المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال مــرتفع لشــهــر محرم .. اذاً اليوم يوافق 2\1\1431 هـ ..

مطارد المطر
18/12/2009, 07:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يجعل هذه السنة سنة خير وبركة على المسلمين ..

اليوم رأينا هلال شهر محرم للسنة الواحدة والثلاثين واربعمئة والف هجري ..

على ما اعتقد ان الجميع راه ..

ورأيناه مرتفع ..

هذا يعني ان اليوم موافق لـ 2\1\1431 هـ

ولو كان القمر نازل وغرب بعد الشمس بدقائق ..

لكان اليوم هو 1\1\1431 هـ

اذا نقول ان اليوم هو الموافق لثاني ايام هذه السنة 2\1\1431 هـ ..

ويكون صوم عاشوراء يوم السبت القادم باذن الله تعالى ..

تقبلوا تحياتي :good2: ..

بارق الفجر
18/12/2009, 07:58 PM
هلا بأخي العزيز مطارد المطر
هذا بيان صادر عن المحكمة العليا
الرياض :واس
أعلنت المحكمة العليا أنه تقرر لديها أن يوم غدٍ الخميس الموافق للسابع عشر من شهر ديسمبر عام 2009م ، هو المكمَّل للثلاثين من شهر ذي الحجة، وأنَّ يوم الجمعة الموافق للثامن عشر من شهر ديسمبر هو أول أيام شهر محرم لعام 1431هـ.
وأفادت المحكمة العليا أن يوم الأحد الموافق للسابع والعشرين من شهر ديسمبر هو اليوم العاشر من شهر محرم.

البدائع ديرتي
18/12/2009, 08:05 PM
السلام عليكم
هلا اخوي كما تفضل اخي بارق الفجر هذا اعلان من المحكمة العليا ولكوننا في اخر الزمان وانتفاخ الأهله من علامات الساعة وحيث انه لاعبرة في منازل القمر.

ألفا قنطورس
19/12/2009, 04:09 PM
**الهلال مــرتفع لشــهــر محرم .. اذاً اليوم يوافق 2\1\1431 هـ **

اخوي عندك استعداد نصوم وعلى ذمتك ؟

بناء على استنتاجك الغير مدعوم بليله رصد سابقه ؟

لاتزعل مني انا قلت هالكلام لاني تتبعت الهلال بالتلسكوب الى ان غرب قبل الشمس , خصوصا اني مارأيت أي برهان على الادعاء سوى ان الهلال مرتفع وهذا يحدث عندما تكون الاشهـر كامله في بعض الاحيان .

وعلى فكره لجان متفرقه بالمملكه لم تثبت رؤية الهلال

وفقك الله

مطر سعيد
19/12/2009, 10:50 PM
الهلال مــرتفع لشــهــر محرم .. اذاً اليوم يوافق 2\1\1431 هـ **

نعم وانا مطر بن سعيد الزهراني اوكد بل اجزم انا عمري 55 سنه اول مرة اشوف القمر يظهر في اول يوم مرتفع ولكن على ذمة من شاف وشهد

ااب
20/12/2009, 08:42 AM
سؤال للأخ ألفا قنطورس:
كيف يمكن تتبع الهلال بالتلسكوب؟

راعي الجروة
20/12/2009, 09:29 AM
يقول نبينا صلى الله عليه وسلم :" صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ..." الحديث فالعبرة بالرؤية أول إكمال العدة إن لم ير الهلال ، لا بانتفاخ الأهلة وكبر حجمها أو ارتفاعها شاكراً لكم اهتمامكم ومحبتكم للخير

ألفا قنطورس
20/12/2009, 09:36 AM
سؤال للأخ ألفا قنطورس:
كيف يمكن تتبع الهلال بالتلسكوب؟
يوجد داخل التلسكوب برنامج لتتبع الاجرام وهو مضبوط على عكس دورة الارض ليبقى الجرم داخل العدسه

وقت الغروب واول ما يظهر الهلال تستطيع مشاهدته , اذا غرب قبل الشمس وانت تتبع الهلال تظهر لك رساله تفيد بالغروب . وهذا اللي حصل معي

ااب
20/12/2009, 09:36 PM
شكراً أخي ألفا قنطورس على سرعة الإجابة ولو كنت كاسمك لانتظرنا اكثر من اربع سنوات لتصل الإجابة المرسلة بسرعة الضوء (مجرد دعابة). أنا جربت تلسكوب يجب ضبطه على نجمين قبل أن يتمكن من وضع الجرم المختار في مجال رؤية العدسة وفي النهار لمشاهدة الهلال يصعب ذلك. ولهذا كان سؤالي لإن الطريقة اليدوية لضبط اتجاه التلسكوب قد تكون صعبة. أما بالنسبة لبرنامج التحكم في التلسكوب فهو كما ذكرت سيفيد بإن الهلال ظاهر أو تحت الأفق.

abu fares
20/12/2009, 10:35 PM
السلام عليكم

سبق وان كتبت تساؤل حول هذا الارتفاع وكان في هلال شهر ذو القعدة على الرابط التالي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=237221

وأجاب الاخوة بارك الله فيهم

إذا ليس الارتفاع بحادث لاول مرة لمن قال بذلك

ألفا قنطورس
21/12/2009, 03:49 PM
شكراً أخي ألفا قنطورس على سرعة الإجابة ولو كنت كاسمك لانتظرنا اكثر من اربع سنوات لتصل الإجابة المرسلة بسرعة الضوء (مجرد دعابة). أنا جربت تلسكوب يجب ضبطه على نجمين قبل أن يتمكن من وضع الجرم المختار في مجال رؤية العدسة وفي النهار لمشاهدة الهلال يصعب ذلك. ولهذا كان سؤالي لإن الطريقة اليدوية لضبط اتجاه التلسكوب قد تكون صعبة. أما بالنسبة لبرنامج التحكم في التلسكوب فهو كما ذكرت سيفيد بإن الهلال ظاهر أو تحت الأفق.

ههههههههههههههه اضحك الله سنك اخي الكريم

على فكره ضبطك بالنهار اجعله قبل الغروب بـ 15 دقيقه وفي وقت قياسي تأكد من الضبط بالتوجيه لكوكب او نجم واستمر , وتكون عدلت تماما ً , الموضوع يبغى له ممارسه بعدها تصير تضبط بـ أقل من 15 دقيقه

بالتوفيق

إبن البادية
21/12/2009, 09:02 PM
أتفق تماما مع الأخ الفاضل ألفا قنطورس في مبدأ عدم التشكيك بمجرد النظر الى حجم الهلال. ففي أحيان كثيرة يكون الفرق مجرد خمس دقائق أو أقل بين امكانية رؤية الهلال أو عدم امكانيتها وهذا لن يفرق كثيرا في حجم الهلال في الليلة التالية.

تحياتي للجميع

صالح دماس
23/12/2009, 09:35 AM
ورد عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ان من اشراط الساعه تقارب الزمان وانتفاخ الاهله0يقول العلماء عن انتفاخ الاهله انه يرى ليلة اثنين وكانه لليلة ثلاثه 0 وهذا مشاهد 0 والله اعلم0