تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الى الاخوان المرخصين لهواة الاسلكي ....

سلطان الدوحه
15/12/2009, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تم بحمد الله تشغيل محطة هواة لاسكلي (ربيتر ) عن طريق اليكولنك ....
وذلك بشمال الرياض ...

ومن باب الحب لهذه الهوايه فأني استدعي من يكون لديه رخصة هواة لاسلكي بأي الفئتين بالمشاركه بهذه المحطه للاتصال الاسلكي عبر العالم كامل وعن طريق الvhf ماعليك سوا ارسال رساله خاصه بأشارة النداء الخاصه بك وسوف اقوم بالرد عليك لتزويدك بالمعلومات وطريقة الكونكت عبر هذه المحطه بحيث بالامكان التحدث مع اي شخص بالعالم وبجهازك العادي وانت بالسياره او بالبيت ...

علمآ بأن سيكون رقم التردد لمآ يريد الاستماع هو 144,525mhz

73 للجميع ...

ابوناصر426
15/12/2009, 05:24 PM
أنا عندي ايكوم 2200 بالسيارة اقدر ادخل وتسمع لكم؟

سلطان الدوحه
15/12/2009, 05:40 PM
صحيح تقدر تخش وتسمع فقط يعني لو تتكلم ماراح احد يرد عليك لانهم مايسمعونك بس انت تسمعهم ...

بس ترى انا جالس ابث بقوه بسيطه يعني انا بشمال الرياض ماراح تسمع اذا انت بعيد ....بس انشاء الله قريب راح ابث بقدره اعلى ...

رقم التردد موجود فوق حط على الموجه وتسمع وللتأكيد عشان تعرف ان المحطه شغاله او لأ راح تسمع كل خمس دقايق نغمه اوتوماتيك تشتغل مثل نغمة المورس ....

أرسل يجيبك
16/12/2009, 12:03 AM
السلام عليكم
اخوي سلطان الدوحه يعطيك العافيه على المجهود الطيب
بس ياليت توضح لنا شنو اليكولنك وشنو فرقه عن الربيتر العادي ( الكروس باند )
لأني سمعت انه له شغل بالأنترنت وله اجهزه خاصه
وشاكرين لك مره اخرى

الحطيشي
16/12/2009, 12:15 AM
وش هل الحركات و الله شي طيب ومجهود رائع اخي سلطان الله يتتمم شغلك على خير

سلطان الدوحه
16/12/2009, 02:15 AM
اخوي ارسل الينكولنك هذا نظام يستخدم حول العالم بالربط بين المستخدمين لهواة الاسلكي ...

فرضآ انت بالرياض وخشيت من محطتي عن طريقي انا ممكن اخليك تراسل شخص في امريكا او اي دوله بالعالم وانت بالسياره بجهاز ايكوم 2100 فرضآ ...وهكذا ..

الحطيشي مشكووور حبيبي وبيض الله وجهك .. وعقبال عندك تشغل محطه بحدودك عشان نكملها ..

صافي المشرب
16/12/2009, 10:12 AM
اخوي سلطان ابي لي بعيد مدى اركبه على السيارة
واقدر اراسل به لمسافات بعيدة هل عندك اي معلومات عن الجهاز
وهل هو ينفعني لو احط جهازين واحد بالسيارة وواحد بالبيت واقدر اراسل البيت من مسافة بعيدة

برطم نملة
16/12/2009, 10:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اذا انا من المدينة
هل اقدر اسولف معكم وهل يوصل من الرياض الى المدينة الابيتر هذا
مع العلم ان المسافه طويله وفية جبال في المدينة
واذا اقدر كيف وايش احتاج اركب لجهازي

ومشكووووووووور اخووووي

باثفندر
17/12/2009, 12:23 AM
يعطيك العافية ،، وعندنا بالشرقية ربيتر ،، الشباب ماقصروا ،، بس للأسف هالايام مانسمعهم إلى يوم بالأسبوع .

TheHunter
17/12/2009, 12:45 AM
انا من هواة الاسلكي المرخصين للفئة الثانية وعندي جهاز 2200 في السيارة كيف أستطيع التواصل معكم ؟

سلطان الدوحه
17/12/2009, 12:52 AM
صافي المشرب ..... اذا انت مو مرخص من الفئه الاولى ماراح تقدر تبدأ اي خطوه ولا راح اقدر افيدك بهالشي لين ماتكون مرخص وبعدها ممكن نفيدك لان لو ماكنت مرخص مستحيل تقدر تستخدم بعيد المدى ....

برطم النمله نعم تقدر بس الشرط الاول زي ماهو مذكور الرخصه وبعدها ممكن نكمل الباقي الي تحتاجه هز وجود انترنت وبرنامج كذا ممكن تراسل عن طرق الكمبيوتر بس لو حبيت انك تراسل من جهاز وانت بالبيت او برى البيت راح تحتاج قطعه وتعديلات بالبرنامج وكذا تقدر تراسل اي دوله بحيث تبث ارسالك من السياره مثلآ ويوصل البيت ومن البيت يروح للشخص الي بالدوله الثانيه ويسمعك وتسمعه وهكذا ....

