المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز نوفي 1310 وش رايكم فيه أرجو ثم أرجو الإفادة للأهمية

الدارسي
28/10/2009, 07:26 PM
السلام على الجميع
مررت على خرائط الصحراء لشراء جهاز شامل وكامل وشراء خرائط فأفادوا بأن هناك جهاز نوفي 1310
شامل للبر وداخل المملكة وخارجها ومن مميزاته المهمة والتي لاتوجد في أجهزة غيرة هو مؤشر يدل على الشمال .
يا مشرفين ويا مبدعين يا محترفين في أجهزة القارمن ما رأيكم في هذا الجهاز ؟
وهل هناك جهاز شامل وكامل غير هذا الجهاز بغض النظر عن القيمة ؟
وفيه ميزة الإستفادة منه في البحر ؟

ahg55
28/10/2009, 11:32 PM
السلام عليكم

ما انصحك فيه لان اسماء الشوارع والاحياء والشعبان والضلعان تطلع معكوسة وحروف مقطعة

احد الزملاء اشتراه من دبي بـ 1010 درهم

وحاولت القاله حل بالنسبة للحروف المقطعة ولا فيه فايده
حدثته غيرت الخرايط ولا تغير

وراح تلقى لي مواضيع في المنتدى اشرح المشكلة ولا احد لقى حل
وحسب علمي انه لايوجد سهم يشير للشمال

masad
29/10/2009, 01:27 AM
السلام عليكم

ما انصحك فيه لان اسماء الشوارع والاحياء والشعبان والضلعان تطلع معكوسة وحروف مقطعة

هل 780 فيه نفس المشكلة وما رأيك فيه

masad
29/10/2009, 01:28 AM
طبعا النوفي

الدارسي
29/10/2009, 01:06 PM
السلام عليكم

جمل الله حالك على المشاركة
بالنسبة لسهم الشمال تراه ورانيه وقالي انه ما يجي اللي في هذا الجهاز
ثم لماذا يحرص المحل على بيع هذا الجهاز بالذات

أبوعُمر
29/10/2009, 01:37 PM
دائماً ما يتحدث الباعة في الصحراء و دار موجة بمعلومات ارتجالية استغلالاً لجهلنا !!
السهم الذي يؤشر لجهة الشمال يوجد فـي 715 و 765 و يمكن في غيرهما من الأجهزة .

أنصحك بالبحث عن مواصفات أي جهاز بنفسك دون الاعتماد عما يقوله الباعة في كلا المحلين .

و الشباب في المنتديات أكثر خبرة و تجربة من الشركات نفسها !!

الدارسي
29/10/2009, 02:33 PM
دائماً ما يتحدث الباعة في الصحراء و دار موجة بمعلومات ارتجالية استغلالاً لجهلنا !!
السهم الذي يؤشر لجهة الشمال يوجد فـي 715 و 765 و يمكن في غيرهما من الأجهزة .

أنصحك بالبحث عن مواصفات أي جهاز بنفسك دون الاعتماد عما يقوله الباعة في كلا المحلين .

و الشباب في المنتديات أكثر خبرة و تجربة من الشركات نفسها !!
ماقلت إلا الصدق اخوي ابوعمر واللي يؤكد الكلام ان الإخوان اللي الصحراء ودار موجه تحس فيهم مايلي
المحل عندهم غير مكتمل بجميع الأجهزة / يحاول يحدك على جهاز معين بمدحه وتمييزه على غير سنع
يبخل عليك بالمعلومة الكاملة والصحيحة / تحس منهم انهم العاملين فيه غير محترفين .

ومن راي الشخصي ان السوق مكوش عليه اجهزة قارمن ويوم كان له منافس قوي في السوق شركة أخرى قوية أخرى كـ ماجلان أصبحت قارمن تنتجت أجهزة جديدة وقوية وذات مواصفات جيدة مثل 276c والنوفي
والآن
اتمنى أن تكون شركات أخرى غير قارمن ووكيل آخر لقارمن غير دار موجه
أما بالنسبة بنصيحتك وملاحظتك بأن الشخص يبحث بنفسه فجزاك الله خير الجزاء على الراي ولكن أرغب بتوضيح مايلي : اقرأ في هذا المنتدى الرائع وغيره من المنتديات الإستفسارات الملحة من بعض الأخوة الراغبين بالشراء للأجهزة وتجدون ان بعض الأخوة المحترفين والمبدعين في الأجهزة والخرائط وتستغرب بأن تكون إجابته عامة أو غير محددة المعالم أو غير واضحة ويمكنك التأكد من خيمة المنتدى وغيرها وستجد ذلك .

