المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيد الطير؟؟؟؟؟

saif2009
19/11/2009, 03:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل صقار يهمه يكون طيره راكد وهادي وهذه لا تتم الا بعد التدريب والتدهيل الناجح
المهم في الموضوع نريد مشاركة اهل الخبرة في الطرق الناجحة في تركيد الطير على الوكر
أوعلى التكية داخل السيارة .....تحياتي للجميع

@قرناص@
19/11/2009, 06:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

موضوع مهم وشـآكرلك على اثرائه .

بخصوص تركيد الطير مثل ماتفضلت يكون من البدايه بالتدهيل الناجح ,

وتركيده على الوكر يكون مفرع ويعلف على الوكر بين فتره واخرى حتى يتعود عليه وان شاء الله انه يركد ملاحظه(الايام الاولى الطير يكون مبرقع طوال الوقت ماعدى وقت العلف والتدهيل )

وايضا تركيده على الموتر وضعه على التكيه مع نسر خفيف وان شاء الله انه يركد ,,

وننتظر آهل الخبره والمعرفه ,,

عاهد بن علي
19/11/2009, 08:41 AM
الله يوفقكم
ان شاء الله

شامان 28
19/11/2009, 09:59 AM
الله يوفقك

القنـاص2008
19/11/2009, 10:00 AM
موضوع مهم لكل صقار ويجب التفاعل فية والاستفادة من ذوئ الخبرة ارجو من فضلكم التفاعل في هذا الموضوع

ولد مساكن
19/11/2009, 12:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
2- الطير غير راكد بالسيارة :-
صفتها /
حين تفك برقع الطير يقوم الطير بالكفخ داخل السياره دون توقف .
الحل المناسب /
يتم وضع برقع وسيع شوي للطير والذي يمكنه من الرؤية من جوانب البرقع وتركه على التكية وإعطاءه قطع لحم صغيره وهو ببرقعه ، ويتم تعشيته وهو مفرع على التكية وكذلك تفريعه لفترات محدودة ويكون الطير مجوع بزيادة ويكون الطير وصاحبه فقط بالسيارة لوحدهما .
1000 شكر لـ الأخ عـــرادي (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=23792)

kroz
19/11/2009, 02:16 PM
الله يوفقك

المغتر2
19/11/2009, 02:29 PM
الاخوان ماقصرو
والله يوفقك

قرناس شماالي
19/11/2009, 03:36 PM
فادوك الاخوان ماقصرو

بارود22
19/11/2009, 06:40 PM
صفتها /
الحل المناسب /
يتم وضع برقع وسيع شوي للطير والذي يمكنه من الرؤية من جوانب البرقع وتركه على التكية وإعطاءه قطع لحم صغيره وهو ببرقعه ، ويتم تعشيته وهو مفرع على التكية وكذلك تفريعه لفترات محدودة ويكون الطير مجوع بزيادة ويكون الطير وصاحبه فقط بالسيارة لوحدهما .
ماقصر الاخ

حر الجوف
20/11/2009, 12:18 AM
الاخوان ما قصروا

حامل المسك 1
27/04/2010, 05:43 PM
الاخوان ماقصرو

ابوصالح بريده
28/04/2010, 12:46 AM
عشان تتأكد ان شغلك جاب نتيجه او لا
تأكد من مدهنه الطير
لو كانت مسكره لازم تندق

