المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يااااخوان لايفوتكم المقطع عن القروش في ينبع

صياد الجزوي
13/10/2009, 02:03 PM
المختصر المفيد اضغط على الوصلة

http://www.youtube.com/watch?v=XZu8WAU8if8&feature=related

ولاتنسوا تعقبوا على الفديو

والله قهر

حظي الي بكاني
13/10/2009, 02:26 PM
للاسف وين وزارة الزراعه عن مجزرة القروش
والله دمار للنظام البحري واخلال توازن للبيه
سوال الي وزارة الزراعه وحرس الحدود
من اشد ضرر للبيه المسدسات البحريه او شجع وطمع بعض الحواته

دندون البحور
13/10/2009, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

من جد أخوي ... والله قهر .. هذولي مابقوا لا أخضر ولا يابس في البحر وهذا هو الصيد الجائر بأم عينه ..ولارقيب ولا حسيب ...( لأنهم بنقاله ) واسطتهم قويه ... محد يكلمهم .. أما الغالبانين اللي مثل حالتنا يقولون لهم لاتصيدوا بالمسدس عشان تحافظوا على التوازن البيئي والسمكي في البلد ... ممنوع صيد القروش لأنه على وشك الإنقراض .. ممنوع تآخذلك فره ببوتك في البحر آخر الليل ..
إلا راح أصيد وأسنكر غصب عن اللي مايرضى دام في هالديره (بنقاله ) محد يكلمهم .. أنا ولد البلد وأنا أولى بسمكها من غيري ..

مشكور على المقطع اللي يفقع القلب

تقبل مروري وقهري

أخوك
أبو يوسف

ابوعقرب
13/10/2009, 02:38 PM
الله المستعان
حسبي الله ونعم الوكيل

sameer_1798
13/10/2009, 02:59 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله .... ويش يبغون بهالكميه ذي كلها ... حتى طعم لحمها اعتقد أنه شين بحكم اني أشوف سعرها بسوق السمك أرخص الموجود .

يوسف حوته
13/10/2009, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

من جد أخوي ... والله قهر .. هذولي مابقوا لا أخضر ولا يابس في البحر وهذا هو الصيد الجائر بأم عينه ..ولارقيب ولا حسيب ...( لأنهم بنقاله ) واسطتهم قويه ... محد يكلمهم .. أما الغالبانين اللي مثل حالتنا يقولون لهم لاتصيدوا بالمسدس عشان تحافظوا على التوازن البيئي والسمكي في البلد ... ممنوع صيد القروش لأنه على وشك الإنقراض .. ممنوع تآخذلك فره ببوتك في البحر آخر الليل ..
إلا راح أصيد وأسنكر غصب عن اللي مايرضى دام في هالديره (بنقاله ) محد يكلمهم .. أنا ولد البلد وأنا أولى بسمكها من غيري ..

مشكور على المقطع اللي يفقع القلب

تقبل مروري وقهري

أخوك
أبو يوسف

انا معاك فكل شي اخي دندون والحرس اصلا غاسل يدي منهم وحصيد فاي مكان ابغاه ولا عليه منهم من بعد الموقف الي صار لي في الرايس والله ما عندهم ما عند جدتي الا من رحم ربي منهم وهم كثير لكن بعضهم شوه سمعت الباقي الله المستعان بس

newdiver_shb
13/10/2009, 03:11 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله.... هذا هو الصيد الجائر بكل معانيه.... المعلومات المرفقة مع الفيديو بها ما يلي:
1. اسم القارب شمعة البحر لصاحبه عصام أبو شمعة.
2. القارب يأتي للسوق مرة واحدة كل شهر.
3. يقدر عدد القروش ب300.
4. القارب لديه تصريح من وزارة الزراعة لصيد القروش.

ولا حول ولا قوة إلا بالله....