باثفندر صحيح بالشرقيه تلاقهم على 144,350 او 144,050 ....

ذي هنتر ....تقريبآ شرحت هالشي ....فوق لأخوي برطم النمله ...

يعطيكم العافيه جميعآ

ابونواف501
17/12/2009, 01:19 AM
مشكور اخوي على هالمعلومات

سلطان الدوحه
17/12/2009, 01:55 AM
العفو بونواف ..

كساار
17/12/2009, 03:19 AM
السلام عليكم

اخي سلطان أنا جنوب الرياض وحطيت على الموجه 144.525 ولم اسمع شي

ولك اجمل تحيه

محمد-الرس
17/12/2009, 03:30 AM
من وين لك الربيرتر- هل هو ملكك أو حق شركة أو الحكومة

صافي المشرب
17/12/2009, 09:37 AM
اخوي سلطان اذا انا بقدر اراسل البيت من السيارة من مسافات بعيدة

خلاص برخص لكن علمني كيف طريقتهم ووين الترخيص والإختبار لأن ما عندي اي

معلومة عن ترخيص اللاسلكي

سلطان الدوحه
17/12/2009, 02:50 PM
اخوي صافي مراسلتك من السياره للبيت زي اي مراسله بتكون طبيعه كأن انت بالسياره وخويك بالبيت فرضآ متى ماوصل ارسالك راح تشبك معه....

الرخصه في مواضيع تتكلم عن هالشي ....

وهي تبدآ طريقة الترخيص بتعبئة النموذج من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض ومن عندهم يعلمونك متى الاختبار و و و و لي النهايه ..

سلطان الدوحه
17/12/2009, 02:53 PM
اخوي كسار حاليآ انا بالشرقيه بس يوم الجمعه ببدآ ابث بس لاتتوقع طبعآ البث اربع وعشرين ساعه يعني متى ماسمح لنا التحدث .....راح تسمع ...وانا المشكله الحين شوي مو مركب اريل قوي يعني ما ادري تسمع ولا لآ وانت بجنوب الرياض اريل فيبر وصلتين ورافعه مترين فوق البيت يعني ما يبث مسافات بعيده بس راح اسوي تعديل انشاء الله واقوي الاشاره ...

اخوي محمد نعم هذا خاص فيني انا ....ملك لي ..

صافي المشرب
17/12/2009, 03:20 PM
اخوي سلطان انا بالدمام اقدر اروح للباحة مثلا واراسل الدمام ببعيد المدى

انا عندي ايكوم 8000 ماله اي فايده بنظري لأن مداه قصير يعني اراسل اخوي بالدمام وانا على مدخل الدمام ياالله اسمعه

سلطان الدوحه
17/12/2009, 03:23 PM
نعم تقدر بس ماتراسل الا الي عنده جهاز مثلك بعيد مدى ... يعني ماتقدر تراسل واحد عنده 2100 او الي نفسها ...لازم يكون بعيد مدى (hf)

صافي المشرب
17/12/2009, 04:00 PM
طيب ما فيه بالدمام هيئة اتصالات؟
وهل الإختبار صعب لأني شفت اسأله يالمنتدى صعبه

مع العلم اني ما افهم شي ببعيد المدى حدي اليدوي وال8000 هذا اللي اعرفهم

كساار
18/12/2009, 06:20 AM
اخوي كسار حاليآ انا بالشرقيه بس يوم الجمعه ببدآ ابث بس لاتتوقع طبعآ البث اربع وعشرين ساعه يعني متى ماسمح لنا التحدث .....راح تسمع ...وانا المشكله الحين شوي مو مركب اريل قوي يعني ما ادري تسمع ولا لآ وانت بجنوب الرياض اريل فيبر وصلتين ورافعه مترين فوق البيت يعني ما يبث مسافات بعيده بس راح اسوي تعديل انشاء الله واقوي الاشاره ...
.

ان شاء الله بسمعك انا في حي الشفا

بس متى الأوقات التي تتحدثون فيها كثير عشان نستمع لكم

سلطان الدوحه
18/12/2009, 04:49 PM
صافي المشرب..الاختبار يعتمد على فهمك للاجهزه طريقة الارسال ومدى الارسال والتركيب الكهربائي يعني لازم شوي تكون فاهم بعالم الاتصالات وفي اوراق تبين لك الاسئله وطريقتها وممكن بالحظ تنجح لانها اختيارات ...#

كسار ولا يهمك انا موجود بالرياض اليوم وبأذن الله بس يا اليوم او بكره السبت بتبدآ تسمع ...على 144,525 وعشان تعرف ان موجود راح تسمع نغمه كل بين خمس دقايق ....

