المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوجد لدي عسل سدر اصلي من تهامة عسير

ابو محمد1425
03/12/2009, 11:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
لله الحمد فبعد طول عناء قضيته وانا ابحث عن عسل اصلي لي ولاطفالي في السنوات الماضية وكنت اذهب كل سنة الى تهامة عسير لابحث عن العسل ولم اكن اوفق دائما في ايجاد العسل الاصلي .
الا ان وفقني الله هذه السنة في الحصول على عسل سدر طبيعي واصلي ولله الحمد ووالله يا اخوان انه لا يوجد لدي اي شك في ان هذا العسل اصلي لاني اخذته من رجل ثقة ولا نزكي على الله احد شهد له اكثر من شخص ان عسله اصلي ولكونه كبير في السن وقال لي بعد ان طولت في السؤال والاستفسار عن العسل قال انا اراقب الله في بيعي تريد العسل ولا اتركه والله يا اخواني شريت منه كمية كبيرة اريدها لبيتي وبعد ان جربته في البيت شعرت تحسن في صدري لاني اعاني من الربو وبلغم اكرمكم الله والله اني لا حظت ان البلغم اكرمكم الله يخرج بطريقة مثل لو كنت استخدم مذيب البلغم . والرجل اتصلت عليه وسالت هل يوجد لديه من نفس العسل قال نعم .
لذا من يريد شي من هذا العسل فليخبرني ووالله اني ارضى لكم هذا العسل مثل ما ارضاه لي والابنائي .
ملاحظة سيكون لي عمولة بسيطة ان شاء الله .
والسلام عليكم

هواوي صيد
03/12/2009, 11:56 PM
جزاك الله خير

كم سعر الكيلو؟

الــفــيــصــــل
03/12/2009, 11:58 PM
حياك الله ابومحمد بكم الكيلو

ابو محمد1425
04/12/2009, 01:16 AM
الله يحيكم
بالنسبة للجملة ان اسعى الان ان احصل عليه بسعر 250 ريال او اقل لان الرجل يبيع بالتجزئة بـ 300 ريال للكيلو بوسط تهامة عسير .
وللمعلومية ان اشتريت لي جكين الجك فيه 6.5 كيلو بسعر 1700 ريال وعليك الحساب فان اعطاني بـ 250 او اقل فهذه فرصة اقولها وانا متاكد لاني من ابها واعرف سعره زين احيانا في غير الموسم يرتفع الكيلو الى 400 ريال لانه يصبح نادر وقتها .

صقرحايل
05/12/2009, 11:22 AM
ماشاءالله تبارك الله
الله يجزاك خير بس العسل الكشميرى الموجود الان با المحلات مضمون ميه ميه
وسعر الكيلو با 70 ريال وجربناه وفحصناه ولايوجد فيه اى غش
وكذالك عسل الغابه اسوداء موجود با المحلات الكبيرة مثل بنده والابرار مضمون مليون با المليون وهو افضل انواع العسل وسعرنصف الكيلو 55ريال
وهو افضل من الموجد عندنا با السعوديه
والى عندهصوره له ويعرف ينزلها اكون له من اشاكرين
وشكر لك اخى

عليمي2000
05/12/2009, 12:28 PM
من يقول قيه عسل اجود من عسل الجنوب ما عنده سالفة :eek: واللي يدلك على السلع اثمانها .

عليمي2000
05/12/2009, 12:29 PM
ماشاءالله تبارك الله
الله يجزاك خير بس العسل الكشميرى الموجود الان با المحلات مضمون ميه ميه
وسعر الكيلو با 70 ريال وجربناه وفحصناه ولايوجد فيه اى غش
وكذالك عسل الغابه اسوداء موجود با المحلات الكبيرة مثل بنده والابرار مضمون مليون با المليون وهو افضل انواع العسل وسعرنصف الكيلو 55ريال
وهو افضل من الموجد عندنا با السعوديه
والى عندهصوره له ويعرف ينزلها اكون له من اشاكرين
وشكر لك اخى

من يقول قيه عسل اجود من عسل الجنوب ما عنده سالفة :eek: واللي يدلك على السلع اثمانها .

