المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واحد زعلان

ابو زاهر
24/10/2004, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا شباب

حبيت اكتب موضوع مهم عن صيادي الطرادات ( المصاريه ) خاصة في الساحل الشرقي مثل مدينة الدمام والخبر وانت ماشي هؤلاء الصيادين وامثالهم يتسببون في فقدان الحياة البحرية لتوازنها البيئي وذلك لسبب واحد مهم وخطير وهو ( نصب الشباك والفخاخ بالقرب من الشاطئ والممرات الخاصة بالاسماك ) الى درجة انك تستطيع ان تحذفة بحصاة ( لا اوصيكم :D :good: ) وهذا الامر ممنوع على الصعيد المحلي والدولي فهم بذلك يتسببون في امور عديدة وهي :

1- من المعروف ان السمك الكبير يأتي مواسم معينة ليضع البيض على الشاطئ فيتم اصطياده قبل حدوث هذه العملية بسبب الشباك على الشاطئ وكذلك السمك الحديث التبييض ( الصغير ) يصاد في هذه الشباك مما ينتج عنه انقراض في الاسماك .
2- قد يؤدي عدم الاستقرار في الشاطئ سبب في هجرة انواع اخرى من الاسماك الى بلدان اخرى مما يتسبب في حدوث خسارة كبيرة في ثروت البلد السمكية .

ومن اهم اسباب قيام الصيادين المخالفين بهذا العمل هو سكوت وتهاون حرس الحدود عن هذا الامر الذي يحدث كثير امام اعينهم ولاكنهم لا يحركون ساكنا لاسباب لا اعرفها او اعرفها وما ابغا اقولها والكل يعرفها وكثيرا ما يشتكي الحداقة المساكين مثلي الي يحدقون بالسنانير من هؤلا الصيادين الي قطعو رزقنا .

لذلك ارفع شكوا من هذا المنتدى واصالة عن نفسي الى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز اطال الله عمره وحفظه للاسلام والمسلمين بالتدخل الفوري في هذا الامر وحسم الموضوع وجزاه الله عنا كل خير .

:mad: :good:

طحنون
24/10/2004, 10:07 PM
كيف حالك اخوي
ابو زاهر القليل يحس وينغبن من اللي صاير عندنا من تدمير البيئه تدمير كلي والله العظيم اني كنت في سوق سيهات قبل رمضان وجالس اتحدث مع شخص في هاذا الموضوع وهو تدمير البيئه البحريه
من قبل الصياديين المصريين اللي يصيدون الكبير والصغير بدون تمييز والله انك تنقهر تشوف الكنعد طول اصبعك والبواليل صغار بشكل خيالي يعني ماينوكل نهائيا يعني يورمى و المصريين عندهم شبكات ممنوعه
دوليا وهو الشبك يسمونه اسرائيلي يعني يصيد الكبير والصغير
والله ماعندك رقابه نهائياوبعدين المفروض يحددون اماكن تواجد الاسماك ويعطونها فرصه لكي تنمو من جديد
يقتدون بعمان كل منطقه معينه تصير محميه لمده لا تقل عن خمس سنوات علشان تنمو الطحالب البحريه
والشعب المرجانيه لكي تتجدد الحياه فيها مره اخرى
بعدين بالشرقيه اختفت انواع كثيره من الاسماك
وهي الربيب صار بااعداد قليله جدا
والحمام العربي وكذالك الصبيطي بوجبهه هاذا النوع شبه انقرض
وبعديين الطرادات صارت كثيره ملفته للنظر يعني فوظى منقطعه النظير بمعنى الكلمه ( حلوه):D
وما خفي كان اعظم
الرجا من الزملاء اللي عنده طراد وينزل البحر ويشوف هل المصاريا يبلغ عنهم لان هو وش همه ما همه ألا الفلوس وبس
ولانها ماهي ديرته يلعب على كيفه
لاكن نرجع ونقول وين الهيئه العليا لحمايه الحياه الفطريه وانمائها ومراقبه الصيادين اللي في البحر
والله ان تصير الهوايل في البحر ومعندك احد

