المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المزاين

ابوصالح3
15/12/2009, 04:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في الله ارجو ان تتقبلو رايي بصدر رحب وهو مجرد نصح وتذكير وتوعيه اسال الله ان يجعلنا واياكم هداة مهتدين هالمزاين بوضعه الحالي كارثه على المسلمين فقد اعاد حمية الجاهلية واحيى العصبيه القبليه وسبب الحقد والبغضاء والنميمه وبحكم قربه من مكان ابلي فانا اتجول به دائما وارى مناظر الاسراف والبذخ والنفاق والاختلاط واشياء اخرى تقشعر لها الابدان فيجب علينا كمسلمين وكشعب واحد ان يحترم بعضنا بعضا فالمسلم اخو المسلم وان نتناصح فيما بيننا وان نذكر اخواننا المتنافسين من اهل الابل واهل الجاه بان اكرمكم عند الله اتقاكم ورب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره وان ابلكم ومخيماتكم وطغيانكم لن تنجيكم من النار ولن تدخلكم الجنه ولن تغني عنكم من الله شيئا وان الله لاينظر الى صوركم ولكن الى اعمالكم وقلوبكم فماذا قدمتم وهل انتم مخلدون

راعي سنام
15/12/2009, 05:12 AM
نصيحه في محلها

الله يجزاك الف خير

راعي الوضح.
15/12/2009, 09:28 AM
نصيحه طيبه من رجل طيب

لاكن انا اشوف اغلب الناس والجرايد

لازم يسبون في المزاين ويكبرون السوالف ويبالغون مدري هو حسد ولالا

المزاين طيب وفيه رزق للناس صح في تجمهر من الشباب يسببون التعصب ولا لهم صله با اهل البل ولا يعرفون ابل يمشون ورا الابل ولايدرون وش السالفه

وبخصوص الاسراف في الاكل انا حضرت العام وكان في جمعيه خيريه تحتفظ بالطعام

واتوقع انه حسد لهل الباديه

والله ان المدن اكبر تبذير بس ماشفنا كلام ولانصايح

ارجو ان كلامي مايزعلك ولا يزعل احد.

ابوصالح3
15/12/2009, 10:29 PM
ياهلا براعي الوضح احترم رايك

ساحووق
15/12/2009, 10:43 PM
عز الله صدق راااااااااااااعي الوضح هذا حسد للباديه

Hch
15/12/2009, 11:59 PM
اخوي ابو صـــالح بين من كلامك انك انسان تخاف الله وهذا واضح خف من الله وتأكد من معلوماتك قبل لاتقولها ولا تقول شي يكون ادخلت ذمتك في شي انت لاتعرف عنه ليش تدري قلت هاكلام انا اوضحلك كلامك انه بدون براهين او دليل ... بحكم عدم غيابي عن ام رقيبه من عام 1414..حتى الان..
هل تدري انه من قامت ام رقيبه للحين ماصارت اي مشكله سسببه التعصب القبلي ...وعتقج ان عيال عمك اذا سارو في موكب مع ابلك انه تعصب ولا المفروض يتركونك اللحلك علشان محد يقول تعصب حنا تحت راية هذا الوطن الغالي اللذي كلنا متعصبين في حبه ..
ألاسراف اللي تقوله كل عام جمعية البر الخيريه كل عام موجوده من الحفر الباطن الي المجمعه ...
كل وجبه يجون في المخيم عندنا ويقلون في فايض اكل ..ونعطيهم ..
اما في بذخهم وفلوسهم ياخي مزكين صايمين عابدين ومعهم فلوس واحتقد اذا حط محل يرفع راسه وراس ربعه انه مسرف ومبذخ لا زم يسكن بخيمه عمود وبريق شاهي محترق علشان مايكون مسرف ومبذخ ..ياشيخ .

بعدين اي اختلاط تتكلم عنه العجوز المسكينه اللي رزقها على بيع الشمايل والجنايب ..ياخي وينك عن الاختلاط اللي في المولااات التجاريه وعبايات الكتف وغيره جات على عجوز في البر تبيع شمايل ...
والبساطات في كل مكان ..
النفاق اللي تقوله عمرنا ماسمعنا عنه في ام رقيبه ماعتقد ان الواحد اذا يغني قصيد في ولد عمه المشارك ويعرض ابله ويفزع معه انه ينافق ...برائ ذمتك ...

أخيراً حنا بدو على طبيعتنا لانعرف كل هذي الاموور عابدين ربنا ومسلمين ومدلعين نفسن بفلوسنا مال احد فضل غير الله سبحانه ..ان شاالله نولع فيها نار..اذا مزكيها وشاكر نعمت الله علي وهم شي شكر النعمه ..

حمدالله اللذي انعم علينا بالحلال الطيب والكرم وشموخ والعزه والعافيه والباديه الله يديمه ...

تقبل نقدي ومروري.