ابو ليان 111
05/12/2009, 01:01 PM
الله يعطيك العافية اخوي

ابيلي كيلو الله يخليك

ارجو اتواصل معي

ابو99
05/12/2009, 01:33 PM
جزاك الله خير يا ابو محمد 1425 لأن الدال علي الخير كفاعله
ومشكويا صقر حايل علي المشاركه بس كلامك اسمح لي ان أرد عليك بالتسبه للعسل السدر الكشميري لونه يميل للسواد وانتا ج السدر الذي عندنا في نجد يميل للصفار
2-بالنسبه لعسل الغابه السودا والا نجيزا يصلح تغذيه مع الفطور لان لنا صاحب دكتور بالمانيا سعودي بالمعهد الالماني محضر الدكتوراه بملكات النحل يشتري العسل الطبيعي بما يعادل 400ريال سعودي وأرسلنا ملكات المانيه نقيه عندنا الان
3-بالنسبه لقولهم فحص المختبر اعرف احد الاصدقاء عنده مناحل وعندما اراد ان يخيم بالسدر غذا النحل علي السكر وقبل الذهاب بالنحل تضف البراويز من عسل السكر يعني فرزهن وذهب بجزء من الكميه للمختبر الذي في طريق الخرج فخرجت النتيحه انه عسل نحل ولم يبين المختبر ان النحل مغذي علي السكرالمهم
يجب علي كل واحد يشتري عسل خاصة للعلاج ان يشتري من شخص معروف بعدم الغش يخاف الله اما العسل الاجنبي قد يكون مغذي النحل علي سكر او مسحوب منه العتا صر الطبيه كما ان احب ان انوه للحميع بان عندنا عسل سدرا من انتاح روضة إخريم لهذا العام سعر الكيلو 350 من يريد منه يرسل علي الخاص واتا مسئول امام الله اذا فيه غش حيث انه من اشرافي وقرزي ومن وجد عليه اية ملا حظه له العسل مجاني وترد له فلوسه والكميه محدوده ومن يريد التاكد فل يقابلني وسوف يري كل شي بنفسه اسف علي الاطاله وتحياتي للجميع

مكشاتي كوكتيل
05/12/2009, 01:38 PM
الله يرزقك يابو محمد ويمتع بالصحة والعافية

حامل الراية
05/12/2009, 08:29 PM
ننننننننننننننننننننننننننننن

ابو محمد1425
05/12/2009, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اخي صقر حايل انا لا اتفق معك ان العسل الكشميري اجود من عسل الجنوب اولا سعره يدل على ان طريقة الحصول عليه وانتاجه بسيط اشبه لو ان هناك مصنع ينتج كميات كبيرة جدا بالاطنان وهذا يختلف تماماً مع اهل النحل الذي يوكد بعضهم ان عسل السدر النقي قليل انتاجه هذه السنوات بسبب قلة الامطار . ثم ان هناك اشجار تزهر في نفس موسم السدر مما يجعل النحل تنتقل من السدر اليها لجمع الرحيق وهذه الاشجار واهمها الضهيانه تضرب انتاج السدر لان مربي النحل يظطر الى قص قرص النحل الى اجزاء ليجمع عسل السدر على حده . حيث يعرفونه لونه وراحته المختلفه تماما عن بقية الاشجار .
اما بالنسبة لعسل الغابة السوداء فانا اسمع الكثير يثنون عليه واشتريته وجربته كعلاج ولم يثبت نفعه مما جعلني اشك فيه .
اما عسل السدر البلدي والجنوبي فلا تحاول تقنعني بعدم كفائته لاني مجربه علاج واثبت نفعه في اكثر من امر . جربته لااطفالي للكحة والزكمة واعراض البرد ووالله ثبت فعاليته افضل من المضادات الحيوية ، جربته للانجاب ووالله اثبت فعاليته بفضل الله ورزقت بطفل بعد ان انتظرت سنوات وبعد رؤية رائيتا في المنام ان اكل الغذاء النقي ولما استيقضت كان على بالي ان الغذاء النقي الذي هو في الرؤيا العسل والله على ما اقول شهيد .
جربته في تقوية المناعة وبعد ان كنت اعاني من الانفلونزا كل شهرين واعراضها . والان بعد ان استعملته والله ان لي مدة اكثر من خمسة اشهر لم اصاب حتى بالزكام قولوا ما شاء الله تبارك الله ، والله كنت اصاب بالانفلونزا كل شهرين تقريباً واستخدم اقمنتين قوة 1000 ملم لان عندي ربو ويشتد علي اذا لم اكافحه بقوة والان الحمد لله ارتحت من الادوية الكيماوية . الان انا استخدم العسل والذي اشتريته الاربعاء 15/12 الماضي لاجربه لعلاج الربو ومداوم على استخدامه على الريقُ يومياً واسال الله ان يشفي عباده المسلمين .
والله كلامي هذا ليس تعصبا للعسل الجنوبي ولكن حتى افيد به الناس .. وللمعلومية لا يوجد لدي كمية تجارية والذي معي قد لا يكفيني الى الموسم القادم بعد سنة

