المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتوني في امري ياجماعه ... معقوله هذي صرفية لاند كروزر 2006 ؟؟

almhtwy98
29/12/2009, 07:01 AM
صبحكم - مساكم الله بالعافيه

معي من شهر تقريبا لاندكروزر 2006 سعودي 6سلندر اوتوماتيك
نوع البنزين 95

اعبيه التانكي الكبير بـ 50 ريال تقريبا ويمشيني داخل الديره من 450 الى 470 كلم
وعلى خط القصيم وعلى سرعة 150 كلم يالله يالله يجيب التانكي الكبير 350 كلم وبعدها وقف عب الله لايهينك او حول على التانكي الصغير

التانكي الصغير اعبيه تقريبا بـ 25 ريال ويالله يالله جوا الديره يجيب 150 الى 200 كلم

يعني تقريبا التانكيين داخل الديره ممكن ييمشنك الى 600 تزيد او تنقص بشي بسيط

سؤالي ياخبراء ويا أهل التجارب

هل الصرفيه طبيعيه ؟

وهل يعقل ان التانكي الصغير الربع الاول منه تمشيني بس 25 كلم وهو مشوار الدوام ( الروحه بس ) :D

يعني معقوله 75 ريال يالله يالله تمشيك جوا الرياض 600 او 650 كلم :mad:

على فكره ... جميع الارقام السابقه بدون المكيف ورافقن على الموتر + آنه الموتر لم يتم تغيير البواجي ولا اسلاك البواجي ولا تغيير فلتر او صفاي البنزين له حتى الان ( حسب كلام مالكه الاول ) .... وكل كام تتغير هالامور ؟

الموتر اكتشفت انه مع الدوسه يدخن ( اثري معمي اللي وراي + وطبقة الاوزون ) لكن اذا كنت واقف مافيه دخنه ... فهل هذي من البواجي ... لانها ماتعطي كهرب كافي لحرق البنزين ؟

اسف على الاطاله ... اخوكم ابو زياد :)

شامخ ألهيلا
29/12/2009, 09:09 AM
طبيعي اخوي لاتهتم
امشي من الطائف معبي فل 95 ولا اعبي الا في القويعيه تقريبا 640
والممشاء 130 كم
الان اعبي بالشهر مرتين 95 والباقي 91

almhtwy98
29/12/2009, 10:17 AM
مافهمت وانا اخوك عليك

انت تقصد ان الصرفيه عاديه ... لاني شاك بالبواجي والاسلاك وفلتر البنزين خصوصا انها ماتغيرت من طلع من وكالته وماشي الان حول ال٨٠٠٠٠ كلم

العنابي 616
29/12/2009, 08:19 PM
السلام عليكم
اول شي اللاند كروزر ياخذ بنزين 91 ماله داعي تخسر نفسك و تعبي 95 و ترا ما في فرق يذكر بينهم
ثانيا لازم تغير البواجي و فلتر البنزين اذا ما كانوا تغيروا من اول
ثالثا السرعة تفرق كثيييييير بصرف البنزين لانه جيب عالي
رابعا انا عندي لاند 95 كربريتر يمشيني بالتانكيين 750 و اكثر على سرعة 120

ارجو اني اكون افدتك

ابو شدخ2486
29/12/2009, 08:30 PM
يفيدونك الشباب

almhtwy98
29/12/2009, 09:51 PM
السلام عليكم
اول شي اللاند كروزر ياخذ بنزين 91 ماله داعي تخسر نفسك و تعبي 95 و ترا ما في فرق يذكر بينهم
ثانيا لازم تغير البواجي و فلتر البنزين اذا ما كانوا تغيروا من اول
ثالثا السرعة تفرق كثيييييير بصرف البنزين لانه جيب عالي
رابعا انا عندي لاند 95 كربريتر يمشيني بالتانكيين 750 و اكثر على سرعة 120

