المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناة دائمه في الايكوم لبث الاشرطه الاسلاميه على مدار الساعه

بعيد الدار
17/09/2004, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افكر بانشاء قناة دائمه في الايكوم لبث الاشرطه الاسلاميه والقرآن الكريم على مدار الساعه للمسافرين ومراسلين الايكوم على قناة قريبه من العامه 144000

والجهاز هو ايكوم 2100 وافكر في البث على قوة med او low

هل يتحمل الجهاز البث المتواصل لمده قد تصل اسابيع بدون اقفال

وماهي نصائحكم

الدافور
18/09/2004, 09:47 AM
هلابك يا بعيد الدار و الله يجزاك خير على هذه الفكره التي ان استطعت تنفيذها فان لك الاجر انشاء الله عن كل من يستمع لهذه القناة و الله يهدينا و اياك الى طريق الرشاد.......

و بالنسبه لسؤالك الصراحه ما عندي فكره لكن حبيت اني أؤيد هذه الفكره:good: .

تحيااااااااااتي

الخبير
18/09/2004, 10:52 AM
السلام عليكم
من الصعب جداً تطبيق هذي الطريقة بجهاز واحد، لأن الجهاز لو راسلت عليه بالهاي 3 دقائق يحتر، وعلى اللو يطول معك لكن عشان يرسل صح باللو لازم تشبكه على امبي قوي وايضاً الستيشن يصير مضبوط.

بعيد الدار
18/09/2004, 03:31 PM
الدافور الله يجزاك خير ويثيبك ولك كل الشكر على كلماتك الطيبه

بعيد الدار
18/09/2004, 03:38 PM
الخبير وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الامبي اخاف يسوي تداخلات عند الجيران ويتأذون منه :(
وانا جربت امس الارسال من البيت على low وذهبت بالسياره بجهاز ثاني وعلى مسافة 30 كيلو متر وانا متحرك في بعض الاماكن يكون الاستقبال اوفر
يعني بالراحه الثابت على مسافة 60 كيلو يتمكن من استقبال القناة

ولكن لما رجعت وجدت الجهاز حار :mad: اما المحول حرارته مقبوله

هل تعتقد يتأثر الجهاز والمحول بعد ؟

وكل الشكر لك على مساعدتك

راعي بر
18/09/2004, 04:53 PM
جزاك الله خير على حماسك للفكرة

با لنسبة انك تستطيع ان تترك الجهاز يبث لمدة طويلة بالساعات او ايام وليست بالاسابيع عليك ان تركب مروحة امبي على الايكوم والمحول تركب علية مراوح تكفية وتترك الأجهزة في جو يميل للبرودة .

يوجد تقريباً مكتبين الى ثلاثة مكاتب في مدينة الرياض بثها ولله الحمد متواصل .
استفسر منهم يبدوا ان لديهم خبرة

الله يعينك ويوفقك ولا يحرم الأجر

لا تتأخر عن تنفيذ فكرتك واحتسب الأجر

ولد وايل
19/09/2004, 12:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ممكن انك تكثف عليه المراوح...... فيه قناة دايم بها اسلاميات تبث 24 ساعه بس ما أذكر كم رقمها بالرياض وبس ولكم تحياتي....

ابو سعد
19/09/2004, 12:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز بعيد الدار
أشكرك على شعورك الطيب ومحاولتك نشر مواد ذات فائدة للإخوان على هذه الترددات
ولاكنك تقع في المحظور حيث انك تخالف ولى الأمر في هذه البلاد اذ تقوم ببث مثال هذه المواد على ترددات الهواة 144.000 الى 146.000
ولائحة خدمة لاسلكي الهواة المادة الثالثة عشرة البند السادس يقول (يحظر على هاوي ألاسلكي استخدام المحطة في الآتي - بث الرسائل المشفرة او الموسيقى او البرامج الترفيهية او الإعلانات الخ )
والدولة لم تقصر في هذا المجال فتجد هناك الكثير من البرامج الدينية الطيبة على كثير من الترددات الثابتة والمخصصة لذالك الغرض من إذاعة القران الكريم على الموجات القصيرة والمتوسطة والاف ام ولن يتكبد المسافر او المتحرك العناء في الاستماع لها في أي مكان
ار جوك اخي العزيز ان تعيد النظر في قضية البث بهذه الطريقة
يجب علينا ان نحافظ على هذه الترددات ونعزز ثقة المسئولين في الدولة بنا وذلك باستخدام هذه الأجهزة الاستخدام الامثل والاتزام بالنظام حتى لو لم تكن هاوياً مرخصاً فأنت مواطن مسئول
الكلام يطول وأتمنى ان تكون وصلت الفكرة وسامحوني على الإطالة وأتمنى ان تتقبل هذه النصيحة بصدر رحب