ابو محمد1425
05/12/2009, 10:57 PM
اخي ابو ليان 111
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله اني ذهبت يوم الجمعة الماضي من ابها الى تهامة عسير لشراء كمية تجارية بسيطة اجرب تجارتها وافيد اخواني المسلمين لاني عانيت كثيرا من الغش وخسرت كثيرا وكنت اتمنى اني اجد من اثق فيهولكن دون جدوى الى ان وفقني الله الى ذلك هذه السنة .
ولكن للاسف الشديد لم اجد سدر نقي 100% والموجود حاليا مخلوط عليه اشجار اخرى وليس سدر 100% واتصلت على شخص بعد ان عدت الى ابها اعرف انه يشتري كميات تجارية من مربي النحل قبل نزوله الى الاسواق وذكر ان عنده كميه جيدة ولكنه يبيعه بسعر 400 ريال للكيلو وانا اشتريت منه قبل 5 اشهر والله بـ 400 ريال ولكن والله لم اندم اطلاقاً . فاذا اردت بهذا السعر فابشر ووالله ان ليس لي فيه ريال واحد واعتبرها خدمة مني لك ولا تنساني من الدعاء . ولكن كيف ارسله لك ان كنت خارج الجنوب ؟
ولك تحياتي

ابو محمد1425
05/12/2009, 11:28 PM
اخي مكشاتي كوكتيل
اشكرك واسال الله الرزق الحلال للجميع وان يمتع عباده المسلمين بالعافية

اخي حامل الراية
لم افهم قصدك .؟

صقرحايل
06/12/2009, 02:42 AM
ماشاءالله تبارك الله
عليك والله لايضرك ان شاءالله يااخوانى انتم
فهمتو كلامى غلط انا ما اقارن عسل سدر الجنوب با اى عسل مهما كان بس انا اقول
انك ما تلقا الاصلى واذا تبى تدور الاصلى
ما تلقاه واذا لقيته ما هو ميه ميه
والعسل الكشميرى يستخدم علاج ونفع ناس واجد واغلب المحلات يبيع الكشميرى ويقول عسل سدر من الجنوب ويقومون ويبخرونه با السدر ويقولون عسل اصلى
وعسل الغابه اسودا كذالك يستخدم علاج ونفع ناس واجد ولو تحلله تلقاه اصلى
اما كلام المختبر مايكشف السكر الى موجود با العسل انا اعارض كلامك كم مره اذهب
واختبر عندهم عسل ويطلع كل شى حتى نسبة اسكر وشكر لك
والله يشفيك ان شاءالله