يالله ياكريم

اخوك طحنون

الميدار
25/10/2004, 02:04 AM
مشكور اخوي ابو زاهر على اثارة هذا الموضوع الحساس الحقيقة انهم يرفعون الضغط الى...1000
عندما تشو ف المنظر الي قلته(ياابوزاهر).....ولكن ويش تسوي فيهم هاذول مانقول الا الله لا يوفقهم على هذه السوات...وعلى فكرة انا مره....:D شفتهم قريب وجاهم سلاح الحدود (واحد كان فيه خير الصراحه )وقام يطردهم هربو الى داخل البحر ...وكان ذيك الحزة معي ابو أحمد(راعي الكنعد):good: الله يعطيه العافية ومن يقرا.....(بدل ومن يسمع);) قمت ورميت اللفاح اللي عندي وحاولة اسحب الغزل حقهم....وفعلا نجحت في ذللك...وتساعدنا انا وأبو احمد حتى سحبنا ه على السيف......وكان طويل والله....وثقيل كأنك تسحب كنعد وزنه70ك.....لا لالا90ك...:rolleyes: حولها....وقطعناه وباقي النصف الاخر في البحر ثم جبنا السيارة وكملن السحب .......:D بردنا حرتنا فيهم:good: .
اشكر الجميع ..........شكر خاص لابو زاهر وترى اللفاح ماني معطيك اياه ياراعي منت راعي.
على البركه الهامور الأخير والله يزيدك من فضله.....

gulfhunter
25/10/2004, 08:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

أخوي ابو زاهر مشكور على أثارة الموضوع المهم والمؤثر في البيئه البحريه ..... الأخوه طحنون و الميدار الحقيقه ماقصرتو ............ بالنسبه لموضوع المصرين وسلاح الحدود المفروض انه ماينسكت عليه........... وأخوي ابو زاهر ارسل خطاب إلى أمارة الدمام .... .....

يمكن هذا الشي واضح لكم لكن لاتنسون الكوف الحديديه اللى تستخدم لجرف الربيان وماتسبب من أضرار ..... وهذي النوعيه تعدم البيئه البحريه ............

بالنسبه إلى سلاح الحدود مايعرفون الاً أذيت الناس ..... والتسدح في المراكز ومنطقه محظوره...... وممنوع .........

والثروه السمكيه ...... الحقيقه ... أني ماأعرف نشاطهم بس الواضح انهم من جمبها.... يعني مايصيرون أحسن من الشباب اللى فوق..........!

MARINE
25/10/2004, 01:22 PM

بصراحه هذا الموضوع ماينسكت عنه وانا اايدكم اخواني بهذا الموضوع سواء كانوا صيادين مصريين

والا غيرهم المهم مايقربون عند الشاطيئ الى درجة مرة شفت قارب بيني وبينه 150 ، 200م

بالله هذا ايش يسوي عند الشاطئ ايش يبي يااخي روح داخل البحر خير الله كثير

وبعدين صيد القوارب يختلف عن صيد الشاطئ مهما سوا صياد السيف ما يصيد مثل القارب

لهذا انا اقترح اقتراح كتابة خطاب من عشرة الى خمسة عشر شخصا يوضع فيه اساميهم وتوقيعهم
ويرسل الى قيادة حرس الحدود في المنطقه الشرقيه بأن الصيادين اللى على الشاطئ متأذيين من صيادة
القوارب

واعطوني هذا الخطاب وانا اعرف شخص راح يهتم في الموضوع جدا ولكم تحياتي اخوكم

MARINE
:heart:

gulfhunter
25/10/2004, 01:39 PM
حياك الله يابوخالد.....

قبل لاترسل الخطاب إلى سلاح الحدود ....... أسأل خويك من أصحاب القوارب اللى فيه المصريين؟؟؟؟؟؟ وبعد شوف إذا بترسل أو لا......... وأنا أنصحك ترسله إلى جهه غير سلاح الحدود.......

أنا لقيت واحد في محل لمعدات الصيد...... وقالي أكثر من مره يروح الى المركز يشتكي على المصرين ألين حفضو وجهه وفي الأخير اذا ناده الدوريه وش تتوقع يقولون له......... هذولي مانقدر عليهم......!!!!!!!!!!

