المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ********سؤال لخبراء الملاحة الجوية******

mswilh
28/11/2004, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

الإخوة الأفاضل السلام عليكم

في الحقيقة كان عندي إهتمام بموضوع الملاحة الجوية فقرأت عنه قدراً جيداً وقمت بشراء البلوتوث GPSمن أحد رحلاتي من الصين وهو من شركة FAC وحجمة مميز ( صغير ) وعلى العموم تعتبت كثيراً في تعريفة على الجهاز وفي النهاية تعرف وكان جيداً وعلى العموم الإشكالية أنني فتحت خريطة جدة وأنا فيها الآن وجهاز الجي بي إس شغال والبلوتوث معرف وأيضاً إشارة الأقمار الصناعية ضاهرة على الرسيفر إلا أنه لا يسجل خط الحركة علماً بأنني طلبت تسجيله فلماذا؟؟؟؟؟؟ هذا السؤال الأول.

والسؤال الثاني الذي فهمة أنه من المنطقي أن يقوم الجي بي إس بمعرفة مكاني على الخريطة ويحدد لي مكان تواجدي وبعدها يسجل أو يخزن التحرك فهو لم يعرف مكان تواجدي فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

والسؤال الثالث والأخير هو أنني من المفترض أن يوجد في البرنامج خيارات تتيح لي السؤال عن منطقة معينة أريد الوصول لها فيححد لي أقصر طريق وأسهله وووووو. فهل هذا موجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علماً بأنني أستخدم برنامج سمارت ماب وهل فيه أفضل منه أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وألف شكر

mswilh
01/12/2004, 07:10 AM
يا شباب السلام عليكم

يا جماعة ولا أحد حتى يعزيني ( مش مات عرفات ).

طيب إذا كانت الأسئلة صعبة لهالدرجة ممكن نعمل إعادة لإختبار تقييم المستوى .

ما أحد من الموجودين عرف ولو جواب لسؤال واحد (مممممكككككككننننننن)

طيب عزوني قولوا أي شيء وعلى رأي الشاعر العربي

كلمة ولو جبر خاطر ولا سلام من بعيد

طيب إيش الحل ما أعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mswilh
11/12/2004, 04:25 PM
السلام عليكم ما أدري الظاهر أنني صاحب أعقد أسألة في التاريخ
والذي يظهر أنني سوف أقدم بهذه المشاركة على كتاب جينيس للأرقام القياسية في عدد الأشخاص الذي دخلوا على المشاركة والأسألة ولم يجاوبوا وشكلي سوف يتم ترشيحي لطرح أصعب مشاركة في العالم .

وفي الحقيقة نحن لها كنت أظن أنني لا أستطيع فعل شيء أدخل به التاريخ ولكن الظاهر هذه المشاركة ستدخلني التاريخ والجغرافيا والفيزياء كمان.

يا جماعة حتى اللحظة 90 واحد دخل وقرأ المشاركة ولا أحد رد بأي رد طيب قولوا أن أسألتي صعبة وهذا ثاني منتدى أنزل فيه الموضوع دون إجابة ( والله خطير يا أبو عبدالله ) -يعني أنا-
أسألتك صعبة جداً أفحمت الفطاحل و ما أحد عرف يجاوب.

إنا لله وإنا إليه راجعون

خشم الحصان
12/12/2004, 12:38 AM
الاخ الغالي
mswilh
السلام عليكم
اخي الحبيب انا ممن دخل الي هذا الموضوع منذ مده ولكن اريد ان اسئلك اولآ انت تقول(في الحقيقة كان عندي إهتمام بموضوع الملاحة الجوية فقرأت عنه قدراً جيداً) اخي الغالي هل انت طيار انت تتكلم عن (الملاحه الجويه) فاذا كنت طيار فهنالك في الطائرات جهاز يسمي (الجايرو سكوب) اذا لماذا تستعمل هذا الجهاز في الطائره
اما اذا منت تتكلم عن استعمال GPSعلي الارض فطرحك منذ البدايه خطا فما علاقة الملاحه الجويه بالملاحه الارضيه هذي النقطه الاولي
الجهاز لاعلم عنه شي ولم تقم بارسال او شرح كتلوجه ولكن حسب طرحك للموضوع انه يحتاج لي تعريف بين الخريطه والجهاز طيب يالحبيب جرب برنامج (OziExplorer ) فقد كتب احد الاخوان عنه وطريقة استعماله مع الاجهزه الكفيه
حسب علمي والله اعلم ان برنامج سمارت ماب خاص بماجلان فقط والله اعلم
اخوك
خشم الحصان

mswilh
12/12/2004, 11:05 AM
الحمد لله رب العالمين

لا فض فوك ولا عدموك بنوك يا راجل مش تقلي من البداية أنني مش فاهم الطبخة ممتاز.