أبوعُمر
29/10/2009, 02:52 PM
حياك الله أخوي

و ملاحظاتك عليهم كلنا نجدها بل في دار موجة كذا مرة أثبت للبائع معلومة عكس ما يقول أو يعرف !!

أنا لست من أصحاب الخبرة أو المحترفين ، و لكن أقول :

- كثير من المعلومات موجودة لكن تحتاج إلى رجوع في المواضيع القديمة ، و أعتقد أن بعض الشباب مل من إعادة بعض المعلومات .
- أحياناً تغيب بعض المعلومات عن الشباب و هي صغيرة فلا تستغرب بمعلومة يعرفها الشخص العادي و تغيب عن المحترف .
- أحياناً ضيق الوقت يجعل الإجابة مقتضبة .
- بعض الشباب الذين يبحثون عن الاستشارات يستمر في التدقيق و الأسئلة ، و يكبر الموضوع أحياناً و يحمله فوق ما يحتمل .
أسباب كثيرة تعتري الشباب ، و أنا لا أدافع لأني كما قلت لست من أصحاب الخبرة ، و لكن سبق و مررت بتجربة في مثل هذا .

وفقك الله و سددك

عصاقيل الدخله
29/10/2009, 04:15 PM
بالنسبه لسهم الشمال ما احس انه ميزه ....... ولله الحمد من يوم عرفت البر وانا اعرف الشمال بالنجوم واذا فيه سحب عن طريق الشجر ولله الحمد ،،،،، اذا ما فيه شي يميزه عن باقي الاجهزه خلك على المعروف عند الناس احسن لك اخوي ...... تحياتي

الدارسي
29/10/2009, 05:27 PM
حياك الله أخوي

و ملاحظاتك عليهم كلنا نجدها بل في دار موجة كذا مرة أثبت للبائع معلومة عكس ما يقول أو يعرف !!

أنا لست من أصحاب الخبرة أو المحترفين ، و لكن أقول :

- كثير من المعلومات موجودة لكن تحتاج إلى رجوع في المواضيع القديمة ، و أعتقد أن بعض الشباب مل من إعادة بعض المعلومات .
- أحياناً تغيب بعض المعلومات عن الشباب و هي صغيرة فلا تستغرب بمعلومة يعرفها الشخص العادي و تغيب عن المحترف .
- أحياناً ضيق الوقت يجعل الإجابة مقتضبة .
- بعض الشباب الذين يبحثون عن الاستشارات يستمر في التدقيق و الأسئلة ، و يكبر الموضوع أحياناً و يحمله فوق ما يحتمل .
أسباب كثيرة تعتري الشباب ، و أنا لا أدافع لأني كما قلت لست من أصحاب الخبرة ، و لكن سبق و مررت بتجربة في مثل هذا .
أما بالنسبة للمواضيع المشار لها في ردك فدلنا عليها دلك الله على الخير

وفقك الله و سددك
اخوي ابوعمر يحفظك الله ويسدد على طريق الخير خطاك
يابوعمر أظنك وأحسبك من أهل الخبرة وناصح ومحب لإخوانك فلا تتواضع
أما بالنسبة لردود الشباب فأتمنى أت تكون موجهه ومححددة وواضحة فيسلم من الإطالة وتكرار السؤال
ويا ابو عمر لاتشره على العليمي مثلي والا اللي بيدفع مبلغ ليس بالسهل عليه ولا يقدر يبدله ويبغى يحط فلوسه في جهاز له وللزمن ويقضي كامل لزومه ( قلت تلك الحاجة أو كثرت )
أخوك ومحبك / ابوعلي

أبوعُمر
29/10/2009, 08:54 PM
أبوعلي حبيبنا

و الله نفرح باللي نعرفه حتى نقدمه للجميع ، و الإنسان الذي لا يحب خدمة الآخرين فيه نقص في دينه و إنسانيته .