ابوصالح3
17/12/2009, 07:22 AM
يااخوان كان العرب في الجاهليه يقولون لاراي لمن لايطاع ولكن بعد ان اخرجهم الله من الظلمات الى النور وهداهم الى نعمة الاسلام وبعث فيهم محمد صلى الله عليه وسلم تركهم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الاهالك اصبحو كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا يتناصحون فيما بينهم ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ولايخشون في الله لومة لائم لذلك يااخواني في الله ويااحبتي انا قدمت نصيحه لوجه الله وانتم فسرتموها على انها حسد لاهل الباديه سامحكم الله وانا لن اخوض في نقاش لافائدة منه بل ساكتفي بما قدمت واسال الله ان يديم علينا وعليكم نعمة الاسلام وان يريكم الحق حقا ويرزقكم اتباعه

هاوي برR
17/12/2009, 08:16 AM
أتـــوقــع أي تجمع لابــــــد فيه من إيجابيات وسلبيات إلا التجمع على الطاعة فهذا بلا شك كله خير
والأخ الكريم يذكر وجهة نظرلما يشاهده من مظاهرسلبية لاينكرها أحـــد كالاسراف والتفاخر وما يعرف بــ المهايط
بالمقابل نعم فيه كثير يستفيد من ناحية البيع والشراء ويسترزق ناس ويستفيدون بلا شك ،،
النتيجة أننا بحاجة ماسة إلى وعي وثقافة وتعقل وقبل هذا كله عرض عملك وتصرفك على الدين فإن كان مقبولا فأهــــلا وســهــــلا به وأن كان الدين يرفضــه فلا قبول من كأن من كان

Hch
17/12/2009, 08:45 AM
اخوي ابو صالح انت لم تنصح بل اتهمت بس الله يعطيك على قد نيتك ...
((المزاين بوضعه الحالي كارثه على المسلمين فقد اعاد حمية الجاهلية واحيى العصبيه القبليه وسبب الحقد والبغضاء والنميمه وبحكم قربه من مكان ابلي فانا اتجول به دائما وارى مناظر الاسراف والبذخ والنفاق والاختلاط واشياء اخرى)) وهذي هيا نقطت نقاشنا علشان تكون في الصوره ولا تدخل ذمتك شي حبيت اوضحلك فقط..وانا ادعوك للزيارة المخيم الدعوي في ام رقيبه هذه السنه واسالهم عن كل اللذي قلته وشف انهم يوافقونك الراي او لا ..

هاوي بر..صباح الخير اخوي ...
لاتوجد سلبيات الا الزحمه وكثرة السيارات واكياس النفايات اعزك الله غير ذالك لايوجد شي..
الاسراف اللي تتكلم عنه ليس له وجود نهائياً عندك معلومه خاطئه اذكرت في ردي الاول ان الجمعيات الخيريه قائمه على كل مخيم وكل وجبه متواجده لو قطعت لحمه صغيره ياخذونها بس انت كذالك ادعوك للمخيم الدعوي في ام رقيبه لكي تشوف الاسراف اللي تقوله موجود ولا لا..

التفاخر ..هذي صفه في الرجل العربي الاصيل من قديم الزمن والرجل اللي مايتفاخر في ااصله ليس بعربي..كيف تقول التفاخر هو المهايط تدري وش معنا المهايط ان تقول شي منت كفو له والتفاخر انك تتفاخر باصلك العربي وافعال اجدادك الفرق كبير انت ماتدري وش السالفه تفسر الكلام على كيفك ..
للمعلوميه..انا سعودي ترا لغتنا وحده ماني بنقالي تفسري الكلمات من راسك ...

اي واحد بيذكر شي لازم يجيب شي مقنع وبتعدو عن التجريح في رجال الباديه وتراهم مسلمين للحين ياخون ماكفر و ...

تقبل مروري..

أخوكم هـــــش

ابوصالح3
17/12/2009, 03:39 PM
الاخ hch / هش حياك الله انا ابيك تدلني الان على مكان المخيم الدعوي --- والجمعيه الخيريه --- هل هم موجودون الان , اللي اعرفه ان جميع الفعاليات تبدا يوم السبت القادم ولافيه تواجد الا للبلديه والشرطه وباقي الدوائر الحكوميه ستبدا بالتواجد يوم السبت القادم -----والتفاخر يااخي الكريم بالاصل لاباس به وبيان مابقومك من مكارم الاخلاق شي لاباس به = ولكنك ذهبت بعيدا بقولك يكفي تجريح لاهل الباديه وانا لست بنغاليا انا سعودي وافهم وماكفرنا = هذه الكلمات لاارى اي سبب لذكرها ولم يتطرق احد للتشكيك بجنسيتك ولم يتهمك احد بالغباء ولم يكفرك احد فنحن لا نكفر الاالشيعه لان التكفير ليس بالامر الهين

ابوصالح3
18/12/2009, 12:23 AM
الاخ / هاوي بر شرفني مرورك وشكرا جزيلا على كلامك الجميل

الدبل الثقيل
18/12/2009, 08:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.... جزاك الله خير ... كلامك صحيح ... ولكنه لايعم الجميع ... لكن الاسراف والعصبية وغيرها موجوده ....

