المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما فائدة التصريح

الترنيدو 2000
11/10/2009, 11:53 AM
سؤال لاهل الخبرة ماهي فائدة تصريح الساكتون الهوائية وهل احد يسأل عنه واذا شريت ساكتون مستخدمة بدون تصريح ماهي الاشكالبات ارجو الافادة
وسؤال اخر هل فيه فرق بين فايوخ 80 القديمة والجديدة

راعي الطلعات
11/10/2009, 12:02 PM
الفائدة انه لو شافها الامن معك ما راح يسئلك عنها ما دامها بأسمك ولا راح تصادر منك
انا مصرح الساكتون الي معي 95 عند الرماية مع الشراء طبعاً بالنسبة للي يبي يصرح عن طريقهم يمكن يأخذون منك مبلغ رمزي لا اذكره

بالنسبة للفايروخ القديمه والجديده كلها اختيار ممتاز خاصه 80 او 85

بالتوفيق

قاهر الاسماك
11/10/2009, 12:05 PM
انا افضل بدون تصريح لكي لا تلتزم بها عند البيع والهوائيه مافيها مشاكل في التصريح

نوض الحقوق
11/10/2009, 02:51 PM
تصريح الهوائية مفيد بحيث تقدر تشيلها معك وين ما رحت .
اما النارية فله فائدة واحدة و هي انك تجددة اذا انتهاء يعني تبي تبهذل كل ما رحت تجدد و تنطق لك كم شهر و يمكن يجيك التصريح يعني يقعد التصريح عندهم كم شهر او سنة و يمكن اكثر و قد تستلمه بعد ما ينتهي

ارتست
11/10/2009, 02:57 PM
التصريح جيد في كل الحالتين الهوائي او الناري
الناري يكفيك انه تصريح حمل يعني بالبر ترزه بوجه العدو ولا يقول لك احد شي
انا اطلع ومعي السلاح(فرد) والبس حزامه وهو فيه وتصريحه معي بالموتر لو جاني الأمن رزيته له وقلت له تصريح حمل وماشي بالشروط اللي بخلف البطاقه(انه مايكون بأماكن عامه ولا زواجات اما البر فخذ راحتك)

اهل الردات
11/10/2009, 09:43 PM
شف حبيبي انا شرطي السكتون الي فوق 80تراخص وسلام عليكم

a1Ruwais
12/10/2009, 12:12 AM
مثل ماقالوا الأخوان

عاشق البر والصيد
12/10/2009, 12:31 AM
تركيزهم على البندق الناري الساكتون مايسئلون عنها ولا عن تصريحها انا لي 25 سنه اصيد بساكتون 38 بدون تصريح واجاهر فيها ماعمرهم وقفوني والا قالو شي

ولكم تحياتي

الترنيدو 2000
13/10/2009, 08:41 PM
يا اخوان ما احد افتاني ويش الفرق بين الفاروخ 80 القديمة والجديدة

برق الشتاء
14/10/2009, 12:40 AM
إجابة قانونية بالنسبة لموضوع التصريح :
اولا : لافرق بين الأسلحة النارية والهوائية بالنسبة لحيازة السلاح بالتصريح فالبنادق الهوائية تعاملة معاملة الأسلحة النارية
ثانياً : نظاما لايوجد تصريح يجيز (حمل) السلاح الا حمل المسدس فقط أما البنادق فتصريحها تصرح اقتناء فقط ولو ضبطت معك بندقية ولو كانت مصرحة فلايعفيك ذلك من المسؤولية لأن البنادق سواء هوائية او نارية لايجوز حملها بل النظام يجيز اقتنائها بتصريح ولو طبق عليك النظام تعتبر مخالفا بحمل بندقية أثناء السفر .
ثالثا : إذا طبط معك سلاح بدون تصريح فإنه تنطبق بحق حائزها المادة الأربعين من نظام الأسلحة والذخيرة التي تنص على (يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز ثمانية عشر شهراً وبغرامة لا تزيد على ستة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت حيازته سلاحاً نارياً فردياً أو ذخيرة دون ترخيص ) وقد ورد تعميم من مقام وزارة الداخلية يقضي بمعاملة الأسلحة الهوائية بنظام الأسلحة النارية .
رابعا : البنادق الهوائية تعتبر بنادق صيد فإذا لم تكن مصرحة فإن حيازتها مخالفة وإذا صرحت لايجوز استخدامها في الصيد والتصريح لايخول لك الصيد بل حيازتها فقط وإليه نص من المادة الحادية والأربعين من نظام الأسلحة والذخيرة
المادة الحادية والأربعون
يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت قيامه بأي مما يأتي:
1- استعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به.
2- استعمال سلاح ناري للصيد ولو كان مرخصاً.
3- حيازته سلاح صيد أو ذخيرته دون ترخيص.
4- السماح لغيره باستعمال السلاح المرخص له به، أو استعمال غيره السلاح نتيجة إهماله.

الخلاصة : كلا الحالتين ( نكبه ) إن لم تكن مصرحة فأنت مدان بحيازة سلاح بدون تصريح . وإن كانت مصرحة فتعتبر حاملا لسلاح مصرح تصريح اقتنا وهذه مخالفه اخرى . وإن استخدمت البندقية في الصيد فقد استخدت السلاح في غير الغرض المرخص لك به وهذه مخالفة للنظام
ارجو ان اكون اجبت عما تريد معرفته .

محبكم
برق الشتا

حديب الضميان
16/10/2009, 04:47 PM
والله اللي ما قصرت يا اخوي برقا الشتاء على هالمعلومات الطيبة

يعني متوهق متوهق