المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعبت وانا ابحث عن محادق [}جبت المحدق عندي{]

كشات
12/12/2004, 08:52 PM
بسم الله

الاخوه الاعزاء
السلام عليكم

مثل ماشفتو عنوان الموضوع
بصراحه كل مارحت تبي تحدق بمكان لقيته اما انه مليان ناس او فيه ازعاج او فيه ناس ((دافرينه)) بغزل

وبكل صراحه
من زمان سمعت ان بعض هواة الحداق بالامارات كانو يشترون (( تشاليح كامله)) سكراب سيارات ويحملونها بتكات (سفن صغيره) ويرمونها بوسط البحر ويحطون داير مادارها مرابط للطراد حتى يربطون الطراد بمكان بحيث تكون خيوطهم على السكراب مباشره يعني لو التيار او الهوا يودي شمال اكيد بيربطون الطراد جنوب السكراب

وكما هو معروف ان السفن والطائرات التي سقطت في قاع المحيطات قد شكلت بيئه مثاليه لتكاثر الاسماك
ولذلك توجهت بعض الدول الى اغراق السفن القديمه واللتي تم الاستغناء عنها كي تكون بمثابة مفرخه لتكاثر الاسماك

ومن هذا المنطلق والمقدمه اللي مالها اي داعي
حبيت اجرب هذه التجربه بنفسي وفي مكان لا ياتيه اي انسان غيري انا والاهل :eek:

التجربه
قبل فتره كنت اشوف سياره قديمه ومهترئه
ولافيه اي انسان يعيرها اي انتباه او حتى يطل فيها
سحبتها للموقع اللي ابيه
وكنت قد استأجرت كرين (رافعه)لبعض الاشغال بالموقع وبقي وقت كثير ولم ينتهي وقت التأجير
قلت لابد اني احلل فلوس هالكرين :good2:

ناديت بعض العمال :director:
وسويت التالي

رفعت السياره بالكرين ومثل منتو شايفين فيه حموله ثانيه بالارض تنتظر دورها

وهنا بداية المشوار الى حيث مثواها الاخير

نظرة وداع

دموع الوداع الاخيره

للاسف :( الحزام الذي تم ربط السياره به انفلت بمجرد تلامس اطارات السياره بالبحر ولم تمهلني السياره كي اصورها وهي تغرق :(

الحمله الثانيه
عباره عن مجموعة اطارات
تم عمل فتحات لها كما ستلاحظون في الصوره الاولى
ومن ثم وضعنا بعض الاحجار بداخلها لاعطائها وزن اكبر حتى تسقط حيث نريد مباشره :good2:

وهي الان في طريقها الى حيث السياره

وفي النهايه

اشكر الجميع على سعة صدورهم
واتمنى ان تكون هذه الفكره ناجحه ومفيده
وبكل سعة صدر اتمنى ان ارى اقتراحاتكم اوانتقداتكم

mox600
13/12/2004, 02:37 AM
والله الفكره حلوه
بس يبغالها عدد كبير من السيارات والكفرات
عشان تصيره بيئه متكامله .
عموما الله يوفقك بس لازم تخبرنا في الايام الجايه
عن الصيد وتعزمنا على المكان :good2:

تحياتي

المحتسب
13/12/2004, 06:34 AM
أخوي كشات بالتوفيق إن شاء الله وانا سمعت كثير من بعض الأخوان عن هذه الفكرة واخبروني أنها
مجدية :good2: وعقبال منشوف الصيد
تحياتي لك .

gulfhunter
13/12/2004, 07:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي كشات.........

أعتقد ان الطريقه هذي ممتازه وتساعد على تكون بيئه جديده للسمك ........ لكن عطها وقت......

ملاحظه:-..... في المره القادمه يشيل الكبوت والمكينه ...... على اساس يكون في مكان لدخول وخروج السمك....

والله يوفقك.......وعلى فكر هذي الطريقه منتشره في البحرين وبكثره............

