المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء دخول الصقاقير فقط؟

SNGAAR
09/01/2010, 03:04 PM
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته مساكم/صبحكم الله بلخير اخواني الاعزاء انا مستغرب من الي يقول ان جير الشاهين اسبق من فروخ الشياهين الموقفه وابغي رايكم وانا اقول ان الجير استحاله يجي اسبق من فروخ الشياهين لو يركب جنحان ازياده:mad: وشكراااا

بو غازي
09/01/2010, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
SNGAAR:الشاهين سبوق لكن الجير شاهين اسبق:good2:
الجير ذا خبل.

حر سدير
09/01/2010, 04:55 PM
من وجهت نضري انا اقول الشيهانه اسرع

هواي داورد
09/01/2010, 06:28 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

SNGAAR:الشاهين سبوق لكن الجير شاهين اسبق:good2:

الجير ذا خبل.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا معك بأن الجير خبل ولاهوب خبيل إلى خبل كبييييييييييييييييير :)

أما السبق فلايقارن بفروخ الشياهين

لاكن تحصل بعضهن مثل فروخ الشياهين وتزيد سرعته وتنقص

لاكن فرخ الشاهين نادرا ماتحصل واحد ماهوب سبوق وإذا حصلت إفحصه وتحصل السبب !

أخوك : هواي داورد

قرناس مصر
09/01/2010, 06:45 PM
ا اخى الشاهن معروف انه اسبق والجير اقوى ولكن ممكن يكون الجير شاهين اسبق بسبب قوه عضلاتته بالنسبه للشاهين

ربع خالي
09/01/2010, 07:00 PM
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته مساكم/صبحكم الله بلخير اخواني الاعزاء انا مستغرب من الي يقول ان جير الشاهين اسبق من فروخ الشياهين الموقفه وابغي رايكم وانا اقول ان الجير استحاله يجي اسبق من فروخ الشياهين لو يركب جنحان ازياده:mad: وشكراااا

أخوي سنجار تشكر على طرحك هذا الموضوع ,,

الشاهين مشهود له بالسرعه وسرعة المراوغه ,, ولكن ان رجعنا للمقارنه بين الشاهين الوحش والشاهين الجير , فليس هناك مقارنه والغلبه للشاهين الجير والفرق ليس ببسيط بل شاسع ,, ياخوي اليوم أصبح الجير الحر يقارن بسرعة الشاهين وأكثر , فما بالك بالشاهين الجير ,, وكلامي ماجا من فراغ ,, وإذا تبي تأكيد لكلامي فالك طيب وبنزلك افلام عن سرعة الجير الجنونيه وان كنت صقار ولاعندي شك في صقارتك رح تشوف سرعات الجير الجنونيه وليش فقط جير الشاهين , بل جير الحر, وانت إحكم,,,

تقبل مروري
تحياتي

المحتر77ف
09/01/2010, 07:11 PM
اخوي / لامقارنه بين الجير وفرخ الشياهين ...
الفرخ اسرع مع احترامي للجير وعشاقهـ ..وان كانكـ صقار فلا طير مثل الوحش..

راعي الخريب
09/01/2010, 07:36 PM
ياجماعه الجير معروف انه اسبق يهجنون طير سبوق ويا طير سبوق يطلع صاروخ مافي مقارنه

بو غازي
09/01/2010, 08:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا معك بأن الجير خبل ولاهوب خبيل إلى خبل كبييييييييييييييييير :)

أما السبق فلايقارن بفروخ الشياهين

لاكن تحصل بعضهن مثل فروخ الشياهين وتزيد سرعته وتنقص

لاكن فرخ الشاهين نادرا ماتحصل واحد ماهوب سبوق وإذا حصلت إفحصه وتحصل السبب !

أخوك : هواي داورد

هلا اخوي هواي داورد
انا في كلامي مااقصد اي جير شاهين ولا اقصد اي فرخ شاهين اقصد اسبق فروخ الشياهين واسبق جيرة الشياهين عشان تصير الكفة متعادلة ونقدر نميز بينهم ومع احترامي لوجهة نظر كل من يميل يم فروخ الشياهين بانها اسبق من الجير الشاهين مااعتقد والدليل شوف التوقيت الزمني للجيره والتوقيت الزمني للشواهين الي في السباقات
طيب يمكن البعض يقول مو مقياس تعال وانا اخوك شوف اقيام الجيره الشاهين حاليا بكم تباع الي يفعل منها مادون ال20000 ريال شي بصراحه طيور الجير شاهين نجحت بسبقها وتصفي مع الحرار وامراضها قليله اما الفرخ ابو سنه.
الجير شاهين سبووووووووووووق مع احترامي لوجهات نظركم والميدان ياحميدان:D

أخو المري
09/01/2010, 08:58 PM
مشكورين يالربع على التوضيح

والجير كله لا مقارنه بالشاهين سوائاُ وحش او تفريخ

والأن جير الحر اسبق من جير الشاهين على حسب التوقيت والتقييم
هذا يعني أن فرخ الشاهين يجي في المرتبة الثالثة بعد جير الحر وجير الشاهين

مجرد مشاركة

تقبلوا مروري

ابوناهض
09/01/2010, 08:58 PM
فروخ الشياهين تراها تمشي مشالله سريعه بالحيل (الشياهين بوجه عام من اسرع الصقور)..

