المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقت الحداق ؟؟

بوعبيد
11/12/2004, 05:30 PM
شباب مكشات الإعزاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بغيت أستفيد من معلوماتكم وخبراتكم بخصوص مواسم الحداق ..
ليش هالسؤال ؟؟
لأني قبل حوالي 3 أسابيع حدقت على السيف في منطقة دخان في قطر ..
وكان الصيد طيب شعريتين الوحدة فيهم تعشينا عليها أنا والوالد والوالدة والأهل :)
ووقت الصيد كان من العصر لين صلاة المغرب والجو كان حلو لا بارد ولا حار ..
بس بعد هالطلعه الحلوة طلعت على نفس المنطقه ثلاث مرات والله وكيلكم حتى الحاقول الي كنت مابغي أشوف رقعة بوزة ما قام يطلعلي يعني البحر خلص بقدره قادر وكأني أحدق في بركة سباحة !!
مادري وشو السبب من برودة الجو (مع أني الي خابرة أن البرد أزين حق الحداق ولا أنا غلطان ) :cool:
ولا بسبب الهوا والريح ؟ :what:
صراحه ماعندي أي تفسير.. وناطر أجابتكم الحلوة :)

عقيد القوم
11/12/2004, 09:09 PM
أخي الكريم إذا لم تكن خبيراً في أوقات الصيد بالخبرة فأنصحك ببرنامج رائع جداً يحدد لك أفضل أوقات الصيد خلال 24 ساعة في جدول على مدى أيام الشهر الميلادي .
ويظهر لك أوقات المد والجزر والساعات التي تكثر فيها الاسماك عن تجربة شخصية برنامج رائع .
اسم البرنامج :
Solunar Table Calculator
السعر : مجاني لأنه علمي بالدرجة الأولى (ناتج عن بحث علمي).
اخر اصدار : 1.33

يوجد برنامج آخر إضافي لهذا البرنامج (Plug In) اسم هذا البرنامج أو الملف الإضافي :
Run WXTides
آخر اصدار الرابع .
وفائدة هذه الاضافة تحديد أرتفاع المد والجزر في المكان الذي توجد فيه خلال شهر كامل .

يمكنك بسهولة العثور عليهما بالبحث عن الاسمين في www.google.com
مع ملاحظة أن تختار أحدث اصدار منهما كما أخبرتك سابقاً .

عفواً نسيت أن أخبرك بأن هذا البرنامج يحتاج إلى وضع احداثيات المكان الذي توجد فيه أو الذي تريد الذهاب إليه .
توجد به فقط بعض المدن المشهورة في الشرق الأوسط ولهذا لا تتوقع أن تجد جميع المدن الدن العربية أو الخليجية .

بوعبيد
11/12/2004, 09:41 PM
جزاك الله خير أخوي العقيد على الرد ..
وإن شالله أحاول أدور عن البرنامج ، والعادة يكون عندي جدول يصدر من الأحوال الجوية عندنا في الدوحة ويكون فيه حالات المد والجزر في كل منطقه ..
لكن أخوي سؤالي كان عن أوقان الصيد بالنسبة لفصول السنة ..
ولو كان عندك معلومه بالنسبه لسؤالي أكون شاكر لك

عقيد القوم
11/12/2004, 11:28 PM
وجزاك أخي الكريم

البرنامج الأول يعطيك أفضل أوقات الصيد على مدى يوم أو شهر أو سنة كما تريد برنامج عملي جداً جداً .
الثاني للمد والجزر وأنت حر في تركيبه
لكن الأول أنصحك بتجربته ولا أضن أنك ستستغني عنه بعد ذلك إن كنت من هواة الصيد البحري.

وتقبل تمنياتي بصيد وفير

gulfhunter
12/12/2004, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي بوعببيد في المنتدى البحري.......

: السمكه تبعد عن السيف إذا برد الجو...... والسمك تدور على الدفئ في الغزر...... وشوف **** المد والجزر قبل لا تروح وجرب المكان هل في المد زين أو في الثبر (الجزر)........

بوعبيد
13/12/2004, 01:12 AM
جزاك الله خير أخوي gulfhunter على المعلومة الجديدة يعني الصيف تدخل في الغزر ادور على المويه الباردة و في البرد بعد تروح في العمق عشان المويه الدافية ..
بس الي خابره صيد الشتاء يكون أزين علي السيف ولا انا غلطان ..

gulfhunter
13/12/2004, 07:11 AM
حياك الله أخوي بوعبيد كلامك صحيح..........

لكن لو تلاحظ البرد القارس سبب لموت السمك على الشواطئ....

