المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مشورة ومن أستشاركم ماخاب

البرق999
23/11/2009, 06:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي الأفاضل في منتدى مكشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ وبعد
حبيت أعرض لكم قارب صغير يحمل شخصين للصيد من على الكسارة .
هل سلاح الحدود يسمح بمثل هذه القوراب من النزول للبحر ؟
علما أنني شاهدت في املج قوارب أصغر من كذا نازلة للبحر قبل الكسارة وفيها واحد جالس يتصيد .
وإذا كان ذلك مسموح هل هناك ضوابط من سلاح الحدود للنزول للبحر مع هذا النوع من القوراب .
ياليت تفيدوني أحبتي ولكم مني جزيل الشكر والعرفان .

هذه صور القارب في موقع أمازون سعره 2590 دولار مع محرك سيزوكي 6 إتش بي 4 ستروك

http://www2.0zz0.com/2009/11/23/15/407792331.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www2.0zz0.com/2009/11/23/15/825859917.jpg (http://www.0zz0.com)

وهذا الرابط للقارب من موقع امازون فيه جميع الموصفات

http://www.amazon.com/Aqualine-96-Inflatable-Dinghy-Outboard/dp/B0014SXDKQ/ref=sr_1_49?ie=UTF8&s=sporting-goods&qid=1258989867&sr=1-49

البرق999
23/11/2009, 11:57 PM
22 مشاهد ولا فيه رد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

العاطل عن الأمل
24/11/2009, 12:00 AM
يفيدونك الأخوان وانا اخووك مالي علم فيها لو لي علم خدمتك واعذرني

وتقبل مرووري

اسطنبول
24/11/2009, 12:46 AM
شوف اخوي اول شي وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

بالنسبة لسلاح الحودو مليون بالمليون راح يقولون لك ممنووووووع تمام

لكن اذا بغيت رايي انا اقولك رايي هذي القوارب خطر اكثر الحوادث منها تنقلب على اقل هواء وامواج عاليه

اما انك قبل الكسارة اوكي انا معاك تريح عليه لكن بعد الكسرة اعتقد فيها خطورة شوي

تقبل مروري

البرق999
24/11/2009, 01:09 AM
يفيدونك الأخوان وانا اخووك مالي علم فيها لو لي علم خدمتك واعذرني

وتقبل مرووري

هلا فيك اخوي العاطل عن الأمل ماقصرت وجزاك الله خير وتقبل ودي واحترامي أخي الكريم

شوف اخوي اول شي وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

بالنسبة لسلاح الحودو مليون بالمليون راح يقولون لك ممنووووووع تمام

لكن اذا بغيت رايي انا اقولك رايي هذي القوارب خطر اكثر الحوادث منها تنقلب على اقل هواء وامواج عاليه

اما انك قبل الكسارة اوكي انا معاك تريح عليه لكن بعد الكسرة اعتقد فيها خطورة شوي

تقبل مروري

هلا وغلا فيك اخوي أسطنبول معلومة تشكر عليها وجعلها الله في ميزان حسناتك ورحم الله والديك وكلامك عين العقل وتاج على رأسي من ناحية الخطورة هي خطرة لاكن انا لا أريده في البحر المفتوح أن حدي الكسارة والحمد الله السباحة 100 % لو أنقلب القارب اخذها سباحة للكسارة لاكن شكلي بعزف عن الشراء لقولك الخوف من سلاح الحدود ومشكلة المنع تقبل ودي واحترامي اخي الفاضل .

subhy
24/11/2009, 01:35 AM
بالنسبة لسلاح الحودو مليون بالمليون راح يقولون لك ممنووووووع ومن النا حية الا منية غير آمن

majedm2m
24/11/2009, 01:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حرس الحدود اللي في الجبيل الصناعيه قدام عيني سامح لأثنين أمريكان معهم نفس القارب داخلين فيه للبحر
ورايحين مسافه بعيده.
بس تدري عن ربعنا ((( مزاجيين)))!!؟؟؟
تحياتي

البرق999
24/11/2009, 02:18 AM
بالنسبة لسلاح الحودو مليون بالمليون راح يقولون لك ممنووووووع ومن النا حية الا منية غير آمن

هلا فيك اخوي subhy نعم كلامك صحيح غير آمن لاكن أنخوك انا حدي الكسارة لأني شايف أصغر من ها القارب واحد جالس يتصيد فيه والقارب اللي شايفه ما يشيل غير واحد شخص بس هذا الشخص يتصيد دون الكسارة يعني العمق ان طال من 3 إلى 4 متر فقط وشايف في مرسى املج كثير من هذا النوع من القوارب يعطيك العافية اخوي وبارك الله فيك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حرس الحدود اللي في الجبيل الصناعيه قدام عيني سامح لأثنين أمريكان معهم نفس القارب داخلين فيه للبحر
ورايحين مسافه بعيده.
بس تدري عن ربعنا ((( مزاجيين)))!!؟؟؟
تحياتي

هلا وغلا فيك اخوي majedm2m طيب شورك اخوي اشتري واحد زيه ترى انا الللي عرضته شوي غالي فيه انواع في موقع امازون تاخذ حمولة خمسة اشخاص بقمية لا تتجاوز 200 دولار .
والمزاجية عند الحرس الحدود أحيانا تخسرك خسارة فادحة ياليت يوضحوا لنا الأنظمة والضوابط حتى لانكون في حيرة من امرنا .تقبل ودي واحترامي اخي الكريم .

