المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الخرائط الجوية معّيرة سلفاً أم يلزمها التعيير ؟؟

بن سلطان
15/12/2004, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الأخوة الكرام واصحاب الخبرة ببرنامدج الأوزي اكسبلورر ، لقد سحبت الكثير من الخرائط الجوية وكل ملفات الرادار المتعلقة بارتفاعات افريقيا ، لكنني اضطررت الى بذل المزيد من الجهد لكي اقوم بتعيير القليل من الخرائط يدوياً .. ذلك بعد ان تعبت وبدون جدوى من تعديل خصائص البنامج مثل UMT و WGS84 ولإتجاه E بدلاً من W .. الخ ،، ولكنني لم افلح إلى درجة أنني ظننت أن الخرائط الجوية غير معيرة أصلاُ ، علماً بأنني قرأت في احد المقالات أنها معّيرة !!

وسؤالي للأخوة الأحبه هل هي معيرة أم لا ؟؟

:type:

ماجلان
15/12/2004, 08:53 PM
أخي الكريم
هل اتبعت التعليمات المذكوره هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=11501) ؟

إذا كنت قد اتبعتها ولم تنجح في الحصول على النتائج المطلوبه فأرجو منك وضع الخطوات التي اتبعتها بالتفصيل حتى يستطيع إخوانك مساعدتك

بن سلطان
16/12/2004, 12:19 PM
أخي الكريم (( ما جلان ))

أشكرك كثيراً على ردك .. بعد عناء اكثر من شهرين توصلت للحل بفضل من الله ومساعدك حينما ارشدتني لتلك المقالة .. علماً بأنني قرأتها عدة مرات من قبل ولكن لم اتوصل للحل .

وسوف اقول لك اين المشكلة .. تذكر عند الرغبة في سحب خارطة من الهاردسك من import DRG Maps

ثم نافذة أخرى ثم تليها واحدة أخرى Map Grid zone كان ينبغي علي وضع رقمين فقط ولكنني وضعت اسم الملف .. مثال :

المفترض ان اكتب في خانة Map Grid zon

الرقم : 36

ولكنني كتبت بالأمر خطاً نسخ ولصق N-36-20_2000

======

وسؤالي الجديد لك أخي الفاضل ما جلان أو من تتيسر له المعلومة من الأخوة الأفاضل .. اريد أن اشبك وصلة لاقط اشارات جي بي اس بالجهاز المحمول هل اي لا قط اشتريه من الأنترنت سواء بلوتوث او بالسلك يعمل مع برنامج الأوزي أم ان هناك محاذير يجب توخيها في عملية الشراء ؟؟ ولو تعرف اسم لاقط معين يكون أحسن

ولك كل الشكر يا أخي الفاضل

ماجلان
17/12/2004, 06:48 PM
أخي الكريم
هناك عدة مواضيع من الإخوه الأعضاء تجيب على استفسارك بخصوص مستقبل الجي بي اس
عموما هناك نوعان
نوع يحتاج التوصيل للمحمول عن طريق الكيبل
يتميز بأنه لا يحتاج لمصدر طاقه منفصل حيث أنه يحصل عليها عن طريق المحمول

نوع يتم توصيله بالمحمول عن طريق البلوتووث
يتميز بأنه لا يحتاج لكيبل التوصيل ويمكن وضعه في أي مكان لأفضل استقبال من الأقمار الصناعيه

سعر النوع الاخير عادة حوالي ضعف سعر النوع الاول
حسب علمي النوعان متواجدان في السوق المحليه
سوف تجد أكثر من 16 مستقبل بلوتووث هنا (http://www.pocketgps.co.uk/menu_gpshardware3.php)

بن سلطان
19/12/2004, 01:39 PM
شكرا لك يا أخي الفاضل .. يعني على بركة الله وحسب ظني أن برنامج الأوزي سوف يقبل أي لاقط بلوتوث او يو اس بي