المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل جهاز يدوي لاسلكي قوي بعيد المدى ؟!

ولد البلوشي
17/11/2009, 11:20 AM
هنا نعرف مدى معرفتك في الأجهزة ونعلم جميعا على امكانيات قسمنا هذا وخبرة المشاركين فيه

فأود ان اطرح هذا الموضوع

فكرتها ::::::::

ان كل مشارك في الرد بأن يضع جهاز يدوي لاسلكي استخدمه مبنيا على المعلومات التالية :

1- اسم الشركة وموديل الجهاز

2- قوة الجهاز والمدى ( بالتجربة ) في المناطق المفتوحة والمغلقة وتأثر الجو

3- اي تجرب لك بالجهاز

4- تفاصيل اخرى ومميزات للجهاز وملحقاتها ويمكن تزويدها

5- تقييمك للجهاز وقيمته التي اشتريتها وكم يسوى الحين

6- وماكن البيع على حسب خبرتك

وليستفيد كل من يدخل للمنتدى ويود معرفة اي جهاز اقوى سيحصل الامور التالية :

1- خبرة الناس في الاجهزة

2- تجارب الشباب بالأجهزة

3- معلومات عامة عن الاجهزة

ومن عنده السعة لدعم بالصور فجزاه الله خيرا

ارجو ان قد وفقت لوضع موضوع يستفيد منه الآخرون وارجو اذا كان فيه تجاوب كبير يمكن ان يثبت

(ــ النمر العربي ــ)
17/11/2009, 11:28 AM
موضوعك جميل جداا
حيث أني أرغب في أقتناء جهاز لا سلكي متميز وفعال من حيث الجودة وقوة الأداء لوظائفه
كما أتمنى أن يكون هنالك توضيح لمكان أصدار الرخص لحمله وخاصة في السعودية
أتمنى التفاعل بكل مصداقية في هذا الموضوع الجميل والمفيد
انتظر تواصلكم على موضوع صدقينا
وتقبلوا مني جزيل الشكر

ولد البلوشي
17/11/2009, 11:44 AM
موضوعك جميل جداا
حيث أني أرغب في أقتناء جهاز لا سلكي متميز وفعال من حيث الجودة وقوة الأداء لوظائفه
كما أتمنى أن يكون هنالك توضيح لمكان أصدار الرخص لحمله وخاصة في السعودية
أتمنى التفاعل بكل مصداقية في هذا الموضوع الجميل والمفيد
انتظر تواصلكم على موضوع صدقينا
وتقبلوا مني جزيل الشكر

شكرا على رد ومرورك الطيب وجميل منك التفاعل ونأمل من الأخوة اصحاب الخبرة

ان نرى مرورهم وردهم

وجزاك الله خير اخي ( النمر العربي )

SOMAN
18/11/2009, 02:19 PM
الشركه المصنعه للجهز اللاسلكي اليدوي هي : WEIERWEI
المديل : VEV-3288
MHz 173.995~136.000
بلد الصنع : الصين
معلومات اضافيه عن الجهاز ....
الجهاز توني شاريه والا الآن ماعرفتله اللي عنده معلومات يفيدنا عنه

ولد البلوشي
19/11/2009, 10:37 AM
شكرا على مروك يالغالي وتفاعلك soman

ارشيف الحب
19/11/2009, 07:28 PM
MHz 173.995~136.000

اي والله ياليت احد يعطينا فكرة لأني شريته اليوم بسعره 450 مع سماعه اذن وعن كيفيه استخدامه بالتفصيل الممل

ويقوله فيه زر انذار او حركة زي كذا ياليت احد يفيدنا مشكورين

FA_123_FA
19/11/2009, 11:35 PM
ولد البلوشي ... بيض الله وجهك ملايين
موضوع في غاية الاهميه بالنسبة لي والى اكثر الاعضاء كما اتصور ...
ياليت نجد التفاعل من الاعضاء اصحاب الخبره اللي استخدموا مثل هذه الاجهزه ... ويكون
الموضوع مثبت ويكون مرجع لاي يود شراء جهاز لاسلكي ...

