المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليـــــوكن مكتوم ونبي الفــــــزعة

yukon 2000
01/12/2009, 11:41 PM
الســــــلام عليكم يالمكشاتية
سيارتي يوكن امريكي موديل 2000 المهم امس طلعت علية خط ولاحظت ان الموتر مكتوم طبعا عن طريق الهواء الخارج من الشكمان يعني ماهو مثل قبل وغيركذا الحرارة عندي كانت مابين الربع والنص قبل الكتمه الحين سارت على الخط الي قبل النص وغير ياشباب عداد الهواء (RPM) على 500 السيارة واقفة وابي الف الطارة شوي وتطفي والي يعرف الكتمه من ايش يبلغني وطريقة وزنية الهواء يدوي ولا بجهاز

yukon 2000
02/12/2009, 07:36 PM
20 عشرين مشاهدة وبدون اي رد طيب اقل حاجة مر وسلم

Magellan
02/12/2009, 10:55 PM
عادة عند لف الدركسون بالجمس وإنطفاء السيارة يكون بسبب ضعف البطارية
تأكد أولاُ من مستوى الفولتية بالبطارية ثم جرّب السيارة بعدين

حيدر الو
02/12/2009, 11:42 PM
اخي الكريم.. تاكد من حساس الهواء احتمال يحتاج تنظيف مرت علي هذا المشكلة في سيارة من نوع فورد ........الحساس هذ يجي نهاية انبوب او خرطوش فلتر الهواء ..
واي استفسار انا حاضر

mtc_959
03/12/2009, 12:23 AM
المكينه تحتاج بنزين + هواء +كهرب
اسهل شي الهواء بعدن البنزين واصعب شيء الكهرب
االهوا والفلاتر
والبنزين قوة الطرمبه مع تنضيف التانكي مع فلتر البنزين
والكهرب عندك الحساس اللي عن الفلتر الهواء واللي عند الثروتل والبواجي واسلاك بواجي
والشغله الي مشتركه فيهم البخاخات نضفها ا>ا تسوي >ي كلها الموتر يطلع شبه وكاله

الكلاسك
03/12/2009, 03:15 AM
الله يدلك على تصليحها
عندي لكزز 300 جي اس وديتها لابو جميل قلت لهم اذا عشقت الموتر قام ينتفظ اهتزت السياره والجيران والحاره واهتزت المملكه والفيصليه قامو ينتفظون قال ذاك الشامي غير الكويلات والبواجي انا استغربت انه علمني المشكله قلت سم خذها غيرها ويمسطوني بمبلغ فوق 2000 وخذتها مثل ما هي وارجع لهم ويجي ذاك ابو فلب ( فلبيني ) قال هذا طبيعي ( قاعده عامه حقين الورش يكذب عليك وانت تشوف وتسمع ) المهم خذتها ولا استفدت شي قلت يمكنهم دبش خل اشوف ورشه نسيت اسمها جنب شالنجر بالصناعيه القديمه جا ذاك الشامي يمدح عمره قلت جرب وشف قال لازم نعاير البواجي يمكن طاحت على راسها وخربت يمكن الطرمبه ضعيفه قلت توني طالع من الوكاله ومغير البواجي جديده قال يمكن انها فيها خطا مصنعي قلت الخطا ما يكشفه الا انت؟؟ المهم قال هات 50 ريال عشاني تكلمت معك؟؟ وفحصت لك السياره قلت انقلع هنقلع والله ما تاخذ الا تفله بشبكية عينك سيارتي ما زانت والا الحين ما زانت احرص وانا اخوك على الثقه اللي ما يكذبك ولك تحياتي

yukon 2000
03/12/2009, 05:17 AM
شباب عساكم على القوة انا ادري ان الكلام الي كتبته في وصف العطل شوي مخربط تدرون من زود السرعة ههههه المهم انا كشفت على السيارة وطلع العلة من انسداد دبة البيئه على مايقول نغيرها ازين
ولكم مني كل الاحترام والتقدير والدعاء بالرحمة من تفاعلكم

mtc_959
03/12/2009, 05:37 AM
دبة البيئه تحت نظام الهواء اذا غيرتها بعد فتره يجب عليك تغييرها لكن اذا الغيتها او فرغتها
بيزيد عندك صوت ملحوض في الاقزوز وبتولع عندك لمبه تشيك انجن والدعسه بتصير خفيفه مررررره حتى عزم السياره بيختلف معاك بشكل ملحوظ

yukon 2000
03/12/2009, 05:45 AM
دبة البيئه تحت نظام الهواء اذا غيرتها بعد فتره يجب عليك تغييرها لكن اذا الغيتها او فرغتها
بيزيد عندك صوت ملحوض في الاقزوز وبتولع عندك لمبه تشيك انجن والدعسه بتصير خفيفه مررررره حتى عزم السياره بيختلف معاك بشكل ملحوظ

يعني لو الغيتها وغيرت البرنامج حق الموتر لبرنامج سعودي طبعا تروح الشك انجن لان البرنامج السعودي مافيه خاصية دبة التلوث لاكن ابسالك الصوت يسير مثل صوت تفريغ الجمسات القدام
علمني اذا كلامي غلط
وجعل والديك في الجنة

Magellan
03/12/2009, 11:42 PM
يعني لو الغيتها وغيرت البرنامج حق الموتر لبرنامج سعودي طبعا تروح الشك انجن لان البرنامج السعودي مافيه خاصية دبة التلوث لاكن ابسالك الصوت يسير مثل صوت تفريغ الجمسات القدام
علمني اذا كلامي غلط
وجعل والديك في الجنة

