المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال ورد غطاه يالخبراء

ابو مطير
08/12/2004, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد0
اخواني اود ان آخذ رايكم ونصيحتكم وأود ان اسألكم عن مكثف كهرباء من بطارية السياره وهذا المكثف ينتج 220v مع قوة 3000w قوه ممتازه ومع العلم ان هذا المكثف صناعه يابانيه وسعره بالسعودية 1500 ريال السؤال هل يتحمل كثرة التشغيل مع العلم انني اريد ان اشغل عليه حفار يعمل على الكهرباء وهذا الحفار مكتوب عليه 220v 1050w يعني استهلاكه للكهرباء والمكثف 3000w انتاجه طولت عليكم وعطوني رايكم علماً انني مليت من مواطير الكهرباء اللي كل يوم توظيب وخرابيط 00 وعلى فكره ترة الجهاز شغله لي صاحب المحل وفعلاً اشتغل الحفار عليه وكهربه قوي بس اخاف يشتغل فتره معينه ولا يتحمل هذا سؤالي00
عدنان 00000000

نمر بن حثلين
08/12/2004, 05:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السؤال ياخوي هل بطارية السياره تستحمل سحب الف واط ؟؟

اخاف ما يشتغل حفارك دقيقتين الا وبطارية السياره مخلصه

اظن مالك الا الماطور

الجيب الربع
08/12/2004, 05:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي rmgt

النوعية اليابانية من هذه الأجهزة باختلاف قوتها جيده ولكن كماتعلم بأن استعمالها بصفة عامة للكشاتة يعتبر محدود للمبه أو ثنتين مع شحن جوال أحيانا وكذلك أهل الابل والغنم أكثر قليلا مما يصعب مقارنة ذلك بحفار كهربائي بقوة مالديك..... وأعتقد أن أكثر مايبين لك ذلك هو مدة الضمان المعطى على الجهاز.

هل جربت المولدات التي تشتغل على سير موصل بالسيارة؟

يمكن أن تكون أجدى وأقل أعطال

لك تحية طيبة

ابو مطير
09/12/2004, 02:21 AM
الاخ نمر والاخ جيب الربع 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اشكر لكم مروركم والمشاركة معي وبالنسبة للاخ الجيب الربع تقوللي المولدات التي تشتغل على سير موصل بالسيارة صراحه ماجربتها ياريت تعطيني فكره عنها 0
وشكرا لكم

mmalmousa
17/12/2004, 03:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله
توضيح
اسم هذا الجهاز "انفيرتر" وليس مكثف
أو بالعربي مقطع "بضم الميم"

واقترح عليك شراء بطاريه جافة وليست كيميائية "بطارية السيارة كيميائية" وتكون قدرتها عاليه بتلقاها بحدود الف ريال
البطاريات الجافة تلقاها عند المحلات المتخصصه بالاليكترونيات ومنها محلات "مجداف" أو محلات الدواود

انا الان بصدد عمل تجربه على هذه الطريقه بحيث تكون البطاريه هي المصدر وهي التي تشحن نفسها بنفسها..يعني ما تفضى أبد..
هي تجربه ما زلت نظريه وانا الان استشير بعض المهندسين والدكاتره اللي درسوني في الكليه عساها تنجح..والظاهر لها عيوب منها الفقد في الجهد الذي يولد حراره
واذا نجحت الفكره اول ما اعرضها هنا في مكشات ولكن بعد تسجيلها في مدينه الملك عبد العزيز وحماية حقوقها الفكريه
هذا اذا نجحت
واتمنى لي ولك التوفيق