المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركونا عن أسماك خطرة والاسماك التي لا تأكل

الفسكر العربي
29/11/2009, 02:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الله يجعل ايامكم خير ورحمة وهداية
في الحقيقة من موضوع اخوي شعور عن سمك النفيخة وبسب خطورة بعض الاسماك وجهلي بانواعها الباقية كونا من ضيوف الخليج اشوف لو انه كل من الشباب يحطلنا صورة وتعليق عن الاسماك الخطرة والتعامل معها أو عن الاسماك التي لا تاكل وسبب عدم أكلها لاني وبصراحة في اول مرة سالتكم عن سمكة الشاقة او الثعبان البحري يوم علقت معي وجريتها لحد الشاطئ دخلت بين الصخور وانا وراها دخلت ايدي اجيبها والله ستر ماقدرت امسكها واول ما رفعت يدي هربت .
فياريت مشكورين تساعدونا بموسوعة تعريفية وجزاكم الله خير

وابدأ بنوع سمكة
النفيخة
العجيب اتها منتشرة ايضا في مصر
سمكة القراض :: سمكة أرنبة البحر : أرموط أجنبي بحري

والله ياهمام في السعوديه والخليج مايخافو من هذه السمكه اللي هي النفيخه لان لا احد ياكلها ومعروف انها لاتاكل ...

لكن الخوف من الاسماك التي سمها في الشوك وينتقل باللمس ولو بحثت في المنتدى ستجد عشرات المواضيع اللي تفيدك والاخوان ماقصرو

مثل السمكه الصخريه ودجاجة البحر ( انتبه منها لانها دائما تطلع مع الصيادين ) وغيرها

المهم ان كل شي موجود في المنتدى

هذه دجاجة البحر لو شفتها انتبه تلمسها ورجعها البحر

من انواع الاسماك الخطيرة.
1-دجاجة البحر(lion Fish)
2-السمكة الصخرية(شكلها مثل الصخر)
3-الشاقة(أكيد تعرفوها)
4-رقيطة(مثل السجادة)
5-سيجان(شوكها فيه نسبة سمية قليلة جدا تدوم لبضع دقائق)
6-عقام(بركودا أحيانا تهاجم الغواصين -سمكة عدائية-)
7-القرش(الله يكفينا شره)

اسطنبول
29/11/2009, 03:13 AM
والله ياخوي ماعرف الا بعض من ذكرت وللاسف ماعندي صور لها وان شاءالله يذكرون الاخوان بقية الاسماك كي يكتمل الموضوع

البحريه
29/11/2009, 05:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله
6-عقام(بركودا أحيانا تهاجم الغواصين -سمكة عدائية-)

اخي العزيز
لم اسمع قط بحادثه ان بركودا تهاجم الغواصين ,,
فما بالك بقولك احيانا,,

@السيف@
29/11/2009, 05:30 AM
اخي الكريم الاسماك ماقصرو الاخوان ولكن المهم توجد انواع من الاصداف سميتها اضعاف الكوبرا الثعبان وهي على شكل مخروطي وتوجد بها شوكه مثل رمش العين ما تنتبهلها لذا خلي هذي القاعده عندك حتي تكون عندك خبره لا تلمس شي انت ما تعرفه ولو كان لونه لطيف او شكله

حوات جده
29/11/2009, 03:16 PM
مشكور عالموضوع بس ما شاء الله ما بقي شي نذكره