راعي الخرج
19/09/2004, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور ابوسعد هذا الكلام لصحيح

بعيد الدار
19/09/2004, 09:06 PM
راعي بر جزاك الله كل الخير وجعله في موازين اعمالك

بعيد الدار
19/09/2004, 09:08 PM
ولد وايل الله يجزاك خير يالطيب

بعيد الدار
19/09/2004, 09:29 PM
ابو سعد وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخي الكريم وقبل ان اعقب على مداخلتك تذكر يا عزيزي بان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

اولا ذكرت بان البند السادس يقول (يحظر على هاوي ألاسلكي استخدام المحطة في الآتي - بث الرسائل المشفرة او الموسيقى او البرامج الترفيهية او الإعلانات الخ )
بثي لن يكون مشفر - ولا يشمل الموسيقى - ولا برامج ترفيهيه - ولا اعلانات - وانما مواد دينيه وقران ولم يرد نص في البند يمنعها

ثانيا ذكرت بان الراديو موجود وهو كافي
يا اخي الكريم هل وجود اذاعة القران الكريم بالراديو يمنع من انشاء قناة فضائيه للقران الكريم ؟ وهل وجود قناة فضائيه للقران يمنع من انشاء موقع انترنت للقران الكريم ؟
اخي الكريم ينبغي لنا ان نستخدم جميع الوسائل الممكنه للدعوة الى الله فلكل وسيلة مستخدميها التي قد لا يستخدمون غيرها والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (بلغوا عني ولو آيه)

القناص
21/09/2004, 07:42 PM
اخي العزيز بعيد الدار
أشكرك على شعورك الطيب ومحاولتك نشر مواد ذات فائدة للإخوان على هذه الترددات
ولاكنك تقع في المحظور حيث انك تخالف ولى الأمر في هذه البلاد اذ تقوم ببث مثال هذه المواد على ترددات الهواة 144.000 الى 146.000
ولائحة خدمة لاسلكي الهواة المادة الثالثة عشرة البند السادس يقول (يحظر على هاوي ألاسلكي استخدام المحطة في الآتي - بث الرسائل المشفرة او الموسيقى او البرامج الترفيهية او الإعلانات الخ )
والدولة لم تقصر في هذا المجال فتجد هناك الكثير من البرامج الدينية الطيبة على كثير من الترددات الثابتة والمخصصة لذالك الغرض من إذاعة القران الكريم على الموجات القصيرة والمتوسطة والاف ام ولن يتكبد المسافر او المتحرك العناء في الاستماع لها في أي مكان
ار جوك اخي العزيز ان تعيد النظر في قضية البث بهذه الطريقة
يجب علينا ان نحافظ على هذه الترددات ونعزز ثقة المسئولين في الدولة بنا وذلك باستخدام هذه الأجهزة الاستخدام الامثل والاتزام بالنظام حتى لو لم تكن هاوياً مرخصاً فأنت مواطن مسئول
الكلام يطول وأتمنى ان تكون وصلت الفكرة وسامحوني على الإطالة وأتمنى ان تتقبل هذه النصيحة بصدر رحب

السلام عليكم
يا اخوي بعيد الدار الدعوة لها قنوات واصول
اما مخالفة النظام فغير مقبوله
هداك الله
اضم صوتي لصوت ابوسعد
وانصحك بعدم مواصلة البث
والا ستعرض نفسك للمسائلة ومصادرة الجهاز من قبل الجهات المعنيه
لان في ذلك تشويش ومخالفة صريحه للنظام
ومحطتك مهيب اقوى من اذاعة القران
لذلك ابداء بمن حولك وادعهم وخل الاجهزه لما صنعت له!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

:)

بعيد الدار
21/09/2004, 09:39 PM
عليكم السلام
ارجع هداك الله الى ردي على ابو سعد فالبند الذي اورده لم يدل اطلاقا على مخالفتي للنظام ولم ينص على ذلك