وبالنسبه للاخ هش الله يهنيكم بحلالكم ويزيدكم ويبارك لكم فيه ... لكن المنكرات موجوده من البذخ في المخيمات والولائم والمبالغه في اسعار البل وصوت الربابه وغيرها ... وكون انه فيه جمعية حفظ النعمه ومخيم دعوي لايعني تبرير الاسراف ... والانسان يكرم ضيفه بسخاء لكن بدون اسراف شديد ...والظاهر انك شفت عزيمة احد الشيوخ لقبيله .. وشفت كيف الذبايح اللي تحت واللي معلقه .. يعني شخص واحد قدامه ذبيحتين اي كرم هذا اسراف ....
وفي النهاية تراني ابدوي واحب البادية وعلومها لكن بحدود الشرع ... والله يوفقك
وجزاكم الله خير

هاوي برR
18/12/2009, 10:20 AM
ما حكم التفاخر بالأنساب؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالتفاخر بالأنساب محرم، وهو من خصال الجاهلية المذمومة، وقد جاء الإسلام بإبطاله والنهي، عنه
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ) [الحجرات:11].
وقال: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات:13].
وروى مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب، والنياحة على الميت".
وروى أيضاً في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أربع من أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة...".
وقد ذكر البخاري مثله موقوفاً على ابن عباس رضي الله عنهما.
وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو سيد الأولين والآخرين كان يقول: "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر" رواه الترمذي وابن ماجه.
ولا حرج أن يتعلم الرجل نسبه، بل يطلب منه ذلك شرعاً ليعرف أرحامه وأقرباءه ويصلهم، وقد روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال: "تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم، فإن صلة الرحم محبة في الأهل، مثراة في المال، منسأة في الأثر".
والله أعلم.

أن فيها مفاخرة بين مالكي الابل من جهة وبين القبيلة والقبائل الاخرى من جهة اخرى مما يؤيدي لإثارة

النعرات القبلية والفتن بين أبناء الوطن الواحد .

ان فيها اسراف وتبذير من ناحية صرف الاموال الطائلة على هذه الملتقيات مع وجود الفقراء والمحتاجين
من افراد القبيلة وغيرهم وهم اولى في صرف هذه الاموال عليهم.

ان فيها اسراف من ناحية كثرة بقايا الاطعمة المتوقع تقديمها يوميا للمشاركين في الملتقى.
أن فيها إثارة للنعرات القبلية من خلال شعراء المحاورة المستضافين طوال أيام الملتقى.

لعلك تقتنع أيها العربي الأصيل ( هــش !!!)
وأجزم متيقنا أن الرجل ذو المكانة والمنزلة المعروفة ليس في حاجة أن يتفاخر فالرجال والمراكز معروفة قديما
وحديثا ولا يجهل ذلك إلا جاهل مركب
وإنما لا تفاخر ولا عز ولا شرف إلا بــــ الإســـــــــــــــــــــلام
والــتــقـــــــــــوى
فاشرف نسب وأعلاه قريش لم ينفع أبو جهل وأبو لهب
والإسلام والتقوى والإيمان وأتباع المصطفى عليه الصلاة والسلام رفع قدر ومكانة بلال الحبشي وسلمان الفارسي
وصهيب الرومي رضي الله عنهم وجميع صحابة الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

Hch
18/12/2009, 10:45 AM
اخوي ابوصالح ..شكرا جزيلا لك انا لم اقنعك وانت لم تقنعني لا فائده اجل من النقاش..

صباح الخير ....م ارقيبه مدينه واكبر من المدن العام الماضي وصل عدد المتوجدين فيها اكثر من خمس مئة الف شخص حسب الاحصائيه فقيهم الصالح وفيهم الطالح .
اخي الدبل الثقيل انت من جده ومضايقك الربابه اللي في ام رقيبه اصوات الاغاني والشليهات اللي عندكم كل اللي فيها يتلون الذكر ويجلسون فيها للطاعه سبحان الله انصح عندك من قريب عند اول اشاره تلقاء صوت الاغاني مرفوع للأخر شي..
والعزيمه اللي تقول عليها هي في الرياض ووللأحد من مشايخ القبايل عازم احد الامراء.

Hch
18/12/2009, 10:52 AM
فالتفاخر بالأنساب محرم، وهو من خصال الجاهلية المذمومة، وقد جاء الإسلام بإبطاله والنهي، عنه

انت حرمت التفاخر في الصلك ولم تجب دليل بل جبت دليل ان لا احد يسخر من احد ..
والا ايه الثانيه هي التعارف بين الشعوب والحمدالله في ام رقيبه كل القبايل تتعرف في بعض وتتبادل البيع والشراء ........ومهما كان الشخص غني او فقير من اتقئ الله في بيعه في شرائه في اكله في شربه وافضل من الذي لايتقي الله ...
عطني دلليل اللي حرمته لاتحرم شي يااخي الكريم.
انتظر دليل تحريمك ...