و أنا لا ألوم أي شخص يحرص على وين يضع فلوسه ، لكن لا بد أن يكون صاحب قرار و أن يقدر ماذا يحتاج ، فإذا توفرت الخطوط العريضة و رجحت الكفة لجهاز معين فليتوكل على الله و يتخذ قراره بلا تردد .

أبوعلي نسعد بتقديم كل ما تريد بحدود ما نعرف .

وفقك الله و سددك

slmlk
30/10/2009, 05:23 AM
السلام عليكم
بالنسبة لجهاز النوفي 1310 تم اجراء بعض التغييرات بة
-تم تغيير حجم وشكل الجهاز بحيث اصبح اخف وأضعف
-تم تحديث البرنامج المستخدم وشكل الأيقونات
- تم اضافة بعض الميزات أهمها يمكن اظهار تفاصيل الرحلة اثناء الملاحة
بجانب الخريطة
حيث تتوافر معلومات عن الرحلة مثل الساعة المتوقعة للوصول ،الوقت المتبقي للوصول
السافة المتبقة للوصول (يمكن اختيار 4 معلومات للعرض ويمكن تغييرها)
- يمكن التفقل بين القوائم بتحريك اصبعك لأعلى وأسفل وليس من الضرور الضغط على الأسهم الموجود بالعادة بالأسفل ..

بالنسبة لسهم الشمال فهو يتوافر في أغلب النوفي ومن فترة طويلة

وأنا استخدم النوفي 1310 من فترة وهو جيد الا ان نصيحتي عدم شراء الجهاز في حالة استخدام اللغة العربية حيث انة عند تحديث الجهاز ستظهر جميع الأسماء العربية بالمعكوس
ولاحظت وجود هذة المشكلة في النوفي 1300 أيضا...

وهذة اخواني الأشياء التي وجدتها قد تغيرت في هذا الجهاز ...

الدارسي
31/10/2009, 07:46 PM
بالنسبه لسهم الشمال ما احس انه ميزه ....... ولله الحمد من يوم عرفت البر وانا اعرف الشمال بالنجوم واذا فيه سحب عن طريق الشجر ولله الحمد ،،،،، اذا ما فيه شي يميزه عن باقي الاجهزه خلك على المعروف عند الناس احسن لك اخوي ...... تحياتي
اخوي ( عصاقيل الدخله ) السلام عليكم
بالنسبة لسهم الشمال فهو براي ميزة مهمة جدا خاصة للعليمي مثلي / ثم في المدن المزدحمة / وأتناء الغيوم والمطر وكذلك للسرعة والسهولة للدلالة على الشمال .
أما بالنسبة لمعرفة الإتجاهات عن طريق النجوم والشجر فهذا والله ميزة فيك اخوي الكريم وأنا اتمنى اتقانها ومعرفتها , فإذا كان لك موضوع أو تعرف كيفية تعلمه فدلنا عليه دلك الله على الخير وثبتك عليه .
وأحب أختم محبة ولدي الصغير لتوقيعك اللي ابلشني عليه كل شوي يبغى يشوفه ويوري اخوانه.

الدارسي
31/10/2009, 07:54 PM
أبوعلي حبيبنا

و الله نفرح باللي نعرفه حتى نقدمه للجميع ، و الإنسان الذي لا يحب خدمة الآخرين فيه نقص في دينه و إنسانيته .

و أنا لا ألوم أي شخص يحرص على وين يضع فلوسه ، لكن لا بد أن يكون صاحب قرار و أن يقدر ماذا يحتاج ، فإذا توفرت الخطوط العريضة و رجحت الكفة لجهاز معين فليتوكل على الله و يتخذ قراره بلا تردد .

أبوعلي نسعد بتقديم كل ما تريد بحدود ما نعرف .