بو غازي
09/01/2010, 09:12 PM
مشكورين يالربع على التوضيح

والجير كله لا مقارنه بالشاهين سوائاُ وحش او تفريخ

والأن جير الحر اسبق من جير الشاهين على حسب التوقيت والتقييم
هذا يعني أن فرخ الشاهين يجي في المرتبة الثالثة بعد جير الحر وجير الشاهين

مجرد مشاركة

تقبلوا مروري

انا مع كلام اخوي سعيد ومقتنع بكلام اخوي سعيد لان اخوي سعيد من الناس الي يصقرون الشاهين والحر والجير ويشاركون بالمسابقات
يعني يشوف بعينه ويقارن .
اشكرك اخوي سعيد .:good:
:)

نمر الصحراء
09/01/2010, 09:13 PM
السلام عليكم
الشاهين اسرع من التفريخ

قرناس شماالي
09/01/2010, 09:41 PM
فادوك اهل الشياهين

راعي شوق
09/01/2010, 11:26 PM
انا اشوف ان جير الشاهين اسبق من فروخ الشياهين ولكن ليس في كل الاحوال فمثل ما هناك شياهين ليست سباق فهناك جير شاهين غير سبوق ولكن لو نظرنا لاسبق الجيره واسبق الفروخ رايح تكون كفة الجير هي الراجحة
وتبقى وجهة نظر

بعيد الهقاوي1
09/01/2010, 11:41 PM
من المعروف عندنا يا اهل الخليج ان الصقاره عندنا هي حر وشاهين ووكري من قديم

والشاهين اسبق من الحر والوكري والناس صارت تفضل الشاهين وتشهد له بالسرعه

لكن في الزمن الاخير طلع لنا الجير وصارت مشاكل لان اللي يفضلون الوحوش يكرهون الجير

واللي يعرف الجير ويتعامل مع الجير ويوفقه الله بجير طيّب ينسى الحر والشيهانه

والجير التفريخ ماهو زي التفريخ الاول لانهم يوحشونه الحين ويجيك زي الوحش

يعني يآ اخي العزيز لو جبت جير وكري جيّد راح يتفوق على الشيهانه الوحش

وانا عندي جير وكري اسبق من لمح البصر ..ولا فيه مقارنه نهائيا بين الجير شاهين والشاهين الوحش

اللي يقارنها مع بعض مثل اللي يقارن سرعة الهايلوكس بالبي ام دبليو .. انا مجرّب كل الطيور وكلها صاقر فيها واخذ الكلام من مجرّب

اتمنى انك تقتنع يالغالي لك خالص ودي واحترامي

ALAMIR
10/01/2010, 12:04 AM
والله يالغااالي

الجير خبل بمعني الكلمه

ولا تستغرب من تسمع ان جير حر او جير شاهين اسرع من الشاهين

في النهااايه الجير سواء حر او شاهين ينافسوون الشاهين ويمكن اأكثر الجيره تدخل منااافسه مع الشاهين في السبق:)

العيسمود
10/01/2010, 12:16 AM
لا تتعب نفسك اخوي الجير من اسبق الطيور ومافيه مقارنه معه
عشرين مره يلحق الصيده ويتعداها ههههههه ولا يصيدها الا بعد مايشوت فيها الين تقول بس ههههه

SNGAAR
10/01/2010, 01:39 AM
السلام عليكم جميع مشكور على الردود وكلن له وجهة نظر لاكن فرخ الشاهين الفارط بطيار مافيه مثله لاجير شاهين ولاجير حر وبعدين الشركه اتهجن من الشاهين علا شان تاخذ من الطيار وهذا دليل قاطع على ان فروخ الشياهين مافيه مثلهااا واتحدى احد يردف بجير عقب فرخ شاهين فاااارط ولكم جزيل الشكر

بعيد الهقاوي1
10/01/2010, 01:50 AM
يالغالي الشركه لازم يكون الاب جير في كل الاصناف

ماحطو الذكور شياهين وهذا دليل ان الجير طياره الفاررررط ماهو الشيهانه

لكن انت مايغيّر النظره هذي منك الا لما تشوف هدد جير عشان تبصم بالعشر

((السنياري))
10/01/2010, 02:55 AM
والله كلهن مشهود لهن بسرعه الي فوق الخياليه

كنك هضمة حق جير الحر هو بعد ترا موب هين ويجي اسرع منهن كلهن وهذا بوتوفيق من ربك وصقارتك له

