المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقولون آيه وليس لها وجود في القرآن الكريم

الحذر
15/11/2004, 11:19 AM
بسم الله الرحمن الحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدوله أعزها الله وضعت المحميات للحفاظ على الحياه الفطرية وعدم أنقراض الحيوانات البريه وهناك أناس يقومون بالمجازفه ودخول هذه المحميات لغرض الصيد والتخريب وإذا ناقشت أحدهم ونصحته يقول ياخي بالقرآن مذكور (وأحل لكم صيد البر والبحر ) وهذه العباره غير موجوده بالقرآن الكريم بل الآيه الصحيحه هي قوله سبحانه(احل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما)سورة المائده آيه(96) فأنا سمعت أناس كثيرون يرددون هذا الكلام الغير موجود بالقرآن ولا أقول أن صيد البر محرم بل الجدال على مايرددونه من كلام وينسبونه للقرآن الكريم.قد يكون الموضوع مكرر أو قديم لكن من باب النصح لمن يقع في هذا الخطأ العظيم.وكل عام وأنتم بخير جميعاً.

ابوساسا
15/11/2004, 07:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

جـــزاك الله خـــيــــر

وجـــعـــلـــة الله فـــي مـــوازيـــن اعــمــالـــك

مـــشـــكـــور اخـــوي الـــحـــذر

* الخطيب *
15/11/2004, 09:53 PM
جزاك الله خيرا ، وبارك فيك .

المري
17/11/2004, 12:47 PM
مرحبا اخوي الحذر

والله اني في اللحظة هذي احسبها اية

ودائما نرددها على انها ايه

تسلم اخوي الحذر وماقصرت..

اخوك / المري

أبو يوسف
17/11/2004, 02:32 PM
جزاك الله خير اخوي على التنبيه

مع التحية

الصياد الكويتي
17/11/2004, 11:38 PM
اخوي بو هديل انا معاك على هذه النقطه انه في ناس وايد يرددون هذه الايه وانشالله لما يقروون موضوعك يصححونها

وتسلم

slamah
18/11/2004, 12:21 AM
الله يجزاك خير على تصحيح الايه لو الناس يقرؤن القرآن بكثره وتدبر لما أخطأو

الحذر
19/11/2004, 02:17 PM
ياهلا والله وغلا بالجميع وهم كلاً من :-
ابوساسا الف شكر لمرورك على الموضوع وجزاك الله خير .
طويلب علم حياك الله وكثر الله من أمثالك .
المري هلا والله بمشرفنا الغالي مرورك أضفى الهيبه على الموضوع وانا إيضاً كنت أقع في هذا الخطأ حتى نبهني أحد الاخوان جزاه الله الف خير.
ابوهديل لك التحية والتقدير وشاكر مرورك يالغالي.
الصياد الكويتي شاكر ومقدر مرورك ولكنك هضمة حقوقي بنشر الموضوع وبينت في ردك أن الموضوع للأخ أبوهديل لكن أنا وأبوهديل واحد والهدف هو أظهار منتدى مكشات بالمظهر الآئق والفائده المرجوه ولك كل شكري وتقديري ملاحظة الابتسامات عين يطلعن لكن تراني مبتسم الآن ههههههههه.
سلامه صدقت الله لايهينك فعلا لو أننا تدبرنا معاني القرآن لما حدث هذا الخطأ شاكر لك مرورك ولك كل التقدير والاحترام.
الى جميع الزوار الذين مرو على موضوعي كل التقدير والاحترام وكل عام وأنتم بألف خير

المتواضع
19/11/2004, 02:53 PM
:heart: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي الحذر عفوا على مروري المتأخر وذلك لانني عضو جديد في هذا المنتدى الذي اعجبني كثيرا
والذي يذكرني بحلاوة البداوة وحياة لانسان على الطبيعة دون التكلف لذا وددت الانتماء لهذا المنتدى الاكثر من رائع شاكر القائمين على استحسانه بدون وجه تخصيص ولهم مني خالص التحيات والشكر اما بالنسبة لموضوعك ( الآية ) شكرا لك على هذا التوضيح وجعلها الله في موازين اعمالك .
هناك ملاحظة بالنسبه لتوقيعك ليست ملاحظة وانما لتكتمل روعة توقيعك الى الاروع وهي ان الكتابة الساقطة على التوقيع حبذا لو بدأت من اليمين الى اليسار وليس العكس ولك مني اجمل التحايا وأعذب وارق الكلمات وشكرا :heart:

الحذر
19/11/2004, 03:23 PM
ياهلا والله ورحب بالاخ العزيز المتواضع وكل عام وأنت بألف خير
الله يحييك في منتدى مكشات وشاكر لك مرورك على موضوعي وكلنا صدور رحبه لتقبل المفيد والهادف وأنا بعد أخذت وقت حتى قدرت أقرى الموجود على التوقيع لكن المشكله أن ماهو أنا الى مسوي هالتوقيع لكن لك عليه غير أكلم المختص وسوف يضعه بالمنظر الآئق والف شكر لك التنبيه وحياك ربي مره أخرى وننتظر مشاركاتك ولك كل التقدير والاحترام..........

( برى بحرى)
20/11/2004, 04:44 AM

للتأكيد ولكن بآيه أخرى
مشكور على الموضوع

الحذر
25/11/2004, 03:25 PM
بري وبحري
حياك الله وشكراً لمرورك وكل عام وانت بألف خير