أعتقد الجوى الأن مناسب جداً .... وجرب الحداق هذي الأيام(من اليوم إلى الجمعه) ويفضل أنك تصيد والمايه فوق (يعني في المد) وأذا كان عندك وقت خلك مع بداية الرشه.......

والله يوفقك بالصيد الطيب.......

MARINE
13/12/2004, 08:35 AM
السلام عليكم

كيف حالك اخوي ابو عبيد ان شاء الله بخير

اما بالنسبه لي اشوف افضل وقت للحداق هي هذي الايام وانت ماشي لكن مثل ما تفضل اخوي gulfhunter

حاول انك تحدق اذا كان البحر يكون طالع(وقت المد) او مع بداية السقي او الثبر ومع بداية الثبر افضل

وافضل الشهور للصيد اشوف من شهر 12 حتى شهر 5 او 6 على حسب المنطقه وحرارة الجو فيها

وبصراحه اخوي بوعبيد منطقة راس بو قميص قريبه منكم ليش ما تجرب حظك فيها الصيد الايام هذي ممتاز جدا

واتمنى لك التوفيق مع تحيات اخوك

MARINE
:heart:

بوعبيد
13/12/2004, 05:15 PM
جزاك الله خير أخوي
gulfhunter
واخوي
MARINE
على الرد الطيب وأحاول أتبع نصايحكم وترجعلنا الأيام الحلوة :)

عاشق القنص
15/02/2005, 11:14 PM
شباب مكشات الإعزاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بغيت أستفيد من معلوماتكم وخبراتكم بخصوص مواسم الحداق ..
ليش هالسؤال ؟؟
لأني قبل حوالي 3 أسابيع حدقت على السيف في منطقة دخان في قطر ..
وكان الصيد طيب شعريتين الوحدة فيهم تعشينا عليها أنا والوالد والوالدة والأهل :)
ووقت الصيد كان من العصر لين صلاة المغرب والجو كان حلو لا بارد ولا حار ..
بس بعد هالطلعه الحلوة طلعت على نفس المنطقه ثلاث مرات والله وكيلكم حتى الحاقول الي كنت مابغي أشوف رقعة بوزة ما قام يطلعلي يعني البحر خلص بقدره قادر وكأني أحدق في بركة سباحة !!
مادري وشو السبب من برودة الجو (مع أني الي خابرة أن البرد أزين حق الحداق ولا أنا غلطان ) :cool:
ولا بسبب الهوا والريح ؟ :what:
صراحه ماعندي أي تفسير.. وناطر أجابتكم الحلوة :)

الجو البارد يسبب في توقف السمك من الحركة يخليهم واقفين في مكانهم وفي العماق بعد وحتى الاكل مايكلو شي كانهم صيمين ادري بهل المعلومات لان كان عندي طراد القاعده حقته زجاج يبين الي تحت الطراد وادا غصنا كمان نشوف السمك مايتحرك ابد ......

وسوري ادا قصرت علييك....................

dodive
19/10/2006, 02:16 PM
Solunar Table Calculator ما يشتغل على الوندوز اكس بي ؟؟؟؟ حاولت انزل البرنامج ماقدرت مو راضي الجهاز حتى انزله شنسوي يا اخوان ويعطيكم العافية

عاشق الزهر
19/10/2006, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظرى ان افضل ايام الحداق على السيف خلال الايام المقبلة لان الجو يتقدم في التحسن من ناحية البرودة حيث يكثر السمك بالقرب من الشواطئ خلال هذه الفترة وتستطيع الاستمتاع بالبحر والصيد والعلم عند الله .
تحياتي .

المحتسب
19/10/2006, 05:04 PM
ماشاء الله عليكم يا شباب وش خليتوا وش بقيتوا لكن أخوي أيضاً يوجد برنامج Soltb135 برنامج حساب أوقات الصيد لأجهزة الحاسب الشخصية سبق وضعته من قبل على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56166

أخوك المحتسب

القبقب
19/10/2006, 09:19 PM
الاخ العزيز بوعبيد من المعروف الصيد في الشتاء على السيف أفضل واكثر
وأنا بصراحة ذهبت مرة واحدة للصيد في منطقة دخان وماشفت الصيد الى يطرب
وذلك بسبب عدم وجود غزار على السيف وأنا ما ارتاح للصيد الافي المنطقة المقابلة لراس بوقميص
وافضل اوقات الصيد هي صفرة الفجر وصفرة المغرب و مع بداية السقي (بداية المد) بنصف ساعه
وأيضاً بداية الثبر (بداية الجزر) أيضاً بنصف ساعه
وشكرا لك.