المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترددات متابعه البروق

راعى ثادق
07/11/2004, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمعرفه وجود سحاب فيه بروق ورعود الرجاء ضبط الترددات التاليه على الراديو وهى على mw 531و1350 والله يجيب الخير

جلوبلستار
07/11/2004, 01:33 PM
.

الــــراصد
07/11/2004, 02:56 PM
يمكنك أيضا استخدام اي تردد خالي من التشويش او من وجود اي محطة أخرى على ال mw
المشكلة في تحديد بعد السحاب حيث هناك فرق كبير بين الرصد في الليل او في النهار
وجود ترددات في النهار يعني غالباً ان البروق قريبة (لا تتعدى في الغالب 200 كم) اما في الليل فعادة ما أسمع ترددات البرق وأكتشف بعد ذلك أنها على القصيم او حائل كما حدث مؤخراً.

عالي الشان
07/11/2004, 04:37 PM
انا افضل التردد

1215 :)

بس بجرب اللي قلت لنا عنهم

مشكور .

راعى ثادق
07/11/2004, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك فى محله ياخوى ياالراصد بس الترددات الى ذكرتها انا هى اوضح واضمن لانى مجربها من مده طويله وبنصحك با الرديو من نوع سونى ولا تشتريه الا من وكيل معتمد وسعره 180 ريال خذ رقمهicf-j40

نقا هشال
07/11/2004, 06:11 PM
شااااااااااااكرين والله يجيب الخير

راعى ثادق
07/11/2004, 08:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صوره رئعه جدا يا اخ نقا هشال وين مصور هل جلسه (ابشرك يوجد بروق ماتفصل فى الراديو بس بعيده

برق شلع
09/11/2004, 08:23 PM
فيه الرادو الروسي القدييييم وافضل شيء فيه على LW اما بخصوص رادوا السياره اذا كانت عندك AMضعها على 1602 واذا كانت عندك MW ضعها 1602 والقنوات السابقه تعتبر افضل الموجود وتعطي لك شده اللبرق ومن خلالها يتم تحديد المسافه باذن الله ,,,, وصراحه من خلال تجارب سابقه انصح بالرادوا الروسي فهو يعتبر دقيق جدااا واتحدى ابو كراني فيه
كذلك ينصح بالابتعاد عن اماكن التشويش مثل اسلاك الضغط العالي وكذلك اذا كنت شابك شاحن الجوال او القارمن لازم تفصلك لان الذبذبه الكهرومغناطسيه تسبب تشويش حول الرادو ....
وسلامتكم ....

راعي الحزم
10/11/2004, 12:28 AM
هلا والله انا ارى التردد المضبوط وجربوه 1386 على mw والرادو الروسي ما عليه كلام

راعي الحزم
10/11/2004, 12:29 AM
[QUOTE=راعي الحزم]هلا والله انا ارى التردد المضبوط وجربوه 1386 على mw والرادو الروسي ما عليه كلام مجرب ومعروف لدينا

رعد بن برق
16/11/2004, 01:40 PM
السلام عليكم :

تــــدرون أن فيه ناس فيهم نوع من الجهل لو يسمعونكم تكلمون عن هــــذا الموضوع ضحكوا عليكم وقالوا أنكم موسوسين ،،، وش دخّل البرق في الرادو....
مسكين !!!! ما يدري عن شي ،، وإذا سمع ناس يتكلمون في شي عجيب قام يضحك عليهم ،،، وهذا من النوع الذي
(( لا يــــــــدري ولا يــــــــــــــدري أنه لا يـــــــــــــــــدري ))

وما اكثرهم في الناس ،، وقد واجهت أمثال هؤلاء كثيراً وعانيت
وفعلاً كلامهم صادقين فيه (( جادل الفاهم تحجه ،، وجادل الجاهل يحجك )) إنا لله وإنا إاليه راجعون إنقلبت الموازين على أهلها

المهم يالحبايب........

أنا بالذات أفضل التردد " 522 "
وهو أصفى منهن كلهن ،، عندي في مسجل السيارة ،، ولا يوجد في كل المسجلات للأسف ,, لذلك إذا بغيت أشتري مسجل أتأكد فيه هذا التردد وإلا لا....