البرق999
13/10/2009, 03:54 PM
مشكور اخي الكريم على المقطع والله شيء يعور القلب صائد جائر لاكن الله حسيبهم على هذه المجزرة

رماح الحجازي
13/10/2009, 05:11 PM
هلا شباب
خلونا نكون واقعيين
كل العالم يصيدون انواع السمك للاكل الا الخليج
فالخليج يصيدون الزين ويتركون الشين امثال القروش
وبالتالي يحدث اختلال بالتوازن البيئي البحري لصالح القروش
وهذا سبب اصطيادها هكذا
شكرا لك

jeddahauto
13/10/2009, 05:24 PM
مشكوووور لصاحب المقطع على النقل
و اختلف في الرأي معاك اخ رماح الحجازي
لان فتره تزواج و تكاثر السمك (الزين) قصيره و تنتج كميات كبيره منها
اما فتره تزواج وتكاثر سمك القرش (الشين) طويله و بكميه قليله سنويا
و اصطياداها بالشكل ذا راح يهدد البيئه البحريه لأن معروف ان القروش من الكائنات المتملكه لمناظق معينه و مثل ما شفنا بالمقطع لو صادو قروش منطقه معينه فأكنهم تركو المنطقه خراب و مهجوره

وفييييييييين وزارعه الزراعه والثروه السمكيه عنهم ؟؟؟
آآآآآآآآآه الشكوى لله

المجنوني
13/10/2009, 07:11 PM
تسلم اخوي صياد الجزوى
واشكر حرصك على الثروة السمكية
واشكر غيرتك على بلدك من الحسدة و اصحاب الاحقاد
من حق البنقالي يسوي كذا مو بلده ( وجلد مو جلدك جره على الشوك)
يعني كلها كم طلعة ولا يبقى ولا حبة قرش كلهم بالمجزرة الله لا يوفقهم
تقبل مروري ،،،،،،،،،،،،

Faroug
13/10/2009, 07:24 PM
لا حول ولا قوة الا بالله , الله يسامح مسؤلينا إلي متجاهلين هالموضوع مهما الناس تشتكي تتكلم كأنك تكلم حجر ياخي البترول راح ينفذ وهذا واقع وحقيقه معروفه وبعدين ايش بنسوي؟ لو ما نهتم بطبيعتنا وعقولنا (تطوير النظام الدراسي) راح نندم اللهم ارحمنا برحمتك .

شاكرلك هذا الموضوع حبيبي

اخوك فاروق

حامل البرنو
13/10/2009, 07:29 PM
وربي قهر

لاحول

حامل البرنو
13/10/2009, 07:30 PM
وربي قهر

لاحول ولا قوة الا بالله

بو عبد الله 2
13/10/2009, 07:54 PM
البنقالية هذولا فيروسات السعودية بل و فيروسات الخليج بشكل عاام

الله يفكنا منهم

الكويت احتفلت من وقت بترحيل اخر بنقالي

عقبالنا إن شاء الله

و حسبي الله و نعم الوكيل

وين تلاقي صيد دام فيه ناس مثل هالأشكال تسوي

اكيد بتقل الخيرات

شئ طبيعي

alialbana
13/10/2009, 08:02 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ...هذا إهدار للبيئة البحرية يا إخوان ...هذه جريمة لا تغتفر

alialbana
13/10/2009, 08:05 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=217746

نحال الجبال
13/10/2009, 08:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل مهما تتكلمون لن يكون هناك رد الا بعد فوات الاوان والبنقاله بدأو يحاربون الشاب السعودى فى جميع ميادين العمل الحر وارتفاع الجريمه والسبب الاول والاخير التستر روح شارع البطحا كأنك فى بنجلادش لاكن الله المستعان

khathlan
13/10/2009, 09:37 PM
شكرا على المقطع المؤسف جدا جدا.

وقد سبق لي أن شاهدت شخصيا بعض مخلفات هذا الصيد الجائر أثناء الغوص في الليث و ينبع. وألتقطت هذه الصوره قبل حوالي عام لقرش تم قطع زعانفه ورميه حيا في البحر.

