المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايش الحل مع الماطور

Shark.NEW
08/11/2009, 08:47 PM
السلام عليكم

احبتنا الكرام

عندي مشكله بالماطور 40 ياماها هو نظيف وماعليه كلام

لكن عيبه اذا جيت اشغله بعد اسبوع او اسبوعين يطول مايشتغل

لكن بعد كذا يشتغل تمام وعلى النقره

المشكله اني اطلع البحر اسبوعيا عشان كذا يعكر معاي الماطور مرات

هل يوجد حل لهذه المشكله

ولكم جزيل الشكر

صقرالبحار
08/11/2009, 09:06 PM
جرب غير طربه البنزين المضخه اللي بليد يمكن متوصل البنزين مزبوط وان شاء الله الشباب ما حيقصرو ويعطوك الحل الاكيد

اسطنبول
08/11/2009, 09:17 PM
للاسف ماعندي معلومات عن المواطير تقبل مروري

ali200m
08/11/2009, 09:20 PM
بصراحة مالي خبرة بالطرادات
لكن اذا يجي بالطراد فلتر بانزين اسمع التالي

غير فلتر البانزين يمكن دايما تخلي الطراد فاضي بانزين عشان كذا تجمع اوساخ بفلتر البانزين اوانه مثل السيارة بين فترة وفترة لازم تغير فلتر البانزين والقطع الاستهلاكية هع هع

كان بعد فيه فلتر هواء هع هع مايندرا بيكون سيارة موطراد هذا

محر999م
08/11/2009, 09:27 PM
شيء طبيعي مايشتغل على طول...والسبب طول المدة إسبوع وإسبوعين كثيرة...المفروض بالأسبوع مرتين أو حتى مرة تشغله حتى لو ماتطلع البحر لو بس تشغله خمس دقائق...وعموماً الماطور لازم تغير له البواجي كل من ثلاثة أسابيع لشهر ولازم تصفي الكمبريتر عن الوساخة...وطريقة التنظيف فك البواجي وحطها على جنب وحط شوية بنزين بفتحات البواجي وإسحب الواير وشغل لين ماتطلع الوساخة طبعاص بدون ماتركب البواجي والمرة نظف البواجي بالبانزين وخلاص ركب البواجي وشغل ترى أهم شيء الصيانة خصوصاً المكاين ولازم تاخذ بواجي إحتياط وعدة صيانة وهذا هو المهم وأتوقع والله أعلم الماكينة يبيلها تنظيف كمبريتر .

ياسر الرايس
08/11/2009, 09:41 PM
اخي افتح الشفاط واكبس بنزين بالمضخه حتى تحس ان المضخه ثقلت وبعدين زيد الدعسه شوي
وثمن انتش وشوف النتيجه

رغوان
08/11/2009, 10:36 PM
شي طبيعي اذا طول ما اشتغل........................ يومين كثيره

كنعد
08/11/2009, 11:07 PM
طبيعي جداً

الله يروفقنا وياك

.

أبوالقروش
08/11/2009, 11:16 PM
يا اخوان ممكن كل كلامكم صحيح لاكن انا بسوي طريقه ونصحوني وكالة يامها فيها مو لو تتركه اسبوع اوشهر اوشهرين ما عندك مشكله في التشغيل علي النقره والطريقة بالتالي:
بعد ما ترجع بالسلامة من طلعتك افصل لي البنزين من التانكي او من الوصلة الي بالمكينه وخلي الماطور شغال الي يحرق اخر قطرة بنزين فيه لان البنزين والزيت يسوا تكلس علي البواجي والسلندر والكربريتر
اقطع البنزين عن المكينه وسيبها شغالة الين تطفي من حالها انا اترك المكينة بالشهر والشهرين وتشتغل معاي علي النقرة بسبب هالحركة جربوها وراح تدعولي;) ;) ;)