ارشيف الحب ... الله يباركلك بالجهاز ... لكن من وين شريته ؟؟؟ وكم مدى ارساله في الاماكن المفتوحه ؟؟؟

ارشيف الحب
20/11/2009, 06:12 PM
ولد البلوشي ... بيض الله وجهك ملايين
موضوع في غاية الاهميه بالنسبة لي والى اكثر الاعضاء كما اتصور ...
ياليت نجد التفاعل من الاعضاء اصحاب الخبره اللي استخدموا مثل هذه الاجهزه ... ويكون
الموضوع مثبت ويكون مرجع لاي يود شراء جهاز لاسلكي ...

ارشيف الحب ... الله يباركلك بالجهاز ... لكن من وين شريته ؟؟؟ وكم مدى ارساله في الاماكن المفتوحه ؟؟؟

الله يبارك في ايامك
وانا بصراحة اشتريته انا وكم واحد وراح يكون معانا في الدبابات لأننا احيانا نضيع بعض في البر وكل واحد يتصل على الثاني بالجوال والي مايسمع والي لازم يطفي الدباب عشان يسمع

يعني قروشه فشريته عشان على طول يافلان حدد موقعك وانتهينا.

يابعدي شريته بـ 430 ريال

وشريت معاه سماعات أذن بـ 20 ريال

يعني المجموع 450 ريال

و اشتريته من الرياض - مجمع المرسلات
فيها هناك اخر 5 محلات تبيع هذا النوع

والمدى ولله ماني متأكد منه بالضبط وعلى حسب كلام بعض الاخوان

انه بالأماكن المفتوحى يوصل من9 او 10 كم

والأماكن المغلقه يوصل من 65 الى 7 كم

ملاحظة : تقدر تركب عليه اي انتل دايموند او اي انتل ثاني عن طريق تحويله خاصة قيمتها 10 ريال

FA_123_FA
21/11/2009, 12:24 AM
بيض الله وجهك اخوي ارشيف الحب ... ومعلومات استفدت منها الله يجزاك خير ... لاكن سؤال اخير لاهنت هل استعماله سهل ؟؟

saher911
21/11/2009, 12:50 AM
MHz 173.995~136.000

وش وضع الجهاز معك بعد التجربة؟

e3a004
21/11/2009, 02:50 PM
ممكن إسم وهواتف المحلات التي تبيع هذه الأجهزة علماً بأني من سكان جدة ولكن لدي أقارب يعيشون بالرياض

ارشيف الحب
21/11/2009, 06:03 PM
بيض الله وجهك اخوي ارشيف الحب ... ومعلومات استفدت منها الله يجزاك خير ... لاكن سؤال اخير لاهنت هل استعماله سهل ؟؟

ياغالي اسهل من شرب الماء

واضح ولا فيه اي تعقيدات بخصوص الأرسال والإستقبال و البحث عن الترددات والاشياء الاساسيه

لكن من ناحية الأشياء الأخرى كالبرمجة والتعيدلات الفنيه لا اعلم بها
وحاولت ابحث عن كتالوج بالعربيه او بالإنجليزية ولكن للأسف لم اجد
وكل الي طلع كاتلوج صيني بعد البحث لمدة يومين

ولكن لايولد المرء من بطن أمه عالماً شوي شوي وراح تعرفه كله

ارشيف الحب
21/11/2009, 06:06 PM
ممكن إسم وهواتف المحلات التي تبيع هذه الأجهزة علماً بأني من سكان جدة ولكن لدي أقارب يعيشون بالرياض

يا اخي الكريم
المكان هو
الرياض .
حي المرسلات
مجمع إتصالات المرسلات
اول ماتدخل الشارع شوف على يمينك
اخر 5 محلات متخصصة في الأجهزة السلكية واللاسلكية
انت اول ماتروح هناك اسأل عن هذة الأجهزة وراح يدلونك على أماكن بيعها