وخذها قاعده بنسبه للتفاريخ ان جى فرخ وطياره قوى السنه الجايه يزيد طياره احسن واحسن

ماسوم
10/01/2010, 02:07 PM
جيرالشاهين الى مزرعته معروفه وعريقه في مجال التهجين
بعضه يفوق الوصف
الي تشوفه تعرض اغلبه تهجين متاجره اما الى يحفضون
على اسمهم في السواق العالميه ينتجون شي خيل
هذا من ناحيت الى شفته

هماش
10/01/2010, 02:36 PM
السلام عليكم

صحيح على حسب اني ماسمعته ان الجير فيه سرعه
لكن لحد الان لا اعرف هل تم تسجيل رقم قياسي لها مثل الشاهين
الشاهين على حد علمي انها سجلت الارقام القياسه وطلعت في برامج التلفزيون
والكتب العلميه
وجهة نظري الثانيه الجير مهما كان حر او شاهين لا يتحمل الحر مثل الوحش
وتبين في الاجواء الحاره لكثر عليها الهدد اكثر من صيده وبنفس المكان
تقبلوا مروري

mjjazf
10/01/2010, 03:37 PM
اخوي الجير اسرع واكثر مراوغة من الشاهين وهذا شيء مثبت واسأل كل واحد شاف هداد الشاهين و شاف الجير الشاهين

mjjazf
10/01/2010, 03:39 PM
السلام عليكم

صحيح على حسب اني ماسمعته ان الجير فيه سرعه
لكن لحد الان لا اعرف هل تم تسجيل رقم قياسي لها مثل الشاهين
الشاهين على حد علمي انها سجلت الارقام القياسه وطلعت في برامج التلفزيون
والكتب العلميه
وجهة نظري الثانيه الجير مهما كان حر او شاهين لا يتحمل الحر مثل الوحش
وتبين في الاجواء الحاره لكثر عليها الهدد اكثر من صيده وبنفس المكان
تقبلوا مروري
اخوي كلامك صحيح لكن بالسرعة جير الشاهين اسرع بقووووووووة

بو غازي
11/01/2010, 09:12 AM
السلام عليكم جميع مشكور على الردود وكلن له وجهة نظر لاكن فرخ الشاهين الفارط بطيار مافيه مثله لاجير شاهين ولاجير حر وبعدين الشركه اتهجن من الشاهين علا شان تاخذ من الطيار وهذا دليل قاطع على ان فروخ الشياهين مافيه مثلهااا واتحدى احد يردف بجير عقب فرخ شاهين فاااارط ولكم جزيل الشكر

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخوي العزيز سنجار احترم وجهة نظرك لكن هل في اعتقادك ان هالتهجين الي صار عشان في الاخير يطلعون طير وخلاص مالك لوا يبون طير اسبق من الشاهين وعلى فكره الجير اسبق من الشاهين ان كانك تبي تقيس عشان حجه التهجين طيور كلها سبق قالو نهجنهن عشان يطلع دبل السبق بعدين تقول تتحدى احد يردف بعد فرخ شاهين فارط انا معك لا صار الفرخ صامل وسبوق محد بيردف حتى في قرانيس بيتيه حرار فارطه اتحدى احد يردف عقبها:good2: لكن احنا نتكلم في السبق وش اسبق السبق وانا اخوك الجير شاهين اسبق ترى انا مااقول ان فرخ الشاهين مهوب سبوق نعم سبوووق لكن اليوم مهوب يومه وعهده زال في السبق
والعهد اليوم عهد جير الشاهين في السبق.

رأعي الخرشه
11/01/2010, 09:12 PM
هلا اخوي هواي داورد

انا في كلامي مااقصد اي جير شاهين ولا اقصد اي فرخ شاهين اقصد اسبق فروخ الشياهين واسبق جيرة الشياهين عشان تصير الكفة متعادلة ونقدر نميز بينهم ومع احترامي لوجهة نظر كل من يميل يم فروخ الشياهين بانها اسبق من الجير الشاهين مااعتقد والدليل شوف التوقيت الزمني للجيره والتوقيت الزمني للشواهين الي في السباقات
طيب يمكن البعض يقول مو مقياس تعال وانا اخوك شوف اقيام الجيره الشاهين حاليا بكم تباع الي يفعل منها مادون ال20000 ريال شي بصراحه طيور الجير شاهين نجحت بسبقها وتصفي مع الحرار وامراضها قليله اما الفرخ ابو سنه.