ارجو اني اكون افدتك

اخوي العنابي ... انت متاكد لن اللاند ياخذ 91 لاني كاني قريت بالكتالوج انه 95 ؟

وعلى فكره اليوم غيرت البواجي واسلاك البواجي وفلتر الهواء وفلتر البنزين ... وفرق الموتر بالنشاط والعزم بشكل ملاحظ ... وباقي نشيك على الصرفيه ... ويارب سهل دروبنا واياك وباقي المسلمين ... ومشكور على مداخلتك ياغالي

يفيدونك الشباب

تسلم يابو شدخ وشكرا على مروركم

سوبر VTC
30/12/2009, 02:41 AM
عندك عدم توازن الخليط => البنزين + الاوكسجين
تاكد من منظم الهواء حساس الهواء على نفس لهاة الثلاجه
بنهاية الخرطوش
يقيس كمية الهواء الداخلة لغرفة الاحتراق
و هو يرسل معلومه للكمبيوتر من اجل بخ البنزين بالتناصف
بشكل مثالي

ساري 111
30/12/2009, 04:37 AM
اعبيه التانكي الكبير بـ 50 ريال تقريبا ويمشيني داخل الديره من 450 الى 470 كلم

نفس صرفيه موتري .. بس انا مااعبي الا91

انتبه تلعب فيه وتخسر نفسك ماراح تستفيد شي

almhtwy98
30/12/2009, 07:01 AM
عندك عدم توازن الخليط => البنزين + الاوكسجين
تاكد من منظم الهواء حساس الهواء على نفس لهاة الثلاجه
بنهاية الخرطوش
يقيس كمية الهواء الداخلة لغرفة الاحتراق
و هو يرسل معلومه للكمبيوتر من اجل بخ البنزين بالتناصف
بشكل مثالي

تسلم لكن مؤقتا خلينا نشوف كيف بتكون الصرفيه .. خصوصا بعد تغيير البواجي واسلاكهن فلتر البنزين والهوا ... لكن بالمناسبه وشلون اتامد من كفاءة حساس الهواء ياسوبر .. خصوصا اني شخص قليل الخبره بهالامور ؟

نفس صرفيه موتري .. بس انا مااعبي الا91

انتبه تلعب فيه وتخسر نفسك ماراح تستفيد شي

والله مالعبت فيه ولا راح ان شاء الله يحصل هالشي ... لكني مستغرب من الصرفيه فقلت اسال ياساري :good2:

وليد الخيل
30/12/2009, 07:27 AM
عداديه صرفيته انا معي لاندكروزر وتماتيك و6 سرندل وهاذي هي صرفيته
لاكن 8 سرندل اقل صرفيه لأن المكينه ما عليها تحميل

ابوسفرجل
30/12/2009, 08:49 AM
اخوي موترك والله العالم مكربن غير بواجي وامسك خط وامغطه شوي وانشاء الله يتحسن وشكرا

salih100
30/12/2009, 12:06 PM
الضاهر انك اول مره تستخدم مثل هالسياره فخل عنك الوسوسه وتراااااه طبيييييييعي بس نظف الحساسات و(ادع على من ظلمك)

almhtwy98
30/12/2009, 01:55 PM
عداديه صرفيته انا معي لاندكروزر وتماتيك و6 سرندل وهاذي هي صرفيته
لاكن 8 سرندل اقل صرفيه لأن المكينه ما عليها تحميل

مشكور على المرور والرد ياوليد :good:

اخوي موترك والله العالم مكربن غير بواجي وامسك خط وامغطه شوي وانشاء الله يتحسن وشكرا

هذا اللي يبي يصير ان شاء الله وانا اخوك :)

الضاهر انك اول مره تستخدم مثل هالسياره فخل عنك الوسوسه وتراااااه طبيييييييعي بس نظف الحساسات و(ادع على من ظلمك)