ارشيف الحب
21/11/2009, 06:08 PM
وش وضع الجهاز معك بعد التجربة؟

وضع الجهاز لحد الآن مناسب
وسهل الإستخدام
ومريح في المراسله و مريح اليد

لكن ينقصني بعض الخبرة في الإعدادات

القماري
22/12/2009, 01:54 PM
يرفع

وإن شاء الله أهل الخبرات يفيدونا بالمعلومات عن جميع الاجهزة اللاسلكية اليدوية

أسأل عن جهاز أسمه (مدلاند) يجي عادة قطعتين مع شاحن ومكتوب أنه يوصل لمدى 35 ميل .. فهل أحد عنده خبرة بالجهاز وهل هو عملي للبر وأين يباع إن كان موجود بالسعودية

ننتظر إجاباتكم ياشقردية المنتدى

القماري
22/12/2009, 02:00 PM
هنا صورة (المدلاند)
http://www.midlandradio.com/Resource_/Product/1335/Detail/LargeImage/GXT1050_VP_Lg.jpg

الربذي
03/07/2010, 06:16 PM
الله يجزاكم خير صراحة قوقل مايعرف غير مكشات ابي لي جهاز لاسلكي وكتبت بقوقل وطلع لي هالموضوع ياليت تفيدوننا عن البطاؤية يبطي ولا لا وذواحد يبي يبيعه

بوغيث 6363
04/07/2010, 01:59 PM
icom v8 أفضل شي من ناحيه الاستخدام والتحمل وقطع الغيار وسهوله الاستخدام <

بس خذ لك 2 بطاريه إحتياط وعبيها فل 95 ههههههههههههههه

Abu-Nawaf
04/07/2010, 05:44 PM
الله يعطيك العافية على هذا الطرح المفيد

الهاوي 9
09/07/2010, 08:03 PM
منكم استفدنا جزاكم الله خير

سلفاريو
09/07/2010, 11:01 PM
بالنسبه للجهاز WEIERWEI عندي له اكثر من 4 سنوات وماخذه من الخليفه بالمرسلات بسعر 450 قوة 2 واط يعني 2 كيلو والاريل الي معاه بمكثف وارساله في المناطق المفتوحه يخدم على مد النظر والاماكن المغلقه من البيت الى رابع بيت جنبي لااحد الاخوان يستقبل ويرسل بس الاشاره نص نص ...وبالنسبه للاستخدام جيد جدا والبطاريه تخدم بشكل جيد طبعا ماخذ عدد 2 جهاز...والبرمجه تعتبر سهله نوعا ما للي يعرف يقراء مصطلحات انقليزيه ...واهم شي الانتل يكون بمكثف لاني جربت جهاز واحد من الشباب بدون مكثف الارسال اقل ...وبالنسبه لقطع الغيار ماله حسب كلام الفلبيني الي بالمحل ...ونزل بعد كذا موديل تقريبا 5 واط ...ومن وجهة نظري غير v8 ايكوم مابعده جهاز مع احترامي للياسو.والموتورلا وسلامتكم ...

فارس الديار
11/07/2010, 01:32 AM
http://www.universal-radio.com/catalog/widerxvr/1006lrg.jpgا احد يفيدنا عن هذا الجهااااز من شركة ايكوم

الربذي
11/07/2010, 10:07 AM
icom v8 أفضل شي من ناحيه الاستخدام والتحمل وقطع الغيار وسهوله الاستخدام <

بس خذ لك 2 بطاريه إحتياط وعبيها فل 95 ههههههههههههههه

ههههههه لا انا ابي اشتري ان شاء الله جهاز يوصل 58كم

الربذي
11/07/2010, 10:08 AM
http://www.universal-radio.com/catalog/widerxvr/1006lrg.jpgا احد يفيدنا عن هذا الجهااااز من شركة ايكوم