ابوصالح3
18/12/2009, 01:27 PM
الاخ / هش انا ابشرح لك باقرب الطرق الى عقلك ===انا مطيري من فخذ العبيات =كنا نعيش مع باقي القبائل العربيه في سلم وفي حرب ,,, تحاربنا مع كل القبائل يوم لنا ويوم علينا ,,, وبدون قصور بباقي القبائل الاصيله اللي كانت تسكن في الجزيره كلن له تاريخ وكلن له ماضي وكلن فيه حقه لكن ياتيك شاعر في مخيم لشيخ احد الفخوذ ويذكر معركة واحدة وقعت بين قبيلة هذا الشيخ وقبيلة اخرى وانتصرت فيها قبيلة هذا الشيخ فيسمع شاعر اخر من القبيلة الاخرى ويرد ويتولد حقد وبغضاء من اجل معركة بين اجدادهم حدثت قبل مائة عام ,,, كحيلان وراع الفعل معروف وبالسيف الاملح طوعنا وحكم الجزيره ورجع الدين وبايعناه وفهم الناس ان العزة بالدين ولم نعد نتقاتل فيما بيننا ولم نعد نسفك دماء بعض فالقاتل يقتل والسارق تقطع يده يعني راعي الفعل معروف ونصيحة لك انت وليست استهزاء بك هش اسمك هذا ترانا نخاطب فيه الحمير وانت رجال ومسمي نفسك هش انت حر بس حبيت اذكرك ان هالاسم عندنا حنا يالبدو ماهو بزين

Hch
18/12/2009, 01:42 PM
ههههههههههههه
العبيات اهل المعجزات.
اسمع ..كلامك هذا صحيح جدا وهذا غلط والله الحمد ماعاد احد يقول قصيد كذا واصلا الحكومه مانعه هذا الشي واللي يقول قصايد سب او يمدح قبيلته ويسب القبايل الاخر يوضع في السجن للأنه يفسد ويعم الفتن بين رجال وشيوووخ القبايل ويستاهل اللي يجيه ..وللمعلوميه كل مشايخ القبايل مايسمحون الي اي شاعر انه يمدح ويسب القبايل الاخر وانا اعرف وكذا مرره منع الشاعر من اللقاء قصيدته للنه فيه تجريح للقبايل الاخرا ..شكرا شكرا الله لايهينك يالعبيوي ...
عجزت اسجل في المنتدى يطلع لي غلط وكلمت واحد من العيال سوالي نك وعطانيه قال ادخل به وهش تقال للحمير وانا عارف الشي ذا للذالك اخترته علشان الحمار مايقرب من هانك ههههههه..

يعطيك العافيه يالغالي

ستيفلر
18/12/2009, 09:14 PM
مشكوووور الله يعافيكـ

الدبل الثقيل
19/12/2009, 04:51 AM
جزاك الله خير يااخ هش ... المسلم ينكر المنكر وين ماكان بقدر استطاعته ... ونحن ماتقصدنا المزاين وخلينا جدة ... اي منكر يؤلمنا ونحاول ننكره بالاسلوب الشرعي ..وترى صوت الأغاني تسمعه في كثير من المدن وحتى في البر .. لكن المهم انكار المنكر وين ماكان.

عارف الشمري
21/12/2009, 03:19 PM
اي ايجابيتا الا كلها سلبيات وهياط ماله داعي

الحمد لله المرجله مو بزين الابل

Hch
21/12/2009, 04:57 PM
المرجله ماجو يدورونها عندك يابو العصافير ..

صالح العتيبي
21/12/2009, 09:21 PM
اتركو الكلام الي ماله داعي انصحو عيالكم افضل

لاتحسدون الباديه

صالح العتيبي
21/12/2009, 09:23 PM
اي ايجابيتا الا كلها سلبيات وهياط ماله داعي

الحمد لله المرجله مو بزين الابل

المرجله انك تبحث عن زوج او اكثر قمري بري وقطاء حي شرط الانتاج يراسلنا على الخاص

هاذي مرجلتك تتعب على شانها ويتمت عيالها وانت منت بحاجه لها.

ابوصالح3
22/12/2009, 09:32 AM
يااخ صالح العتيبي ليه حكومتنا الرشيده --- الغت مزاين القبائل ---لانه احيا العصبيه القبليه ---وسبب الحقد والبغضاء والغيره والكره بين المسلمين --انت من المتعصبين للمزاين وتحبه لدرجة انك تقول ربو عيالكم بس ولاتنصحون الناس-هل تدعونا الى عدم التناصح وكل واحد يهتم بعياله بس -وين حنا عايشين باوروبا والا بمهبط الوحي ومنبع الاسلام -الا تعلم ان الدين النصيحه - الا تعلم انا الدوله الوحيده في العالم اللي تحكم بما انزل الله - الا تعلم ان المزاين هذا يقصده الناس من كافة انحاء الاقطار العربيه - الاتريد ان تظهر بلادك بصورتها الحقيقيه الاسلاميه امام الضيوف-هل تعلم كم مقدار دية المسلم -لماذا اصبحت قيمة هذا الحيوان اغلى من قيمة الانسان - الف مره -