آمل أن يقوم كل منا بما يستطيع لوضع حد للصيد الجائر.

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk89641_dead shark.jpg

محآآآآآآآآآآر
13/10/2009, 09:42 PM
ياحبيبي أنا أعرف الجردي هذا
وليه إلى الآن أكثر من سنتين
ويكون في علم الجميع وأخص اللي مايعرفوا ينبع
ترى البنقلة قريبة من قيادة حرس الحدود
وكمان قريبة من مرسى العزيزية اللي يطلعوا منه البنقالة
وترى هذي بلدي وأعرفها الأجانب ماخذين راحتهم على اللآخر
والله لو إنت ياولد البلد تبغى تسوي زيهم ماتقدر
لا غير يشيبوا راسك بالأنظمة والقوانين
وبعدين هذا الجردي مصرحله إنه يصيد القروش
يعني لا تقهر نفسك ( لا تذهب نفسك عليهم حسرات )
أخوكم،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآر

دكتور بر
13/10/2009, 09:53 PM
والله الفضيحة حتى اسم صاحب القارب مذكرور!!!

tawmw
13/10/2009, 10:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله>>>>وارى ان يتم رفع شكاوي رسمية من كل واحد فينا للجهات المسؤلة وطلب الاستفسار حول حقيقة وجود تصريح يسمح بالابادة هذه؟؟؟؟؟
الله المستعان

accentkool
13/10/2009, 11:50 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله

أدميرال
13/10/2009, 11:58 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ، الشي ان زاد عن حده انقلب ضده ، كيف صاحب هذا البوت اعطوه هذا التصريح وش الخدمه الي بقدمها ، لازم يسير تحقيق بهذا الموضوع ، وانا اتمنا لو احد يرسل هذا المقطع لااحد القنوات التلفزيونية حتى يكشف التستر و يحاسب عليها المسؤلون .:mad: :mad:

محر999م
14/10/2009, 12:00 AM
لا حول ولا قوة الا بالله>>>>وارى ان يتم رفع شكاوي رسمية من كل واحد فينا للجهات المسؤلة وطلب الاستفسار حول حقيقة وجود تصريح يسمح بالابادة هذه؟؟؟؟؟
الله المستعان

أنا معك أخوي...شكوى رسمية للوزارة...وأتمنى يمنعوا الأجانب عن الصيد..ويخلونه للأبن البلد وصدقوني لو الحكومة تمنع الصيد عن الأجنبي راح تشوفوا الشباب السعودي شغال طول وعرض بالبحر.

الجذع المتحرك
14/10/2009, 12:05 AM
مشكوررررررررررررررر

@السيف@
14/10/2009, 09:04 AM
ارد على ابو عبدالله سيحتفل البنقاليه بخروج اخر سعودي من السعوديه وانتظر وشوف وبالنسبه للصيد لا نستطيع الحكم الابعد اخذ اراء العلماء في البيئه البحريه واعتقد انه اسراف في الصيد لكن هذا رزق ولا نقول الا الله المستعان

alialbana
14/10/2009, 10:41 AM
الرجاء من الإخوة مراعاة عدم التجريح وتوضيح ماذا تقصدون (بالأجنبي) لو تقصد الغير عرب فجزاك الله خيراً ... أما لو تقصد أبناء عروبتكم فهداكم الله عزوجل ولا تنسوا أن هناك تبادل تجاري بري وبحري بين بلادنا.، كما أن العرب الذين يمارسون الصيد هم من الهواة وليسوا بائعين فارجوا ألا يفوتكم هذا كما أن الضرر العائد على البحر الأحمر تحديداً يؤثر على مصر والسودان واليمن وكل الدول الواقعة على البحر الأحمر .... فلا تنسوا ذلك لأن (المركب واحد)
. شكرا جزيلاً

