المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحدي ادخلو

تـقوى الهجـر
03/01/2010, 04:21 PM
السلام عليكم

كيف الحال اخواني

انشاء الله بخير

تحديت انا والهواوي502

هو يقول الطير الحر ماينهد على حمام يقول تخرب طبوعه يقول يصير لاشاف الحبارى مايهد

وانا اقول عادي ماتخرب طبوعه ولاشاف الحبارى يهد

وش تقولون يارجال

الهواوي 502
03/01/2010, 04:23 PM
ياابراهيم انا ماقلت مايهد على حباري ابد,,,

اقول يمكن تمر حمام جنب الحباري ويروح يلحق الحمام ويخلي الحباره,,,

والله العالم,,,

وانا اقول الحر مايصلح تهده على حمام ,,,

الرجل الطموح
03/01/2010, 04:28 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بخير جعلك بخير يالغالي
الكلام هذا وانا اخوك مو صحيح انه يخرب طبعه ولا شي
وبعض الطيور تهد له حمام وجناحه مو مثل يوم تهده على الحبارى
بعضهن ينجن جنونه اذا شاف الحبارى خاصتا اذا يعرفها

وتقبل تحياتي...

الهواوي 502
03/01/2010, 04:30 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بخير جعلك يخير يالغالي
الكلام هذا وانا اخوك مو صحيح انه يخرب طبعه ولا شي
وبعض الطيور تهد له حمام وجناحه مو مثل يوم تهده على الحبارى
بعضهن ينجن جنونه اذا شاف الحبارى خاصتا اذا يعرفها

وتقبل تحياتي...

بيض الله وجهك على الرد,,, بس اذا ودك تهد على حمام اشتر شيهانه تبع

ونشوف باقي الاخوان

تـقوى الهجـر
03/01/2010, 04:37 PM
هادي قلتلك

ربع خالي
03/01/2010, 04:53 PM
مساءالخير على الجميع ,,,
من وجهة نظري هدد الطير على الحمام بإستمرار يخرب إطبوعه ,,
ويعلمه على أشياء ماهي زينه مثل:: تعليم الطير على الرده من الصيده من كثر ماتسبقه الحمام ويوم يعود , حصل العشى من كف راعيه ,,, : وتعليم الطير على نقل العلف,,
: وتعليم الطير على إبعاد الصيده عن صاحبه ,,
: والطير المتعود على الحمام ,أن شاف حمامه وهو يطرد حباراه بيخليها وبيحول على الحمامه , واللي يبي يجرب , الى هد طيره على الحبارى , يرميله حمامه تطير ويشوف ,,,

ولا أقول ان اللي مايعرف الحمام وترميها له مايرجع من الصيده ,ولكن قليل من الطيور اللي ترجع من الصيده, ولكن طير الحمام رجوعه أسرع,,,

تقبل مروري
تحياتي

الهواوي 502
03/01/2010, 05:00 PM
مساءالخير على الجميع ,,,
ويعلمه على أشياء ماهي زينه مثل:: تعليم الطير على الرده من الصيده من كثر ماتسبقه الحمام ويوم يعود , حصل العشى من كف راعيه ,,, : وتعليم الطير على نقل العلف,,
: والطير المتعود على الحمام ,أن شاف حمامه وهو يطرد حباراه بيخليها وبيحول على الحمامه , واللي يبي يجرب , الى هد طيره على الحبارى , يرميله حمامه تطير ويشوف ,,,

ولا أقول ان اللي مايعرف الحمام وترميها له مايرجع من الصيده ,ولكن قليل من الطيور اللي ترجع من الصيده, ولكن طير الحمام رجوعه أسرع,,,

