المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح تم منع استخدام اجهزه الايكوم حتى لو تحمل رخصه !!

for
31/10/2009, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الخميس الفايت كنت طالع من حايل عقب العشاء وبعد نقطة تفتيش حايل بتجاه القصيم تقريبا 30 كيلو وقفني نقطه تفتيش ثانيه وجلس يقلب وينخل السيارة تفتيش وبعد ماخلص قلت وش السالفه يالحبيب قال غريبه راعي بر ولا معك جهاز لا سلكي !! قلت انا معي رخصه من اتصال الطيفي قال بلها واشرب مويتها فيه خطاب من وزارة الداخليه بمصادرة اي جهاز حتى لو يحمل صاحبه رخصه :eek: قلت بنفسي الحمد لله ماشلته معي العاده رازه من اركب الموتر

SaLoOoM
31/10/2009, 09:56 PM
والله شكل الخبر جديد

لاكن حتى لويصادره منك

قله عطن سند أو وصل انك صادرته مني واروح أراجع للمرور وأخذه

<<لان بعضهم يصادره ويوديه للبيت مايسلمه للمرور

ولاقلتلهم هالكلام قالك خلاص هالمره أبي أمشيك

تقبل مروري

فايز العامر
31/10/2009, 10:07 PM
إذا كان الأسلحة لها تصاريح والحين بيفتحون لها محلات رسمية، يجيك واحد ماأظنه فاهم ويقول هذا ممنوع ..

موقف قريب منه ( حالاً ومكاناً ) حصل لي:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=101047

for
31/10/2009, 10:13 PM
والله شكل الخبر جديد

لاكن حتى لويصادره منك

تقبل مروري

المشكله مع هالعسكر مالك قبيل وهو مصدق لو يخطي عليك :(

for
31/10/2009, 10:18 PM
إذا كان الأسلحة لها تصاريح والحين بيفتحون لها محلات رسمية، يجيك واحد ماأظنه فاهم ويقول هذا ممنوع ..

موقف قريب منه ( حالاً ومكاناً ) حصل لي:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=101047

المشكله وانا اخوك 1250 ريال الى دفعنها لهيئة الاتصالات الطيفيه وش سنعها وش هالنظام كل (ن) يجيب من راسه قرار والمشكله هاالجندي وشلون تناقشه الله المستعان

باثفندر
31/10/2009, 10:56 PM
حتى لو تمت مصادرة الجهاز بأي طريقة كانت وبأي سبب وأخذت ورقة رسمية عليها ،، يرجع الجهاز الى الطيف الترددي بالرياض وتستلمه من هناك .

ولد وايل
31/10/2009, 11:37 PM
عزيزي العسكر الان اذا قرب الشتاء يحاولون يصادرون يهديه لابن عمه او قريبه الا ماشاء الله منهم

عموما اطلب ورقه انه استلم جهاز برقم موديله وكل شي عنه بعدها بيحولك على القسم من النجاسه

صارت معي
وطلعت اخذت جهازي

ابوغلاب
01/11/2009, 12:07 AM
لا اعتقد ذلك يمكن اخونا العسكري فاهم غلط

الحطيشي
01/11/2009, 02:45 PM
اخي العزيز العسكري الي فتش السيارة شكله يراسل اوعندة احد يراسل وشكله مايعرف يقراء او يكتب
يوجد تعميم من وزارة الداخليه بعدم سحب الجهاز انكان عندصاحب الجهاز رخصه من هيئة الاتصالات وتغنيه المعلومات وانا اتحدى اي عسكري يسحب جهزي لآني مصرح جهازي من قبل الدوله
ادسحب الجهاز اطلب ظابط الخفر اوراجع ظابط الخفر المستلم وراجع الظابط المناوب وصدقني انك تاخدمنه
حصل معي نفس ما حصل معك ولكن العسكر الي فتش السياره فاهم النظام وقال وشهدى فلت جهاز ردعلي معك تصريح قلت نعم وشف التصريح وكان متعاون بشكل ممتاز وعقل واحترام
شكل العسكري الي مسك يبي جهاز ياحده له

ابن سعيدان
03/11/2009, 08:34 AM
الغالي الحطيشي

وشلون آخذ التصريح لا هنت

اخوخالد
03/11/2009, 08:51 AM
اخوتي ممكن نعرف طريقة إخراج التصريح ....دمتم بود

سيف الظفير
03/11/2009, 12:07 PM
الله المستعان

بكرة بيمنع الذهاب الى البر وممنوع حتى الرحلات

راعي الطلعات
03/11/2009, 03:00 PM
والله شكل الخبر جديد

لاكن حتى لويصادره منك

تقبل مروري

صدقة بعضهم يصادره ويوديه لبيته

والاصل انه انت والكنود تروحون عند المرور وتكتبون تعهد عدم حمله مره اخرى

لكن ان كانه صدق ممنوع هذي اول مره اسمع بها والله يستر من هذا الشي والسبب كله من الاطفال واستخدامهم السيئ فيه ومن الارهابين حسبي الله عليهم ولا تحصل هالقرار من فريق ولارائد المهم انه من حقين ابو نجوم :D وعرف ان الشتاء قرب قال خلني احوس عليهم كا نوع من التسلية له وانه يلهي الافراد والضباط