هناك من شركة امريكيه سعره 700 ريال يوصل 58كم ومعه ماسح جوي للحرارة وسرعة الرياح معروض هنا في مكشات لا ويقول الدفعه القادمه اقل بالسعر وهذا الموضوعhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4855697#post4855697

gx 94
19/07/2010, 03:03 PM
الربيع بيجي لازم تكونون ملمين فية اكثر

غالي
19/07/2010, 04:07 PM
هذا جهاز 30 ميل سعره تقريبا 270ريال

بس هل موجود هنا ؟؟

http://www.buytwowayradios.com/products/midland/midland-gxt-900-vp4.aspx

قناص الهمله
24/07/2010, 10:06 PM
الله يعطيك العافيه

bassim_101
25/07/2010, 04:38 AM
ثنكس اخوي ر

استيشن الرياض
25/07/2010, 10:43 AM
يسعد مساكم جميعا بحكم خبرتي بالاجهزة جربت اغلب الاجهزة اليدوية من شركات ياسو وايكوم وموترلا وشركات صينية اخرى ومن ضمنها الجهاز الى ذكره الاخوان اغلب الاجهزة متشابهه في التصميم الخارجي وتختلف في المواصفات التقنية بعضها يشتغل على موجات الهواة على ترددات vhf وبعضها على الترددات uhf وبعضها يعمل على الترددين معا اغلب الاجهزة اليدوية صممت للاستخدامات البسيطه في نطاق الكيلو الى خمسه كيلو للعمل في المستشفيات المصانع الشركات الاسواق المطارات يعني في نطاق حجم المنشآه للتواصل بين العمال والموظفين جميعها في داخل المباني والحواجز لاتشجع ربما تصل الى اقل من كيلو وبالذات في المناطق الجبليه اما المناطق المفتوحه بدون حواجز كالبر والبحر من الممكن ان توصل اغلبها الى 10 كيلو بشرط تكون البطارية مشحونه جيدا طبعا من ناحية تقنية كلما زاد الوات زادت قدرت الاشارة الكهربائية المنطلقه عبر الهواء وكلما زادت قوة الوات زادت المقاومة للحواجز والنفاذ من خلالها فالجهاز 1 وات اقل مدى من 3 وات والحد المسموع به في صناعة الاجهزة اليدوية هو 7 واط وذلك من ناحية تقنية وبسبب منظمة الصحة العالميو وقوانيين الطيف التردي لاان لو زادت قدرة الجهاز اليدوي عن 7 وات لااخترقت الموجات الكهورمغناطيسيه الجسم والراس وتسببت في امراض خبيثه وخلل في انزيمات وكروموسومات الجسم والتاثير على خلايا الجسم لاان الجهاز يكون قريب من الجسم مباشره عموما الشرح يبي له كتب حتى نكمله لاكن نبي الكداده نقول حسب تجربتي افضل جهاز قوي يدوي هو ايكوم 82 بحكم تجربه يعطيك في الاماكن المفتوحه باريله الصغير الى مدى 15 كيلو وفي المباني الى مدى 4 كيلو وباستخدام اريل السياره يعطيك الى مدى 35 كيلو بالاماكن المفتوحه و15 كيلو بالاماكن المغلقه ايضا به خاصية ان الصوت به دجيتل يعني حتى لو الاشاره ضعيفه بدون ابراج تفهم الصوت بوضووح بدون تشويش ايضا استهلاكه للبطاريه اقتصادي ويدوم اكثر من الياسو والايكوم 80 والايكوم 85 وغيره من الاجهزة وللمعلوميه للاستفاده جميع الاجهزة اليدوية اذا كان بينها مسافه مفتوحه بدون اي حواجز يعني فراغ تام مثلا انت تكلم من البر بالرياض وفي واحد عنده جهاز بالطياره بالسماء فوق اجواء الشرقية توصل الى 500 كيلو واكثر طبعا بعضكم يستغرب هاذي الحقيقه لاكن هذا الواقع فكل الى يراسلون باليدوي وغيره اشاراتهم تتوزع بعدة اتجاهات اتجاهات افقيه وهي التي نستقبلها بالاجهزة الاخرى وبعضها لانستقبلها لاانها ترتطم بالحواجز وجزء من الاشارات يذهب بخطوط راسيه الى السماء ويخترق الغلاف الجوي الى طبقات اليونسفير التي تبعد مئات الكيلو مترات وقد اجريت دراسه مؤخرا ان اغلب الاقمار الصناعية بالفضاء تستقبل ترددات الهواة من اجهزة يدوية بالارض وبعضكم يستغرب اجهزة الحكومة اليدوية توصل مسافات كبيره حتى من بين المباني السبب لاان الاجهزة الحكومية لها ابراج موزعه تستقبل اشارة الاجهزة في مدى 7 كيلو وتعيد بثه للبرج الثاني والثالث حتى يتم تغطية الاتصال بكامل المدينه وهذا هو الى مستخدم بالجوالات لو ان الجوالات ليس لها ابراج كان كل جهاز ماوصل 2 كيلو وهذا الشي يعرفه اهل البر الى اول مايطلعون عن المدينه فوق خمسه كيلو ينقطع الارسال والاشارة هذا ماحبينا توضيحه لكم للاستفاده والعلم وفيه عدة كتب تشرح هالشي وتفسره ودعواتكم لنا بالتوفيق وتحياتي للجميع