هههههههههههه ... اضحك الله سنك ياصالح ... وهي مهيب اول مره والله كان معي قبله شاص ... لكن اللي يمكن حاس الامور معي انه قبل هالموتر كان معي كامري 2004 ... واشهد بالله انه تتمضمض بالبنزين مقارنة باللاند كروزر .... اما الوسوسه فلله الحمد والمنه مانيب راعي هالامور ... لكن ممكن تقولي وش تقصد بالحساسات ؟؟ وكيف يتنظف الحساس اللي تقصده ؟

وحسبي الله على كل ظالم :p :D :p

آثافي
30/12/2009, 06:55 PM
يابن الحلال موترك مافيه الا العافيه
والاند يستاهل وانت كريم

لاتجلس ترنم على موترك ويجلس يتدلع عليك وخل كل شي من بلده
دايم السياره لاتحربشت بها بدت تدلع وكانك ماتعرف الدلع حق السيارات مر لك اقرب صناعيه وشف كيف تتدلع

وعلى فكره الاند هذي صرفيته تقريبا اما الدخنه مثل ماقالو الاخوان كانها دخنه سودا فهي من الخلط يعني فيه شي اكثر من شي او فيه شي اضعف من شي يابنزين ياهوا ياكهرب على العموم اتمنى لك سفراً امن وصرفيه اقتصاديه ومع الجي اكس هذي من المعجزات ههههههه تقبل مروري وكان الصرفيه فرقت معاك يعني وصارت وكاله فهو بيمشيك بالخط زود 50 كيلو عن اللي يمشيك اياه اللحين

almhtwy98
31/12/2009, 01:42 AM
يابن الحلال موترك مافيه الا العافيه
والاند يستاهل وانت كريم

لاتجلس ترنم على موترك ويجلس يتدلع عليك وخل كل شي من بلده
دايم السياره لاتحربشت بها بدت تدلع وكانك ماتعرف الدلع حق السيارات مر لك اقرب صناعيه وشف كيف تتدلع

وعلى فكره الاند هذي صرفيته تقريبا اما الدخنه مثل ماقالو الاخوان كانها دخنه سودا فهي من الخلط يعني فيه شي اكثر من شي او فيه شي اضعف من شي يابنزين ياهوا ياكهرب على العموم اتمنى لك سفراً امن وصرفيه اقتصاديه ومع الجي اكس هذي من المعجزات ههههههه تقبل مروري وكان الصرفيه فرقت معاك يعني وصارت وكاله فهو بيمشيك بالخط زود 50 كيلو عن اللي يمشيك اياه اللحين

تسلم ياغالي وشرفتنا بمرورك وردك ... ويسلم معك باقي الشباب :good2:

شمالات نجد
02/01/2010, 01:19 AM
الجيب يبغا له جيب

صف المكينه ولا تتعدى في السرعة 130 ولا تدعس بنزين على الأخير وبتشوف الفرق

سلام

almhtwy98
02/01/2010, 09:12 AM
الجيب يبغا له جيب

صف المكينه ولا تتعدى في السرعة 130 ولا تدعس بنزين على الأخير وبتشوف الفرق

سلام

الله لايهينك ياغالي .... شرفتنا بمرورك وردك

كيري ميري
02/01/2010, 06:27 PM
هذه صرفيته طبيعيه .ولعلمك مشيت انا على جكسار وعلى سفاري وطلع السفاري اقل صرفيه بنزين ومشينا واحد . لكن التويوتا عموما العداد يختلف عن النيسان ((البنزين في النصف الاول والنيسان الاخير اكثر من الاول))

الوافي0
02/01/2010, 09:54 PM
صرفيته كذا هو السته سلندر خبل في الياباني يشرب شرب على عماها من 140 وفوق يالله يوصلك 350 واذا فيه هواء او طلوع بالخط يزيد الصرفية
خذ لك 8 سلندر احسن لك او لا تتعدى 120