ولا الكنود جهاز ضروري في البر

ابن سعيدان
03/11/2009, 04:17 PM
الغالي الحطيشي

وشلون آخذ التصريح لا هنت

الحطيشي
03/11/2009, 06:33 PM
أخي ابن سعيدان تقدم على التصريح عن طريق الموقع الاكتروني وتقوم بتنزيل فورمه البينات وتعبيه بيناتك ومن ثم ارسالها علي هيئة الاتصالات في الرياض وتنتضر تحديد الاختبار وطبعا هناك بعض المدكرات والكتب لدى بعض المراسلين تستفيد منها في الاختبار هناك رسوم لأختبار منها 300 دخول الاختبار
500اصدار رخصه هاوى
450 اصدار رخصة انشاء محطة

غريب تبوك
03/11/2009, 11:17 PM
والله قروه

حسين السبيعي
09/11/2009, 11:30 PM
الله يستر على جهازي دايماً في السياره

I com
11/11/2009, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

تعقيب على مواضيعكم أنا شايف أنه هيئة السيارة لها دور بقول لكم عدة أمثله
1- تضليل السيارة وهي نثير الشكوك .
2- تغيير معلم في السيارة وكذلك نوعية السيارة .
3- الكلام المتزن مع رجل الأمن .

ثانياً أحد المواقف في أحد المزارع كان في تفتيش وكنت مركب 3.5 أعلى السياره على طول سألني العسكري
وين رايح هذا السلك طبعاً قلت من الأخير عندي جهاز لاسلكي بالسياره وعندي تصريح من الطيف الترددي
العسكري وأعطيته رخصة الهاوي إبتسم وقال لي ( الله يستر عليك تفضل) . متعاون جداً (الله يوفقه) .

وعذرا عالمداخلة

حيا نجد
13/11/2009, 02:43 AM
ما أقول إلا الله يزينها
ومالك الا المكتوب لو ربك كاتب ان الجهاز يصادر بيصادر ولو معك تصريح
لكن توكلوا على الله.

الجيب الريو
09/12/2009, 08:42 AM
أخي ابن سعيدان تقدم على التصريح عن طريق الموقع الاكتروني وتقوم بتنزيل فورمه البينات وتعبيه بيناتك ومن ثم ارسالها علي هيئة الاتصالات في الرياض وتنتضر تحديد الاختبار وطبعا هناك بعض المدكرات والكتب لدى بعض المراسلين تستفيد منها في الاختبار هناك رسوم لأختبار منها 300 دخول الاختبار
500اصدار رخصه هاوى
450 اصدار رخصة انشاء محطة

السلام عليكم
أخوي لاهنت تنزل الموقع
للي يبي يسجل

زعيم الصحرا
09/12/2009, 12:32 PM
ياجماعه انا صادروه علي في الحسى ورحت اللقسم وطلبوعلي كفاله كني جايب قضيه وفيه بعد غرامه ماليه على هل جهاز

وش رايكم في اللي صار

زيــآدِ
02/01/2010, 01:34 AM
الجهاز يا زين استخدامه في البر اما داخل الديره ما له داعي ابداً

ما تحتاج لا ترخيص ولا غيره اذا كنت بالبر

اكليل الجبل
02/01/2010, 12:43 PM
عاد والله مشكلة لاطحت بعسكري مسوي انة فاهم بالنظام وهو مايدري وين كوعة من بوعة :D

انا مسكوني عند بوابة عسكرية داخل ابزور واحد من الربع وشاف الاريل طبعاً الجهاز مركبة تحت المسجل وماحد يكشفة ابد :good2: المهم قال معاك جهاز وانا استغفر الله كذبت علية وقلت لا مامعي وجا ناظر بالموتر وما انتبة له ومايدري وش يسوي قال نزل الاريل انا طبعاً اقدر انزلة بس ابي افهمة قلت له يالغالي الاريل وش مسوي الحين يوم اني انزلة قال (((( هذا النظام ))))) ياذا النظام اللي تعرفه :D ... طيب يالحبيب لية ابي اعرف قال تنزلة ولا ماتدخل المدينة العسكرية .... حسبي الله ونعم الوكيل على المخ الناشف ... بس الله المستعان ان شاء الله كلها 100 سنة وتزين الامور وراح يجيك ناس فاهمة وواعية ...:eek:

برنو1990
04/01/2010, 05:32 PM
معقوله وش ها التخلف

زيــآدِ
04/01/2010, 05:41 PM
اذا كانت شخصيتك قياديه ما يقدر يقول لك ولا شيء..