذه الهواء صوبها وهي تقوم ناير والله يريد لينه يوم تعلق في رقبتها وانا افزع له مدري انا في علم واللى في حلم وانا اعطيه من الثنده مسح الريش وانا اعود الخويي وانا اقول ابشر بالعشاء الليله وانتعشها.
وسلا متكم.واسف على الاطاله.
اخوك:العتيبي.

العودالازرق
19/09/2004, 01:03 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ر ماقصرت

لقاط الفقع
19/09/2004, 11:36 PM
ابو رداد ..بارك الله فيك على هالقصه ..!!
بصراحة صيدكم اغرب وبه متعه والسبب ( تخيلت مقناص القدامى على ظهر الفرس )
الاخ العتيبي ... مشكور على القصه الله يرزق المقانيص بما يسرهمنواصل سرد القصص الغريبه اخواني