المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم؟

amam977
11/01/2010, 04:02 PM
هل تعلم أن 10% فقط من الصيادين، يصطادون 90% من الأسماك؟؟؟ :eek:
المصدر :JRWfishing.com Trevor Kugler

محآآآآآآآآآآر
11/01/2010, 05:17 PM
والله رقم يخوف
الله يستر لا ينقرض الحوت
بس أعتقد إنها إحصائية غير دقيقة
ولا إنت إيش رأيك
الله يعطيك العافية
أخوك،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

sniper112
11/01/2010, 05:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي مشكور على اللي قلته
بس من وجهة نظري الغالي ومعى احترامي لك الشديد احس انه مايسوى تكتب موضوع في مكشات
بهذا الصغر واعتقد المنتدى اكبر من انه يكون للسوالف وجهة نظر والرجاء احترام وجهات النظر
يعني لو كان الكلام كبير وتقارير رسمية ومعلومات نقدر نستفيد منها
بس اسمحلي اللي انت كتبته لاينفع ولا يضر
الرجاء من كل شخص يعرف شو يعني موضوع جديد يعني انت لازم تكون قد الموضوع اللي راح تنزلة لانه
يبين مدى احترام الناس لك ان كان موضوعك صغير يمكن الناس يشوفونك بنظرة صغيرة وان الموضوع يستاهل
راح تكون شخص مصدر ثقة فالمرات القادمة انه كل شخص يطلع على ماتنجزة في هذا المنتدى الراقي
وفالاخير اطلب المعذرة واستسمحكم الله والسلام عليكم

amam977
11/01/2010, 06:02 PM
الإنسان عدو ما يجهل :mad: ..ويبدوا أن الأخ Sniper 112 جهل معنى المعلومة :confused: , فشمر عن قلمه الأحمر متصوراً أن الكلام القليل إساءة للمنتدى وأعضائه...وأنا أقول لك ومع احترامي الشديد أنك بالغت في ظنك وأخطأت حيث أردت أن تصيب.
ولو لم أحترم المنتدى وأعضاءه ؛ لما شاركتهم و لما كنت عضوا فيه أساساً...تحياتي لك أخي العزيز ، وما كتبته يعبر عن رأيك ومن حقك أن نسمعه ولكن ليس من حقك أن تفرضه على علينا...ويظل الإختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية :) ....تحياتي

العاطل عن الأمل
11/01/2010, 06:27 PM
الله يبيض وجهك (خير الكلام ما قل ودل)

وشي موثوق تحت المصدر

والله يعطيك العافيه

(لا تحكموا علي الناس بقلوبكم بل احكموا بعقولكم)

وتقبل مروري

المجنوني
11/01/2010, 07:37 PM
هل تعلم أن 10% فقط من الصيادين، يصطادون 90% من الأسماك؟؟؟

-----------------------
يعني كلامك مو معقول
معنى كلامك ان 90% من الصيادين بيصيدوا الباقي من نسبة الاسماك الا وهو 10%
مو معقول
طيب ضع لنا الرابط لو تكرمت !
ونشوف هالاحصائية
واعد النظر الاخ سنايبر ان شاء الله اخوك في الله وكلنا اخوان في الله ولا يبنغي عليكم الاختلاف في وجه النظر ولكن النقاش والنقد البناء هو شعار مكشات
تقبل مروري،،،،،،

amam977
11/01/2010, 09:38 PM
الأخ (العاطل عن الأمل)..ووجهك أبيض..أشكرك على مرورك..وملأ الله قلبك بالنور والأمل

الأخ (المجنوني)..كلك ذوق..وأحييك على أسلوبك الخلوق.. ورأيك على العين والرأس..وطلبك الرابط حق مشروع.

وبالنسبة للمعلومة ..تلاحظ أني وثقتها بالمصدر..وهو رجل له خبرة 20 سنة في الصيد..وسوف تجد في الموقع معلومات بسيطة في الطرح..مفيدة ورائعة جداً كنصائح للصيادين..وخصوصا المبتدئين مثلي.