عقيعقب
26/07/2010, 01:25 PM
ايكوم 82

بكم سعره ؟؟؟

البتار2011
26/11/2010, 01:59 AM
استيشن الرياض بيض الله وجهك .....

القوبعي
26/11/2010, 04:55 AM
شكرا على المعلومات القيمه

fm99
29/11/2010, 01:53 PM
جزاك الله خير

إحترافي
12/09/2014, 06:59 PM
شكراً لكم .. سبق وأن قرئت عن ايكوم V82 وأنه أقوى الأجهزة اليدوية في الإرسال والإستقبال والآن أخونا استيشن الرياض زاد ثقتي في الجهاز وان شاء الله نآخذ لنا واحد .

الحربي حاتم
16/03/2015, 02:10 AM
الأخ ستيشن ماقصر وماخلا للي بعده مجال ومحل للكلام !

وحداني بعرعر
27/05/2015, 11:58 AM
جربت ايكوم V8 وهو جيد ولكن بعد تجربتي لايكوم V80 رأيت انه الافضل وطاح من عيني المديل القدم

الان اخوي استيشن الرياض يمدح V82 وانا صار لي فترة ابحث بدقة في هالموضوع ولكن عندي رؤية واستفسار عن جهاز ايكوم F 50
حيث انه يمتاز بصغر الحجم وقوة البطارية وقوة الارسال وصفاء الصوت ويعمل تحت الماء لمدة نصف ساعه تقريبا بعمق نصف متر ويعمل على ترددين Vhf / Uhf

اذا فيكم احد جرب الجهاز يتحفنا بمعلومات كامله او حتى اذا عندك معلومات تفضل واتحفنا ي رجل ..

مع العلم ان سعره متغير عند الشريطية ومبالغ فيه حصلته معروض عند بائع بالانستقرام بسعر ١٨٠٠ ؟!! أيعقل ياقوووم !!

وحداني بعرعر
27/05/2015, 12:12 PM
حاب اوضح نقطة للفائدة وأنا اعتبرها قاعده في مجال استخدام اللاسلكي ،،

يااخي المستخدم للجهاز عموماً ..

اذا كنت مستخدم دائم وهاوي للمراسلات لا تأخذ يدوي ابداً XXX
لأن اليدوي مداه قصير واذا كنت بتراسل بوسط البيت من الصعب جدا احد يسمعك الا بحدود جيرانك !!
الامر الاخر يبهذلك بالبطارية ! مجرد انك تدخل بسواليف وخوي شقردي يطفي عليك !! XXX

لذلك انصحك باستعمال جهاز ثابت مثل ايكوم ٢١٠٠ او ٢٣٠٠ او ٨٠٠٠ وغنّ ياليل

اما بالنسبة لاستخدام اليدوي فهو محدود بعض الشئ فمثلاً مناسب جداً في حال المقناص الرجلي بالشعبان وسط الاثل او مقناص وبران رجلي بالجبال او للتواصل بينك وبين اخوياك في مكشات بحيث تكون المسافة بينكم بحدود العشرة كيلو تقريبا فأنا أرى انه جيد بهالوضع

وسلام عليكم