غواص الاحلام
13/12/2004, 02:01 PM
اخوى مكشات
احسنت صنعا ولاكن هناك ملاحظة فى احدى الصور عندما اغرقت السيارة طفحت بعض المعدات والمخلافات :no2: وارجو لمن يريد عمل بيئة بحرية عن طريق اغراق سيارات او قوارب التاكد من الاتى :butt3:
1) عدم ملكية الجسم المغرق لاحد ما وأخذ الموافقة الخطية منه مسبقا وذلك لتحاشى الوقوع فى مخالفة شرعية او قانونية :no2:
2) يستحسن استشارة الجهات المعنية مثل الحياة الفطرية او الارصاد وحماية البيئة مسبقا :bounce:
3) التأكد من تفريغ الجسم الذى سيتم اغراقه من كافة العناصر الملوثة للبيئة كبقايا الزيوت والوقود والبطارية....الخ :confused:
4) اختيار مواقع معينة لاتكون مملوكة لاحد لاسيما اذا كان الموقع قريب من الشاطئ ;)
5) التأكد من ان الموقع آمن للاخرين ولن يتسبب فى تهديد سلامتهم فعلى سبيل المثال يجب ان يكون الجسم تم اغراقه بالكامل فى منطقة عميقة الى حد ما بحيث لو جاء فترة الجزر لايظهر الجسم المغرق الى حد ان يصدم به القوارب العابرة فوقه :looney:
أخيرا أخى مكشات ان كنت راعيت تلك التوصيات فلك جزيل الشكر على ماقمت به وعلى فكرة كثير من الدول تقوم بعمل بيئات اصطناعية عن طريق اغراق سفن وطائرات ...الخ
وتقبل منى تلك التوصيات بصدر رحب كما عهدتك دائما

كشات
15/12/2004, 01:51 PM
بسم الله

السلام عليكم

الاخ mox600اشكر لك مرورك واطلاعك
ونعم يبيلها سيارات كثير ولكن ماباليد حيله
نجرب بسياره وحده وكم كفر ونشوف
ماتتوقع انه احسن من الرمل والطين !!!!!
وهالمكان بينور بزيارتك له ياغالي

الاخ المحتسب
كثر الله خيرك على مرورك وتعليقك
وان شاء الله يبارك لنا الله بالحركه
وتشوف وتصيد من هالصيد باقرب فرصه

الاخ gulfhunter
اشكر مرورك وتعليقك
ونعم كلامك صحيح كان لابد من فتح الكبوت وازالة المكينه
لكن بالمره الجايه ان شاء الله برمي مواسير حديد كبيره قطر 60-100 سم واطوال لاتزيد عن المتر فقط

الاخ غواص الاحلام
اشكر لك مرورك وتعليقك وملاحظاتك القيمه والجميله جزاك الله خير
ماشاء الله عليك قوي الملاحظه
بس على فكره اسمي [} كشات {] وليس مكشات

بالنسبه لملاحظاتك
1- للسياره هي ملك لعدة مستثمرين بارض ونحن من ضمنهم يعني لو تتصل على كل واحد منهم يحللك بيكلفه وقت اتصالك عليه اكثر من قيمة السياره بالنسبه له :director:

2-استشارة جهات معينه مثل حماية الحياة الفطريه ( لو اتصلت عليهم وقالو لي انهم مشغوليييييييين بدراسة فرضة القوارب بالخبر وش اسوي :o ) لاتفتح علينا ابواب ماتنصك ولا بعد 10 سنين الله يرحم والديك :mad:

3- السياره تقريبا مافيها الا غبار متكوم بالصندوق وبعض علب الزيوت اللي ضاربتها الشمس :cool: بس معك حق كان لازم اكنس الصندوق والا اودي السياره زيبارت :good2: :D

4+5- المكان ملكيه خاصه وفي حرم ارض مملوكه على البحر والقارب اللي بيقرب للارض اكثر من(500م) الحرم المسموح فيه لمالك الارض ماتوقع انه بيكون مرحب فيه ان لم يكن من اصحاب الارض
ومع ذلك عمق قاع البحر الذي تم رمي السياره به هم 5 ,5م

عاشق القنص
15/02/2005, 11:05 PM
مشكوووووور اخويي بس ابي اعرف هدي اي منطقه على شان انجي نحدق في هل المكان وانشالله نشوفك هناك ونتعرف عليك

وصيد موفق للجمع انشاء الله......