وسلامة الجميع

مخاوي السيل
16/11/2004, 01:49 PM
مشكورين على المعلومات00000والله يجيب الخير وينفع به ديار المسلمين000
تــــدرون أن فيه ناس فيهم نوع من الجهل لو يسمعونكم تكلمون عن هــــذا الموضوع ضحكوا عليكم وقالوا أنكم موسوسين ،،، وش دخّل البرق في الرادو....
مسكين !!!! ما يدري عن شي ،، وإذا سمع ناس يتكلمون في شي عجيب قام يضحك عليهم ،،، وهذا من النوع الذي
(( لا يــــــــدري ولا يــــــــــــــدري أنه لا يـــــــــــــــــدري ))

وما اكثرهم في الناس ،، وقد واجهت أمثال هؤلاء كثيراً وعانيت
وفعلاً كلامهم صادقين فيه (( جادل الفاهم تحجه ،، وجادل الجاهل يحجك )) إنا لله وإنا إاليه راجعون إنقلبت الموازين على أهلها

المهم يالحبايب........

أنا بالذات أفضل التردد " 522 "
وهو أصفى منهن كلهن ،، عندي في مسجل السيارة ،، ولا يوجد في كل المسجلات للأسف ,, لذلك إذا بغيت أشتري مسجل أتأكد فيه هذا التردد وإلا لا....

وسلامة الجميع[/B][/QUOTE]

ابو زيد
21/11/2004, 10:32 AM
حياك الله يا راعي ثادق

كل عام وأنت والجميع بخير وعافية..

أسأل الله العزيز القدير لي ولك القبول... وللمسلمين العز والرفعة,,,

عزّالله أنك راعي مخيال وبالرادو......!!!

الله يغيث قلوبنا بالايمان وأوطاننا بالامطار والغيث المبارك..

زيادة على ما أورت وهو خير والله.... أقول:

هاتفت أحد المعارف ويسكن بسدير وهو مختص ولكن بالفطرة, لاينام إلا وهو يستمع لصوت الراديو
ويسمع (خترشة البروق ) وهو نظام تتبع للسحب لا يجيده إلا القله (المؤشر آخر شىء للأسفل) يعني تحت 531.
وهو متابع ممتاز لما يدور حوله وله عدة أمكنة يخيّل البروق والسحاب منها ويعرف أين يهطل المطر وبدقة ممتازه
ولكن في ثنايا الحديث أورد عدة تساؤلات وهي محيرة بالنسبة له:
سحاب هذه السنة خفيف..ومرتفع جدا ويبدو انه أكثر من طبقة... ولكن المحير أنها تسير باتجاهين أحدهما
شرقي شمالي والثاني أكثر أنحرافاً للشمال.
لون البرق مختلف قليلا فأحيانا يكون للبياض أقرب وأحيانا للصفرة المحمرة
مطر هذا العام على شكل ديمة خفيفة وقطراتها دقيقة ولكن لا تدوم طويلاً
لم يبرد الجو يوماً كاملاً فبمجرد أن يهب الهواء شمالاً وهو نادر سرعان ما يتبدل الحال لإتجاه آخر
مضراب السحاب ( صخيف) غير عريض وهو ما أكده أخي العزيز صاحب الصورة المميزة اللي
جازت لك(نقا هشال) في سيل تمير وما حولها
كل ذلك عائد لدبرة المولى عزّ وجلّ... ثم لدرجة برودة طبقات الجو العليا
أخيرا لا زال الوقت مبكراً للحكم ...أخوتي أطلبوا الله سبحتنة وتعالى المزيد من الخير والبركة ولا يدخل اليأس قلوبكم
ولا تقنطوا من رحمة الله,,,

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدرار
الله أغثنا غيثاً هنيئاً سحاً طبقاً عاماً مجللا
اللهم سقيا رحمة وبركة لا سقيا هدم ولا بلاء ولا غرق
اللهم لتحيّي به البلاد والعباد ولتجعله بلاغاً للحاضر والباد وعوناً على طاعتك وبلاغاً إلى حين.

الحبيب راعي ثادق...

ختاماً لك وللجميع صادق الود وعاطر التحايا من أخيّك الصغير ابو زيد فمان الله,,,

.

راعى ثادق
21/11/2004, 02:09 PM
الاخ الكريم ابوزيد اشكرك شكرا جزيلا على موضوعك وعلى ثنائك

راعى ثادق
21/11/2004, 02:10 PM
الاخ الكريم ابوزيد اشكرك شكرا جزيلا على موضوعك وعلى ثنائك

العصفور ـ ع
21/11/2004, 02:51 PM
يالربع فيه طريقه ممتازة واكيده لمعرفة بعد البارق وقربة اذا اردت سماع البروق القريبة استعمل التردد1602 على موجة الليل mw واذا اردت سماع البروق البعيدة التردد 531

والله اعلم....