صالح العتيبي
23/12/2009, 07:19 AM
الا انت وش الي ضارك من المزاين شكل عجزت تبيع زي الناس وقمت تسب

ياخوي والله الفساد في كل مكان

والمزاين طيب ثم طيب في تجمع الرجال وصلة الرحم وبعيد عن الفساد والاختلاط ولاغاني
انا يوم جيتها كلها شيلات ولافيها شي

والتعصب ماهو من اهل البل كله من شباب الرياض والي حوله والبل في ديره وهم في ديره

وانا والله احب المزاين وتارك الوضيفه على شانه السنه هاذي بايع اربع بكار على 200 الف

وقبله 8 بكار الوحده على 300 الف وتبيني اسب المزاين وانا رزقي عليه ويعلم الله اني اقول الصدق

وغيري مستفيد واكثرهم اهل باديه ماكانو يملكون شي والحين الحمد لله

واذا انت تبا المزاين يلغي فهو حسد واكبر حسد...

.................................................. .........................................

راجي الكريم
23/12/2009, 11:27 AM
كلامك يا صالح العتيبي في محله وكل عمل لا يخلو من السلبيات والمطالبة ليست بإلغاء المزاينات إنما بإعادة تنظيمها وتلافي السلبيات والأخطاء الحاصلة فيها , ولكن ياليتك ونا اخوك قلت ان رزقي على الله سبحانه وتعالى ثم عليها

ابوصالح3
23/12/2009, 01:06 PM
الاخ صالح- ان كان رزقك على المزاين -انا رزقي على اللي ماتنام عينه -واقرا الموضوع زين قبل ترد -من جاب طاري الغاء المزاين - لم نتطرق لهذا الحديث=

المهمري
23/12/2009, 01:16 PM
نصيحه طيبه من رجل طيب

لاكن انا اشوف اغلب الناس والجرايد

لازم يسبون في المزاين ويكبرون السوالف ويبالغون مدري هو حسد ولالا

المزاين طيب وفيه رزق للناس صح في تجمهر من الشباب يسببون التعصب ولا لهم صله با اهل البل ولا يعرفون ابل يمشون ورا الابل ولايدرون وش السالفه

وبخصوص الاسراف في الاكل انا حضرت العام وكان في جمعيه خيريه تحتفظ بالطعام

واتوقع انه حسد لهل الباديه

والله ان المدن اكبر تبذير بس ماشفنا كلام ولانصايح

ارجو ان كلامي مايزعلك ولا يزعل احد.
مايمدح السوق الا اللي ربح فيه

صالح العتيبي
23/12/2009, 01:24 PM
واذا انت تبا المزاين يلغي فهو حسد واكبر حسد...

وانت اقرا ردي زين انا اقول اذا انت تبا ماقلت انت قلت

والرزق كله على الله سبحانه

المهمري
23/12/2009, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في الله ارجو ان تتقبلو رايي بصدر رحب وهو مجرد نصح وتذكير وتوعيه اسال الله ان يجعلنا واياكم هداة مهتدين هالمزاين بوضعه الحالي كارثه على المسلمين فقد اعاد حمية الجاهلية واحيى العصبيه القبليه وسبب الحقد والبغضاء والنميمه وبحكم قربه من مكان ابلي فانا اتجول به دائما وارى مناظر الاسراف والبذخ والنفاق والاختلاط واشياء اخرى تقشعر لها الابدان فيجب علينا كمسلمين وكشعب واحد ان يحترم بعضنا بعضا فالمسلم اخو المسلم وان نتناصح فيما بيننا وان نذكر اخواننا المتنافسين من اهل الابل واهل الجاه بان اكرمكم عند الله اتقاكم ورب اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره وان ابلكم ومخيماتكم وطغيانكم لن تنجيكم من النار ولن تدخلكم الجنه ولن تغني عنكم من الله شيئا وان الله لاينظر الى صوركم ولكن الى اعمالكم وقلوبكم فماذا قدمتم وهل انتم مخلدون
صح لسانك وكلامك كله طيب جعل حلالك يتبارك وطيب لحمه ويزين شحمه وحليبه
وجعل من مر على حلالك يدعي لك
اما حلال مزاين لايشرب حليبه ولا يوكل لحمه معين تبي تجي البركة

ممنوع اللمس
23/12/2009, 02:14 PM
Hch (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=144560) & صالح العتيبي كفيتو ووفيتو في ردودكم

ابوصالح3
23/12/2009, 08:11 PM
الاخ / المهمري شكرا على دعواتك الطيبه واسال الله ان يبارك لك في مالك

ابوصالح3
23/12/2009, 08:40 PM
الاخ / ممنوع اللمس - جزاك الله الف خير - ياليتك توضح رايك انت - بالنسبه للاخوان صالح العتيبي والاخ hch - يدافعون عن المزاين لانهم فهمو الموضوع خطا- -- انا طرحت الموضوع لوجود تجاوزات خطيره لقيمنا الاسلاميه - وحصل بيني وبين اخواني خلاف في الراي - لانهم يرون اشياء انا لااراها - وانا ارى اشياء هم لايريدون رؤيتها رغم انها واضحه وضوح الشمس-ويبقون اخواني في الله - - والله ربنا وربهم - يااخ ممنوع اللمس/ قل رايك الشخصي يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لايكن احدكم امعة تابع لاراي له ---وانت لست بامعة ان شاء الله احسبك كذلك ولاازكي على الله احد