واين هو التشويش وانا ابث ضمن التردد المسموح وبطاقه اقل بكثير من الطاقه المسموحه ؟
ارجوا منك عدم المبالغه وتحميل الامور مالا تحتمل
واذا كانت الاجهزه لم تصنع لدعوة المسلمين الى الله فلماذا صنعت للحديث الفارغ مع نصارى اوروبا ام للدردشه والتعارف مع وثنيي امريكا الجنوبيه والجزر النائيه ؟

طفاحي
22/09/2004, 02:44 AM
الأصل كُتب بواسطة راعي بر
جزاك الله خير على حماسك للفكرة

با لنسبة انك تستطيع ان تترك الجهاز يبث لمدة طويلة بالساعات او ايام وليست بالاسابيع عليك ان تركب مروحة امبي على الايكوم والمحول تركب علية مراوح تكفية وتترك الأجهزة في جو يميل للبرودة .

يوجد تقريباً مكتبين الى ثلاثة مكاتب في مدينة الرياض بثها ولله الحمد متواصل .
استفسر منهم يبدوا ان لديهم خبرة

الله يعينك ويوفقك ولا يحرم الأجر

لا تتأخر عن تنفيذ فكرتك واحتسب الأجر

بالنسبه للتبريد اذا كنت من اهل الشرقيه في محل يبيع مكيفات مضروبه (بنصف السعر) وحجبها ممتاز للفكره تقريباً حجمه (50سم عرض) + (35سم ارتفاع) وقوته 800 شمعه (الظاهر انه 110 ) .
يعني لو تأخذ لك اثنين و يناوبون في عمليه التبريد .

واذا جزمت انا اجيب لك كافه المعلومات عنه .

والله الموفق.

اخوكم:-
طفاحـــــــــــTFAHEــــــي

عروان
29/09/2004, 08:08 AM
المروحة لحالها لا تكفي للتبريد. لآن المروحة بتنفخ الهواء الموجود في المكان ولو كان الجو حار المروحة بتنفخ هواء حار على الجهاز.

أنظر ألى غرف الاتصالات الموجودة في الطرق السريعة تجدها مزودة بأجهزة تبريد.

لابد من جهاز تكييف للجهاز حتى يخدم ولا يتعطل.

بارك الله فيك

سعد القاسم
20/11/2004, 06:21 PM
يا اخوان اخوكم مشرف على قناتي
148.175
و
145.425
تقبلو تحياتي ..
بث اربعه وعشرين ساعه
واي خدمه حول هالامور ابشروووو بالخير

tebrak
20/11/2004, 09:03 PM
اخي العزيز بعيد الدار
أشكرك على حبك لعمل الخير و نشره بين الناس , و اكثر الله من امثالك و جعله في ميزان حسناتك .و بعد

الحقيقة انا اضم صو تي للاخ الفاضل ابو سعد و االي كفى ووفى .اخي الكريم الاجهزة يجب ان نستفيد منها كهواة للاسلكي و هي هواية عالمية جميلة , و ايضا نستفيد منها اذا دخلنا البر وضعنا , او تعطلنا لاقدر الله ,و الله يا اخي انا نسمع اذاعة القرآن الكريم منذ 20 سنة و الحمدلله و الحقيقة جزا الله خيرا كثيرا ولاة الامر في دعمها و لو ان ارسالها غير قوي و صافي با الدرجة المطلوبة مثل مانسمع او نستقبل اذاعة MBC FM مثلا , وانا بانتهز هذي الفرصة و اقول ليتهم يسوون لها UPGRADE لترتقي الى مستوى ماذكرت و تصبح DIGITAL . ودي اقول ياخوي بعيد الدار ايضا ان الارسال على الايكوم و غيرها من ااجهزة الهواة غير مجدي من الناحية الاقتصادية للناس البسطاء مثل العمال مثلا , او حتى الرعيان با البر حيث ان الراديو العادي يقدر يشتريه ب 50 ريا ل تقريبا , بينما قيمة الايكوم 8000 تقريبا 1300 و انا توني سايمه با الرياض هالا اليومين.

