المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال مهم في الفش فاندر

am2006m
09/11/2009, 04:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المعروف في الفش فاندر للاستخدام البحري انه يكشف الاعماق والاسماك ودرجة حرارة الماء لاكن السؤال للي مجرب هذا الجهاز بكافة انواعه وبتحديد هذه الموجات المرسله هل هيه افقي ام عمودي
لتوضيح :-
انا اسير بسرعة 25 ميل في الساعه والمنطقه اللي اريد الصيد فيها تتراوح بين اعماق ومناطق بها احجار هل يستطيع انا يمسح لي المنطقة على بعد مثلا 1كيلو او 500 متر او 100 متر او 50 متر لتهديت السرعه ام هو مخصص فقط لقياس العمق وكشف الاسماك وحرارة الماء

ياليت اكون ماطولت عليكم لاكن السؤال مهم

بنتظار اجاباتكم

المجنوني
09/11/2009, 04:27 AM
اللي اعرفه بالجهاز مثل ما تفضلت سابقاً بالذكر
يكشف المنطقة من اسفل وعمق الماء ودرجة حرارته ولكن اذا تبغى نتائح صح!!!!!!!
تكون شبهواقف بالقارب راح يقرا لك العمق والحرارة اما اذا ما وصلت المنطقة كيف راح يقراها لك؟
يعني الالتقاط عمودي بالضبط ولا يكونافقي
هذا اللي اعرفه ويمكن في اشياء اخرى ما عندي علم
سامحنا على القصور
سلاااااااااااااام

am2006m
09/11/2009, 04:30 AM
مشكور على تعقيبك اخوي وبنتظار باقي الاخوه

تحياتي لك

suly boy
09/11/2009, 06:48 AM
اخي العزيز

الحين في فيش فايندر مع جي بي اس في جهاز واحد من نوع (جارمن) واجد حلو :o :o

am2006m
09/11/2009, 09:26 AM
اخي العزيز

الحين في فيش فايندر مع جي بي اس في جهاز واحد من نوع (جارمن) واجد حلو :o :o

معلوم يا اخي بس السؤال عن الفش فاندر بارك الله فيك وليس عن القارمن

أبوالقروش
09/11/2009, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المعروف في الفش فاندر للاستخدام البحري انه يكشف الاعماق والاسماك ودرجة حرارة الماء لاكن السؤال للي مجرب هذا الجهاز بكافة انواعه وبتحديد هذه الموجات المرسله هل هيه افقي ام عمودي
لتوضيح :-
انا اسير بسرعة 25 ميل في الساعه والمنطقه اللي اريد الصيد فيها تتراوح بين اعماق ومناطق بها احجار هل يستطيع انا يمسح لي المنطقة على بعد مثلا 1كيلو او 500 متر او 100 متر او 50 متر لتهديت السرعه ام هو مخصص فقط لقياس العمق وكشف الاسماك وحرارة الماء

ياليت اكون ماطولت عليكم لاكن السؤال مهم

بنتظار اجاباتكم

------------------------------------------------------------------

أولا اخوي كل جهاز وله مواصفاته الخاصه انا راح اشرحلك علي الجهاز الي عندي وهو جارمن متعدد الوظايف واحسن شي بالسوق تقريبا
اقصي سرعة ممكن يقراء فيها قراءة صحيحة 11 كلم في الساعه
اقصي عمق 400 متر لقرائة تفاصيل القاع وغالبا ما يكون القاع طيني فوق 50 متر
*** طريقة عمل الجهاز كالتالي:
يرسل اشعه الي القاع وينتظر ارتدادها من علي الاسطح (شعب - صخر - رمل - اسماك - اي شي يصدم فيه الاشعاع ويرتد ) حين يرتد الاشعاع من الاسطح تلتقطه العدسة وتحدد ماهيئة السطح المرتد منه عبارة عن سونار
او بطريقه سهله مثل ما يتحرك الخفاش لانه اعمي يرسل اصوات ترتد من علي الاجسام الي اذنه ويحللها ويتحرك بنأ عليها
بالنسبة للرينج او مدي الاشعاع يعمل كما يعمل ضوء الكشاف اذا ما سلطته علي حائط مثلا اذا ابتعدت تكبر دائرة الضوء وتخفت حدته وكل ما اقتربت من الحائط تصغر الدائرة وتقوي حدة الضوء
*** اشياء لازم تعملها لتتأكد ان العدسة او الكميراء تشتغل علي احسن وجه :
تنظفها من الاوساخ والخوبان الي يتراكم عليها قبل كل طلعه
تتأكد من تركيبها بشكل افقي تماما مع الماء
تبعدها عن التيار الناتج عن المراوح حتي لايتشتت تركيز الاشعاع سواء الصادر او الوارد بسبب اختلاف كثافة طغط الماء الناتج من تيار الرفاص
*** وظائف اخري للفيش فيندر وعلي حسب نوع الجهاز :
درجة حرارة الماء - ارتفاع الموج - قياس قوة التيار واتجاهه طبعا هاذي الخاصيه موشغالة عندنا بالخليج لان لها ابراج مائية محطات طفؤ تجمع المعلومات وتغذي بها اجهزة الجارمن تحديدا
**** نصيحة اذا حبيت تشتري فيش فيندر خذ احسن نوع لانه يا ابيض يا اسود يعني مافيه وسط واسئل عن مواصفات الجهاز ومدي قرائة العمق لان فيه اجهزة اعلي مدي ممكن تقراء منه 50 متر واجهزة مثل القارمن توصل الي 400 متر عمق
وانا عندي جهاز قارمن وانصح اي واحد حاب يشتري جهاز يشتريه مواصفاته كالتالي:
موديلة 420s
جي بي اس عالي الدقه + خرائط مرئية ملونه للبحر بالتفاصيل الدقيقة كالكسرات والشعب والصخور والقلاوي والمراسي والاعماق والمناطق الخطره كافة التفاصيل مبينة ومرسومة بالالوان + جهاز فيش فيندر+مدخل مموري كارد(تنقل عليه مساراتك واحداثياتك اذا احتجت تفرمت الجهاز)+ توجيه الي + ضدالمويه + مواصفات اضافيه ممكن تضيفها للجهاز ممكن تركب عليه قطعه ويشتغل لاسلكي كجهاز راديو محترف تكلم اي شخص لديه نفس جهاز قارمن ومركب عليه القطع ترسلو احداثياتك ومساراتك بضغطة ازرار وحدة + اكسسورات كثيرة تقدر تضيفها للجهاز

يعني بالمختصر جهاز ولا اروع تقبل مروري وتحياتي لك وللجميع

am2006m
09/11/2009, 03:07 PM
ابو القروش

بيض الله وجهك كفييت ووفيت
الصراحه كلام علمي ودقيق
بارك الله فيك

بس كم سعره 420 لان مع الطراد اللي شريته قارمن + فش فاندر مدمج رقم المديل 178c تنصحني بتغييره وهل استطيع تعريه لانه انجليزي

أبوالقروش
09/11/2009, 03:25 PM
أخوي الجهاز من دار موجه شريته برمضان 2900 ريال مع الخرايط ودار موجه هم وكلاء جارمن خذلهم الجهاز انشاء الله بتلاقي تعريب وتحديث عندهم واسعارهم حلوه تحياتي لك