طيب والله أنا غلطت ( يقول أهل العلم تصحيف) كنت أقصد بعبارة الملاحة الجوية الـ GPS وليس الملاحة الجوية وفعلاً أنا طيار ولكن كهربائي ( يعني طيار كهربائي ها ها ها...)

عفوك أخي خشم الحصان والله أنا قارئ جيد لمقالاتكم ولكن الحقيقة لما لم أجد مساعد في مثل هذا المنتدى العامر والذي يخدم آلاف فشعرت بإحباط غريب والذي زاد الطين كما يقولون بلة أنني نزلت نفس التساؤلات في منتدى ce4arab ولم أجد رداً فقلت ( مبدهاش بأة) -حلوة هاذي- لابد من تنزيل التساؤلات في موقع متخصص وكان لموقع مكشات فلم أجد جواباً فأصبت بالإحباط.
طيب لما كان هناك مشكلة في السؤال واحد طيب مثل أفضالك يقول أن السؤال خطأ أو أنني فاهم خطأ أو أو أو

لكن لا إجابه والله مشكلة طيب حتى من مشرف الموقع لو قال مثلاُ جاري البحث عن حل لكفى، أو على الأقل لا نعرف حل لمشكلتكم خلاص إنتهى الموضوع
على العموم ألف شكر وعندي سؤال أخير نزلت برنامج الأوزي من فترة وشرحة كذلك لكن الإشكالية البرنامج الذي نزلته الظاهر يعمل في على الجهاز العادي وليس الكفي فهل من رابط للبرنامج على الكفي
مع خالص شكري وتقديري وألف شكر
.

ابوهزار
12/12/2004, 08:24 PM
السلام عليكم

يمكنك انك مشغل جهازك اللي ما أعرفه على السميوليتر simulator المحاكاة فيبين عندك استقبال لاكنه غير حقيقي0

الرابط:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=22279

العنكبوت
15/12/2004, 03:45 AM
اولا مبروك اخوي mswilh القطعه

والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

اما البرنامج الي استخدمه فهو الاوزي ويوجد برامج ثانيه بس ماظنه تصل

لمستواه بالمميزات والقدرات وسهوله وخفه التنقل بين الخرايط

ولانه برنامج انت تصنع له الخرايط بعمس بقيه البرامج الي تكون

مصدرها شركات منتجه للخرابط من اجل الاحتكار

عموما ماودي ادوخك بهالفلسفه :D

هذا رابط البرنامج للحاسب العادي

http://216.218.220.254/eng/downloads/395loc/oziexp_setup.exe

والتسجيل

User Name : Jean-Christophe BENOIST
Key# $25E9A023

وهذا رابط البرنامج للحاسب الكفي

http://216.218.220.254/ozice/downloads/pocketpc_setup.exe

والتسجيل

name: VYACHESLAV BELAN
s/n: $462BB8AB

واكرر عليك نصيحه اخوي السعلو الله يرده بالسلامه انك تشتري البرنامج لانه موب غالي وعشان
تستفيد من الترقيات الي تصير مستقبلا بدل مايصير كل شغلك البحث عن كراكات واسماء تسجيل

و اقترح عليك انك تمر على صفحه الكفي للاوزي لان به عده نقاط مهمه لازم تقراهن قبل

http://216.218.220.254/ozice/oziexplorerce1.html

وهذا برنامج لتحويل الخرايط من صيغه الحاسب العادي لصيغه الكفي

http://216.218.220.254/img2ozf/img2ozf_setup.exe

وبالمنتدى شروح لكل البرامج السابقه وزياده

اتمنى اني افدتك :good2:

بوعبدالعزيز11
19/12/2004, 12:57 AM
السلام عليكم يا طارح سوؤال الملاحة الجوية

اولا00 الملاحة الجويه كلمتين مترادفتين لمعنى كبير الا و هو فن توصيل الطائرة من نقطة اقلاع الى نقطة الهبوط0000 حلو؟؟؟
الملاحه الجوية يمكن ان تكون بشخص جالس في الطائرة يعني طيار او ملاح يدقق في الموقع الجفرافي للنفاثة و يستلم تعليمات من برج المراقبة و يوجه الطائرة الى حيث الموقع الجديد 0000 و بتيسيط و عدم تدقيق يستخدم جهاز القصور الذاتي لمعرفة سرعة تسارع الطائرة و يعمل كما لو ان هناك ورقة على الطاوله و عليها قطعة نقود معدني000 اذا قمت بسحب الورقة بسرع تجد ان القطعة المعدنية لم تتحرك 00 هذا القصور الذاتي 000 ارجو اني جاوبتك و اذا عندك سوال عن الطيران انا حاضر يا بعد حييسلام