المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الايكوم والمراسلة

ابوناصر426
18/11/2009, 04:39 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
امس اشتريت لي جهاز ايكوم 2200 شبه جديد من احد الاصدقاء، وركبته بالسيارة ورحت للثمامة لجل اجربه وراسلت وراسلت مافيه احد، فيه ناس تسولف لكن ماردو علي كني جالس اتسمع ما اراسل، ويوم رجعت لحي الصحافة راسلت لي واحد في النظيم وواحد في ام الحمام، قلت زين كنت خايف ان الجهاز خربان، على العموم اخوكم غشيم بالايكوم واجهزة المراسلات، وودي لو تعطوني ارشادات عامة، لاني حصلت شرح بالمنتدى للايكوم 2100 واظن مابه فرق بين الجهازين وبتبع شرح الاخوان، بس انا ماعرف الا ان العامة هي 144.000 طيب وش الترددات اللي احصل الناس عليها وهل فيه عامة غير 144، وفي البر هل هناك عامة غير 144، ووشهي الترددات اللي احصل الناس فيها، انا جلست ابحث بين 130 حتى 160 وماحصلت الا كم جهاز، وماهي افضل طريقة للبحث السريع عن الترددات اللي فيها اجهزة تراسل، لاني ماعرف الا طريقة الضغط على احد ازرار الريشة(السهم اللي فوق او تحت) ضغط متواصل وهو يبحث بسرعة، مع العلم باني اذا ضغط عليها يطلع تحت على اليمين رقم 0 وبعض المرات يطلع كلمة Al وش معناها، وكيف افرمت الجهاز (استرجاع الوضع المصنعي)، وفيه شي انتبهت له بسلك الكهرب اللي يشبك من البطارية الى الجهاز، فيه قطعتين بيضة وفتحت احدهن وحصلت فيها قزازة طولها حول 1 سم شفافة وش مهمتها وكيف اعرف انها خربت او ماخربت، لاني وجدت بكرتون الجهاز قطعة احتياط منها، كما انني اثناء البعثرة بالجهاز طلع لي بالشاشة فوق علامة+ ثم بعثرت وطلعت لي علامة - ثم بعثرت واختفت وش معنى + و - وش دورها، ابي نصايحكم وتوجيهاتكم لاعدمناكم

محبكم ابو ناصر

ابوناصر426
19/11/2009, 05:35 PM
يرفع الله يرفع مقامكم

moog2006
19/11/2009, 05:48 PM
القزازه هذي (الفيوز)وتحمي الجهاز من التماس الكهرب

ابوناصر426
19/11/2009, 05:51 PM
القزازه هذي (الفيوز)وتحمي الجهاز من التماس الكهرب

مشكور يالذيب

وبانتظار اجابة الشباب على بقية الاسئلة

فارس الجزيرة
19/11/2009, 06:13 PM
هلا اخوي ابو ناصر ..

الف مبروك الجهاز وجعله مبروك ..

بعلمك باللي اعرفه والشباب مهوب مقصرين معك ..

بخصوص العامه تختلف من منطقه لمنطقه مهيب ثابته بس الغالب ما تعدى الـ 144 والـ 145 ..

اما البحث فطريقتك صحيحه بس تأكد أن الفرار اللي تحت حق الصوت مفتوح لأنك اذا سكرته .. ما تسمع الا القريبين منك .. بس الحين نادر تحصل احد يراسل الا كان في البران قت الربيع ..

الفرمته ما اعرف لها طريقه صراحه بس اللي اعرفه ان الآيكوم اذا طفيت الجهاز وشغلته يفرمت نفسه ..

اما القزازه اللي تقول عنها هذي الفيوز .. وتعرف انها خربت اذا الحديده الموجوده في وسط القزازه منقطعه ..

السالب والموجب تستخدم للشفرات بس مالها ذيك الأهمية ..

اتمنى اني افدتك ولو بشيء قليل واعذرنا على القصور لأن هالمعلومات هي اللي بقى في البال بعد ما تركناه : ) ,,

البتار2011
21/11/2009, 08:45 PM
على البركة الجهاز ...

ابوناصر426
22/11/2009, 05:56 PM
هلا اخوي ابو ناصر ..

الف مبروك الجهاز وجعله مبروك ..

بعلمك باللي اعرفه والشباب مهوب مقصرين معك ..

بخصوص العامه تختلف من منطقه لمنطقه مهيب ثابته بس الغالب ما تعدى الـ 144 والـ 145 ..

اما البحث فطريقتك صحيحه بس تأكد أن الفرار اللي تحت حق الصوت مفتوح لأنك اذا سكرته .. ما تسمع الا القريبين منك .. بس الحين نادر تحصل احد يراسل الا كان في البران قت الربيع ..

الفرمته ما اعرف لها طريقه صراحه بس اللي اعرفه ان الآيكوم اذا طفيت الجهاز وشغلته يفرمت نفسه ..

اما القزازه اللي تقول عنها هذي الفيوز .. وتعرف انها خربت اذا الحديده الموجوده في وسط القزازه منقطعه ..

السالب والموجب تستخدم للشفرات بس مالها ذيك الأهمية ..

اتمنى اني افدتك ولو بشيء قليل واعذرنا على القصور لأن هالمعلومات هي اللي بقى في البال بعد ما تركناه : ) ,,

بيض الله وجهك يافارس الجزيرة
انا اشهد انك كفيت ووفيت

ابوناصر426
22/11/2009, 05:57 PM
على البركة الجهاز ...

الله يبارك فيه يالبتار

شباك الصقور
24/11/2009, 07:53 PM
شكر لك ا بو ناااصر

ابو شموخ لمار
26/11/2009, 09:38 PM
الف مبروك اخوي ابو ناصر بس خل الهواء دائما على النص وإذا اردت ارسال بعيد ارفع عليه

ابوناصر426
27/11/2009, 02:39 AM
الف مبروك اخوي ابو ناصر بس خل الهواء دائما على النص وإذا اردت ارسال بعيد ارفع عليه

بيض الله وجهك يابو شموخ

معلومة مفيدة جدا استفدتها منك

تراني عليمي يالربع اكرموني بعلمكم الله لايهينكم

ابو شموخ لمار
01/12/2009, 09:40 AM
هلا خوي ابو ناصر إذا اردت فرمته الجهاز ويرسل اقوى قم بالخطوات التاليه: اولا قم بضغط زر التشغيل +اول زر تحت الشاشه ع اليسار اضغطهن سواء وهو شغال ثم اعد تشغيله بنفس الطريقه ثم تظهر الشاشه حمراء هذا يعني انه جاهز للفرمته ثم اضغط زرحرف cعن طريق الريشه 5مرات او 6 حتى تظهر الشاشه نقط فراغات ثم اكتب عن طريق الريشه رقم قناه العامه في منطقتك ثم اكبس الريشه لتثبيت البرمجه وشكرا وإذا حبيت تغيير لون الشاشه الى الأخضر راسلني اعطيك الخطوات بس الأحمر اشخص مثل لون طبلون الجموس والفرود الهافات القديمه