المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش..........كذا ...........ثم تقول

خشم الحصان
08/10/2004, 11:01 PM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
اخوتي في الله حبيت اكتب هالموضوع من شي في الخاطر والله وهو عدم الاهتمام( ب) شي
وسوف اشرح لكم احد الاخوان هده الله جاب لي جهاز مجلان وقال خذ هذا الجهاز قلت خير ان شاء الله
المهم رحت به معي يم الدوانيه وكان اشغله ولاه مايشتغل قات اكيد ان البطاريه منتهيه فتحنا مكان البطاريه
ولا الله يجيركم منضر يضيق الصدر البطاريه سايحه مره ومعدمه المكان يعني يبيله تنضيف وفك المهم فكيناه كل قطع الجهاز ونضفناه من الاكسده الي حاصله من البطاريه ولاها لاعبه في السبرنق و قاعده الامنيوم
ومع الصنفره والتلميع الحمد الله قدرنا ان حنا نعيد الجهاز الي وضعه الطبيعي وانه يشتغل لكن ياخي الحبيب
الي وادي اني اقوله لك.
1-اذا كنت لا تستعمل الجهاز الا وقت الامطار والربيع اي انك تخزنه مده طويله احفظ كل الي فيه ثم انزع البطاريات من الجهاز لئن ترك البطاريه مده طويله حتي الي من النوع الاصلي تتفاعل وتكسد وربما تخرب عليك الجهاز وانت دافع فيه مبلغ من المال(وهذا تبذير) و اهمال
2-اذا انتة تقول لا والله انا استعمله بس علي فترات متقطعه طيب نقول لك كل شهر شغل الجهاز فتره ولو لمدة
10 دقائق منها انه يحدث روحه ومنها انه يمنع تاكسد البطاريه
3-عند التخزين يوضع مع الجهاز كيس منع الرطوبه
4-البعض يحطه اما مع العده حقة المعاميل وهذي قد شفتها مع واحد من الشباب او ان البعض يحلته في درج السياره وهذي مع كثر المطبات ربما تكسر الشاشه او تصيب الجهاز بخلل اذآ حطه الله لايهينك في كرتونه بعد نزع البطاريات ورفعه
طيب يالربع احد منكم شيك علي جهازه قبل الزحمه او الا جاء الربيع نتزحم عند الوكاله كلن جايب جهازه خربان كن حنا ماسكين سرا عند خباز .
دقائق مع دوده تريحك من خساير و مسك سرا وضيقت صدر وربما شراء جهاز جديد
هذا ما في خاطري الله يغفر لنا ولكم
ابروح اشوف جهازي علي اذنكم خابر اني رافعه العام علي العرزاله
اخوكم
خشم الحصان
:D ;)

محبكم
08/10/2004, 11:53 PM
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاتة

اخوي خشم الحصان
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك على هذه النصائح
يدل على واحد خبير ومتمرس على هذه الشغلات

الله لايحرمك الاجر
اللهم بارك في وقتك وجهدك

وتقبلوا تقديري

اخوكم
محبكم

ابوهزار
09/10/2004, 11:08 AM
نصيحة قيمه من رجل طيب اتت في وقتها

عروان
09/10/2004, 11:20 AM
الله يغفرك يابو جراح قولو أمين

الأصل كُتب بواسطة خشم الحصان
دقائق مع دوده تريحك من خساير ............
اخوكم
خشم الحصان
:D ;)

يخي وش نبي بالدودة..!! نقدر نفحص أجهزتنا بدقايق بدون دودة. :D :p :D أدري أنك تبي تقول "دقائق معدودة" ولكن النظارة يبيلها تنظيف شوي يا ليت تمسحها بكمك النظيف.

حلوة هذي بعد: جهازك رافعة في العرزالة :D :p :good: طلع معها غبار تقول غبار كسارة بالصمان.

العرزالة ذي يبيلها حلقة خاصة في برنامج "المشراق".

الله يحفظك البعض يصير ذهين بالحين و يشيل البطاريات خوفاً على الجهاز و يترك الجهاز بدون بطارية ولا يشغلة الصفري كله و أزود.

وليامن طاح الحيا ظهّـرة و نفخ غبارة وركب بطارياته الجديدة و شغّـلة ولياهو يطلب أعدادات الجديد وليامنه ضبـّط الاعدادات و اشتغل ما لقى شي من أحداثياتة القديمة...ليه؟

السبب أن البطارية الداخلية "الكاباستر" فضت من الشحن و هي المسؤلة عن حفظ المعلومات الاساسية للجهاز في حال نزعت البطاريات لسبب ما.

وكلامك صحيح 100% لان تشغيل الجهاز بيكون أما بالبطاريات أو بسلك الولاعة وبالتالي البطارة الداخلية ما راح تفضى من الشحن و البيانات و الاحداثيات بيتكون محفوظة بالجهاز.