بعدين حاول بطرق التركيد

الكايد 123
29/04/2010, 08:52 PM
افادوك الاخوووان

ابو فهاد0
30/04/2010, 12:37 PM
ماقصروا مع الاخوان

راعى شاهين
30/04/2010, 11:26 PM
التركيد وما ادراك ماتركيد الطير السبوق تحتار فى تركيده لان الطير السبوق اذا ركد لا يعطيك السبق الى كان عليه سابقا يمكن يتفقون معى صقاقير وممكن يختلفون معى فى الراى من حيث تركيد الطير على التكايه سوف ادلى بدلوى وممكن الخطا وممكن الصواب الطير من يطلع من الربطه او يكون وحش المهم الطير غير راكد النقل على اليد وهى مهمه صعبه ولكن تريد ان يركد الطير بعض الصقاقير حتى اذا جاء يبى ياكل يكون طيره على يده المهم حمل الطير لساعات طوال على اليد باليوم حتى يمل الطير من يدك ويرضى باى شى تضعه عليه ويكون راكد على المكان الى انت تضعه عليه طبعا نقل الطير لايام طوال يعنى مو بس يومين وخلاص لا يمكن يصل النقل على اليد ولسعات طوال باليوم قرابت الشهر بس الان الصقاره مستعجله ماعندهم صبر ومن ثما تمريحه داخل السياره وهو مكشوف قرابت الخمس ايام يعنى فقط بالليل اذا انت قانص وعدم هد الطير من السياره خاصه على الحمام او اى صيده كانت الا الحبارى طبعا ارجوا انى افتكم وتقبل مرورى

عاشق راكان
25/12/2010, 09:26 AM
مشكورين الاخوان على المعلومات انا عندي طير حر بكر سبوق وفاعل الطير سبقه خيال كان راكد قبل يذبح وبعد ماذبح انهبل الطير مدري وش جاه وانا احاول اركده ادعولي بالتوفيق وانا اذكر الطير اذا ذبح يركد وهاذا العكس مدري ليش اللي يعرف حل لا يبخل علي تكفون يالربع

قرناس شماالي
25/12/2010, 04:57 PM
صفتها /
الحل المناسب /

:good2::good2:

الشقاوي22
26/12/2010, 09:22 AM
ماقصروو الربع الله يعطيكم العافية

قرناس شاهين
26/12/2010, 02:43 PM
والله ياخوي عليك بنقلة الطير دووم وتمسح عليه

واهم شي خل الطير يعلف على يدك وخله مده طويله حتى ميخاف وله يستاحش

CoLumBuS
26/12/2010, 02:52 PM
افادوك الاخوان

abo_Majed
26/12/2010, 03:13 PM
التركيد وما ادراك ماتركيد الطير السبوق تحتار فى تركيده لان الطير السبوق اذا ركد لا يعطيك السبق الى كان عليه سابقا يمكن يتفقون معى صقاقير وممكن يختلفون معى فى الراى من حيث تركيد الطير على التكايه سوف ادلى بدلوى وممكن الخطا وممكن الصواب الطير من يطلع من الربطه او يكون وحش المهم الطير غير راكد النقل على اليد وهى مهمه صعبه ولكن تريد ان يركد الطير بعض الصقاقير حتى اذا جاء يبى ياكل يكون طيره على يده المهم حمل الطير لساعات طوال على اليد باليوم حتى يمل الطير من يدك ويرضى باى شى تضعه عليه ويكون راكد على المكان الى انت تضعه عليه طبعا نقل الطير لايام طوال يعنى مو بس يومين وخلاص لا يمكن يصل النقل على اليد ولسعات طوال باليوم قرابت الشهر بس الان الصقاره مستعجله ماعندهم صبر ومن ثما تمريحه داخل السياره وهو مكشوف قرابت الخمس ايام يعنى فقط بالليل اذا انت قانص وعدم هد الطير من السياره خاصه على الحمام او اى صيده كانت الا الحبارى طبعا ارجوا انى افتكم وتقبل مرورى

صقارة الشيبان :good2: هذا الكلام اللي يجمد على الشارب ولا يهونون البقية ،،

abo_Majed
26/12/2010, 03:16 PM
مشكورين الاخوان على المعلومات انا عندي طير حر بكر سبوق وفاعل الطير سبقه خيال كان راكد قبل يذبح وبعد ماذبح انهبل الطير مدري وش جاه وانا احاول اركده ادعولي بالتوفيق وانا اذكر الطير اذا ذبح يركد وهاذا العكس مدري ليش اللي يعرف حل لا يبخل علي تكفون يالربع
عليك بالماء وانا اخوك لابدا يكافخ رشه

wwmfs
26/12/2010, 06:58 PM
افادوك الاخوووان