ابو محمد1425
06/12/2009, 06:28 AM
اخي صقر حايل
اتفق معك ان عسل السدر الجنوبي الاصلي نادر وقليل من يجده بالاسواق
وهذا لا يعني عدم وجوده اطلاقا كما يفهم من كلامك ، هناك الاف من اشجار السدر لدينا بتهامة عسير واذا من الله علينا بالامطار تجدها تزهر وينشرح صدرك بالنظر اليها .فكيف لا يكون هناك عسل سدر ؟؟
وتقبل تحياتي

ابو محمد1425
06/12/2009, 06:38 AM
اخي عليمي 2000
اشكرك على المرور ولا نريد ان تعصب لاي منطقة لا سيما ان العسل مذكور بالقران انه شفاء ولم يذكر مكان بعينه . لذا اي عسل طبيعي واصلي يكون من شجر السدر 100% فان شاء الله انه جيد ولا نغفل بقية الاشجار فهناك عسل الشوكة ومنها السمرة وهذا كذلك علاج وعسل المجرى وغيرها كثير وكلها مفيدة ولاكن السدر اشتهر اكثر من غيره

صقرحايل
06/12/2009, 09:46 AM
ماشاءالله تبارك الله
مرحبا اخوى ابو محمد
نعم هذا الكلام الى ابى اقوله لك وهو بسبب قل الامطار اناس صارت تطعم انحل اسكر والببسي وغيره
وانا باخدمتك اخوى فى المنطقه اشماليه عامه وحايل خاصه وشكر لك

ابو محمد1425
06/12/2009, 10:19 PM
اخي صقر حايل
بما انك من حائل يقولون ان هناك شخص عندكم يعالج من الربو بطريقة فصد الدم فما صحة ذلك وهل هو ثقة وصادق ؟؟
وشكرا

صقرحايل
07/12/2009, 01:46 AM
مرحبا اخوى
ابومحمدنعم يوجد شخصين فى حايل واحد با اشملى انا رحت لمه والله ما استفدت منه شى يمكن حاجه بسيطه
اما واحد حربي شايب ذهبت لمه قبل سنتين وسوا لى فصد والله انى استفدت منه الكثير
بس انا لى رجعه ان شاءالله لمه اذا عزمتن
يا بو محمد وجيتن با حايل نذهب انا وياك لمه
وماهو بعيد عن حايل حوالى 80 ك انت اجزم وتعال لمى واطلع با الطياره وانا استقبلك ونذهب لمه وناخذ العزبه ونمره ونتمشى انا وياك والله يابو محمد وانا صادق تراك مسوى فينى اجر اذا جيت لانك تعزمن على الروحه وشكر لك واذا جزمت اعطيك رقم جوالى وتتصل فينى وشكر لك

صقرحايل
07/12/2009, 01:47 AM
مرحبا اخوى
ابومحمدنعم يوجد شخصين فى حايل واحد با اشملى انا رحت لمه والله ما استفدت منه شى يمكن حاجه بسيطه
اما واحد حربي شايب ذهبت لمه قبل سنتين وسوا لى فصد والله انى استفدت منه الكثير
بس انا لى رجعه ان شاءالله لمه اذا عزمتن
يا بو محمد وجيتن با حايل نذهب انا وياك لمه
وماهو بعيد عن حايل حوالى 80 ك انت اجزم وتعال لمى واطلع با الطياره وانا استقبلك ونذهب لمه وناخذ العزبه ونمره ونتمشى انا وياك والله يابو محمد وانا صادق تراك مسوى فينى اجر اذا جيت لانك تعزمن على الروحه وشكر لك واذا جزمت اعطيك رقم جوالى وتتصل فينى وشكر لك

ابو محمد1425
07/12/2009, 06:45 AM
الله يبارك فيك اخوي وهذا شرف لي
خلني افكر في الموضوع تعرف هذه الايام دوام ولاعندي فرصة في الوقت الحاضر واذا ترتبت اموري بارسلك على الخاص
ومشكور يالطيب

الغاااديه
28/11/2010, 07:21 PM
اخي الكريم كيف يمكن التواصل