ومن المعلومات الجديدة (بالنسبة لي) ما يمكن طرحه على هيئة سؤال كما يلي:

أيهما يصطاد سمكاً أكثر؟ الشخص المدخن أم غير المدخن؟ ولماذا؟ :good2:

إليك الرابط: http://www.landbigfish.com/articles/default.cfm?ID=2488 (http://www.landbigfish.com/articles/default.cfm?ID=2488)

تقبلوا تحياتي

وارث المراجل
11/01/2010, 09:40 PM
مشكور اخوي على المعلومه

المجنوني
11/01/2010, 10:01 PM
اخي :
تسلم على شعورك النبيل واخلاقك الراقية

اولاً:
الفائدة المذكورة بعد ترجمتها تقول طرق صيد افضل اوكي،
اذا كل اللي ذكره ومذكور بالرابط واكثر منه موجود هنا بمكشات وعلى تفصيل مدعوم بالصور والشرح
عندك الاستاذ عبدالله بالمجارير
هوا بحري للقصبة + العمدة جوان لطرق ابحاث صيده وبعض الابتكارات بالمنتدى والخيمة لا يحضرني ذكرها الان لاني نسيت معليش
ولكن هذا المقال اللي على الرابط يعادل معلوماتياً 5% من خبرة وعلم الشباب بمكشات( بدون مبالغة ومجاملة)
اعتقد انك فهمتني
وطلب بسيط:
كما انك مكشاتي تعز علينا ايضاً سنايبر مكشاتي واخ في الله يعز علينا ارجو ان لا تاخذ فكرة سيئة عنه وعن اي مكشاتي تراهم عزوة والله وجربهم راح تشوف الحقيقة
تقبل مروري ومشاركتي
ودي وودادي ومودتي
ابوريم المجنوني ،،،،،،،،،،،،،،،،،

mzarkash2000
11/01/2010, 10:01 PM
مشكور اخوي على المعلومه

قناص البحر
11/01/2010, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الكلام كثر والمواضيع كثرت واحيانا الشخص مايدخل المنتدى بسبب المواضيع الكثيره ولا يدري إلى اي المواضيع يدخل

فإخونا صاحب الموضوع وضع لنا إحصائيه

لكن لو قلنا كلامه صحيح لكن لا يعني انه يضع موضوع كامل عن هذه النقطه الصغيره

صحيح كلام الأخ سنايبر المواضيع لابد تكون موثقه وتكون شامله لكل التقارير والأبحاث حتى يكون هناك إستفاده للجميع

هذا والله الموفق والمعين

A B D U L L A H
12/01/2010, 05:32 AM
صلوا على النبي يالربع

--

والله انا شاك باللي صلح هـ الإحصائيه

لو كذا كان انقرض السمك على قوله محااارنا الكبير

لاهنت عـ الطرح اخوي ... :)

amam977
12/01/2010, 09:05 AM
يا شباب الله ينور عليكم...المعلومة معناها إنه 10% من الصيادين ؛ محترفين و يجيدون طرق وأساليب الصيد. والباقي 90% هم أقل إجادة.. ومبتدئين.. وغير ملمين بأساليب وطرق الصيد بشكل كامل. لذلك فإن 10% المحترفين يصيدوا كمية أكبر من الكمية اللي يصيدها ال 90% الباقين..!!! ...هاه وصلت؟؟؟ ولا أعيد؟؟؟
مثال: طلع مجموعة من الشباب عددهم 100 للصيد..والحصيلة كانت 100 سمكة..وحسب المعلومة فإن 10 نفر من الشباب حيكون مجموع صيدهم 90 سمكة..وهذولي العشرة هم المحترفين..وبقي 10 سمكات توزع على 90 نفر الباقين اللي منهم من يصيد 1 ومنهم من تتشربك خيوطه ومنهم من يضيع وقته يدور طعم من هنا وهناك ومنهم اللي ما يعرف يربط الخطاف ولخبط المقاسات..وعشان كذا استحوذ 10 من الشباب على معظم الصيد.
وبعدين الرجال الخبير مصدر المعلومة يقول إذا تبغى تصير من ال 10% من الصيادين المحترفين..إتبع النصائح التالية..وذكر بعض النصائح والملاحظات..أنا ترجمتها ورتبتها عشان أعرضها عليكم..ولكن استفتحت بهجوم على الموضوع ..فوقفت عن التكملة حتى تكتمل الردود..عموما كل الردود عسل على قلبي ومرحبا بها..حتى لو اختلفت مع رأيي...الله يوفق الجميع ويديم المحبة...تحياتي

