المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توافق الآيكوم مع الثلاجة

راع الونيت
16/10/2009, 08:35 PM
الله يسعد أوقات الجميع بكل خير
ويعجل بالوسم
سؤالي للجميع ولمن لديه الخبرة
أثناء تجهيز الشاص للموسم ركبت بطاريتان وأمبي وكل شى ماشي تمام لكن طلعت عندي مشكلة وهي عند شبك الثلاجة (صيني 60 ل )وتشغيل الآيكوم (2100) تطلع 4 الى 5 أبراج والصوت يشوش على خفيف واذا فصلت الثلاجة راحت المشكلة وسويت تأريض للثلاجة وما نفع 0
وبحثت في هذه الخيمة ولم أعثر على حل فقلت مافيه الا الأخوان في الخيمة هم اللي بيساعدونني ولهم عوايد بالعلم الغانم 0
فالله الله بالرد وحل المشكلة

مع وافر الشكر والتقدير للجميع

ابوغلاب
19/10/2009, 06:43 PM
اخي راعي الوانيت لم افهم قصد بتوافق الثلاجة مع الايكوم ..

لكن هل تقصد تداخل اى تشويش وظهور المؤشر للاشارة الى مسوي معين وعند اقفال المصدر للثلاجه تذهب هذه الاشارة ؟؟

اذا كات هذا الحاصل فعليك اولا ان تجرب التأريض للجهاز فان ذهبت المشكلة فخير وبركة وان لم تذهب فما معك الا ان تبعد الثلاجه

هذا اللى اعرفه واذا فيه احد بيفيدك فيتفضل وله الشكر

حفظك الله

دغيم1
19/10/2009, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
إذا الثلاجة والأيكوم على بطارية واحده
يمكنك فصل كل جهاز على بطارية
وجعل التوصيل مباشر من البطارية
تقبل تحياتي

راع الونيت
19/10/2009, 07:00 PM
أخوي أبو غلاب
نعم هذا الحاصل بالضبط وجربت التأريض لكن ما نفع ان شاء الله أجد الحل أشكر مرورك
مشرفنا العزيز
نعم الثلاجة والآيكوم على بطارية واحدة وبجرب أضع كل واحد على بطارية وان شاء الله تنتهي المشكلة
شرفني مرورك

سوبر مكشات
19/10/2009, 07:04 PM
وشي الثلاجة ذي

تقصدون ثلاجة السيارة؟؟

تراي ماعرف بها الامور

ووش تسبب المشكلة ذي

الطرقي ...
21/10/2009, 12:09 PM
السلام عليكم اخوي راعي الونيت مثل ماقلك اخو دغيم1 ركب الثلاجه علي بطاريه والجهاز علي البطاريه الثانيه واذا العله نفسها شيك علي التسليك بدقه هذا راجع كهرب انتبه منه لايعدم جهازك ويحوسك تقبل مروري اخوك الطرقي ...

قناص عسير
21/10/2009, 12:19 PM
الله يصفي ها التشويش عندك ياخوي ان شالله
ويصفي بالك ويصفي الجو في الربيع

راع الونيت
22/10/2009, 10:59 AM
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
ولقد شرفني مروركم
الى الآن لم تنحل المشكلة وقال لي واحد هذه شرارة كهرب زائدة لابد من بوبينه تمتصها لكنني ما أعرف وين تركب ونوعيتها اللي عنده خبره يقول لي مشكورا

ابوغلاب
22/10/2009, 12:23 PM
اخي راعي الونيت بشور عليك بعده خطوات جربها وان شاء الله تنحل المشكلة

اولا اترك المقوي (الامبليفاير) على جنب قد يكون سبب
ثانيا اعد تشبيك الاسلاك من جديد للجهاز والاريل
ثالثا تأكد من توصيلات الثلاجة وعدم وجود تسريب كهرباء
رابع اذا كان الموتر موديله من الـ 97 وتحت فركب بوبينه عند موزع الاشعال (الديلكو) هذي شغلة الكهربائي

اما ان كان الشاص جديد فلا عندي ادني خلفية عن الموديلات الجديدة لان الاشعال فيها ذاتي والبوبينه مستغنى عنها بدائرة الكترونية لا اعرف طيبعة عملها ولكن في الاول والاخير لا دخل للبوبينه في التشويش الحاصل لان التشويش عندك فقط عند تشغيل الثلاجة ارجع وتأكد .

مانوع جهازك ؟؟

اذا كان 2200 ايكوم فيوجد مفتتاح nar شغله وستلحظ الفرق بإذن الله .

في انتظارك

ابو جنى 2005
23/10/2009, 03:58 PM
طيب بسم الله الرحمن الرحيم
اولا يشرفني ويسعدني اني اشارك معكم في هذا الموضوع
ياخوي يا راعي الوانيت المشكله هذي حصلتي لي وحلها بعون الله بسيط جدا بس قد يكون مكلف بعض الشي اللي ودي اسأل عنه ماهي نوعية البطارية اللي في سيارتك لأن الكهرباء في جميع البطاريات تختلف من بطارية الى اخرى المهم انا كانت عندي بطاريه صراحة نسيت اسمها بس انها كورية غيرتها وحطيت اي سي ديلكو راحت الابراج اللي بالجهاز ميه بالميه وكانوا الشباب يسمعون صوت تشويش في اشارتي ويوم ركبت اي سي ديلكو راحت المهم غيرت الايسي ديلكو وركبت هنكوك ورجعت لي نفس المشكله ابراج في الجهاز كأن واحد يراسل وصوت تشويش في الاشارة اضطر اني اطفي الثلاثة عشان اسمع الشباب .
المهم انا رأيي تأكد من كلامي وشف لك اي واحد من الشباب عنده ايسي ديلكو وركبها على موترك وجرب شوف كلامي صح والا لا
هذا من واقع تجربه والله يوفق الجميع

فيصل التميمي
23/10/2009, 11:17 PM
الشباب كفو ووفو

راع الونيت
29/10/2009, 09:49 PM
الله يجزاكم خير جميعا
وخاصة أبو جنى 2005
كلامه صح ميه بالميه وصحيح اذا قالوا اسأل مجرب ولا تسأل طبيب فعلا المشكلة صارت من نوع البطارية
أكرر شكري وتقديري لكل من شارك في الموضوع