غواص الاحلام
16/02/2005, 01:31 PM
اخى العزيز كشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى يقولون الحب بلوى وانا من حبى فى هذا المنتدى سميتك به ومع ذلك فأنا احبك فى الله انت وجميع من فى المنتدى :heart: فلا تشره على شايب مثلى :no2:
وانا اخوك ابراء الذمة عند الله اهم من فاتورة التلفون وتستطيع انك تسأل أولو العلم فى ذلك فهم الخير والبركة ويبون يفيدونك اكثر من الف واحد مثلى :director:
ومن ناحية التنسيق مع الحياة الفطرية فاأنا وضعت عندها ايقونة واحد يطامر وافهمها الله يجزاك خير :bounce: ومع ذلك حاول السؤال والستشارة يمكن يفيدونك
ومن ناحية كنس السيارة او تنظيفها عند زيبارت فاأنا انصحك تروح لغيرهم لانهم غالين :good2:
تراى امزح لاكن انا يوم شفت الصورة والاشياء اللى طفحت خلتنى اكتب مشاركتى بوجه عام ان أخذ بها فعسى انها تحقق المصلحة :light: ويكتب لنا الله الاجر
واخيرا وليس أخرا تقبل شكرى وتحياتى

غرقان
17/05/2005, 12:04 AM
طريقة جربتها في الصنادق عندي وتوفقت بسبعين هامور اكثرها في الكفرات

سنتافي
22/05/2005, 03:03 AM
منطلق جميل نوعا ما

الحين سؤال بسيط وهو كم كلفك هذا كله وهل تظن انه فعلا شي يستاهل

الجمرة
19/12/2006, 01:01 AM
بس هذا تلويث الى البيئه وانت منت ادرى من اللي خلقهم لازم الله عز وجل جعل لهم مكان لتكاثر فلم يغيب هذا عن الله تعالى
جزاك الله خير اسال قبل لاتفعل الشي جزاك الله خير

حويديق
19/12/2006, 08:57 AM
بس هذا تلويث الى البيئه وانت منت ادرى من اللي خلقهم لازم الله عز وجل جعل لهم مكان لتكاثر فلم يغيب هذا عن الله تعالى
جزاك الله خير اسال قبل لاتفعل الشي جزاك الله خير

:confused: ياخوان احب انوه وبدون زعل:no2: ولاكن نقاش للاستفادة :o .... صحيح حنا هواة ونبي نتسلى ونصيد اكبر عدد ونكشت ونغير جو لكن موعلى حساب البيئة وهذا يعتبر تلويث للبيئة بلا ادنى شك حديد وبلاستك وزيت والمنيوم وغير وغيرة .....دائما تدخل الانسان في الطبيعة يجلب لها التغير السلبي؟.....والهوات المفروض هم اقرب الناس واحرصهم في الحفاض على الحياة البحرية بشتا الطرق....وتجمع الاحياء البحرية والفطريات والاحياء الدقيقة والصدفيات (اللذي يجلب السمك في نهاية المطاف) يعتبر نوع من انواع الحماية الفطرية الطبيعية للدفاع عن الطبيعة.....يعني بالعربي الله سخر هلكائنات الدقية والفطريات او الصدفيات كنوع من الدفاع عن الطبيعة من الجسم الغريب الذي دخل عليهم في عالمهم ...بالضبط مثل مايصير في جسم الانسان عندما يدخل اي جسم غريب في البدن هناك وسائل دفاع الله سخرها لجسم الانسان يعني لو ما صارو لاحظتو التغير السلبي الان راح يلاحظونه ابنائنا في المستقبل ........هذا والله اعلم ...لاحد يزعل :no2: وفقكم الله

بونودة
19/12/2006, 09:58 AM
انا كنت اسوي مشاده من مواتر وتايرات وطابوق...وعلى ابعاد متفاوته عن الساحل اقلها 25كيلو متر من السيف وسويت 18موقع وكنت وما زلت اصيد منهم وايد لكني وقفت انقل مشاده من حوالي 4سنوات ...لاني سالت خبير بالبيئه ووضح لي مدى مضرة اللي انا سويته.....يا اخواني خلونه نحافظ على ما تبقى عشان اجيال المستقبل يشوفون سمج في هذا الخليج........وشكرا

شعور
19/12/2006, 04:31 PM
معليش الاخ صاحب الموضوع ماهو قصده تلويث البيئه .... يمكن قصده انه بدل ما يذهب يبحث عن السمك كيلو مترات داخل البحر مع التعب والخساره

لا السمك هو اللي يتكاثر في مكان قريب وبعدين يقدر يصيد الهامور وهو جالس عالرصيف زي ماشفنا في الصوره

لكن في الافضل ترك الامور على طبيعتها بدون تدخل البشر لان هذا يسبب الضرر على المدى البعيد .. وللاسف الذي يقع في في الاضرار بالبيئه هم الحكومات وليس الافراد بامكانياتهم البسيطه