ابو عدس
08/11/2009, 11:31 PM
السلام عليكم

احبتنا الكرام

عندي مشكله بالماطور 40 ياماها هو نظيف وماعليه كلام

لكن عيبه اذا جيت اشغله بعد اسبوع او اسبوعين يطول مايشتغل

لكن بعد كذا يشتغل تمام وعلى النقره

المشكله اني اطلع البحر اسبوعيا عشان كذا يعكر معاي الماطور مرات

هل يوجد حل لهذه المشكله

ولكم جزيل الشكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحل ولا ابسط منه وهو اذا جيت توقف الماطور ونت ماشي وقربت من الموقف
افصل الهوز حق البنزين الماطور شغال الين الماطور يطفي من حاله
انا اعرف بتقول ليش :confused:
عشان البنزين ميبقه في الكربريتر ويبق الكربريتر نظيف ومره الجايه ضخ بنزين قبل متشغل
وقبل متشغل قول بسم الله

محآآآآآآآآآآر
09/11/2009, 12:05 AM
يا اخوان ممكن كل كلامكم صحيح لاكن انا بسوي طريقه ونصحوني وكالة يامها فيها مو لو تتركه اسبوع اوشهر اوشهرين ما عندك مشكله في التشغيل علي النقره والطريقة بالتالي:
بعد ما ترجع بالسلامة من طلعتك افصل لي البنزين من التانكي او من الوصلة الي بالمكينه وخلي الماطور شغال الي يحرق اخر قطرة بنزين فيه لان البنزين والزيت يسوا تكلس علي البواجي والسلندر والكربريتر
اقطع البنزين عن المكينه وسيبها شغالة الين تطفي من حالها انا اترك المكينة بالشهر والشهرين وتشتغل معاي علي النقرة بسبب هالحركة جربوها وراح تدعولي;) ;) ;)
جاك العلم وكمان سوي طريقة أخونا محر999م
لكن خلي هذي الطريقة كل شهر أو شهرين
وراح تلاحظ الفرق
أخوك،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآر

صياد الجزوي
09/11/2009, 12:47 AM
انا مجرب على ما قال ياسر الرايس وكل شئ تمامة ولله الحمد

accentkool
09/11/2009, 01:42 AM
انا اعتقد من بواجي والكربريتر

غوااص رابغ
09/11/2009, 01:47 AM
يا اخي ضخ البنزين من المضخه وافتح الشفاط بيشتغل معاك طوالي انشالله

Shark.NEW
09/11/2009, 06:55 AM
جزاكم الله خير احبتنا الكرام على مداخلاتكم

وان شاء الله راح اطبق الي قلتوا عليه

وودمتم بحفظ الله

هوا بحري
09/11/2009, 02:13 PM

كلام سليم ميه بالميه
وهذه الطريقة تستخدم في القوارب الموجوده على ظهر السفن
وكذلك يستخدمونها الأمريكان لقواربهم بالإضافة لتمرير الماء
الحلو لغسل ثلاجة المكينة من الماء المالح بوضع السماعات
الخاصة بذلك او وضع برميل فيه ماء حلو وتشغيله لمدة 5 دقايق
ويفصلون هوز البنزين حتى تنطفي المكينة وينظف الكربريتور
والسلندرات من البنزين والزيت الذي يتراكم في المكينة وهذه الطريقة
تستخدم اذا كان القارب لا يستخدم الا بعد فترات طويلة

تحياتي للجميع

@السيف@
09/11/2009, 03:47 PM
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

طاروف
09/11/2009, 05:13 PM
هلا اخوي انا صارت معاي هالمشكله مرتين لاكم بماطور 150 والسبب انه من الطبيعي اذا خليته اكثر من اسبوعين بيعكر معاك . والمشكله الثانيه هس اذا فتحت الكربريتر تشوف بنزين متكلس عليه وصاير مثل الجلي . انصحك بميكانيكي مختص ينظف الكربريتر وتنتهي المشكله . بس لاتطول ماتشغله .
مع تمنياتي لك برحلات سالمه وموفقه بمتعه وصيد وفير ....

اخوك طاروف ( بوصالح )

العيال رقدو
09/11/2009, 07:20 PM
كلام غواص رابغ صحيح وجرب

خواص رابغ انت بمرسى باخت الله يرحمه ولا الهنود

البوت ذا مو غريب علي