المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يدلني .. أكن له من الشاكرين ؟؟

الثقب الأسود
24/12/2009, 10:41 PM
أحبتي في هذا المنتدى الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

منذ فترة وأنا أبحث عن تلسكوب مناسب لكن لم أجد مايرضي تطلعاتي ,, وجدت قبل فترة تلسكوباً في الرماية بجدة ,, وشريته بأربعمائة ريال ,, ولكنه متعب رغم أنه أفضل من أي منظار عادي في التقريب ,, فمن يدلني على محل لبيع التلسكوبات الجيدة وبسعر مناسب داخل المملكة أكن له من الشاكرين ..

إبن البادية
24/12/2009, 11:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بك أخي الفاضل الثقب الأسود

يوجد وكيل في منطقة الجبيل الصناعية لشركة Meade المشهورة في صناعة التلسكوبات ونحن في الجمعية الفلكية العمانية اشترينا منهم تلسكوبا يصلح لهاوي الفلك المبتديء من فترة ليست ببعيدة. التلسكوبات الجيدة ليست رخيصة يا أخي ولكن اذا احببت الاستمتاع بالفلك لا بد من اقتناء تلسكوب جيد. هواية الفلك يا صديقي هي هواية مكلفة بعض الشيء واذا استخدمت تلسكوبات تعبانة ورخيصة مثل اللي ذكرت فأنك سوف تتعقد منها ولن ترى شيئا يعجبك كثيرا وقد تترك هواية الفلك بسرعة لأنها ستصبح في نظرك غير مسلية.

أتمنى أن لا أكون قد أحبطتك فهواية الفلك رائعة وفيها من العلم والتفكر والتدبر والمتعة الشيء الكثير الكثير.

تحياتي لك

الثقب الأسود
25/12/2009, 06:37 PM
شكراً لك أخي إبن البادية .. تم الإتصال ببعض الأخوة في الجبيل الصناعية لمعرفة المعلومات الضرورية عن الشركة .. فشكراً لك وجعل ذلك في موازين حسناتك ..

ااب
27/12/2009, 01:35 AM
ارجع إلى هذا الموضوع و ستجد ما يفيدك http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=180397