المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركني خبرتك لتنمية خبرات الاخرين

@السيف@
16/11/2009, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصيد متعه وله طرق ليصبح اكثر متعه وهي بالنسبة لي عندما اجلب من الشاطيء افضل وقت البحر يكون سن اي مليان في الصباح وبعد العصر اجيب معي لعف سردين جديد واحاول اكون مقابل مدخل السمك اذا كان خور او على لسان داخل البحر واجيب خيشة بصل وافرم السردين واضعه داخل الخيشه واضع معه ثقل وارميه حوالي ثلاث متر وبعدها بوقت قصير ارمي اجلابي اما بالبوت الف وادور على حرف اي بدايت الغزر وارمي الكلاب وانزل مسافه تحت وارمي الثاني حتي لو تغيرت الحايه اي الرياح ما يتغير مجلبي ونفس الطريقه افرم سردين وارميه واجلب واذا توقف الجلب ارمي سردين مفروم زي طريقة الفارس مع بلد بكثره والطريقه الاجمل التجليب صابي اي تترك اللنش يمشي من وحده وتجلب واذا كان هوا شوي ترمي كلاب على الطينه يخفف اللنش واذا لقيت دق حار ارمي كلاب ثاني ووقف اللنش وجلب واسف على الاطاله

وليد الغربة
16/11/2009, 02:25 PM
الله يكرمك
بس انا حبيبي السيف ابي ترجمة قليل
مافهمت ها الكلمات الكلاب
واللنش واجلابي
اشكرك خوووووووووي
وهذا مروري

صياد الجزوي
16/11/2009, 02:40 PM
وارمي الثاني حتي لو تغيرت الحايهاي الرياح ما يتغير مجلبي ( نقول عنها تشبيحه )

الكلاب == الفد == ابوشليله == البروسي == المرساه
اللنش == البوت == القارب == الواسطة البحرية
الجلابي = الصيد بالجلب

صياد مبتدئ
16/11/2009, 11:17 PM
الله يجزيك الخير على هذه النصائح و يجعلها في ميزان حسناتك

طريقة وضع الطعم في الخيشة تسمى التزفير و هي من أهم وسائل الصياد الناجح. و طريقة ترك القارب يطفو مع التيار لغاية الوصول فوق منطقة تواجد السمك لا يستخدمها إلا أهل الخبرة. هذه الطريقة تسمى في الكويت سماري و يستعملها أهل الصيد لصيد أنواع معينة من الأسماك

ولد طيبة
17/11/2009, 04:27 AM
انا بصراحة في الفترات الاخيرة سرت عندما اجلب من البوت لازم ارمي خيطين
واحد اجلب فيه تحت ويكون الرئيسي والثاني فوق للعبور مادري ايدي تحكني سرت لازم اعملها بعد ما طلعت بياضة جرم بهاذي الطريقة وقطصت ايدي لين طلعت وعلى العموم الطريقة معروفة للكل تقريبا مثل الطرق التي ذكرت هنا من قبل الاخوان....

وانا (عن نفسي) افضل استخدام الجلب الفرنسي مقاس 7 <<بشوكة في ظهر السنارة لمسكة اقوى وخيط ما بين 60 و 70 اشوفه مناسب جدا للتجليب

اتمنى يا اخوان تعطونا عمليات اخرى وطرق جديدة بمعنى مثلا
التزفير <<<نريد كل واحد وطريقته وما الطريقة التي تأتي بنتأج

وشكرا

@السيف@
17/11/2009, 04:39 PM
اشكر الاخوان على المرور ولكن اين اهل الخير نريد خبراتكم

mjjazf
17/11/2009, 04:44 PM
صراحة موضوع مميز لكن المشكله اني احب البحر ولا اعرف فيه اي شي طبة عميا؟؟
اشكرك اخوي على الموضوع الهادف والمفيد