أعتذر على الاطالة و اتمنى ان تكون مشاركتي موضوعية يا اخوان

اخوكم محب البيئة و محب هواية الللاسلكي , تبراك :heart:

سعد القاسم
21/11/2004, 12:47 AM
اخ تبراك بحكم اني عارف الموجدين في الشبكه ..
ولي الان اربع سنوات ولله الحمد بطريقة هذه البث...
الا اني اجد حلاه بالحديث معهم وبنفس الطريقه الي انهجها...
ولكن الي يضيق صدرك ان مافيها خير يعني لو بطلت انا هذي الشغله من الي بينحمل باقي البث ..
اقوولك الان ولله الحمد مكتبين شغاله وعلى مدار الساعه ..
فكون الشي هذا غالي مايشتريه احد طيب غعندك هالشباب ماشالله تبارك الله مالين اتلاشبكه بالكلالم الشين الي انت خابر هذا غير الاصوات الناعمه ..
باتلعكس يااخي الموجه والحركه ممتازخ جدا .. بحكم اني المشرف هناك ... استلمت يالغالي ..
وفي الختام اشكرك على طرحك الطيب واسلوبك الشيق في الحوار ... :good:

سالمين
28/11/2004, 03:28 AM
اخوي بعيد الداراولا اشكرك على هذه الفكره الممتازه جدااا واقول وفقك الله الى مايحبه ويرضاه اما الاخوان فكل واحد له راي ونحترم رايه .
اما انت تستطيع ان تبث ولاكن جهاز ايكوم 2100 لايفي بالغرض اذا كنت تريد جهاز يفي بالغرض ويتحمل الحراره والبث المتواصل فعليك بالياسو 3000 فهو قوي وفيه مراوح داخليه تجعله يتحمل الحراره لساعات طويله بدون اي مشكله انا جربته بنفسي خلال شهر رمضان وكنت اضع اهدائات اسلاميه لساعات اما بالنسبه للمحول فعليك بمحول vairمن 25 الى 27 او من 27 30 وهو محول لايسخن ابدااااااا لان به مراوح داخليه وهو ليس مكون من لف داخلي كباقي المحولات ولاكن اضن انها دوائر الكترونيه على ما اعتقد وتستطيع ان توزن الكرهبه المطلوبه بمقياس معين في واجهت المحول .. واكرر بالنسبه للجهاز الياسو 3000 فهو ليس مثل الايكوم low mid hai
يعني ثلاث درجات ولاكن low1 low2 low3 hai وانصح انك تراسل على low3 وهو يكفي وهو يوازي قوة الايكوم ويقوم بنفس المهمه وانصح ان توجه المكيف عليه وتضع له مروحه بالجانب الايسر للتزوده بالبروده لكي يصبر اكثر وشكراااااااااااااااا
اخوك سالمين** واذا اردت اي شي نحن في الخدمه**........

الفردوس
19/12/2004, 09:21 AM
أخوي بعيد الدار
عمل رائع وموفق ان شاء الله
وليس هذا من الممنوع
يا اخوي ما تشوف سواليف الناس في الجهاز وخاصة في المدن من السرة وتحت وكلام قذر ونساء وبزران ؟
سبحان الله يوم جاء القران والذكر الطيب صار فيه مخالفة لولي الأمر ..

عراوي
28/08/2007, 10:49 AM
أخي بعيد الدار ولا يهينون الربع ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
الفكرة خطيرة (رهيبة) لكن يبيله بعض أجهزة.
وحنا بانتضار هذه القناة..

تقبل مروري
عراوي

بريد5
28/08/2007, 10:53 AM
انا ياشباب والله

اني استغرب من اللي يعارضون فكرة الرجال ... :(:(

يعني وين عقولهم ...

اخونا الله يجزاه الف خير بعيد الدار جاب فكرة ولا اروع

خاصة اغلب اللي يستخدمون الاجهزة اغلبهم شباب عزابب فاااضيين

ماعندهم الا كلام ماله امه داعي وسخافة ومضيعة للوقت ...( انا ماعممت الجمييع اقول بعضهم )...

يعني تخييل معي .. ووسع خيالك ... وخل نظرتك ثاقبة بدون كلام الناس

لو اخونا بيعد الدار يوم من الايام شغل شريط لاحد من المشايخة

وكان الشريط وعضي .. وفيه من النصح ما الله به عليم

وجاء واحد من الشباب وحط على هالقناة ذي وسمع له كلمتين

قد ربي يفتح عليه و يهديه الله ويرجع من ذنوبه ..لان الناس .. تاتيهم فترات فتوور

يحويها انواع المعاصي والذنوب وقد يغفل عنها لان الشيطان تسلط عليه

فقد يرجع الشخص ويتوب من ذنبة بسبب شريط .. اقل من 8 ريال

فايالها من مكسب عظييييييييييييييييييييييم

وكسب لاجره ..

