المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيد من الكسارات

غاوي الصيد
01/12/2009, 04:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

ماهو السمك الي ينصاد من على الكساره ؟؟؟؟؟؟

وما هو الطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعـــم؟؟ ؟؟؟؟؟

أتمنى ان أجد الجواب على أسئلتي وإفادتي

وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكــــــ ــــــــــــراً

THE KILLER
01/12/2009, 04:53 PM
اممممم يمكن شكلك يائس وكدا ,, المهم يا حبيبي ادا معاك قصبة 4 ونص امتار ومكينة كبيرة او كنت تصيد بالجلب افضل طعم الحباارة وكل ما ترمي حااول ترمي بعييد بعييد عن الكساارة لانو من الكسارة تحصل سمك صغير وتحصل خنزير وتحصل سمك زينة وبعض الاحيان تحصل حريدة كبر يدك لين الكوع وزي كدا انا داايمن لما اروح الصيد من الكساارة ارمي بالقصبة رمية بعييدة واحط الطعم الحباارة والحمدالله الصيد ماشي بس شوف وانا اخوك الصيد يبغالو صبر يعني لما ترمي اصبر عليها شوية انا رحت الساعة 2 بالليل اشان اصيد واستنيت ومشاء الله جات معايا سمكة طيبة والحمدالله يعني اهم شي لما تصيد كبر اللعفة وحط رصاصة مدورة كبيرة شوية وارمي بعييد لين ما تنزل عند الرمل لانو بعد الكساارة في رمل انتا هنااك ارمي وانشاء الله خير ...... اتمنى قد اكوون افدتك شوية ... :)

THE KILLER
01/12/2009, 04:59 PM
ايوا ونسيت اقولك شي في يوم 15 او 14 او 13 او 16 يجي موسم الخروم انتا جهز القصبة وحط اكبر نوع من الطفااحة وحط رصاصة كبيرة مدورة وسوي سنارتين ( ميدارين) من نوع الصغير وسوي عجينة تماام طاازة وارمي بعييد واستنى شوية بس وانشاء الله خير انا سويت نفس الطريقة الي اقولك عليها والحمدالله طلعت خروومين كبار شوية الطريقة دي تعلمتها من وااحد فلبيني وانتا تعرف كيف الفلبيين محد قدهم في الصيد اذكياااء مرررة وانا كنت اصيد طبعا اصيد بدون طفااحة وكنت اطلع سمك وجاك الفلبيني تقريبا الساعة 5 وقدام عيني بي 10 دقايق طلع 4 خرووم بعد كدا انا استغربت ونسخت الطريقة في راسي مررررة بعد كدا رحت البيت وسويتها والحمدالله طريقة ناجحة ..... وشكرا

غاوي الصيد
01/12/2009, 08:20 PM
مشكور أخوي على الرد الجميل يعطيك العافيه

غواص اسكندرية
01/12/2009, 11:02 PM
اممممم يمكن شكلك يائس وكدا ,, المهم يا حبيبي ادا معاك قصبة 4 ونص امتار ومكينة كبيرة او كنت تصيد بالجلب افضل طعم الحباارة وكل ما ترمي حااول ترمي بعييد بعييد عن الكساارة لانو من الكسارة تحصل سمك صغير وتحصل خنزير وتحصل سمك زينة وبعض الاحيان تحصل حريدة كبر يدك لين الكوع وزي كدا انا داايمن لما اروح الصيد من الكساارة ارمي بالقصبة رمية بعييدة واحط الطعم الحباارة والحمدالله الصيد ماشي بس شوف وانا اخوك الصيد يبغالو صبر يعني لما ترمي اصبر عليها شوية انا رحت الساعة 2 بالليل اشان اصيد واستنيت ومشاء الله جات معايا سمكة طيبة والحمدالله يعني اهم شي لما تصيد كبر اللعفة وحط رصاصة مدورة كبيرة شوية وارمي بعييد لين ما تنزل عند الرمل لانو بعد الكساارة في رمل انتا هنااك ارمي وانشاء الله خير ...... اتمنى قد اكوون افدتك شوية ... :)
ماشاء الله عليك
يا باشا انا نفسى اصطاد معاك
ان شاء الله بكون فى ضباء بكرة يا ريت لو فى فرصة اتعرف بيك يحصلى الشرف
اخوك هانى

accentkool
02/12/2009, 03:30 AM
حبيبي جميع انواع الاسماك تنصاد من الكسارة

@السيف@
02/12/2009, 10:13 AM
تلقي كل انواع السمك بس المهم تسامر للحوت وتكبر اللعفه والله يرزقك السمك الطيب

غاوي الصيد
02/12/2009, 06:08 PM
مشكــــــــــــــــور على الرد الجميل و الأكثر من رائع

ولد طيبة
03/12/2009, 05:27 AM
تلقي كل انواع السمك بس المهم تسامر للحوت وتكبر اللعفه والله يرزقك السمك الطيب
الله الله الله

مهمش
03/12/2009, 07:12 AM
اعلمك طريقة حتى jwan مايعرفها؟ ههههههههه
بجد تحديت فيها ناس كثير اهل بحر .. انا اصيد وهم مدلخين
بس ممتعة ومكلفة ..
واذا جربت الطريقة تكتب موضوع مستقل عن الي صدته وتذيل كتابتك بــ (توصيات كبير الصيادين للكسارة مهمش) اكيد ابحفظ حقوقي :D
الطريقة ......
الطعم .. ربيان "جمبري"
الخيط من 20 -30 فقط عادي أو مضغوط مايهم
الميدار مقاس 5 ياباني بدون عكفة
طول الخيط 20 متر يلف على علبة ملساء الملمس ولا يكون فيه هوا ضدك بالرمي لأنك في احسن الحالات ماتقدر ترمي اكثر من عشرة متر لأن مافي رصاص "بلد"
البحر "عمق" متر ونص - مترين
واهم شرطين
1- بدون ثقل أو عوامة أو اي شي
2-توضع الربيانه كاملة بالسنارة ولكن بدون الرأس والقشر عدا الذيل

طريقة السحب اذا ضرب معك سمكه .. انت وشطارتك في طريقة السحب عشان لاينقطع معك من قوة السمك وبنفس الوقت ماتعطي للسمك مجال للهرب أو يعدل إتجاهه ويقطع الخيط بالقوة أو بالفم ..

واذا تبغا طريقتي بالسحب ابقولك بس انا ابكتبها بخط صغير عشان ما احد يضحك علي
اذا ضرب معي شي احط الخيط على كتفي وادور واركض بسرعه الين احس السمكه على الشاطي
عشان الخيط نحيف جدا والسحب والرخي يخلي السنمكة تطقعه هذا مقاس 20 واختلاف سحب اليد مو مثل الجري .

وجرب وانا وانت من الي تبغا لو ما صدت وراح تشوف الي كانوا يصيدوا جنبك يتحولون مشجعين مبارات كرة قدم :D

غاوي الصيد
03/12/2009, 03:51 PM
مشكوور أخوي (مهمش) على الرد الجميل والأفضل

يعطيك العافيه

غاوي الصيد
03/12/2009, 03:52 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message>مشكوور أخوي (مهمش) على الرد الجميل والأفضل

يعطيك العافيه</message>

وارث المراجل
03/12/2009, 06:58 PM
الحمد له هنا في مكشات الشباب ما يقصرو