المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش البديل لتدريب الطير على الحبارى

طلال.....
05/12/2009, 04:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عساكم طيبين عندي استفسا ر وش اللي ينفع لتدريب الطير على الحبارى قريت واحد يقول طيور فزن واحد يقول حبشي نبي وش اللي يفيد ويغني عن الحبارى للتدريب بارك الله فيكم

الرجل الطموح
05/12/2009, 04:52 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
عليك بفرخ الرومي لانه يشبه الحبارى
ومجرد انك تعليم الطيرعلى الصيده الكبيره
والله يرزقك بالحبارى

ولد مساكن
05/12/2009, 04:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي يجب مراعات التدرّج في التعليم
إبدأ بالفزن ثم الحبشي ثم الرومي لكن أضن أن الحبارى ما لها بديل لأن الغرض من التدرّج في التعليم من الحبشي إلى الرومي هو تعليم الطير أن لا يخاف من الطرائد الكبيرة الحجم كالحبارى لكن التعليم على الحبارى الحقيقيه ضروري حتى يرى الطير ريشها و يعرفها إذا راها في الخلا , و يجب أن تكون مفرعه و يمكنك أيضا إستخدام الملواح المصنوع من أجنحة الحبارى .
عذرا على الإطاله أخي العزيز و أرجو أني أفدتك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

@قرناص@
05/12/2009, 05:12 PM
مثل ماذكرو الاخوان .. البديل هي الطيور الكبيره ,, وبعض الطيور ماتتعلم على الحبارى الا بعد ماتهدلها وحده ,,

صقار مبتدئ
05/12/2009, 05:36 PM
الله يحييك شف الدجاج الحبش تراه ممتاز بس انه طقوع ما يدافع عن نفسه لو هو يكوبر مثل الحبارى كان تمتم بس مشي حالك به

alkreze
05/12/2009, 05:41 PM
عندك الدجاجة الحبشيه
وعندك فرخ الديك الرومي
وعندك نوع من البط اللي يجي لونها بني
وعندك الفزن وبعض طيور الماء

الشين
05/12/2009, 07:09 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي يجب مراعات التدرّج في التعليم
إبدأ بالفزن ثم الحبشي ثم الرومي لكن أضن أن الحبارى ما لها بديل لأن الغرض من التدرّج في التعليم من الحبشي إلى الرومي هو تعليم الطير أن لا يخاف من الطرائد الكبيرة الحجم كالحبارى لكن التعليم على الحبارى الحقيقيه ضروري حتى يرى الطير ريشها و يعرفها إذا راها في الخلا , و يجب أن تكون مفرعه و يمكنك أيضا إستخدام الملواح المصنوع من أجنحة الحبارى .
عذرا على الإطاله أخي العزيز و أرجو أني أفدتك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أفادك الأخ ولد مساكن, وله الشكر علي للتوضيح واحب أزيد علي كلامه بعد إدنه, هو أننا كنا لما أنصيد حباري نزيل جلدها تام مع الريش برفق و نلبسها للديك الرومي أو الحبشي ونعلم عليه الطيور الجديدة مطلاق أو أثنين لأن الريش ما يتحمل وبسرعة يتنتف من الجلد ويتقطع الجلد من بعضه و غالبا ما تصمد الجوانح فترة أطول من باقي الريش و اللي نلبسها للفريسة علي الجوانح و نزيد هدد أو أثنين و بعدها أندور علي الحباري اللي عندها (ينقشع عنك الغبار و تعلم أفرس تحتك أم حمار) (أكرمكم الله).
الطريقة كانت جدا فعالة مع الطيور في عدم تواجد حبارة للتعليم, بس المشكلة وين أتلاقي جلد جبارة تام و بحالة جيدة
آسف علي الإطالة

عاشق الفتك 20
06/12/2009, 12:30 AM
ماااقصرو الاخواااان

poor
07/12/2009, 03:38 AM
مشاء الله

يتبارك