راع الولع
22/11/2004, 08:54 AM
مشكورين اخواني
جهودطيبة ومفيدة يعطيكم العافية جميعا

اخوكم راع الولع

رعد بن برق
22/11/2004, 02:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الربع الشقردية
فيه طريقة بعض المرات اسويها تعطيك بروق بعيدة مرة بيعدة بالحيل وهي انك تحط الرادو على موجة sw2 تراها تجيب البروق البعيدة قبل ما تسمعها في mw
بعض المرات أسمع البروق في sw2 بعيدة وتقرب وتقرب الين تصير قريبة واروح لـ mw واسمعها بعيدة بالحيل

واللي عنده بعض الطرق يعطيناها

فـــــــــــــــي أمــــــــــــــــان الــلـــــــــــــــــــه

رعد بن برق
23/11/2004, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...............
حيا الله الشقردية
فيه طريقة لسماع البروق البعيدة بالحيل ((على قندهار )) هههههههه...........
حط الرادو على موجة sw2 وبتسمع بروق ما تسمعها في mw إذا كانت بعيدة بالحيل ...
أنا بعض المرات أسمع بروق في sw2 وتقرب وتقرب الين قمت أسمعها قريبة ورحت mwسمعتها بعيدة بالحيل
وقربت الين سمعتها صافية

واللي عنده طريقة ثانية يخبرنا .................

وجزاكم الله خير

nahham
25/11/2004, 09:27 AM
راعي ثادج والطعيس
الله بالخير
احب اقول لك ترا ما هي ثقه بالحيل
صح علامه لاكن لاتعتمد عليها
والدليل اذا مر من عندك ددسن حاس عليك الرادو
يعني هي تفاعلات كهربائيه وموجات مغناطيسيه يستطيع الراديو التقاطها بدون تمييز
شكرا لك
اللهم أنزل علينا الغيث
اللهم أنزل علينا الغيث
اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
الله أنزل غيثك وانشر رحمتك وأحى بلدك الميت
آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

شعيب الجزر
01/12/2004, 01:47 AM
يالربع فيه طريقه ممتازة واكيده لمعرفة بعد البارق وقربة اذا اردت سماع البروق القريبة استعمل التردد1602 على موجة الليل mw واذا اردت سماع البروق البعيدة التردد 531

والله اعلم....

العصفور ـ ع
كلامــــك صحيح ولا هنــــوا الربع

اخي ابوزيد اعجـــبتني لله درك

فمان الله

بركان
01/12/2004, 08:01 AM
وتأكيدا لكلام الاخ/ ابو زيد
يوجد العديد من هواة تتبع البروق والسحب بالراديو وقد اكتسبوا خبرة لا يستهان بها ولهم القدرة في تحديد مسافة البرق وقوة الخيال وتصدق توقعاتهم باذن الله .
وقد اكتسبوا هذه الخبرة بواسطة الاتصال باصدقائهم هاتفيا وسؤالهم عن مكان البرق في الوقت الذي يشخط صوته في الراديو عندهم وعلى هذا الاساس قدر المسافة وبنى عليها واحيانا يشاهد البرق ويسأل صاحبه عن موقعه بالضبط ويقيس ايضا على هذا الاساس.
ولي قريب اذا دخل نجم الوسم استبدل وسادته بالراديوا الروسي الذي لا يغلقه ابدا 24 ساعة ( تش تش ). فاذا شخط البرق في الراديو قحص تقول لادغه داب. وللعلم اسمه الاول سعود يمكن يقرا هذا الموضوع ويعرف نفسه.

الله يجيب السيل.
وللجميع تحياتي

al-nashmi
01/12/2004, 08:41 AM
[QUOTE=ابو

الله يغيث قلوبنا بالايمان وأوطاننا بالامطار والغيث المبارك.

أخيرا لا زال الوقت مبكراً للحكم ...أخوتي أطلبوا الله سبحتنة وتعالى المزيد من الخير والبركة ولا يدخل اليأس قلوبكم
ولا تقنطوا من رحمة الله,,,

اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدرار
الله أغثنا غيثاً هنيئاً سحاً طبقاً عاماً مجللا
اللهم سقيا رحمة وبركة لا سقيا هدم ولا بلاء ولا غرق
اللهم لتحيّي به البلاد والعباد ولتجعله بلاغاً للحاضر والباد وعوناً على طاعتك وبلاغاً إلى حين.

الحبيب راعي ثادق...

ختاماً لك وللجميع صادق الود وعاطر التحايا من أخيّك الصغير ابو زيد فمان الله,,,

تحيه الاخوان جميعا...

اخونا ابو زيد مشكور على الدعاء وطلب الغيث من الله....
والله يرزقنا من واسع فضله،