يوسف حوته
14/10/2009, 11:12 AM
الرجاء من الإخوة مراعاة عدم التجريح وتوضيح ماذا تقصدون (بالأجنبي) لو تقصد الغير عرب فجزاك الله خيراً ... أما لو تقصد أبناء عروبتكم فهداكم الله عزوجل ولا تنسوا أن هناك تبادل تجاري بري وبحري بين بلادنا.، كما أن العرب الذين يمارسون الصيد هم من الهواة وليسوا بائعين فارجوا ألا يفوتكم هذا كما أن الضرر العائد على البحر الأحمر تحديداً يؤثر على مصر والسودان واليمن وكل الدول الواقعة على البحر الأحمر .... فلا تنسوا ذلك لأن (المركب واحد)
. شكرا جزيلاً

نقصد بالاجنبي اخي العزيز علي البنقاله والهنود ومن على شاكلتهم الي ما همهم غير جيبهم

alialbana
14/10/2009, 11:21 AM
أخوي الحبيب يوسف ...أولا كيف أحوالك .... وحشتنا يارجل
جزاك الله خيراً على التوضيح ..... ولكن يحز في نفسي أن يجمع بيننا نحن العرب وبين هؤلاء الجشعين ممن لا يهمهم إلا ملو جيبوهم كما ذكرت ... وتعلم يايوسف أنني وبفضل الله ممن يمتنع عند صيد القرش(قبل منع الصيد) ولا حتى باسمح لمن يطلعون معي البحر بصيد القرش (وأسأل السهلي ) وللأسف بعض الإخوة بدون ذكر الجنسية أخدوا على خاطرهم مني بهذا السبب .
فقط أردت التوضيح .... فبارك الله فيك
ولنا لقاء في طلعة خاصة لحبايبي من المنتدى ...والدعوة مفتوحة

هديرالجنوب
14/10/2009, 05:48 PM
شرهتنا كلنا على اللي اعطاه التصريح لمزاولة مثل هذا الصيد الجائر والسلام ختام

شكرا صاحب الموضوع

صياد الجزوي
14/10/2009, 06:40 PM
اشكركم جميعا اخواني الكرام على التعقيبات المثلجة للصدر ولا حرمنا الله منكم

dbdob
14/10/2009, 07:02 PM
لاحول ولاقوة الابالله
مشكوراخوي على الموضوع

البضيع
14/10/2009, 08:20 PM
شكرا على المقطع المؤسف جدا جدا.

وقد سبق لي أن شاهدت شخصيا بعض مخلفات هذا الصيد الجائر أثناء الغوص في الليث و ينبع. وألتقطت هذه الصوره قبل حوالي عام لقرش تم قطع زعانفه ورميه حيا في البحر.

آمل أن يقوم كل منا بما يستطيع لوضع حد للصيد الجائر.

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images128/mk89641_dead shark.jpg

قيبل اسبوعين كنت في مجلس وكان فيه احد الحواتة المعتزلين وقد ترك البحر منذ مدة طويلة وكان يقول لنا : قبل كم يوم جاني صديق لي ومعه واحد صيني والصيني هذا يبي يعقد معي صفقة وهي انه اوفر له زعانف قرووش وطالب في الشهر اقل شي 200 كيلو ويشتري منه الكيلو ب 90 دولار .
وقاله صاحبنا انه ترك البحر ولا عاد له علاقة وحاول انه يدله على ناس يوفرون له الكميات الكبيرة لكنه رفض

يعطيكم العافية

مجرد حدس
15/10/2009, 01:14 PM
شوف يالحبيب بعض الاجانب يبيع أهله عشان ريال واحد
لاتستغرب البلد طايح بيد ناس ماترحم ولاتخاف الله
الله لايوفقهم

صياد الجزوي
15/10/2009, 02:23 PM
على حسب المعلومات المتوفرة لدي ان راعي الجردي يبيع هذي القروش على شركة صينية تستخدم القروش في اغراض طبية
هذا والله اعلم

رائد ابو محمد
15/10/2009, 07:47 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل صيد المسدس الجائر
ام هذة الطريقة الجائرة

أبوحيا
17/10/2009, 12:37 AM
يعطيك العافية