وسلامتكم

بركان
09/10/2004, 11:35 AM
الأصل كُتب بواسطة محبكم
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاتة

اخوي خشم الحصان
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك على هذه النصائح
يدل على واحد خبير ومتمرس على هذه الشغلات

الله لايحرمك الاجر
اللهم بارك في وقتك وجهدك

وتقبلوا تقديري

اخوي خشم الحصان
سؤال
ماذا لو قلبنا البطاريات وهي في مكانها على شان اذا احتجناها والا هي في مكانها ما تقعد تدور عليها.
هل من ذلك ضرر على الجهاز. وهل ذلك يسبب سيحانها.؟؟؟

تبريزة
09/10/2004, 12:52 PM
الله يجزاك خير ويطول بعمرك ويخليك ذخر لنا

بسراحة ذكرتني اذا رجعت للبيت اشيك على الجهاز

الله يعطيك العافية

ودمتم
اخوكم
تبريزة

المخزومي
10/10/2004, 08:12 AM
كلامك على الراس والعين والخشم بعد وتوجيهاتك كلها سديدة وفي الثمانيات

الا على طاري الثمانيات ( الدودة ) من اي نوع اللي تبينا نقضي معها بعض الدقائق

الله يسلمك ويسلم ( الغرابة والعيرة والاصبع معهم بعد )

خشم الحصان
10/10/2004, 10:03 PM
الاخوه الغالين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعآ وياهلا بكم
....................
الاخ الكريم
محبكم
حياك الله يابعدهم ومشكور ياخي في الله علي هالدعاء وانت مثل ان الله يبارك فيك لئن الواحد اذا كتب فهو يكتب لاخوانه الذينا يقدرون مايقدمه الاخرون واتشرف بمرورك علي الموضوع والمشاركه الله يغفر لنا ولك ويرفع من قدرك ويجزاك عنا بدخول الجنه علي هالدعاء.
اخوك
خشم الحصان
..................................
الاخ الغالي
ابو هزار
مشكور يابعدهم علي مرورك و المشاركه والله لا يحرمك الاجر والمثوبه
اخوك
خشم الحصان
...................
الاخ الغالي
عروان (انا مع دوده) وانت (البطارة) ايهم اقرب الي الفهم والحقيقه انا و لا انت
الله يغفرلك ياخيي قل امين الحين ما كفشنا الا انت كلن مر وغض البصر الا انت اثرك يابعدهم دور الغلطات
اذا انت عارف اني البس:cool: وكنها قيعان بيالات من السماكه ولو مسحتها بكمي غدة كنها نظارة لحام حديد يعني بتوصخ اكثر
العرزالة ترا كاتبين عنها في المشراق اثر ما مريت علي المشراف كلبوه مر الله لا يهينك وتلقاء العرزاله نوع صندوق الموز منول
اخوي في الله انا قلت احفظ المعلومات اذا كنت مارح نشغله الا وقت معين
اما اذا كنت تستعمله كل فتره فترك البطاريات وليس(البطارة) في الجهاز افضل
اخوي عروان الله يوسع صديرك بالعافيه ومشكور يابعدهم علي المرور والمشاركه الله يغفر لنا ولك
اخوك
خشم الحصان
...................................
الاخ الكريم
بركان
هلا والله بك يابعدهم ونقبل الاقتباس منك ومشكور كل الشكر علي مرورك والمشاركه .
اما عن قلب البطاريات في الجهاز فنا ابنشد الفنين حقين الاكتوونيات الخاصين باجهزة الملاحه و ارد لك خبر ان شاء الله وان كنت افضل عدم قلبها در للخراب واذا كان المقصود علشان نلقاها فحطها مع الجهاز في الكرتون او في البيت حقه او طق جديد احسن اذا بغيت تشغله وافضل من قولت ياليت ولو .
عموم الله يغفرلك ولنا امين يا بركانا الغالي
اخوك
خشم الحصان
............................
الاخ الحبيب
تبريزه
حياك الله وين دنياك مبطي يابعدهم مشفنا منك مشاركات عسي المانع خير الله يغفرلك وهلا بك كل الهلا
ومشكور علي الدعاء والحمد الله ان حنا ذكرناك قبل الزحمه والله يذكرك الشهاده امين
اخوك
خشم الحصان
..............................
الاخ الفاضل
المخزومي
هلا بك وحياك ربي يابعدهم ومشكور علي تعقيبك اما اي دوده فلمعنا في بطن الشاعر
والغرابه عرفناها
اما (العيرة) :confused: :what:
ومشكور الله يرفع من قدرك علي مرورك والمشاركه الله يغفر لنا ولك
اخوك
خشم الحصان

خشم الحصان
11/10/2004, 09:11 PM
الاخ الغالي
بركان
السلام عليكم
اخي الحبيب نشدنا اهل العلم والخدمه حقين الاكترونيات وختلفو في الرد لكن السبير يقول ان قلب البطاريه قد يوثر علي البورد حق البور سبلاي وخاصه الاجهزه التي تشتغل علي البطاريه الجافه وبطارية السياره
مثل القارمن العربي والقارمن 176 276 سي وغيرها ودليله انه يوجد في الفيش لي يدخل في الولاعه فيوز
و يقول لو قلبت السلك يعني الموجب والسالب عالطول يضرب الفيوز لئنك غيرة اتجاه الكهرباء اذآ قلب البطاريات هي عملية قلب اتجاه الكهرباء ويقول الخبير انه يوجد دئمآ تحذير في كتيب الجهاز بعدم تغيير اتجاه الكهرباء للجهاز واقرب دليل لو قابنا احجار الكشاف او البجلي وتركته فتره تجد ان الاحجار اصبحة حاره وتفقد مقدار من الطاقه.
هذا مالدي والله اعلم
الله يغفر لنا ولك يابعدهم
اخوك
خشم الحصان