Napoleon fish
25/10/2004, 01:53 PM
لماذا يقوم احد من الشباب بنشر هذا الموضوع الهام جدا في أحد صحف المملكه (ألإقتصاديه) مثلا, لتسليط الضوء على هذه الجرائم التي ترتكب بحق مصادر ثرواتنا الطبيعيه.

القماري
25/10/2004, 02:00 PM
الأصل كُتب بواسطة gulfhunter
حياك الله يابوخالد.....

قبل لاترسل الخطاب إلى سلاح الحدود ....... أسأل خويك من أصحاب القوارب اللى فيه المصريين؟؟؟؟؟؟ وبعد شوف إذا بترسل أو لا......... وأنا أنصحك ترسله إلى جهه غير سلاح الحدود.......

أنا لقيت واحد في محل لمعدات الصيد...... وقالي أكثر من مره يروح الى المركز يشتكي على المصرين ألين حفضو وجهه وفي الأخير اذا ناده الدوريه وش تتوقع يقولون له......... هذولي مانقدر عليهم......!!!!!!!!!!

هذا هو الكلام الصحيح

MARINE
25/10/2004, 04:43 PM

حياك الله اخوي ابو عبدالله ايش تقصد اسال خويك من اصحاب القوارب اللى فيه مصريين؟؟؟

بعدين انا قلت لك ابعطي الخطاب شخص له رتبته ماهو عسكري وان شاء الله بيهتم في الموضوع
اخوكم

MARINE

الغربي
26/10/2004, 02:09 AM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اخواني الحداقه والله انا اول المتضررين من المصاريه وطراداتكم

كرهت السيف والصيد بسبب الحركات اللى ما لها داعي شبك وقراقير وقله خا تمه

وين المسولين وين الرقابه والله نايمين في العسل

وعلى فكره ابي اقول لكم شي مهم العيب مو في المصاريه العيب في ربعنا اهل الطرادات يعطي المصري الطراد وياخذ منه مبلغ وقدره
اهم شي عند ها الناس الفلوس وانا اول من يتقدم بشكوا واذا تبون اسمي ورقم جوالي راسلوني على الايميل dremeww@hotmail.com وعلى فكره انا مره من المرات اشتكيت احد الطردات الى دوريه سلاح الحدود فكان رد العسكري زي وجهه يقول انته اش دخلك يصيد مكان مايبي روج اشتريلك طراد وتعال صيد هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قصده على السيف والسلام عليكم

عجيب
26/10/2004, 02:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ابو زاهر حياك الله والله انك حطيت الصبع على الجرح فعلاُ الصياديين الأجانب وخاصة المصريين يبطون الكبد ويفقعون مرارة الواحد ويتسببون بصيدهم الجائر والعشوائي وبطرق غير شرعية ومنها استخدامهم لأشباك وغزول ممنوعة في فقدان الحياة البحرية توازنها البيئي وضروري نشوف حل للمشكلة هذي ومو بس أذيتهم على الحداقة الي على السيف حتى أصحاب الطرادات متأذين منهم يكفي اذا جيت بتنزل الطراد في البندر وتحصلهم معرضين طراداتهم وقاعدين ينزلون بثلاجاتهم واغراضهم ودق حنك وأحر ماعندك أبرد ماعندهم ودك تمسح فيهم الأرض :mad: :mad:

وزين ماسويت فيهم يالميدار وأنا مرة احصلت لي مره وأنا راجع بالطراد من الحداق إلا ومروحة الطراد تشبك بغزل احد الصيادين قمت وقصيته بالسكين ويوم قربت منهم اطلعو هنود حسبي الله عليهم مادين غزلهم بمنطقة تعتبر منطقة عبور للطرادات .

وما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .

وتقبلوا تحياتي ..

gulfhunter
26/10/2004, 07:21 AM

حياك الله أخوي ابو خالد أقصد خويك الرتبه اللي في سلاح الحدود... راح يعرف منهم كفله المصرين........