رفيق الأمل
18/11/2009, 01:32 AM
مشكور على الموضوع الرائع وجزاك الله خير

@السيف@
18/11/2009, 04:03 AM
اشكر الاخ مجازف وابو عبدالله على المرور

محآآآآآآآآآآر
18/11/2009, 04:24 AM
شوف من خلال طلعاتي وتجاربي في البحر فيه أمور أساسية في الصيد
عندك السمر أو التزفير لابد منه في المكان قبل الصيد وقبل أي شي
وإذا كنت بتصيد في مكان شعب أو حرف كبر مقاس الجلب والخيط
وإذا كنت في منطقة ضحلة يعني من 9 م وجاي صغر الجلب والخيط
وإذا كنت في منطقة غزيرة يعني من 40 م وفوق لابد تركب في الخيط مدور عشان مايتطوى عليك الخيط
وإذا كان حاضر الحوت تحتك وياكل بشراهه خليك على السردين أو الرقطة وبس لا تحط معاه شي ثاني
مشكور ياصاحب الموضوع على هذا الطرح المتميز
أخوك،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

@السيف@
18/11/2009, 02:27 PM
اشكرك على المرور محار

accentkool
22/11/2009, 03:15 PM
موضوعك جدا روعة يعطيك العافية

X P
23/11/2009, 12:51 AM
معلومات قيمه شباب

بس عندي سؤال

شلون اسوي المجرور من الشاطئ لو الهوا عكس

@السيف@
25/11/2009, 12:55 AM
اشكر الجميع على المرور ولكن اين التفاعل

كموص
25/11/2009, 05:09 PM
أخي السيف 99 سلمك الله ... أنا لي ملاحظات على ذلك وهي-
عدم ألقاء بروسي ثاني بعيد أو قريب عن الأول خاصة من الأمام !!! ولا يقوم بذلك ألا من يجهل اوضاع البحر!!! من هواء وتيارات !!!
لوتغير وجهة الهواء فجأة سوف يلف القارب لمقابلته , وفي هذه الحالة سوف يلتف أحد الحبال في المواطير ويسبب أكبر خطر على القارب بالأنقلاب رأسا على عقب , وتكون نسبة هذه الحالةل لا تقل عن 90% . والتيارات بنفس الشئ لا تقل ولا تنقص كلاهما خطر !!!
وأما التشبيح فهي من الأمام والخلف ولا يعملها ألا واحد له خبرة طويلة مع البحر وفوق ذالك تراه حذر لأي وضع ذكرته ويعالج الموضوع بسرعة لا تأني فيها .
وفي حالة أخرى !!! الكثيرون منا وفي كل طلعة وبدون أي تكليف للقريب من البروسي ... بالله مد خمسة متر للحبل !!! ويتكرر هذا الوضع عدة مرات , هذا علاوه على ما أعطي للبروسي اول ما يلقى في البحر . هل فكر أحدنا لو سكنت الحاية (الهواء) والتيارات فجأة وأصبح البحر حوال(هادئ) ماذا يحدث أذا لم نجمع المدات الزائدة وبسرعة ؟؟؟
نفس وضع البروسيين أي الحبلين !! سوف تجد الحبل مرتفع لأعلى ويحوس تحت القارب ويا للهول أذا فجأة قام الهواء وبعكس الوجهه السابقة !!!,
هذه تجارب حدثت لي ومالكم يمين علي , بالذات واقعة المدات ومدات , قدر الله ولطف , ومن قضى يرحمهم الله (؟؟؟؟؟؟) . وفقنا الله وأياكم لما يحب ويرضى .

@السيف@
03/12/2009, 03:52 PM
اشكر الاخ كموص وجزاك الله خير ولكن اخي الكريم هذة الطريقه ما في حوات سعودي الا ويسويها خاصتا في ماشي الضيراك اذا كنت تقع بين عاريين وهذي الطريقه اسويها دايم والله يستر على كل حال لو جات حايه ما ينفع غير المذاري ونا اشكرك بعنف على مداخلتك واثراءك واتمني من جميع الاعضاء التفاعل