وثق ثقة تامة يا اخوي بعيد الدار

مدامك تبي الخير

فالله بيوفقك بهالشغله ويعيينك وتصير لك فاتحة خير

يجيك واحد ويدعي بدعوه صادقة بان الله يفتح على رزقك او يفقك بهالدنيا

و و و و و

والكلام يطوول

والاهم ان الفكرة تكون وصلت لاخواننا المعارضيين

ودمتم بحفظة

عاشق الكنود_
30/08/2007, 04:24 AM
ارجوك اعمل على على قيام هذا المشروع الناجح وافضل شي تحط محاضرات ووووو
افضل من كلام بعض الناس
وانا استغرب ممن يعارضون الفكره الله يهديهم
والى الامام اخي ولايهمك نباح الكلاب
والبيب بالاشاره يفهم
الله يوفقك

النمر العربي
01/09/2007, 03:07 PM
معلومات قيمة شكرا للجيع

شيخ شمل
02/09/2007, 05:18 PM
بعض اللي يعارظون هالقنات الطيبه ويتحجج بالنظام ....

نقوله اول ماهنا افهم النظام زين ولا تتحجج بألفاظ عامة ... ولكن لو كانت قناة كلام فاظي وغنا كان كنتو من المشجعين ويمكن المشاركين

اخوي بعيد الدار ترى فكرتك ممتازه وانا يا محاكيك بدوي طول يومي في البر احتج لاذاعة القران دوم بس بعظ الاحايين ما فيها شين يسحبك لمها واذا فتحت هالقناه اكيد بحول لمها

بعيد الدار4
07/09/2007, 01:04 AM

جزاكم الله خير يا اخوان المؤيد والمعارض
الموضوع قديم من ثلاث سنوات

والحمد لله نفذت الفكره واستمر البث حوالي سنه وتوقفت بعدها لمشاغل حالت دون الاكمال

والفكره هي كما وضح الاخوان ايجاد قناة تقدم الموعظه بشكل مبسط ومقبول لدى الشباب حيث ان هناك نسبه من مستخدمي الجهاز يسيون الاستخدام فكانت القناة لهم

البث استمر على جهاز واحد طوال السنه ولم يتعطل الجهاز ولله الحمد مع انه وصل في بعض الاحيان انه يعمل ثلاثة اسابيع متواصلة دون راحه

الجهاز هو ايكوم 2100 مزود بثلاثه مراوح بحيث اعلى الجهاز كله يتعرض للهواء
البث كان على الميد

المواد المبثوثه هي تلاوات للقرءان الكريم باصوات مقرئين شباب
ومحاضرات لعلماء ودعاة مع الحرص على ان تكون المواضيع تهم الشباب بالدرجه الاولى مع وجود الاسلوب المحبب والمقبول والبعد تماما عن الاشياء السياسيه واي شيء من شأنه ان يثير المشاكل

لم استخدم المسجل
ولكن كان لدي جهاز كمبيوتر قديم
فكنت كل ما سنحت فرصه ادخل المواقع الاسلاميه للصوتيات كموقع طريق الاسلام وموقع الصوت الاسلامي وموقع البث الاسلامي
واحمل الجديد والمناسب للبث

ويوجد في الكمبيوتر برنامج الريل بلاير
وعن طريق اقوم بعمل قائمه
مثلا تلاوة قران لمدة ساعه
بعدها محاضره مدتها ساعه
ثم قران ثم محاضره
ثم قران ثم محاضرة
وتكون القائمه مدتها 6 ساعات تقريبا وبعد انتهاء القائمه البرنامج يعيد من نفسه فيشغل القائمه من جديد
وبعد يومين او ثلاثه اغير القائمه

وفي يوم الجمعه من صلاة الفجر الى صلاة المغرب ابث فقط تلاوات مختلفه لسورة الكهف للتذكير بفضلها
وفي المواسم كرمضان والحج اكثف المواد المناسبه لذلك

وعن طريق ايصال منفذ السماعات بالكمبيوتر بسلك هاتف الى غرفه لا تستخدم او ملحق وتضع هناك سماعة الكمبيوتر وتضع ريشة الايكوم مقابلها ويفضل ان تكون الغرفه خارجيه لكي لا تصل اصوات البيت للايكوم
ويفضل ان يكون بين السماعه والريشه قطعه اسفنج لتصفية الصوت

اسئل ان ان يكون العمل خالصا لوجهه الكريم وان يكون عملا متقبلا
ومن اراد ان ينفذ الفكره فجزاه الله كل خير وان اراد ان مساعده او استفسار فلا يتردد
وجزاكم الله خير