وفقك الله و سددك
اخوي ابو عمر السلام عليكم
طيب ابي مشورة منك و من الإخوان ( يحفظ الله ويوفق الجميع لكل خير )
أنا ابي جهاز للبر - و البحر - في المدن - داخل المملكة وخارجها وفي الدول الأخرى لأني كثير السفر
بغض النظر عن السعر والحجم

مدور الخيرة
31/10/2009, 08:13 PM
اخوي ابو عمر السلام عليكم
طيب ابي مشورة منك و من الإخوان ( يحفظ الله ويوفق الجميع لكل خير )
أنا ابي جهاز للبر - و البحر - في المدن - داخل المملكة وخارجها وفي الدول الأخرى لأني كثير السفر
بغض النظر عن السعر والحجم

وعليكم السلام

وبعد إذن أخوي ابو عمر

الجهاز الصالح لجميع الاستخدامات وخصوصا للبر وللمدينه ومن واقع تجربة هو قارمن 276c

وغير هذا الجهاز لا يوجد حقيقة , والكثير من الاخوان جربو النوفي ولكن عادوا الى هذا الجهاز الجبار

خصوصا الاصدار الثامن لخرائط دار موجة توجد مع امكانية اضافة خرائط دول الخليج على الذاكرة

وإن كنت تريد دول اخرى فبإمكانك شراء ذاكرة اخرى وتحميل خريطة أي دولة عليها

وسعره منذ فترة أعتقد 2800 ريال شامل للذاكرة والخرائط , ولا أعلم إن تغير السعر أن بقي على ماهو عليه

وفي الأخير الرأي لك , ولكنني أنصحك به فهو جهاز رائع بكل المقاييس

ونسأل الله لنا ولك التوفيق

الدارسي
31/10/2009, 08:23 PM
السلام عليكم
بالنسبة لجهاز النوفي 1310 تم اجراء بعض التغييرات بة
-تم تغيير حجم وشكل الجهاز بحيث اصبح اخف وأضعف
-تم تحديث البرنامج المستخدم وشكل الأيقونات
- تم اضافة بعض الميزات أهمها يمكن اظهار تفاصيل الرحلة اثناء الملاحة
بجانب الخريطة
حيث تتوافر معلومات عن الرحلة مثل الساعة المتوقعة للوصول ،الوقت المتبقي للوصول
السافة المتبقة للوصول (يمكن اختيار 4 معلومات للعرض ويمكن تغييرها)
- يمكن التفقل بين القوائم بتحريك اصبعك لأعلى وأسفل وليس من الضرور الضغط على الأسهم الموجود بالعادة بالأسفل ..

بالنسبة لسهم الشمال فهو يتوافر في أغلب النوفي ومن فترة طويلة

وأنا استخدم النوفي 1310 من فترة وهو جيد الا ان نصيحتي عدم شراء الجهاز في حالة استخدام اللغة العربية حيث انة عند تحديث الجهاز ستظهر جميع الأسماء العربية بالمعكوس
ولاحظت وجود هذة المشكلة في النوفي 1300 أيضا...

وهذة اخواني الأشياء التي وجدتها قد تغيرت في هذا الجهاز ...
شاكرلك على هاالدرر لكن اخوي ابيك تشوري علي وعلى الإخوان بالأفضل من الأجهزة بها من المميزات المذكرة سابقا
ولك مني بالغ الشكر والتقدير والسلام عليكم .

الطامي
01/11/2009, 01:47 PM
ولي مشاركه
السهم بالنوفي يعمل اذا دخلت على المعلومات واشرت على ان يكون موقعك بالأعلى دائما
بعدهل يظهر لك السهم تحت يمين وهو يعطي اشاره للشما مهما كانت وجهتك
شكرا للجميع
من تجاربي الشخصيه طبعا

الدارسي
02/11/2009, 11:11 AM
وعليكم السلام

وبعد إذن أخوي ابو عمر

الجهاز الصالح لجميع الاستخدامات وخصوصا للبر وللمدينه ومن واقع تجربة هو قارمن 276c

وغير هذا الجهاز لا يوجد حقيقة , والكثير من الاخوان جربو النوفي ولكن عادوا الى هذا الجهاز الجبار

خصوصا الاصدار الثامن لخرائط دار موجة توجد مع امكانية اضافة خرائط دول الخليج على الذاكرة