راح تستمتع كثييييير

كساار
18/12/2009, 10:29 PM
الله يبارك في جهودك أخي سلطان

ولا يحرمك الأجر على تقديم الفائدة للاخوان هواة الأستماع

سلطان الدوحه
18/12/2009, 11:29 PM
ويبارك فيك يبه ...

q8salem
19/12/2009, 03:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شي متعوب عليه كثير

أدعو الله أن يوفقكم لما فيه الخير

وإن شاء الله إذا كنت في المملكة راح أتواصل معكم على الربيتر

وأجمل تحية

73

9k2so

سلطان الدوحه
19/12/2009, 11:24 PM
9k2so thes is hz2ca

ولا يهمك حبيبي موجود انا بالرياض وفي بعد محطه ثانيه بالرياض بس للاسف ماتواصلنا مع بعض ..

وبالشرقيه موجوده محطتين شغاله تقريبآ 24 ساعه وبجده اخونا بو يزيد موجود ...

منور وتنور ...

73 حاااره..

نجم سهيل.
22/12/2009, 12:27 PM
هلا اخي ايمن
ماتستخدمه حاليا كونه لايتعدى لنك شخصي يتيح لك الدخول على برنامج الايكولنك المخصص لااستخدمات الهواه في الv h f والذي بدوره يوصلك بالاطراف المرخصه الاخرى في دول العالم بشرط ان تكون المحطه مربوطه بالانترنت وتستخده بها راديو للاستقبال واخر للارسال .
الربيتر له نظام منفصل عما تقوله ويستخدم به دوبليكسرات معينه ولو انه في حقيقة الامر مشابه نوعا ما لما تستخدمه حاليا وللمعلومه بان الربيترات ممنوعه في اغلب الدول الخليجيه ولايوجد من هو لديه ربيتر حاليا على حسب معلوماتي المتواضعه

سدير
22/12/2009, 03:17 PM
هلا اخي ايمن
ماتستخدمه حاليا كونه لايتعدى لنك شخصي يتيح لك الدخول على برنامج الايكولنك المخصص لااستخدمات الهواه في الv h f والذي بدوره يوصلك بالاطراف المرخصه الاخرى في دول العالم بشرط ان تكون المحطه مربوطه بالانترنت وتستخده بها راديو للاستقبال واخر للارسال .
الربيتر له نظام منفصل عما تقوله ويستخدم به دوبليكسرات معينه ولو انه في حقيقة الامر مشابه نوعا ما لما تستخدمه حاليا وللمعلومه بان الربيترات ممنوعه في اغلب الدول الخليجيه ولايوجد من هو لديه ربيتر حاليا على حسب معلوماتي المتواضعه

مشكور يا ابو سعيد على الايكولنك وخمس دقائق كثيرة المفروض كل 30 ثانية او دقيقة على الاكثر
موجود ايكولنك في شمال الرياض ايضا يعمل من اكثر 3 سنوات ويغطي الرياض بالكامل وبعض المحافظات القريبة ان تحسن الجو
الاخ نجم سهيل جميع دول الخليج العربي ((A41-A61-A71-A92-9K2)) توجد بها ربيترات وبعض الهواة يعملون QSO معهم

سلطان الدوحه
22/12/2009, 04:26 PM
اخوي نجم سهيل ....كلامك صحيح جدآ ولكن عشان اسهل للقارئ الموضوع قلت ربيتر لان اغلب الاشخاص يعرفون كلمة ربيتر ولا يعرفون لينك وفعلآ هي غريبه من بعضها البعض ..

اخ سدير ...حطيتها كل خمس دقايق او عشر ماتفرق لان هي للتأكيد اني لسى متصل لو كنت انا خارج المحطه ...ومن ناحية التغطيه انا مقيم بالرياض مؤقتآ ولكن بمحطتي الاساسيه بالشرقيه هناك تجهزات اخرى ......

نجم سهيل.
23/12/2009, 10:24 AM
مشكور يا ابو سعيد على الايكولنك وخمس دقائق كثيرة المفروض كل 30 ثانية او دقيقة على الاكثر
موجود ايكولنك في شمال الرياض ايضا يعمل من اكثر 3 سنوات ويغطي الرياض بالكامل وبعض المحافظات القريبة ان تحسن الجو
الاخ نجم سهيل جميع دول الخليج العربي ((A41-A61-A71-A92-9K2)) توجد بها ربيترات وبعض الهواة يعملون QSO معهم

شكرااخي ايمن على التعقيب ونكتفي بان نقول ان الربيترات المقصوده هي حكوميه اي بمعنى انها تتبع لجمعيات هواة اللاسلكي في دولهم وبالتالي هي ليست شخصيه
نتمنى لك التوفيق وعلى امل ان نتمكن من ان نسمعك ونكلمك على الايكولنك حيث تلاحظ لي بالامس وجود محطتكم وعند ندائي عليك لم احظى بالرد .

duzazms
23/12/2009, 02:05 PM
تحياتي للجميع

احب اعقب على موضوع الربيترات بالنسبة لهواة الاسلكي في السعودية لا توجد بها ربيترات ولذلك قام احد الاخوان تشغيل الربيترات في بعض مناطق المملكة لتسهيل عملية الاتصال ما بينهم وهذا جهد يشكرون علية
73