ساحووق
31/12/2009, 11:08 PM
بدون لهم فيها قطيييينن ومنزااال ///وادباشهم بارض المخااافه يفلي

فالمعركه تقلط مقاليط الابطاااال///وفالسلم تفرح بالضيووووف وتهلي

واللي ماهي عاجبته البل يحطله بقر احسله

Hch
31/12/2009, 11:10 PM
ههههههههههههههههههه يستاهل

عارف الشمري
14/01/2010, 04:49 AM
المرجله انك تبحث عن زوج او اكثر قمري بري وقطاء حي شرط الانتاج يراسلنا على الخاص

هاذي مرجلتك تتعب على شانها ويتمت عيالها وانت منت بحاجه لها.

هههههههههههههههههههههههههه

لايكون فيها عيب ( تغطرس+ كبر ) الله لا يبلانا رد طفولي جدآ

انا اول مره اشوف شخص يسجل بمنتدى لا يوجد له ولا مشاركه فقط ردوود ومشاكل تدروون منهو (( صالح العتيبي))

وللاسف الشديد كل ردوده ( طفوليه ) بأمكانك عزيز المشاهد ان تضغط ( كلك ) يمين على اسمه وتشوف ردوده ومشاركاته

كلها ( تكذيب رجال+ مشاكل+ كل رجال عرض ناقه للبيع قال ماتستاهل السعرو و و و و الخ)

(( اقسم بالله مالقيت له رد واحد ذكر فيه الله وقال ماشاء الله على من يعرضو حلالهم))

عتبي على ادارة منتدى مكشات ان تسمح لهذه النوعيه من الاشخاص التي لا تحب الخير ولسانها كألسنة الدلاله ان تتخذ معهم اجرائات صارمه

واقترح عليهم ( خيشه شعير + سيم اصفر) برى المنتدى

حفاظآ على رقي المنتدى

همسه
.
انا احب الصيد واعشرق الصيد ولا فيها عيب الحمد لله نعمه من العزيز الحكيم

انتبه لنياقك وخلك عندهم اذا عسرت ناقه ولدها ابرك لك من المشاكل

With safety

صالح العتيبي
16/01/2010, 06:30 AM
هههههههههههههههههههههههههه

لايكون فيها عيب ( تغطرس+ كبر ) الله لا يبلانا رد طفولي جدآ

انا اول مره اشوف شخص يسجل بمنتدى لا يوجد له ولا مشاركه فقط ردوود ومشاكل تدروون منهو (( صالح العتيبي))

وللاسف الشديد كل ردوده ( طفوليه ) بأمكانك عزيز المشاهد ان تضغط ( كلك ) يمين على اسمه وتشوف ردوده ومشاركاته

كلها ( تكذيب رجال+ مشاكل+ كل رجال عرض ناقه للبيع قال ماتستاهل السعرو و و و و الخ)

(( اقسم بالله مالقيت له رد واحد ذكر فيه الله وقال ماشاء الله على من يعرضو حلالهم))

عتبي على ادارة منتدى مكشات ان تسمح لهذه النوعيه من الاشخاص التي لا تحب الخير ولسانها كألسنة الدلاله ان تتخذ معهم اجرائات صارمه

واقترح عليهم ( خيشه شعير + سيم اصفر) برى المنتدى

حفاظآ على رقي المنتدى

همسه
.
انا احب الصيد واعشرق الصيد ولا فيها عيب الحمد لله نعمه من العزيز الحكيم

انتبه لنياقك وخلك عندهم اذا عسرت ناقه ولدها ابرك لك من المشاكل

With safety

اول شي:

حنا نربي الابل ونتعب عليها ونتكسب منها ثم انت تجي وتسب فيها وفينا

ويوم سبينا مهنتك الي هي الطيور زعلت وقلت رد طفولي( وبعض الكلام يرجعنا اطفال)

وانت في ردك السابق كانك ترد على نفسك والي هو ردك والله انه اكبر رد طفولي ولايطلع من رجال

ثاني شي: انا ماابحث عن المشاكل ولا احب ان اكون ضدآ لشخص لاكن سجلت هنا لشبهاك

وثالث شي: اتمنى من الادآره ان ترى موضوع الاخ لتكشف معآنآته وتعمل في حلهآ واخيرآ أسأل الله العلي العظيم ان يشفيك شفآءآ لايغادر سقمآ وان تنتهي مشكلتك مع انفصام الشخصيه الذي تعاني منه

واقول لك مشكور على النصيحه وانا ابي انصحك واقول اعتني بنضافة راسك يومياً

محمد ع ع
16/01/2010, 01:48 PM
ابوصالح حسب كلامك أنت راعي أبل والمزاين حسب علمي أول شيء ينفعكم أنتم أما المفاسد الي تتكلم عنه لم نراه طول حضورنا للمزاين أن كان بعض الناس يتصرفون خطأ ففي كل مكان يوجد المخطئون ولا يجب أن نعمم على الكل ولا نرمي الناس بالفساد .