وإن كنت تريد دول اخرى فبإمكانك شراء ذاكرة اخرى وتحميل خريطة أي دولة عليها

وسعره منذ فترة أعتقد 2800 ريال شامل للذاكرة والخرائط , ولا أعلم إن تغير السعر أن بقي على ماهو عليه

وفي الأخير الرأي لك , ولكنني أنصحك به فهو جهاز رائع بكل المقاييس

ونسأل الله لنا ولك التوفيق
مشكور اخوي الكريم
جهاز 276c جهاز قوي وعملي وقد خدم من الكشاته لكن استخدامه في المدن خارج المملكة خاصة وانت تمشي فهو ليس عملي بسبب عرض الجهاز وليس كبره لأني أحطه في الشنطة اللي على البطن وكذلك الأنتل فهو ليس بنحف النوفي .
وش رايك يالذيب بالجهاز البديل ؟؟
ولك الشكر.

عصاقيل الدخله
10/11/2009, 12:32 PM
اخوي ( عصاقيل الدخله ) السلام عليكم
بالنسبة لسهم الشمال فهو براي ميزة مهمة جدا خاصة للعليمي مثلي / ثم في المدن المزدحمة / وأتناء الغيوم والمطر وكذلك للسرعة والسهولة للدلالة على الشمال .
أما بالنسبة لمعرفة الإتجاهات عن طريق النجوم والشجر فهذا والله ميزة فيك اخوي الكريم وأنا اتمنى اتقانها ومعرفتها , فإذا كان لك موضوع أو تعرف كيفية تعلمه فدلنا عليه دلك الله على الخير وثبتك عليه .
وأحب أختم محبة ولدي الصغير لتوقيعك اللي ابلشني عليه كل شوي يبغى يشوفه ويوري اخوانه.

هلا فيك اخوي الدارسي ....... واسف على التاخير بالرد
اولاً :- سلم لي على ولدك الله يخليه لك ويصلحه انشاء الله.
ثانياً :- حاولت ارسل لك رساله على الخاص بس لقلت المشاركات لم استطيع لكن ارسل لي على الخاص رقم جوالك اذا ممكن وانا اكلمك ..... تحياتي للجميع

الرادار الاسود
11/11/2009, 01:37 AM
السلام عليكم

السلام عليكم
بالنسبة للاسماء انها بالمقلوب هدا في الاصدارات الحديثه (اول مانزل الجهاز) اما الان ليس هناك اي مشكله
يوجد بالجهاز سهم الشمال مهم
بالنسبه لسعر 1500 في الرياض عند دار؟؟؟؟؟ وخرائط الصحراء

Fahad-76
11/11/2009, 08:35 PM
شباب بخصوص الكلام المقطع اشبك الجهاز بالنت بموقع قارمن وسوله تحديث بإذن الله راح يتعدل الكلام شباب كانت عندهم نفس المشكله وعن طريق التحديث تعدلة الأمور الله يوفقكم

GMS
12/11/2009, 01:27 PM
يعطيكم العافية

sojk
21/01/2010, 04:54 PM
انا شريت الجهاز من فترة واول ما شفت الاسماء بالشقلوب بالعكس ولكن رحت ثاني يوم لدار موجة وحدثوه لي وتمام الان اسماء الشوارع تمام وخرائط الصحراء

الشنه
21/01/2010, 05:05 PM
لا تشيل هم الشمال
في اي جهاز
اظبط من الأعدادات
الشمال للأعلى
وخلاص تصير الخريطه قدامك في الشاشه الي فوق هو اتجاه الشمال

مب لازم يكون سهم يشر للشمال

جبل حائل
05/11/2010, 04:08 PM
انا جربت الجهاز
ما فيه اي مشكلة ولا فيه اسماء مقلوبة ولا معكوسة
انا شريته شبه جديد ومركب عليه خرائط دار موجة . الجهاز رائع ولا فيه اي مشكلة
يوجد بالجهاز خدمة البلوتوث وهذة الميزة لو ما احتجت لها اليوم لازم تحتاج لها بعدين مع التحديثات والخرائط والاتصال بالانترنت
ما ندري العلم يتطور والانترنت صار بكل مكان