المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة سيارتي ونيت ديزل ماشي 83 وخبط

م1كشات
02/12/2009, 11:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالربع الفزعة سيارتي جديده موديل 2007 اخر دفعه( ديمكس دبل قير اوتوماتيك سعة المحرك 3لتر تيربو) ماشي 83000كلم فقط وخبط على كلام الوكيل اليمني
علماً بأني حريص عليه من ناحية تفقده وغيار زيوته وتفقد اديتره ومشيك عليه وكالة بعد مامشى الف ومره ثانية لما مشى اربعين الف .
السالفه عبيت ديزل من محطه على طريق الثمامة ( محطة جرش) وبعد ستين كيلوقبل مفرق الطوقي حسيت رجه في السيارة حسبته بنشر ، سفط السيارة ووقفت تماما الا والرجه مازلت موجوده والموتر يتفتف ونزلت من السيارة الا وفيه دخان من الشكمان طفيت السيارة .الحرارة طبيعية واللمبات والحساسات في الطبلون طبعية ايضا ولا لمبه شغالة .
فتحت الكبوت تفقدت الاسلاك والخراطيش سليمه مافي اي شي او تهريب
فرغت الديزل من التانكي تماما وعبيت ديزل جديد شغلت السيارة نفس المشكة .
جبت سطحة ونزلت السيارة بالوكالة (اليمنى )
شيكو عليها قالو السيارة مافيها زيت قلت انا مغير الزيت من فترة مامشت به 2000كيلو ولا يوجد اثار لتهريب الزيت من اي مكان ( الكرتيل او الصرة او الفلتر ) مافي اثر ابدا
مغيره وشايف العامل صاب ست علب ونص ومشيك عليه انا ثاني يوم والمحرك بارد مستوى الزيت تمام

الغريب ؟

وين راح الزيت
وقبلها بيوم يسوقها اخوي في الطعوس في المطر قدامي مافيها دخان او اي ملاحظات .
وين لمبه الزيت ليش ماشتغلت ليه ماشتغلت اي لمبة في الطبلون تحذر
ليه الحرارة مارتفعت
ليه ماضعف عزم الموتر ( كنت امشي عليها قبل العطل بدقائق فوق 160 كلم )
هل من الممكن يكون الديزل مغشوش او مخلوط وسوى كذا الله لاويوفقهم اذا كانوا السبب

جاوبوني الله يجزاكم خير

وعطوني حل عن الورش وقطع الغيار ( المكينة على قول الشركة تبي توظيب بعشرين الف تقريبا او الجديدة بخمس وثلاثين الف )

الكلاسك
03/12/2009, 03:33 AM
الله يكون بعونك
يمكن انطلق شمبر ولا شي
او لك نظام معين في تشغيل سيارت الديزل
تحتاج فتره طويييله في التسخين
يمكن هذه اول سياره تشتريها ديزل وظبها عند اي واحد ودها المعارض وريح راسك
واحد من زملائي معه اف جي موظب مكينته ومغير قيره ومديله 2008 يعني انت اهون منه
الله يدلك --------- لك تحياتي

سبع البوادي
03/12/2009, 11:02 AM
الله يعينك على مصابك

والله ان السيارات ما عاد بها بركة

على العموم اخوي ملاك الديماكس صارو كثير ولابد من تجارب حصلت معاهم وان شاء الله انهم يردون عليك ويساعدونك

وعشان الأمور ما تتشعب عليك لابد انك تتأكد هل الشغلة توضيب والا شيء ثاني

بعدين اذا الشغلة توضيب فالشغلة تفرق هنا لأن احتمال ما تاكل قطع غيار كثيرة

وبالنسبة للوكالة شيء طبيعي انهم بيصلخونك في الأسعار يعني تكلفة الوكالة دبل السوق بره

وتحمد الله انك بخير وسلامة والدنيا هذه ابتلائات وانا اخوك وان شاء الله انك قدها

هبوب الصبا
06/12/2009, 03:37 PM
اخوي كاشت 1
اسأل الله ان يكون بعونك ويخلف عليك بخير
انا واحد من ملاك الديمكس واكثر شي يخوفني هو الطرمبة والمحطات المغشوشه اللي يغشون الديزل بالماء , دور لك طرمبة لو تشليح اذا كانت الطرمبة خربانه واذا كانت المكينة هي الخربانة مالك الا توظيب وشف لك ورشة زينة برا خاصة بمحركات الديزل ودور واتعب وانشد عسى تنفرج كربتك والحمد لله على السلامة اهون من الحوادث اللي تروح فيها ارواح ,,, ادعي لك واقول الله يسهل امرك

ابو التوليف
06/12/2009, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا فيك يالغالي اعتقد ان الزيت يهرب من داخل البستم ويحترق مع الديزل ويطلع من الشكمان على شكل دخان ابيض على اساس كذا اعتقد انه فيه سبكيه راحت عليك وهذا هو اللي خبطبها
نصيحة للجميع( اذا عندك مشوار طويل قبل لا تمشي شيك على الزيت المكينه )

وسيع البنايد
06/12/2009, 09:35 PM
الله يكون في عونك وحسبنا الله ونعم الوكيل