محآآآآآآآآآآر
24/11/2009, 11:59 AM
والله شوف في واحد من خوياي شراله قارب نفخ طوله 5 م
وكان غالي ماهو رخيص
ويوم نزل فيه البحر جاه سلاح الحدود وعقده وقاله ممنوع
وقاله كمان هذا يعتبر قارب ولابد يكون معك أوراق ومن هذي العلوم
فأنا أنصحك لا تخسر نفسك ترى راح يشيبوا راسك
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

ابو عبدالرحمن جدة
24/11/2009, 03:44 PM
اتوقع انك تواجه العديد من العقبات لكن ترى العقبات وضعت من اجل سلامتك وسلامة ارواح الاخرين يا اخوان مو القضيه مجرد تعقيد ومزاج اتوقع ان الصورة اتضحت وتحياتي لك وللاخرين

@السيف@
25/11/2009, 12:12 AM
اخي الكريم اشتريلك قارب 5 متر فيبر ولا تصدع براسك جلب عند كساره او داخل البحر

البرق999
25/11/2009, 02:51 AM
والله شوف في واحد من خوياي شراله قارب نفخ طوله 5 م
وكان غالي ماهو رخيص
ويوم نزل فيه البحر جاه سلاح الحدود وعقده وقاله ممنوع
وقاله كمان هذا يعتبر قارب ولابد يكون معك أوراق ومن هذي العلوم
فأنا أنصحك لا تخسر نفسك ترى راح يشيبوا راسك
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر
هلا وغلا فيك اخي محار شورك اخي وهداية الله خلاص أقنعت نفسي وعزفت عن شراء هذه الأنواع من القوارب بأبحث عن قارب صيد بتصريحه وامشي في السليم واحافظ على الأرواح اللي معي بعد الله سبحانه يعطيك العافية اخي الكريم على النصية والمشاركة .

اتوقع انك تواجه العديد من العقبات لكن ترى العقبات وضعت من اجل سلامتك وسلامة ارواح الاخرين يا اخوان مو القضيه مجرد تعقيد ومزاج اتوقع ان الصورة اتضحت وتحياتي لك وللاخرين
هلا فيك اخي الكريم ابة عبد الرحمن والله كلامك عين العقل والصواب أرواح الناس ماهي لهو ولعب اشتري قارب بتصريحه افضل من هذا النوع من القوراب شارك لك أخي الكريم النصيحة وتفضلك بالمشاركة .

اخي الكريم اشتريلك قارب 5 متر فيبر ولا تصدع براسك جلب عند كساره او داخل البحر
هلا وغلا فيك اخي السيف شورك اخي وهداية الله من الآن سوف أبحث عن قارب 5 متر كما تفضل اخي ويكون بشرط فيه جميع إحتياطات السلامة وتصريح ساري المفعول تحيتي لك اخي الفاضل وشارك ومقدر نصيحتك ومشاركتك .

كموص
25/11/2009, 06:48 PM
الأخ سيف 99 سلمك الله ...
لا أنصحك بشراء الأبوات البلاستيك :no2: . بالمختصر مصنع كيلو للقوارب لديه قوارب اربعة متر ونصف وصناعة فايبر قلاس ممتازة وماطور خمسة حصان يماها تواستروك , يكلفك في حدود 9000 آلاف ريال , ارخص من البلاستك وأأمن وبرخصة وتستطيع الصيد بعد الكسارة ببضع امتار وأنت آمن ومع ترخيص من ... ألى :good: . وبتوفيق الله .

هايم مطر
25/11/2009, 06:53 PM
بالنسبه للي في املج تكون في المنطقه القريبه من الشاطئ وذلك لكي يقوم فيها بشئ اسمه تخديج وهو صيد السمك الصغير اللى يصيدون فيه

بركودا2
25/11/2009, 10:12 PM
يعطيك الف عافيه اخوي

سواق الجيب
25/11/2009, 10:39 PM

نفس الكلام

البرق999
26/11/2009, 12:51 AM
الأخ سيف 99 سلمك الله ...
لا أنصحك بشراء الأبوات البلاستيك :no2: . بالمختصر مصنع كيلو للقوارب لديه قوارب اربعة متر ونصف وصناعة فايبر قلاس ممتازة وماطور خمسة حصان يماها تواستروك , يكلفك في حدود 9000 آلاف ريال , ارخص من البلاستك وأأمن وبرخصة وتستطيع الصيد بعد الكسارة ببضع امتار وأنت آمن ومع ترخيص من ... ألى :good: . وبتوفيق الله .
هلا فيك اخوي كموص معلومة تشكر عليها ونصيحة غالية يعطيك العافية أخي الفاضل على تفضلك بالمشاركة ورحم الله والديك . بأقوم بالبحث عن هذا المصنع وأشتري هذا القارب بحول الله .

