المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم تخيمون في الدهناء

صفيرالرياح
16/11/2004, 05:09 PM
السلام عليكم

,, الدهنــــــــاء ,,

هو قوس كبير من الرمال يمتد نحو 1200كلو متر يتصل بالنفود الكبير في الشمال كما يتصل بالربع الخالي في الجنوب ويطلق على نهاياتها الجنوبيه قبل التقائها بالربع الخالي اسم "" الرميله "" وتبلغ مساحتها 40800كم وتتكون الدهناء من كثبان عروق خاصه في الوسط والاجزاء الشماليه على حين يغلب على الاجزاء الجنوبيه والمرتفعات الرمليه والنوازي والزبائر ويختلف عرض الدهناء من منطقه الى اخرى فيبلغ متوسط عرضها شمال وادي الباطن نحو عشرين كم على حين يصل متوسط عرضها نحو 70 كم في المنطقه التي يقعها فيه الرياض ( الصمان ) ويقطع الدهناء عدد من الطرق المزفته منها : طريق حائل بقعاء تربه لينه وطريق المجمكعه حفر الباطن وطريق رماح شويه وطريق الرياض الدمام السريع وطريق الرياض الدمام القديم وطريق الخرج حرض وطريق زبيده الاثري ..ويتوفر في عروق الدهناء الارطى لكن عليكم باليابس منه ..

تحياتي ,,

بتصرف من كتاب دليل هواه الرحلات البرية

البقعاوي
20/11/2004, 04:52 PM
تحيااااتي لك ياصفير الرياح وشكرا على موضوعك الرئع

جميل جمال
20/11/2004, 05:05 PM
معلومات قيمه وانا اخوك ..

لكن لو وضحت لنا المعلومات على الخريطه كان طلع الموضوع متكامل وانا اخوك ..

وتسلم على الموضوع .

فتى الشرقيه
24/11/2004, 11:39 PM
[شكراُ على هذه المعلومات000000ولكن لدي إضافه بسيطه ألا ترى أنها منطقه تظم موقع بترول والجو فيها به تلوث وشكراً

الزعفراني
25/11/2004, 05:04 AM
موضعك قيم ياصفير الرياح بس الدهناء تحتاج الى جيوب ماهي بانيو ولكن موضوعك يستحق التقدير[B]

nahham
26/11/2004, 09:37 AM
بارك الله فيك ياصفير الرياح هذي والله المواضيع الجيده
بس ياليت اللي عنده معلومات اكثر وصور عن الجزء القريب من الخرج الى حرض يزودنا بها
بارك الله فيكم

البقعاوي
27/11/2004, 08:07 PM
كلام الاخ الزعفراني صحيح لان الدعوه تشغيل دبلات الا اذا حطيت الكفرات على الجنوووط وعسااك تسلم وشرط لاتهب عليك شمال عشان ماتلقط عفشك وكله رمل