أخوي كان لي مشاركة سابقة في كيفية إطفاء لمبة شك انجن لو فرغت الدبة إقرأها بالأسفل:

حساس الشكمان الموجود بعد دبات التلوث سهل جدا ابعاد الرسالة التحذيرية بالطبلون والحل إنك تبعد الحساس عن قراءة الشكمان ، لأن الإستخدام الأمريكي أول ماتبيعه الصالات تفرغ دبات التلوث في الورش فبالتالي الحساس يقرأ نسبة تلوث عاليه ويعطيك رساله CHECK ENGINE SOON والحل تجيب وصله مثل اللي تحت بحيث تخدع الحساس من القراءة

تركبه على الماصورة ثم تركب الحساس وبالتالي مايكون الحساس مباشرة يلتقط المعلومات من ماصورة الشكمان
شف كيف بالأسفل
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images123/mk11979_p1010323.jpg

شف بالأعلى ركبنا الشد النقاص اللي اسمه spark plug non fouler ثم ركبنا عليه الحساس والسبب إننا نبعد الحساس من القراءة المباشرة للكربون
طبعا ترى ماتسويها إلا بالحساسات اللي بعد دبة التلوث من جهة الكنداسة
ومحلات الشكامين يسوونها ، وإذا مالقيت القطعه spark plug non fouler خل راعي الشكامين يسوي بالتلحيم وصله طولها 5 سم ثم تركب الحساس أو حتى تلف الحساس بقصدير

mtc_959
03/12/2009, 11:54 PM
انا مدري عن برنامج السعودي فيه خاصيه دبة التلوث ولا مافيه
ما اضمن سالفة الشيك انجن
دبه التلوث فائدتها يكون فيه حساس بعد دبة التلوث مباشره يشوف نسبة الاوكسجين والكربون اذا هي مختلفه عن المعدل الطبيع تولع مع اللمبه وهذا اذا شلنا دبات التلوث اللي تمسك الكربون
لكن بخصوص الصوت لا مو مثل الجمسات القدم الصوت يطلع بسيط وتحس له نغمه بسيط مب مزعج مره اللي اذا تبي ازعاج ولا تزود على الصوت الدبه الثانيه بعد دبة التلوث هي اللي تتحكم بقوة الصوت

mtc_959
04/12/2009, 01:39 AM
استاذ ماجلان القطعه هذي وين احصلها
spark plug non fouler
هل لك ترشديني الى بعض المحلات اللي تعرفها تبيع هذي الشغله

yukon 2000
04/12/2009, 04:57 AM
أخوي كان لي مشاركة سابقة في كيفية إطفاء لمبة شك انجن لو فرغت الدبة إقرأها بالأسفل:

حساس الشكمان الموجود بعد دبات التلوث سهل جدا ابعاد الرسالة التحذيرية بالطبلون والحل إنك تبعد الحساس عن قراءة الشكمان ، لأن الإستخدام الأمريكي أول ماتبيعه الصالات تفرغ دبات التلوث في الورش فبالتالي الحساس يقرأ نسبة تلوث عاليه ويعطيك رساله CHECK ENGINE SOON والحل تجيب وصله مثل اللي تحت بحيث تخدع الحساس من القراءة

تركبه على الماصورة ثم تركب الحساس وبالتالي مايكون الحساس مباشرة يلتقط المعلومات من ماصورة الشكمان
شف كيف بالأسفل
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images123/mk11979_p1010323.jpg

شف بالأعلى ركبنا الشد النقاص اللي اسمه spark plug non fouler ثم ركبنا عليه الحساس والسبب إننا نبعد الحساس من القراءة المباشرة للكربون
طبعا ترى ماتسويها إلا بالحساسات اللي بعد دبة التلوث من جهة الكنداسة
ومحلات الشكامين يسوونها ، وإذا مالقيت القطعه spark plug non fouler خل راعي الشكامين يسوي بالتلحيم وصله طولها 5 سم ثم تركب الحساس أو حتى تلف الحساس بقصدير
يعطيك العافية الغطاء وين الاقية

سوبر VTC
04/12/2009, 06:43 AM
استاذ ماجلان القطعه هذي وين احصلها
spark plug non fouler
هل لك ترشديني الى بعض المحلات اللي تعرفها تبيع هذي الشغله

القطعه هذي على ماظن عن طريق النت
البديل عنه
تفصل مثله بالمخرطه جلبه و يفتحون له سنة
شغله مهب صعبة

mtc_959
04/12/2009, 06:14 PM
القطعه هذي على ماظن عن طريق النت

البديل عنه
تفصل مثله بالمخرطه جلبه و يفتحون له سنة
شغله مهب صعبة

اشكرك اخوي سوبر فتك:) :good2:

Magellan
09/12/2009, 10:26 AM
حبيبي آسف على التأخير
هذه القطعه من النت ما أدري تحصل مثيلتها بالسوق السعودي
الوكاد ‘نها من ضمن قطع العدد والأدوات يعني اللي في الرياض إحتمال يحصّلها في شارع الريل
عموما القطعه ماهي إختراع ممكن يولف لها الواحد ماصورة بسنه بحيث يكون مقاس السنّه مثل مقاس البوجي وتكون السّنه داخليه