بالنسبه للي في املج تكون في المنطقه القريبه من الشاطئ وذلك لكي يقوم فيها بشئ اسمه تخديج وهو صيد السمك الصغير اللى يصيدون فيه

هلا فيك اخي الفاضل هايم مطر كلامك صحيح تسعمل هذه القوارب للتخديج لاكن اللي انا شفته واحد جالس يرمي ويصيد في الصباح الباكر . يعطيك العافية اخي الكريم وشاكر لك هذه المداخلة .

يعطيك الف عافيه اخوي

الله يعافيك اخي بروكودا وشاكر مروك اخي الكريم

نفس الكلام

لاشك في ذلك اخي سواق الجيب وهذا حطيته في الإعتبار شاكر مروك اخي الكريم .

أبوالقروش
26/11/2009, 10:11 AM
أخوي اذا حولت العمله من دولار الي ريال سعودي بيطلع سعره 9712 +مصاريف الشحن أكيد راح يقفل سعره 11 الف بهذا المبلغ تحصل ابوات مستعمله 5او 6 متر بماطورها واورقها ومجهزه من الي .... وتقدر تطلع بها البحر كساره وغزير انا اشوف ان هالقوارب ما تنفع الا كقوارب نجاه فقط بالاضافه ان هاذي القوارب سريعة الانقلاب وماتشيل حموله الاشخصين علي الاكثر ولاتنسا انك راح تأخذ معاك اغراض من ثلاجه وثلج وبنزين وعدة صيد ووزن الصيد الي راح تطلعه يعني راح تحمله فوق طاقته وهذا خطر جدا بالاضافه لو جاتك سحبه سمكه محترمه هههههههه راح تنحاااااااااااس او جاك قرش داهيه حيوان راح يخليك تعيش فلم رعب موطبيعي فنصيحه اذا بتحط هالمبلغ ميزانيه لقارب خذلك زورق فيبر قلاس تحصل بهالسعر واذا ما حصلت كلمني وبدبرلك احلي قارب بهالسعر
تحياتي لك,,,,,,,

al3omdaah
26/11/2009, 04:29 PM
من شكله

ممنوع

البرق999
27/11/2009, 04:22 AM
أخوي اذا حولت العمله من دولار الي ريال سعودي بيطلع سعره 9712 +مصاريف الشحن أكيد راح يقفل سعره 11 الف بهذا المبلغ تحصل ابوات مستعمله 5او 6 متر بماطورها واورقها ومجهزه من الي .... وتقدر تطلع بها البحر كساره وغزير انا اشوف ان هالقوارب ما تنفع الا كقوارب نجاه فقط بالاضافه ان هاذي القوارب سريعة الانقلاب وماتشيل حموله الاشخصين علي الاكثر ولاتنسا انك راح تأخذ معاك اغراض من ثلاجه وثلج وبنزين وعدة صيد ووزن الصيد الي راح تطلعه يعني راح تحمله فوق طاقته وهذا خطر جدا بالاضافه لو جاتك سحبه سمكه محترمه هههههههه راح تنحاااااااااااس او جاك قرش داهيه حيوان راح يخليك تعيش فلم رعب موطبيعي فنصيحه اذا بتحط هالمبلغ ميزانيه لقارب خذلك زورق فيبر قلاس تحصل بهالسعر واذا ما حصلت كلمني وبدبرلك احلي قارب بهالسعر
تحياتي لك,,,,,,,
وهلا وغلا بأخي أبو القروش بيض الله وجهك ورحم الله والديك ما شاء الله جبتها في الصميم حسبتها 100 % وكلامك ذهب اخي نورتي الله ينور عليك اما بالنسبة لسمكة القرش أشوفها تحت القارب هذا شيئ ثاني ومين قالك اني بجلس في القارب والله يضرب معي هامور أكس لارج يسحب بي في البحر تسحيب على كيفك وماغريبه والله عليك اخي الكريم أنت ومن قام بالمشاركة في هذا الموضوع أخوان واحباب وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على الأصل والمنشأ الطيب وأنتظر مني رد قريب اخي الكريم وهذا معروف لن أنساه لك أبدا وشاكر ومقدر لك اخي الفاضل مرة أخرى وتحيتي وتقدري لشخص الكريم .

من شكله

ممنوع

طبعا بعد الله وكلام اخي العزيز ابو القروش عزفت عن شراء القارب البلاستيك نهائيا وشاكر مرورك اخي الفاضل .

accentkool
29/11/2009, 02:51 AM
اتوقع انهم بيمنعوك من النزول بة

نايف علي
29/11/2009, 03:02 AM
لو تتصل على سلاح الحدود الرقم الساخن تستفسر يكون احسن لأن الاعضاء
ليس لديهم الالمام عن امور البحر ودائماً عن الربيع والمشكات البرية
حتى لا تتعرض للمساءله ويكون ( القارب ) محجوز لدى سلاح الحدود
نتمنى وقتاً سعيداً