المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اماكن صيد وانواع السمك والطعم حقة

لؤي صقر
14/12/2009, 01:06 PM
شباب انا من سكان الخبر ابي مكان زين حق صيد انا جربت الشبيلي وكرنيش الخبر والدمام وما طلع معي شي تكفون تقولولي متا موسم الصيد والطعم حقة مشكورين

الصيادالمليح
14/12/2009, 01:52 PM
عادة تقل الاسماك على الشواطيء في بداية موسم الشتاء لبحثها عن المياه الدافئة وحاول تصغر حجم الميدار و الطعم و تستخدم الربيان أو الخثاق لقوة رائحتها وحاول تصيد وقت المد و إن شاء الله ربنا يرزقك بصيد جميل

ahli_KSA
14/12/2009, 07:01 PM
هههههه انا لاحظت كل اهل الشرقيه يشتكوون من قلة الصيد الا في الجبيل يعني المشكلة مو مني من بحرنا

accentkool
15/12/2009, 01:18 AM
حاليا على الشواطئ اغسل يدك ولاكن جرب حظك الدنيا حظوظ

مهمش
15/12/2009, 06:44 AM
شف يالطيب .. عارف بتقول هذا يتفلسف بهذا الي صاير
الشواطي لها صيد معين وبطرق وطعم معين وووو الخ أما تقولون مافيه سمك او ان شواطينا فيها بلا ما اعتقد الكلام هذا يوافقك عليه عاقل وفاهم صيد بالسيف
الأماكن كلها مشتاقه لك
1- بعد بابا هباس فيه 3 اصابع مزروعه أول وحده على اليمين .. حاول ترمي بعيد وتيامن بالرمي شوي والطعم حباره انا مطلع (3 قروش + سكن) خيط 60-80 متر ونص بين البلد والميدار
2- اصابع كورنيش الثقبة أمسك الأيمن وخل الطعم "شريب" ويطلع معاك سبيطي بإذن الله خيط 30-40 ومتر ونص تقريا بين الييم والبلد وميدار مقاس صغير يركب بإصبعك السبابه
3- الخبر اذا بتشخط خيط 30-40 بالكذابة 85 جرام استرالي أو اي نوع بس يكون مفلطح مو مثل السلس فيه لحاليح بس لاينزل للقاع اسحبه بسرعه
4- الخبر عند شبك حرس الحدود سابقاً اخر الشبك ارمي أبعد شي وتيامن فيه كات فش وشعلات تطلع والخيط 40-60 وكبر الطعم وخلك متولم ..

أما لو بتصيد بالطراد هذا موضوع ثاني
تقريباً هذا الي اذكره حاليا ..

مهمش
15/12/2009, 07:05 AM
نقلت لك هالطريقة الي قليل من الناس يستخدمونها .. مع ان معظم اسماك السيف هذا اكلها بس احنا مانبغا نتعلم

===============

يستخدم الشريب في صيد السمك الابيض ( الشعم + الصبيطي )
لأعتماد هذه الاسماك على الغذاء مثل القواقع الصغيرة المتوفرة
في المناطق الصخرية و هذه المناطق عادة يتواجد بها الشريب .

و كثيراً ما يسألوني عن كيفية شكة الشريب بالميدار ..., فأحببت أن أكتب لكم الموضوع و إفادتكم ..

بالنسبة لشكة الشريب في الميدار
توجد أكثر من طريقة و سأذكر أهمها و أفضلها .. بحيث :-

- يقز الميدار في طرف بطن الشريب و العضاعض برفق الى ان يخرج باذره الميدار ( رأس الميدار )

ملاحظه :-
- شكة الخيط يجب ان تكون ركه و طول الركه يختلف حسب ظروف جرة التيار ..
- العضاعض تعني ( أرجل و أيدي الشريب )

لؤي صقر
22/12/2009, 12:21 AM
مشكورين ما قصرتو يا اخوان وانشالة الاسبوع ذا ابي اجرب وانشاء الله اصيد