تقبل مروري
تحياتي

بيض الله وجهك وهاذا الكلام الي يجمد على الشارب,,,

ولاهنت

تـقوى الهجـر
03/01/2010, 05:06 PM
السلام عليكم

عمي يهد طيره على حمام

والطير شاف الحبارى وطلبه وعلقه ....وش تبون اكثر من كذا

الهواوي 502
03/01/2010, 05:12 PM
السلام عليكم

عمي يهد طيره على حمام

والطير شاف الحبارى وطلبه وعلقه ....وش تبون اكثر من كذا

ياخي حنا ماقلنا مايهد ابد,,,

شف هو بيهد عادي,,, بس اذا شاف حمامه بيروح لها ويخلي الحباره فهمت.؟

تـقوى الهجـر
03/01/2010, 06:01 PM
ياخي حنا ماقلنا مايهد ابد,,,

شف هو بيهد عادي,,, بس اذا شاف حمامه بيروح لها ويخلي الحباره فهمت.؟

فهمت بس تحدينى انك تقول مايصلح تهد للحر حمامه

ونا اقول يصلح

بارود22
03/01/2010, 06:19 PM
هو صحيح هدد الحمام له عيوب كثيرة لكن بنفس الوقت له فوائد ومنها يعلم الطير انه يرتفع ويعلق ويردد ويروغ ويورد وغيرها
لكن على تحدي الشباب فان اقول تختلف من طير الى طير
معلومة (( الطير يصيد علشان نفسه مو علشاني او علشانك يعني اذا هديته على حبارى ومرت حوله حمامه فانه يختار الاسهل لنفسه وبعض الطيور لو تمر مليون حمامه ما يلد عينه عليها ولا هو بشرط على الحر فقط
من تجربتي الشخصيه * قد هديت شيهانه على كروان وكان حولي استراحات وفيها حمام والطيره ماتغير عليها شي الحقته الين علقته مع العلم اني كنت يوميا اهدها على حمام))
ومن تجربتي وشوف عيني كنت معزوم على هدد حبارى ويوم فكو ذاك الطير الحر ويجيك مدخن وكارب على جناحه ويوم قرب من الحبارى وهو اللي يسفح عنها
ويطرد له فأر ’’ صبيحي ’’ ولكم الكرامه ؛ ويحول عليه ويلقطه ويبعد فيه ويوكر وياكله مع العلم انه قرناس بيتي معيد
ومن مسميات الطير عند الاوليين ( بو مختار )
وشكرا ,,,,,

سٌِِّيَآفْ
03/01/2010, 06:52 PM
:good: :good:
مساءالخير على الجميع ,,,

تقبل مروري
تحياتي
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

صقار الأسياح
03/01/2010, 07:00 PM
مساكم الله بالخير انا طيري حر وافي اهد له حمام باستمرار والحمامه اللي تعزم بقوه يتركها وهد على حبارى واختفا مهعا بالسماء حتى بالدربيل ضيعناه ورميت حمام ولا نزله مع الحبارى باختصار الطيور ماهي سواء والطير الطلع اذا كان يطلع على الحبارى ويطير من التكيه عليها لا تهده على الحمام من التكيه هده من يدك ولا يتاثر بالحمام راي ممن صح ممكن خطا جلا من لا يخطي

نمر الصحراء
03/01/2010, 07:14 PM
الحمام ايخرب طبعه
الله اعلم

عاشق المقناص3
03/01/2010, 07:26 PM
كـــــلام أخوي هاوي صحيح ويخرب طبوعة الطير إذا تعود على الحمام يصير مايعرف إلا الحمام وإذا تعود(مشكلة):( :( لأنة لوكان قدامة 100حبارى مايهد((يجفل))أو((يستغرب))

@قرناص@
03/01/2010, 09:42 PM
ماشاء الله الصقاقير ماقصرو ,,

والموضوع مايحتاج لا تحدي ولا شيئ ,,

الي اخبره الطير الي يهد بآستمرار على الحمام تخرب طبوعه ,

والطير الراكد على التكيه الحمام مايصلح له ,,

وهدد الحمام وحده مشكله مثل ماذكر اخوي الهواوي يترك صيدته ويدور على الحمام وان حصل حمام الله يعينك ,

تنويع الهدد وخاصه اذا اتقن الكبآر ,,

والسلام

الهداد2010
04/01/2010, 09:04 AM
انا اظم صوتي مع اخوي الربع الخالي

ولا يهنون الربع .....