ابوصالح3
16/01/2010, 03:06 PM
محمد ع ع / كلامك صحيح وفي محله المزاين فيه منفعه وفايده -----ومهرجان يحمل اسم الموحد العظيم طيب الله ثراه -ولافيه احد ضده اساسا - لكن بوضعه الحالي كارثه على المسلمين - يجب ان يقضى على جميع التجاوزات التي تحدث به - ويجب ان يظهر بمظهر لائق وعظيم - ويجب ان يوضع حد اعلى للسعر - بحيث لاتتجاوز قيمة الناقة عشرة الاف ريال -ويجب ان يؤدب المسرفون بالنعم حتى لاتزول عنا - ويجب ان ينسو ايام الجاهليه والحروب التي كانت تقوم بينهم وان لايفتخرو بسفك دماء بعضهم بعضا -لان تلك الايام ذهبت الى مزبلة التاريخ -واليوم امان وقصقصت فيه الاشناب وكلن يديه معقبات خلافه - وراعي الفعل معروف - فليتركو المهايط وفلة الحيا وحنا فعلنا وحنا كنا - ووالله يااخ محمد ع ع - ان في هالبلاد رجال وعقيده وثروة وخير ونعمه تبي حمد وشكر لله -لايجيبو لنا هالمسرفين المبذرين المهايطيه غضب من الله -نسال الله ان لايرينا قوته -وان يديم علينا نعمه وفضله

عشانا
18/01/2010, 10:49 AM
ياليت المزاين يقام على طول السنة

اوه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه
والله من وراء القصد

اخو الريم
18/01/2010, 10:54 AM
نصيحه في محلها

الله يجزاك الف خير

ابوصالح3
19/01/2010, 11:33 PM
شرفت الموضوع يا اخو الريم قبل الناس يقولون النصيحة بجمل ---ويقولون ياشاري النصيحة - هالحين انا اقدمها لوجه الله ومع ذلك يجيني هجوم ونقاش من اناس اذا قرئو لم يفهمو - يعتقدون ان الارزاق مرتبطه بشخص او بحيوان او بمكان - نسو ان الارزاق من العزيز الوهاب -

ابوصالح3
19/01/2010, 11:40 PM
ياليت المزاين يقام على طول السنة

اوه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه
والله من وراء القصد
----------------------------
الله يعطيك على قد نيتك

ammo
20/01/2010, 12:17 AM
الأخ ابوصالح جزاك الله خير

نصحك في محله

ولكن ( الكلام ليس موجه اليك ) لا ينبغي التشنيع عليهم وتهييج الناس والعلماء بالحملات الإعلاميه التي غالبا ما يثيرها او يتبناها من يحقد على كل ماهو قبلي 0

اليس النصيحه في السر اجدى وأنفع ؟؟؟

قرأت خبرا اليوم في الصحف المحليه عن بيع ماعز بمبلغ 52000 الف ريال ومع دلك لم اشاهد من انكر او طار بهدا الخبر لأحد العلماء ليهيجه ثم ينشر فتواه في الصفحه الأولى من الجريده ؟؟

ثم هناك ماهو أخطر وأشنع من التعصب القبلي ويتم مداراثه ودمدمته انه التعصب المناطقي

حتى اصبحنا للأسف نشاهد دوائر حكوميه ووزارات اصبحت معروفه لأهل المنطقه الفلانيه والعلانيه

اخي 000
هل شاهدت الصحف وما يحدث فيها من عنصريه واضحه وبغيضه للمنطقه

راجع جريدة الرياض والجزيرة للعام الماضي وانظر الى الملاحق الصحفية ستجدها ثلاثة ارباعها عن منطقه واحدة وبعدد كبير من الصفحات بينما باقي المناطق صفحه ويخب عليها بعد !!!

حتى بلغت الجرأه ان ينشر مقال كبير بعنوان ( ياحول ياللي ما عنده 0000 ) !!!

اخيرا اختم بقول الله تعالى :

( ولا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )

عشانا
20/01/2010, 09:48 AM
الأخ ابوصالح جزاك الله خير

نصحك في محله

ولكن ( الكلام ليس موجه اليك ) لا ينبغي التشنيع عليهم وتهييج الناس والعلماء بالحملات الإعلاميه التي غالبا ما يثيرها او يتبناها من يحقد على كل ماهو قبلي 0

اليس النصيحه في السر اجدى وأنفع ؟؟؟

قرأت خبرا اليوم في الصحف المحليه عن بيع ماعز بمبلغ 52000 الف ريال ومع دلك لم اشاهد من انكر او طار بهدا الخبر لأحد العلماء ليهيجه ثم ينشر فتواه في الصفحه الأولى من الجريده ؟؟

ثم هناك ماهو أخطر وأشنع من التعصب القبلي ويتم مداراثه ودمدمته انه التعصب المناطقي

حتى اصبحنا للأسف نشاهد دوائر حكوميه ووزارات اصبحت معروفه لأهل المنطقه الفلانيه والعلانيه

اخي 000
هل شاهدت الصحف وما يحدث فيها من عنصريه واضحه وبغيضه للمنطقه

راجع جريدة الرياض والجزيرة للعام الماضي وانظر الى الملاحق الصحفية ستجدها ثلاثة ارباعها عن منطقه واحدة وبعدد كبير من الصفحات بينما باقي المناطق صفحه ويخب عليها بعد !!!