بس على فكره الضرر اللي تسببه الكوف أكبر بكثير من المصريين............؟

MARINE
26/10/2004, 10:24 AM

طبعا اخوي ابو عبدالله ماراح يعرف مين اصحاب الطرادات وحتى لو كانوا من كبار الشخصيات

المهم انه يكون فيه شئ يردع هالصيادين وقانون يطبق عليهم بعدم الاقتراب من الشاطئ بعدين

يااخي روح سوق السمك وشوف الهوايل كنعد وهوامير وانواع كثيرة من الاسماك تلقاها على

طول الصبع والله شئ يقهر:mad: :mad: ..

واذا عند الاخوه اقتراح ثاني مافيه اي اشكال ناخذ اراء الشباب ونشوف ايش افضل اقتراح

ويصوت عليه من قبل الشباب ونتخذ الاجراءات اللازمه ويعطيكم الف عافيه وجزاك الله

الف خير اخوي ابو زاهر على طرح هذا الموضوع اكثر من رائع ولك مني الف تحيه وللاخوان

MARINE

النوخذة
27/10/2004, 03:06 PM
ماشاء الله الشباب متحمسين وودهم يشنون حملة
ياابو زاهر انت اثرت موضوع مهم مرة والصراحة انا اتوقع ان موضوعك راح يجيب نتيجة حلوة لو الشباب بقوا على حماسهم
انا من الناس اللي اروح راس ابو قميص بكثرة وكنا نتأذى من الصيادين ويرتفع عندنا الضغط وعمر السكوت ماجاب نتيجة
علشان كذا اتفقنا مجموعتنا وكم مجموعة متضررة ان حنا نشتكي لاكن مش دفعة وحدة كنا نشتكي كل اسبوع
ومرات في الطلعة الوحدة ثلاث مجموعات وكثر الدق يفك اللحام
تقريبا بعد شهر واحد من الشكاوي ولا طراد قام يوطوط حوالين السيف وازيدكم من الشعر بيت سلاح الحدود يقولون لنا اذا قربوا عندكم الصيادين عطونا خبر
الشاهد من الكلام هذا كله انه لو عرفنا وين نوجه الشكوى ان شاء الله راح نطلع بنتيجة
الاخ Napoleon fish جاب فكرة ممتازة وهي الشكوى في الجرايد هاذي ان شاء الله راح تجيب نتايج فورية
اما عن كلام الاخوان بالشكوى عند العساكر اللي عند البوابات والا اللي يدورون في الجيوب فأنا شخصيا اقول لهم يروحون عند السيف وبصوت عالي يرددون
( ياليييييييييييييييييل مااطولك )
ابو زاهر مشكور على هذا الموضوع المثير

ابو زاهر
29/10/2004, 01:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على كل حال والله اني ما طرحة هذا الموضوع الا وانا متأكد ان هذا بيكون رد الشباب وما خيبتو ضني ولله الحمد .

والله انكم طرحتو افكار حلولها ممتازه وكلها تنفع بقوة .

ليش ما نسوي الاقتراحات كلها وتكون كما يلي :

1 ـ يتجه 10 اشخاص من الشباب الحداقة الى مركز سلاح الحدود الى الضابط المسؤول ويتم توجيه تهديد شفوي غير مباشر اليه من قبلهم ( يعني تخويف من بعيد لبعيد ) بتقديم شكوى في الجرايد والى الامارة والحياة الفطرية .

2- كتابة الموضوع في اكبر من جريدة ويكون الموضوع مدعوم بمقابلات مع المشتكين ( الحداقة ) ومقابلة مع مسؤول كدكتور مثلا في الحياة الفطرية البحرية ان امكن . وانا بأحاول في جريدة اليوم .

3ـ التقدم بشكوى رسمية الا الامارة بالمنطقة الشرقية موضحين في الشكوى اهمية وخطورة الموضوع وكيفية تعامل الدول المتقدمة مع مثل هذه المواضيع ومدى حرصها على الحفاض على ثروتها السمكية .

4ـ اذا لم ينفع هذا كلة اخر العلاج الكوي .

هذه اقتراحاتي والله اعلم .

اما مسئلة كبار الشخصيات النظام يمشي على الجميع وغصب على الي مايرضا وهذي الحركات مايسويها الا واحد اناني وحقير ومن صغار الشخصيات ماهو من كبارها .

والله يعطيكم العافية يا شباب على وقفتكم وانا مستعد لأي شي يطلب مني . :mad: :good: