المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حــلــيــب الــخــيــل / أو حــلـيـب الـفـــرس هـــــل يــشــــــــــــرب ؟ نشوف الرد



السد الغزير
16/12/2009, 01:26 PM
في يوم من الايام كنا في مجلس ودار الحديث بينا وجاء طاري حليب الابل وفوائده ؟

* وسألت الحاضرين : عن شرب حليب الفرس هل هو صالح للشرب ؟ وهل له فوائد إن كان صالح للشرب ؟

وهل هي أساسا يصلح ذبحها وأكلها (الفرس)؟؟

نبي مشاركات حتى لو قولة (مدري)؟ واللي عنده جواب لايبخل علينا حتى تعم الفائدة .

Hch
16/12/2009, 01:50 PM
الحليب ماأظن لكن في فتوى فيث المركز الفتوى ..تقول ولا ابي انسخها لك واقرها ..



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن الحمر الأهلية لا يجوز أكلها لنهي النبي صلىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن الحمر الأهلية لا يجوز أكلها لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عنها ففي الصحيحين عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لحوم الحمر الأهلية وأذن في لحوم الخيل.
وأما الخيل فالصحيح جواز أكلها لإذنه صلى الله عليه وسلم فيها بهذا الحديث.
وكذلك في حديث أسماء قالت: نحرنا فرساً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بالمدينة فأكلناه. وقد روي عن مالك وأبي حنيفة فيها قولان: قول بالكراهة، وقول بالتحريم، ومستند ذلك كله هو النهي الوارد في حديث أبي داود والنسائي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن أكل لحوم الخيل والبغال والحمير، وأكل كل ذي ناب من السباع، أو مخلب من الطير. وهو حديث غير قوي، وقال أبو داود: إنه منسوخ. وعلى كل فالحاصل أن الصحيح عند العلماء جواز أكلها دون كراهة، وبه قال الشافعي وأحمد.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045) الله عليه وسلم عنها ففي الصحيحين عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لحوم الحمر الأهلية وأذن في لحوم الخيل.
وأما الخيل فالصحيح جواز أكلها لإذنه صلى الله عليه وسلم فيها بهذا الحديث.
وكذلك في حديث أسماء قالت: نحرنا فرساً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بالمدينة فأكلناه. وقد روي عن مالك وأبي حنيفة فيها قولان: قول بالكراهة، وقول بالتحريم، ومستند ذلك كله هو النهي الوارد في حديث أبي داود والنسائي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن أكل لحوم الخيل والبغال والحمير، وأكل كل ذي ناب من السباع، أو مخلب من الطير. وهو حديث غير قوي، وقال أبو داود: إنه منسوخ. وعلى كل فالحاصل أن الصحيح عند العلماء جواز أكلها دون كراهة، وبه قال الشافعي وأحمد.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045)

السد الغزير
17/12/2009, 12:55 AM
الله يجزاك خير .. أستفدت . بس باقي الحليب لازم أعرف .

سحابة قبله
17/12/2009, 01:31 AM
الحليب طعمه سكر وقليل من يحلبه لان صعب الفرس تحلبها لان بطبعها جفول الا ما ندر

ويستخدم للعلاج

واعتقد انه يجوز

والله اعلم

باثفندر
17/12/2009, 01:38 AM
ذكرتني بالعبودي الله يذكره بالخيل بأسلوبه الجميل الفصيح الممزوج باللكنه العامية ،،
( وهم يشربون من حليب الخيل .....ويربون الأفراس للإستفاده من حليبها ... وشربنا منه وهو حلو الطعم خالي من الدسم ..... ) ،،


سمعتها من العبودي وهو يقصد الكزخ ( جمهورية كازخستان ) وهم لايملكون أبقار أو خراف وإنما الخيول فقط ،،

ولو ترى أشكالهم وقوة بنيتهم الجسمية وتحملهم لقطع المسافات ، تجد ترابط بين هذا الحليب والصحة ،، ( وجهه نظر قابلة للخطأ )،

ومما سمعته من المجالس ( وكاله يقولون ) أنه يعالج القولون نهائيا للي يستمر على شربه ، وأنه علاج للعقم ،،

وبالأخير أقول ( مدري )ههههه

ويعطيك العافية ,,

عقيد حرب
17/12/2009, 01:39 AM
اخوي انا مثلك اتسال لاني راعي خيل والناس تجي تطلب حليب يقولون علاج للربو انا اذكر

من كلام شيابنا انهم يركضون الخيل ويجلبونها لانها تجلب العقم للنساء الي مايبونة تحمل

واذاكر اني المغول الي في اسيا يستخدمنة زي الابل عندنا للركب والاكل وشرب االحليب


تقبل مروري000000000000000000000000

بدران9
17/12/2009, 01:41 AM
حليب الفرس هل هو صالح للشرب ؟




يفيدونك اصحاب الخيل...

ابو عبدالرحمن الحائلي
17/12/2009, 01:49 AM
قبل الخوض في صلب الموضوع اقصد الاحكام حاتم الطائي قدم فرسه الذي كان يضرب فيه المثل قدمه وليمة لضيف لان لم يجد مايقدمه لهم غيرة
الحكم /
عن جابر رضي الله عنه قال : ( سافرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكنا نأكل لحم الخيل ونشرب ألبانها ) رواه الدارقطني والبيهقي . قال النووي : بإسناد صحيح

ابولولو
17/12/2009, 01:52 AM
اخوى مساك الله باالخير
بجب العمل تبعى فيه حوش خيول تابع للحرس الملكى واسولف معهم وذكروا انهم ينحرجون من بعض الاخوان يطلبون حليب بكثره منهم ويقلون الفرس صعبه حلبه وهو علاج للربو وانا صراحه ذقت شوى من الحليب حالى شوى وحطيت معه شوى هيل يغير الطعم لانى اول مره اشربه واخر مره واحتريت كم اسبوع الين احلبوا لى وبى صعوبه
حبيت اشارك وافيد
شكرا للجميع

السد الغزير
17/12/2009, 02:40 AM
سحابه قبلة : انبسطت وانذهلت من قولتك . الحليب سكر أنت بكلامك هذا تحمسني لشربه . وبتخليني ادوره .

باثفندر : والله نفس كلامك بالضبط سمعته من الناس ثقات شرواك يا باثفندر . أن الحليب يقدم للضيف عندهم وأنهم مايملكون سوى الخيل . بل بالعكس وجهة نظرك أعجبتني حيل . . وبعدها أقول بعد أنا مدري هههه

عقيد حرب : سمعت أيضا أنه يستخدم في علاج الربو والذبحات الصدرية .

بدران 9: حروف مشاركتك أنارت موضوعي وزادت موضوعي منزلة .

أبو عبدالرحمن الحايلي : والله حجتك قوية وكلامك مقنع وموضح بأدلة .

أبو لولو : أحب الكلام والسوالف اللي زي كذا . لانها خلاص تثبت بمخي وماعاد تروح . وبدت فكرة الحليب تخش في راسي أنه تقريبا صالح للشرب .. إلا انكان في اعتراض أو مداخلة . ودنا بعد أحد يفيدنا بأي شي يعرفه عن الموضوع ؟

دوا حراره
17/12/2009, 02:47 AM
اللي شاف فلم المخيال عن المغول
يستخرجون الكحول من حليب الخيل

ابورايف
17/12/2009, 03:01 AM
السلام عليكم / حليب الفرس يستخدم لعلاج الربو والذبحات الصدرية والسعال (الكحةالشديدة)اما الاكل فهو لاياكل لحم الخيل وتقبل مروري

باوزير
17/12/2009, 07:36 AM
لحم الخيل و حليبها جايز شرعاً و حليبها يعتبر علاج شعبي للعقم و الربو

صامت السهلي
17/12/2009, 10:53 AM
والله اني زيك يالسد الغزير سؤال عجبني
وماقصروا الربع افادونا والله

الله لايهينكم ولا يهينك يالسد

تقبل مروري

مكشاتي كوكتيل
17/12/2009, 11:35 AM
افتانا ابو عبدالرحمن الحائلي .


وهذه الفتوى وجدتها في موقع إسلام ويب :






السؤال

ما حكم أكل لحوم الخيل وألبانها حيث يوصى بلبنها كعلاج لبعض الأمراض؟
وشكراً.


الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد اختلف أهل العلم في أكل لحوم الخيل، فمذهب جمهور أهل العلم جواز أكلها، وذهب المالكية ومن وافقهم إلى عدم الجواز.

والراجح ما ذهب إليه الجمهور، لما جاء في الصحيحين وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية، وأذن في لحوم الخيل.

ولما رواه البخاري من حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: نحرنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرساً فأكلناه ونحن بالمدينة.

والظاهر أن لبنها مباح، لأنه تابع للحمها، هذا في الحالة العادية.

وأما في حالة العلاج إذا أوصى الأطباء بتناولها، فلاشك أنه جائز، فالحمر الأهلية التي يتفق الجميع على تحريمها يجوز التداوي بألبانها.

قال في نظم النوازل للشنقيطي وهو مالكي المذهب:
ولبن الحمير للدواء****أجازه الإمام ذو اللواء
ومثل ذاك لبن الخيول****مع البغال قاله الجزولي

وقد جاء الترخيص في تناول لبن الحمر الأهلية للعلاج عن جمع من السلف في مصنف عبد الرزاق وابن أبي شيبة، وأن علياً ابن الحسين شربه من مرض كان به. والحاصل أنه لا مانع من التداوي بلبن الخيل. والله أعلم.

القبس
17/12/2009, 03:39 PM
مشكور علي الموضوع ياطويل العمر حليب الخيل حالي وتقول حاط سكر من كثر الحلي وانا سمعت من الشيبان اكثر من واحد انه فيه علاج لبعض الامراض ومن اشهرها صعوبة النطق اللي هي التقطيع بالكلام اوالاحرف طبعا للي يقطعون بالكلام ويعلقون وللذبحه الصدريه والربو..والخيل ذكرت بالقران الكريم.
وبعد بحثت ووجدت لك هذا الموضوع عنه
مشروب حليب الخيل ! مشروب مفيد لصحة الانسان و هذا المشروب هو حليب الخيل التسميه كوميس. . يعالج كوميس أمراض الجهاز التنفسي و السل و السعال و الاسقربوط و فقر الدم و الأمراض المزمنة الموهنة والأمراض المزمنة للقناة الهضمية. كوميس هو أداة وقائية ضد تصلب الشرايين والأمراض المرتبطة بها. هو(antiscorbutic) و يساعد حسنا ضد مرض نقص الفيتامينات. له تأثير الغسيل على غدة المسالك الهضمية و يزيد في الشهية ويحسن الهضم ويثير حسنا على تخليق الدم والجهاز العصبي يزيل ظاهرة الالتهاب. يعزز كوميس إنزال البذور عند الرجل ويحسن الفعالية. و يخرج الخبث من القناة الهضمية. يعطي نضرة الوجه و ويغطي صفرة الخدين المقعرين. لخميرة كوميس نشاط المضاد الحيوي. عندما يجري تخمير مشروب حليب الخيل تنشأ الأحماض الامينية اللازمة لجسم الانسان عن طريق تقسيم الدهون و البروتين للحليب. إنها تحل (تذيب) الكولسترول و تعيق عن ترسبه على جدران الاوعية الدموية. وهذا هو السبب فى معالجة السل و أمراض القناة الهضمية والكبد و أمراض الكلى. الإستهلاك الدائم لكوميس يخلق التوازن الداخلي للهيئة البيئة الطبيعية للانسان و تحشد آليات وقائية بما فيه يثري بالبروتينات الثمينة لبلازما الدم و هذا هو يزيد في مناعة الانسان. يتضمن تقريبا كل ما يلزم من الفيتامينات للانسان. يحتوى كوميس على البروتينات القيمة سهلة الهضم والاحماض الامينية الحرة و ملح الكالسيوم والفسفور وفيتامينات: А, В1, В2, В6, В12, РР, Н, С و حمض الفوليك و وحامض pantothenic و العناصر النادرة المجهرية: Cu, Co, Cr, Mn, F, I, V, As, Zn ملاحظات:من الممكن أن يؤثر كوميس على شاربه بالنعاس و إسترخاء الجسم و لمن يشربه للمرة الأولى يمكن أن يسبب الاسهال وآلام في البطن. و يوصى لاصحاب الضغط العالي شربه بكميات قليلة .....وغالي السعر أيضا

القبس
17/12/2009, 03:54 PM
حليب الخيل شراب وطني في كازاخستان

ليس بالأمر الغريب مشاهدة الخيول وبأعداد كثيرة في سهول كازاخستان ووعرها فطالما ارتبطت الخيول بحياة البداوة والترحال وساهمت في كتابة تاريخ الكزاخ العريق، فكم امتطى صهواتها فرسان شجعان غزو بها مساحات شاسعة من العالم وأقاموا ممالك ودول على مر الزمن، وخيول كازاخستان كانت وسيلة نقل وأداة حرب منذ عهود البداوة مثلما هي الآن جزءاً أصيلاً من الرياضية الشعبية ورمزاً للأصالة والتميز، بل إنها تشكّل عماد المطعم الكازاخي من خلال تحضير لحومها للطعام مثلما يحظر حليبها للشرب بطريقة مميزة لا تجد لها مثيلاً إلا في بلاد الكازاخ، ويطلقون هنا على حليب الفرس اسم القوموس.
كاميرا العربية زارت إحدى مزارع خيول الجنوب الكزاخستاني في المناطق الحدودية مع أوزباكستان والتي لعبت دوراً في تشكيل الهوية التاريخية للمكان عبر الزمان المؤرخ بحضارات سادت وما زالت نقوشها داخل الإنسان، بيك مولتا مالك المزرعة كان في استقبالنا فهو يشعر بالفخر والاعتزاز لامتلاكه جزءاً من تراث وحضارة بلاده، لذا حرص على مرافقتنا للتعرف على مزرعته وكيفية تحضير القوموس أو حليب الفرس.
بيك مولتا: نحن نهتم بالخيول لأنها جزء من حياتنا، فأجدادنا استطاعوا حماية أراضينا الواسعة من على ظهر الخيول، فنحن نستخدمها للنقل والحرب كما نأكل لحمها ونشرب حليبها بالإضافة لدورها في الرياضة الشعبية.
شولبان (مربية خيول): بعد أن نحلب الفرس نسكب الحليب في هذا الإناء الخاص مباشرة ومن دون غليه ونخفقه عدة ساعات، وكلما خفقناه أكثر يصبح أفضل وأطيب من حيث الطعم.
باسم الحاج جاسم: والقوموس وفقاً للموروث الشعبي يساهم في ضمان استمرار الرجولة وتنمية الرغبة الجنسية وتقويتها دون الحاجة إلى منشطات جنسية، فهو في فياغرا الزمان القديم، ويؤكد رغبة الإنسان في الوصول إلى الكمال الجنسي كرمز للرجولة والقوة.
بولات (مربي خيول): أنا أشرب القوموس عدة مرات في اليوم فهو يقوي الجسم ويجعلك تشعر بالصحة والنشاط، كلما شعرت بالعطش أشرب منه عدة أكواب.
بيك مولتا (مالك مزرعة الخيول): القوموس مشروب الكزخ الشعبي الأول وهو علاج للكثير من الأمراض، وله فوائد كثيرة للجسم، ونحن نقول إذا القوموس لم يساعدك فلا شيء غيره يساعدك.
باسم الحاج جاسم: وإذا كان المعتقد الشعبي حول أهمية حليب الخيول لتنمية القدرات الجنسية يعتمد على التجارب والخبرات المتوارثة للشعب الكازاخي فإن الطب يؤكد امتلاك هذا الحليب لمعادن وفيتامينات يفتقر إليها حليب الأمهات الذي يعتبر البنية الأساسية للإنسان مما يساهم في تقوية فرضية المعتقد الشعبي حول هذا الحليب.
ولأن حليب الفرس يمثل المشروب الشعبي للكزاخ فنجد القوموس خانة أي المكان الذي يقدم هذا المشروب في الشوارع والميادين وفي معظم الطرق والأحياء حيث اعتاد الناس هنا على احتساءه، وأما من أنعم الله عليهم من عباده فلهم أماكنهم الخاصة كذلك يحتسون فيها نفس المشروب وسط أجواء أكثر رفاهية، ولأهمية الخيول في الحياة الكازاخية ترتفع أسعارها إلى عشرات الآلاف من الدولارات لأنها تشكل أهمية صحية واقتصادية وتاريخية في حياة الشعب الكزاخي.
احتساء حليب الفرس قد يغني عن وجبة طعام كاملة، كما قد يساعد على الشفاء من بعض الأمراض.


تقبل تحياتي وعسانا وفقنا بتوصيل المعلومات كامله

saas-des
17/12/2009, 04:00 PM
نعم يشرب حليب الفرس
اخوي الكبير شربه في صغره كعلاج للربو

الستانس
19/12/2009, 01:41 AM
اللي اعرفه ان لحمها يؤكل

hawk511
19/12/2009, 07:47 PM
,,مــــــدرــــــــــــي

السد الغزير
23/12/2009, 07:22 AM
دوا حرارة : أبي الفلم هذا بأي طريقة إذا تدلني عليه يا سلام .

ابو رايف : كعلاج للصدر سمعت بها قبل كذا . أما مسألة أنه مايؤكل . هنا السؤال. وهنا مربط الفرس على ماقالوا . نبي نشوف راي الربع .

باوزير : جوابك شافي كافي . بس اذا قلت الكلام هذا لاحد قال وين دليلك . ؟

صامت السهلي : لو أني ماستفيد من تعبي هذا كله وطرح موضوعي إلا فايدتك . هذا مكسب لي طال عمرك . ولي الشرف .

مكشاتي كوكتيل : أشكرك على كل حرف بحثت عنه ونقلته لنا . ولو أني لخبطت شوي بين الاحكام وتواترها . لكن أنجزت ونورت موضوعي بحروفك .

القبس : أستغربت >> (وانا سمعت من الشيبان اكثر من واحد انه فيه علاج لبعض الامراض ومن اشهرها صعوبة النطق اللي هي التقطيع بالكلام اوالاحرف طبعا للي يقطعون بالكلام ويعلقون )والله شي غريب ياخي .

saas-des : أنت خلاص بكذا أكدت لنا معلومة أن حليب الفرس علاج للربو .

الستانس : ياخي أذكر فيه مقطع واحد يذبح له حصان . . لكني ناسي هل هو نحره ولا لا؟ فظني أنه يؤكل .

hawk511 : ودي أن كل واحد مايدري يقول مدري . تدري ليه ؟؟ لانك شرفت موضوعي بوجودك فيه .

راعي سمنان
23/12/2009, 07:35 AM
السلام عليكم ورحمه الله

من تجربه شخصيه

حليب الفرس علاج للربو الشديد سبق وشربته انا وذلك بعد نصيحه من طبيب كبير بالمستشفى العسكري والطبيب بنفسه من قام بتزويدي بكميه الحليب الكافيه وهي ( بياله شاهي ) يومياً لمدة شهر كامل

مروظ الخيل
25/12/2009, 05:10 AM
الشباب كفو ووفو ويعطيهم العافيه
والحليب زي ماقالو علاج للربو واعطيت كم واحد جاني يبي حليب
لكن لحمها وش الله موزي ومافيه اطيب من لحم الهرفي
بس اذا حلال وحرام فهي حلال باذن الله
لكن مشت عند الناس انه ماحد يوكل ظيفه لحم الخيل لانه قبل يحتاجون الخيل للغزو ومثله وما يفرطون بها
لانها تساعد بالغزو
واخيرا اعذرني عالاطاله وتقبل مروري
أخوك /مروظ الخيل

ابوقاهر
25/12/2009, 07:39 AM
انا عن نفسي شربته وطعمه كانه حليب السعوديه

وشربه ولد عمي كعلاج للربو وربي عافاه منه كثير كثير منه

الله يوفق كل خير

رفيق الأمل
25/12/2009, 09:23 AM
الحليب ماأظن لكن في فتوى فيث المركز الفتوى ..تقول ولا ابي انسخها لك واقرها ..



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن الحمر الأهلية لا يجوز أكلها لنهي النبي صلىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
فإن الحمر الأهلية لا يجوز أكلها لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عنها ففي الصحيحين عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لحوم الحمر الأهلية وأذن في لحوم الخيل.
وأما الخيل فالصحيح جواز أكلها لإذنه صلى الله عليه وسلم فيها بهذا الحديث.
وكذلك في حديث أسماء قالت: نحرنا فرساً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بالمدينة فأكلناه. وقد روي عن مالك وأبي حنيفة فيها قولان: قول بالكراهة، وقول بالتحريم، ومستند ذلك كله هو النهي الوارد في حديث أبي داود والنسائي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن أكل لحوم الخيل والبغال والحمير، وأكل كل ذي ناب من السباع، أو مخلب من الطير. وهو حديث غير قوي، وقال أبو داود: إنه منسوخ. وعلى كل فالحاصل أن الصحيح عند العلماء جواز أكلها دون كراهة، وبه قال الشافعي وأحمد.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045) الله عليه وسلم عنها ففي الصحيحين عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لحوم الحمر الأهلية وأذن في لحوم الخيل.
وأما الخيل فالصحيح جواز أكلها لإذنه صلى الله عليه وسلم فيها بهذا الحديث.
وكذلك في حديث أسماء قالت: نحرنا فرساً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن بالمدينة فأكلناه. وقد روي عن مالك وأبي حنيفة فيها قولان: قول بالكراهة، وقول بالتحريم، ومستند ذلك كله هو النهي الوارد في حديث أبي داود والنسائي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم خيبر عن أكل لحوم الخيل والبغال والحمير، وأكل كل ذي ناب من السباع، أو مخلب من الطير. وهو حديث غير قوي، وقال أبو داود: إنه منسوخ. وعلى كل فالحاصل أن الصحيح عند العلماء جواز أكلها دون كراهة، وبه قال الشافعي وأحمد.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045)


تسلم ياغالي على التقرير المفيد وبارك الله فيك لوقت وجهدك الثمين

جراح ابو ثنين
25/12/2009, 11:02 AM
والله انا راعي البل والبل حليبها زين والفرس والله ما ادري عنه

السد الغزير
26/12/2009, 09:08 PM
راعي سمنان : الله لايهينك عطني وصف الدكتور . عشان يوفر لي الحليب .

مروظ الخيل : أنا بجيك بتعطيني منه الجرعة العلاجية ؟

أبو قاهر : كيف طريقة العلاج اذا توضح سأكون لك من الشاكرين .

أبوعبدالله : وجراح أبو ثنين : منورين الموضوع .


يا اخوان اللي يعرف أحد عنده حليب أنا في حاجته للعلاج . دلوني

علي101
26/12/2009, 09:29 PM
قول الله تعالى ((والانعام خلقها لكم فيها دفىء ومنافع ومنها تاكلون))
ا
لأنعام هي الغنم والبقر والإبل وهي (( صالحة للأكل ))




قال الله تعالى: " والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة "

ابوقاهر
27/12/2009, 07:09 AM
هلا بك اخوي السد الغزير

ولد عمي رضيع يعني توه صغير وقال واحد من الشيبان لابوه

كل يوم عبي الرضاعه الصغيره لولدك من الفرس على الرضاعه على طول وصار الرجال يجيني تقريبا كل يوم الى ان خف الربو كثير طبعا كان ابو الولد ما يمر اسبوع الا موديه بخار الان ما فيه هالشي ومدة العلاج تقريبا شهر ولازم الفرس تحلب يوميا لو ما حلبت يصير طعمه فيه ملوحه

واعذروني على التعبير مش ولا بد

مؤرخ
27/12/2009, 10:06 AM
حليب الخيل مايشرب لان العرب تستغني عنه لوجود الابل والغنم لكن في القديم كانوا يشربون
حليبها اما لحمها كانت وحده من جداتنا الكبار توفت لها سنين تقول انكسر لهم فرس والفرس اذاانكسر ماينتجبر والعرب من اول الى انكسرت خيولهم اذبحوها واطبخوالحمها واكلوا مع بعضهم والا وزعوه مثل الذبيحه
وحليب الخيل يقولون انه باذن الله يشفي من الربوا ويكافح العقم والله اعلم

البدراني11
27/12/2009, 10:37 AM
رح للمغرب تلقى الربع يضربون على مفاطيح خيول

اما الحليب مدري

أبو درويش
27/12/2009, 10:48 AM
مشاء الله معلومات جيده جداً
ياليت لو أحد يخبر لنا وين نحصل
حليب الخيل ...
ولكم جزيل الشكر والتقدير ...
أخوكم ..

أبو درويش ...

راعي سمنان
27/12/2009, 11:13 AM
راعي سمنان : الله لايهينك عطني وصف الدكتور . عشان يوفر لي الحليب .
مروظ الخيل : أنا بجيك بتعطيني منه الجرعة العلاجية ؟
يا اخوان اللي يعرف أحد عنده حليب أنا في حاجته للعلاج . دلوني


اخي السد الغزير تم التواصل مع الدكتور وافاد انه لايوجد لديه في الوقت الحالي ومنذ وقت طويل شيء وكان ما لديه خاص و بصفه شخصيه ولكن اكد على الكميه والمده المذكوره وهي كأسه شاهي ( بياله ) لمده شهر كامل صباحاً .

اخي ممكن احد الأخوان هنا بارك الله فيهم ومنهم مروظ الخيل يوفر الكميه لك وتأكد انت من النظافه وجزء الكميه بأكياس بلاستك صغيره عدد 30 كيس وتحفظ بالثلاجة ( الفريزر ) وكل يوم مع صلاة الفجر اخرجها من الثلاجه وقبل الذهاب للعمل او الدراسه صباحاً تشرب الكميه والله اعلم .. ارجو لك ولي الشفاء من كل داء

العميد ابواروى
29/12/2009, 08:37 AM
مرهـ شفت برنامج على احد القنوات الوثائقيه
قبيله يربون الافراس
ويشربون حليبه
واذكر وحدهـ جالسه على الطريق تبيع حليب

لحم الخيول تؤكل
بس حليبه مدري

السد الغزير
08/03/2010, 01:45 AM
مرهـ شفت برنامج على احد القنوات الوثائقيه

قبيله يربون الافراس
ويشربون حليبه
واذكر وحدهـ جالسه على الطريق تبيع حليب


لحم الخيول تؤكل

بس حليبه مدري


يعني تأكدنا أن الحليب يشرب ؟

بس وين ذاللي تبيعه خلنا نشتري منها :D

kh_424
08/03/2010, 08:24 AM
الحليب موجود في الجنادرية عند ملاك الخيول بالجنادرية وسبق أن أخذت منهم ولمدة اسبوع كامل بعد الفجر مباشر لعلاج الربو..



تحياتي..

هوايتي مكشات
08/03/2010, 08:58 AM
موضوع جميييييييل استفدنا منه الكثير

ابورايف
08/03/2010, 12:09 PM
نعم لحليب الفرس فائده اذكرها لك
انها مفيدة لحالات الربو والكحة الشديدة
وانا اخبر واحد من الشباب يشربة وهو موصوف لة والحمد الله تحسن
ولكن المشكلة في طريقة اخذ الحليب من الفرس
وتقبل مروري

العضو المنتدب
08/03/2010, 05:10 PM
شار علي واحد بان حليب الخيل علاج للربو وجربته لولدي لمدة شهر ولكن ماتغير شي :(

يمكن لان الخيل نفسها طويل في السبق وبذلك ينفع حليبها لعلاج الربو هذا تفسيري ولكن انا جربته مثل ماقلت ولانفع

يدوي الشرق
08/03/2010, 09:54 PM
يجوز شربه وله فوائد كثير


تقبل مروري

السد الغزير
11/03/2010, 05:06 AM
الحليب موجود في الجنادرية عند ملاك الخيول بالجنادرية وسبق أن أخذت منهم ولمدة اسبوع كامل بعد الفجر مباشر لعلاج الربو..





تحياتي..


ياسلام لو توصف أكثر
وبكم يعطونك ؟ أسعارهم ؟
وهل وقت حلبهم بس بعد الفجر ؟
وحليبهم يجي مقدار كم ؟

معليش كثرت عليك الاسئلة ؟

عاشق الحوض99
12/03/2010, 03:47 PM
والله انـــــــــــي ما ادري عن الحليب لاكن اللحم يجوز اكله

ومشكوووور

kh_424
13/03/2010, 08:33 AM
ياسلام لو توصف أكثر
وبكم يعطونك ؟ أسعارهم ؟
وهل وقت حلبهم بس بعد الفجر ؟
وحليبهم يجي مقدار كم ؟

معليش كثرت عليك الاسئلة ؟


وصفهم وأنت جاي من سوق البعارين في الجنادرية بإتجاة الشمال يجيك المحجر الصحي للخيول على يدك اليمين رح على طول ويجيك اسطبلات الخيول على يدك اليمين..
عادي اطلب منهم حليب للعلاج حاول مع أكثر من اسطبل وإن شاء الله بتحصل مرادك وأحسن وقت لحلب الخيل بعد الفجر وأذكر أني أخذت الحليب مجاني..
إن شاء الله يكون الوصف واضح..
تحياتي..

ابو نووووره
18/03/2010, 09:09 PM
صراحة موضوع تشكرعليه . أستفدت الكثير والكثير . يالسد الغزير

ملاعب الطير
27/03/2010, 04:07 PM
اما الحيب فهو قليل جدا"
وهو علاج للربو ولمرض ثاني نسيت اسمه بالصدر

اما جواز اكل لحمها
فيجوز اكل لحم الفرس كلها عدا نحرها كماها
المنطقه اللي بين تحت منحرها اللى بداية يدينها اقصد كتوفها من قدام يعني صدرها
لأن المسلمين استخدموها في الحروب لرفع راية الأسلام وكانت السهام تصيب نحورها
لذالك حرم اكل تلك المنطقه فقط وحلل الباقي
والله اعلم

الشاطئ
29/03/2010, 09:32 PM
ومنكم نستفيد ......؟

ابو رياض 999
29/03/2010, 09:36 PM
نعم يشرب وهو مفيد لبعض الامراض الصدريه وانا معي خيل واشرب منها

الرحموني
30/03/2010, 02:20 PM
جزاكم الله خير واللي اعرفه انه فيه بعض الامم تأكل الخيل

حياتي البحر
30/03/2010, 06:13 PM
الله يعطيكم العافية

معميها
09/04/2010, 03:04 PM
انا الفرس الاصيل توكل
وحليبها علاج للربو باذن الله
الله اعلم

Bds
19/03/2012, 09:33 PM
جزاك الله خير على هذا الموضوع المفيد

وعلى هذا الرابط فيديو عن حليب الخيل وفوائدة

عند الكازختان


http://www.youtube.com/watch?v=8P6vBH_cfq0&feature=youtube_gdata_player

الضيغم
21/03/2012, 10:56 AM
أمس العصر شربت من حليب فرس عربيه أفلت عند صديقي بس مع الأسف مات الفلو قبل كم يوم

وحنا يوميا نحلبها بس بالأرض على شان ما يتجمع الحليب بثديها لأنه يسبب لها مشاكل وامراض


المهم انه حلو المذاق وبإذن الله راح أستمر عليه اليوم وبكرى والي وراه


الله لا يهينك عالموضوع الجميل يالسد الغزير


وبصراحه أسمك روعه :

السد الغزير ..



سد

و

غزير


ماشاء الله

الشيخ البدراني
21/03/2012, 11:26 AM
والله انا شربته لذيذ

راعي النفيد
22/03/2012, 05:22 PM
شكرا على السؤال ولاكن باليابان يشربون الحليب

السهم الأول
24/03/2012, 02:30 AM
معروف ان المغول يشربون حليب الخيل و يتغذون على لحمه اكثر من بقية الدواب و يرعونها مثل ماترعى الغنم و الابل عندنا

قنااص بريدة
09/04/2012, 02:12 PM
السلام عليكم / حليب الفرس يستخدم لعلاج الربو والذبحات الصدرية والسعال (الكحةالشديدة)اما الاكل فهو لاياكل لحم الخيل وتقبل مروري

بالعكس تماما لحم الخيل يؤكل وفيه فوائد كثيرة

قنااص بريدة
09/04/2012, 02:15 PM
الحليب كله سكر بس انه مفيد جداً ولذيذ جدا

turkiq
09/04/2012, 02:24 PM
ذكرت كلام مدرس لغة عربية ايام الثانوية ... هو بخاري من اهل جدة واصله من احد الجمهوريات
الظاهر كازخستان مثل ماتفضلوا الشباب ... المهم يقول انه يروح هناك يزور اقارب له
وانهم يشربون من حليبها وياكلون لحمها ... وان حليبها لمن يداوم عليه غاية في الصحة

والامر لو تفكر فيه ما يحمل على الاستغراب .. بس احنا ما تعودنا عليه

btt
14/04/2012, 11:32 PM
يعطيك العافية

العزووم
15/04/2012, 12:28 AM
قال الناظم ( الفقه المالكي )
وسائر الالبان كاللحومي *** في الكره والتحليل والتحريمي
وفقها الحنابله يرون حل اكل لحوم الخيل بذا يكون لبنها حلال وكذا من وافقهم والله اعلم