حتى بلغت الجرأه ان ينشر مقال كبير بعنوان ( ياحول ياللي ما عنده 0000 ) !!!

اخيرا اختم بقول الله تعالى :

( ولا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )

يحول يالي ماله بريدة

ابوصالح3
20/01/2010, 01:56 PM
الاخ / ammo كلامك كله حق ومعك حق لكن دلني على طريقه استطيع بها ان انصح نص مليون نسمه بالسر ---- اما التعصب المناطقي كما تفضلت فهو اخطر بكثير من التعصب القبلي يجب ان نحاربه وننبذه ونحذر منه ومن نتائجه على المجتمع حتى لاتموت التقوى دون قتال -- يجب علينا كمسلمين وكااخوان بالدين ---ان نحارب كل مامن شانه تفريق الكلمه وشق صف الوحده --

معدي المرقاب
20/01/2010, 04:33 PM
نعم ام رقيبة اتت بالعصبية بس والدليل الاعوام الماضية كم قتل من شخص بسبب المشاجرات بسبب تلك العصبية العنصرية والدليل لماذا تم منع مزاين القبايل وقتصر على ام رقيبة؟انتظر الاجابة...فظلا عن الاسراف الي يسونه من ناحية الحشو المبركة وعشرات الذبائح ولو يجيهم احد ويقول ابي مساعدة10ريال قال توكل على الله ...كلها مظاهر ومهايطات...وجهة نظر ولا احد يزعل وكلنا اهل حلال بس الحق يقال...

ابوصالح3
21/01/2010, 09:47 AM
الاخ / معدي المرقاب تسلم يمينك سبق وطرحت هالسؤال لماذا تم منع مزاين القبايل ولم يجبني احد ---- والجواب ان الدوله اعزها الله منعته لاحيائه للعصبيه القبليه --:f
شرفت الموضوع يامعدي المرقاب :good:

راع الشماليه
23/01/2010, 02:31 AM
الله يجزاكــ خير
الله يعطيكــ العافيه

حمود2001
24/01/2010, 02:11 PM
وجزاك الله خير يابو صالح دور موضوع ثاني اصرف من هالموضوع

حمود2001
24/01/2010, 02:24 PM
موضوع لا فايده فيه والغرض منه اثارة الفتنه والغوغاء الغير هادفه
ارجو من المشرفين حذف مثل هذه المواصيع

ابوصالح3
24/01/2010, 11:49 PM
الاخ / حمود شكرا لك ---- رايك ووجهة نظرك احترمها ----
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم الدين النصيحه - وتقول انت ياحمود 2001 دور لك موضوع ثاني اصرف لك
بالله وشرايك ياحمود اطيعك واعصي الرسول ----موضوعي اللي طرحته عباره عن نصيحه

0007
24/01/2010, 11:54 PM
بيض الله وجهك يابوصالح3 ..

ابوصالح3
25/01/2010, 11:35 PM
ووجهك ابيض يا 0007

عشانا
27/01/2010, 09:50 AM
نعم ام رقيبة اتت بالعصبية بس والدليل الاعوام الماضية كم قتل من شخص بسبب المشاجرات بسبب تلك العصبية العنصرية والدليل لماذا تم منع مزاين القبايل وقتصر على ام رقيبة؟انتظر الاجابة...فظلا عن الاسراف الي يسونه من ناحية الحشو المبركة وعشرات الذبائح ولو يجيهم احد ويقول ابي مساعدة10ريال قال توكل على الله ...كلها مظاهر ومهايطات...وجهة نظر ولا احد يزعل وكلنا اهل حلال بس الحق يقال...

ابليس اخذ راحته في ام رقيبة وراضي كل الرضاء عن مايحصل من كفر بالنعمة ومهايط على لاشئ

راعي الوضح.
27/01/2010, 12:25 PM
ابليس اخذ راحته في ام رقيبة وراضي كل الرضاء عن مايحصل من كفر بالنعمة ومهايط على لاشئ

ردودك موجهه كلها لم ارقيبه ولهل الابل

وترد على مواضيع الرجال هنا باستهزاء وهذه عيب عند الرجال

وهو يدل على انه حسد واكبر حسد واعوذ بالله من الحسد واهل الحسد

صلف المهب
30/01/2010, 01:22 PM
صادق و الله

هــــمـــــــجيـــة و الله و تخلف و تبذييييييير