الجير شاهين سبووووووووووووق مع احترامي لوجهات نظركم والميدان ياحميدان:D

نعم انا مع اخوي ابو غازي في هذا الموضوع ولو مافي فرق بينهم في السرعه كان صار السباق خلط بين الجير والحر والشاهين
بصراحه طيور الجير فيها سرعه خياليه واذا كان شاهين ياسلام
تقبل مروري

ابوناصرالبدراني
12/01/2010, 03:25 PM
المعروف ان جير الشاهين اسرع من فروخ الشاهين

((السنياري))
12/01/2010, 09:32 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخوي العزيز سنجار احترم وجهة نظرك لكن هل في اعتقادك ان هالتهجين الي صار عشان في الاخير يطلعون طير وخلاص مالك لوا يبون طير اسبق من الشاهين وعلى فكره الجير اسبق من الشاهين ان كانك تبي تقيس عشان حجه التهجين طيور كلها سبق قالو نهجنهن عشان يطلع دبل السبق بعدين تقول تتحدى احد يردف بعد فرخ شاهين فارط انا معك لا صار الفرخ صامل وسبوق محد بيردف حتى في قرانيس بيتيه حرار فارطه اتحدى احد يردف عقبها:good2: لكن احنا نتكلم في السبق وش اسبق السبق وانا اخوك الجير شاهين اسبق ترى انا مااقول ان فرخ الشاهين مهوب سبوق نعم سبوووق لكن اليوم مهوب يومه وعهده زال في السبق
والعهد اليوم عهد جير الشاهين في السبق.

يا الله حيه
يشرفني تعقيبك على كلامي

كلامك صحيح وجهة نضر احنترمها

بس الي يودعني احترم التفاريخ لاني شفة شي حتى بخيالي متخيلت ان تبي تجي فيه طيور بهاسبق

لاين شفة التفاريخ وشفة طيارهن بنوعهن

شفة الجير
وشفةجيرالشهان
وشفة جيرالحر
وشفة جير بيور
هذي الانواع الي جنوها الربع بشكالها واحجامها وشفة طيارهن

سمعة عن طيار القرموشه ومابعد شفتها

انا لين يومك هذا ما انقل الاالحر وقرناس((

لا يغرك صبغة الفرخ بالريش...طير الحبارى يا أريش العين قرناس))

فهد الطيار
12/01/2010, 11:14 PM
ممكن يجي اسبق

و عندي جير تبع الي يسمونه اهل الامارات القرموشة اردف على الشياهين فيه

وللعلم كان عندي حر والله ثم والله حر اردف فيه على فروخ الشياهين بس تخسبق الطير ومرض الظاهر من العين لكن والله ان طيارة ماشفت نفسه ابد لا في شيهانه ولا في جير شاهين

والله يعطيك العاافية

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

ابو الطحا وي
13/01/2010, 12:59 AM
انا اشوف ان جير الشاهين اسبق من فروخ الشياهين ولكن ليس في كل الاحوال فمثل ما هناك شياهين ليست سباق فهناك جير شاهين غير سبوق ولكن لو نظرنا لاسبق الجيره واسبق الفروخ رايح تكون كفة الجير هي الراجحة

وتبقى وجهة نظر

................................................

صقار شياهين
13/01/2010, 09:25 AM
احترم وجهات النظر جميعاً بس خذها مني جير الشاهين اسبق مع الارض بس لاركبت ظهرة الصيدة صار الوكري اسرع منه اما فرخ الشاهين لو تركب لها مراوح فوق تحت ماراحت وانا اتحدى ملاك جير الشاهين او جير الحر ان يصيد الحوامة اردى شي بس على شرط عقب ماترتفع واذا صادها اعلن اعتزالي من الشياهين

a7a7
13/01/2010, 10:07 AM
الشياهين سريعه لاكن الجير مهبوول يعني سريع من هباله

أبو رداد
13/01/2010, 08:33 PM
سؤال طيب ....
الجير شاهين عباره عن نصف جير ونصف شاهين
لو جيت أقارن بين الجير الوحش والشاهين الوحش من ناحية السرعه
في الارتفاع والافق الجير اسبق
اما في الانقضاض فالشاهين اسبق
والجير شاهين لو مال على عمامه فهو سبوق ولومال على خواله فهو سبوق
لكن .....
الشاهين الوحش أكثر الاحيان مايحتاج تدريب ولياقه لان وحش واكتسبها من خلال معيشته...
اما الجير شاهين فيحتاج تعليم وتدريب ولياقه لانه تفريخ ! ولو كان فيه جير شاهين وحش
الله اعلم لكن اقول يمكن نشوف الهوايل ولانقلت العرب غيره
وجهة نظر ....... وسلامتكم

ناصر الخيلي
13/01/2010, 08:46 PM
الجير من يجيك في سبق خلاص ...لا شواهين فروخ ولا احرار...