المغتر الهداد
04/01/2010, 09:28 AM
السلام عليكم والله ياخوي من عمرنا نهد حمام وطيورنا لين تشوف الحباره تهد عليها انا اقول اذا تبي تجرد الطير بس بلوح من وجهت نظري ماهو كافي وبعدين الطير يرغب حمام اجل هو وش طارحينه فيه اكيد بحمامه

بو غازي
04/01/2010, 09:38 AM
رد: تحدي ادخلو
هو صحيح هدد الحمام له عيوب كثيرة لكن بنفس الوقت له فوائد ومنها يعلم الطير انه يرتفع ويعلق ويردد ويروغ ويورد وغيرها
معلومة (( الطير يصيد علشان نفسه مو علشاني او علشانك يعني اذا هديته على حبارى ومرت حوله حمامه فانه يختار الاسهل لنفسه وبعض الطيور لو تمر مليون حمامه ما يلد عينه عليها ولا هو بشرط على الحر فقط
من تجربتي الشخصيه * قد هديت شيهانه على كروان وكان حولي استراحات وفيها حمام والطيره ماتغير عليها شي الحقته الين علقته مع العلم اني كنت يوميا اهدها على حمام))
ومن تجربتي وشوف عيني كنت معزوم على هدد حبارى ويوم فكو ذاك الطير الحر ويجيك مدخن وكارب على جناحه ويوم قرب من الحبارى وهو اللي يسفح عنها
ويطرد له فأر ’’ صبيحي ’’ ولكم الكرامه ؛ ويحول عليه ويلقطه ويبعد فيه ويوكر وياكله مع العلم انه قرناس بيتي معيد
وشكرا ,,,,,

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مع اخوي بارود22 ولايهون باقي الاعضاء
:)

راعى شاهين
04/01/2010, 09:49 AM
عندى طير مسمينه شيخ المدعى من سبقه على الحمام والطير شمالى وسبقه سبق شواهين التبوع على الحمام والله ماعمرى دعيته علىشلو اوملوح سمه الى تسميه ابد وعلى الحبارى صاروخ موجه ماخرب طبعه بشى ابد لاينقل ابد حتى انى هاده على المريعى ولحقه وعلقه يم جيته لاطار ونقله الطير على صقاره الاول من يوم هو فرخ او قرناس هوى على صقاره الاول اذا كان خشيم الطير يصير كل العذاريب فيه واذا كان صقاره صقار طلع الطير مابه عذاريب

عاشق التوام
04/01/2010, 12:04 PM
الحمام يخرب طبع الطير مثل القزي أو أنه يكون تلاب لأنها تعتبر صيده سهلة الحمل للطير لكن القرناس الخلوي ماعتقد إنه يستنكر الحبارى ولو تعود على الحمام

الفياض***
05/01/2010, 12:30 PM
:good: :good:
مساءالخير على الجميع ,,,

تقبل مروري
تحياتي
:good: :good2:

حر سدير
05/01/2010, 02:34 PM
افادوكم الخوان وبدون طقاق

مشبر البران
05/01/2010, 03:22 PM
أنا أقولكل طير ونفسة
سواء تعود ولا لا

راعى شاهين
05/01/2010, 03:29 PM
مساكم الله بالخير انا طيري حر وافي اهد له حمام باستمرار والحمامه اللي تعزم بقوه يتركها وهد على حبارى واختفا مهعا بالسماء حتى بالدربيل ضيعناه ورميت حمام ولا نزله مع الحبارى باختصار الطيور ماهي سواء والطير الطلع اذا كان يطلع على الحبارى ويطير من التكيه عليها لا تهده على الحمام من التكيه هده من يدك ولا يتاثر بالحمام راي ممن صح ممكن خطا جلا من لا يخطيماشاءلله عليك انت استاذ الصقاره رايك ميتين بالميه:good2:

داااحم
28/01/2010, 08:34 AM
ياجماعة الخير سؤال وش الحل المناسب الي تخلي الطير لالحق صمل وتخليه يلحق الحمام والحباري وغيرها بشكل سليم ومايتأثر فيها الطير ولاتتغير طبوعه

سنا يدي
28/01/2010, 09:35 AM
وشكرا ,,,,,
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــلام سليم