@السيف@
12/01/2010, 02:22 PM
احسنت اخي الكريم amam977لكن لابد ان تضع في الاعتبار تنوع الثقافات وطريقةالتفكير والاستيعاب لدي بقيه الاعضاء وتحاول ان يكون موضوعك يستوعبه الجميع واشكرك من قلبي على الكلمات القليله التي ذكرتها في موضوعك والتي اثرتني بكل ما تعنيه الكلمه لاني تعلمت شي جديد وهو ان ريحة اليد تكون سبب في قله الصيد وهذا لا يتعدي ان يكون سبب ليس الا وجميعنا يتفق ان الرزاق هو الله وحده وتقبل مروري

amam977
13/01/2010, 01:01 AM
احسن الله إليك أخي السيف 99..لقد أثلجت صدري بمداخلتك..وأسعدني وصولك إلى ما كنت أعنيه :good2: . وتقديرك للموضوع محل تقديري..أتمنى دوام التواصل ...تحياتي

سهيل البحري
13/01/2010, 11:20 AM
:D السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعلم أن 10% فقط من الصيادين، يصطادون 90% من الأسماك؟؟؟

أخوي الكريم المعلومة بالطريقة اللي فوق اللي انت نقلتها بها خطأ وأعطت معنى اخر غير
المعنى اللي تبغ توصله لنا وهو الشيء اللي وضحته في في ردك قبل الاخير

موضوعك بالصورة اللي فوق كانك بتتكلم عن الاسماك عموما ...يعني
اللي انا فهمته
ان ال10 % بيصيدوا 90% من الاسماك الموجودة في العالم او الموجودة في المنطقة
اللي بيكونوا موجودين فيها
وهذا طبعا خطأ جدا وفيه مبالغة كبيييرة

والمعلومة اللي كان يقولها الشخص في الموقع هو قصده ان يوضح لنا ان تجريب الاساليب
والسعي لتعلم مهارات الصيد والافكار هي سبب الصيد اكثر
للشخص من غيره

وكان كلامه واضح انه بيقول

Begin using any or all of these tips and you will catch more fish; it's as simple as that. Many times adding one little tip to your repertoire can make all the difference. Remember, 10% of the fishermen catch 90% of the fish. Each little tip and technique that you learn will put you closer to being in that top 10% group, which is where all angler want to be

كونك مستخدما لكل او اي من هذه الافكار يجعلك تصطاد اسماك اكثر, انها بهذه السهولة.
كثير من الاوقات اضافة فكرة صغيرة واحدة لمخزونك(يقصد مخزونك المعرفي في الصيد)
تستطيع ان تحدث كامل الاختلاف (في صيدك).
تذكر 10% من الصيادين يصطادون 90% من السمك .
كل فكرة صغيرة وتقنية تتعلمها سوف تضعك في موقع اقرب لمجموعة ال 10%..حيث يرغب جميع
الصيادين ان يكونوا

من الاخر

وضعك للمعلومة فقط كان خطأ ولم تنطبق عليه مقولة خير الكلام ما قل دل
لانه قل ولم يدل

واخونا سنايبر كان مصيب في بعض كلامه ومخطيء في البعض الاخر من كلامه

يعني انت كان رغبتك تضع موضوع عالسريع دون ان تاخذ وقت من الكتابة
لكن شوف المجهود اللي اخذته منك الردود وموضوعك اخذ منحى اخر غير اللي كنت تبغاه

كنت محتاج انك توضح وتفصل

وترا موقع مكشات بالنسبة للمبتدئين يعتبر كنز واذكر لما وجدت الموقع وانا كنت مبتديء
بصراحة مافي شي يفيدك ما تلقاه والنصائح والمعلومات والافكار والاختراعات والخبرات
كلها بحمد الله موجودة هنا في مكشات

واحب اقولك ماشاءالله عليك بتدور وتبحث ونبغ نشوفلك مواضيع في المنتدى اكثر واكثر
ولا تحرمنا من جديدك ومعلوماتك
(ترى احنا هنا نمص المعلومات من بعض مص مافي واحد يطب وعنده معلومة غير هاتك يا شفط وتعلم هع هع )

الدعوجي
13/01/2010, 02:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخوان هذه قاعدة عامة في الحياة
تسمى قاعدة باريتو
أو قاعدة 20/80
درسناها في مواد الإقتصاد وغيرها
ومفاد هذه النظرية هي أن 20% من الأشياء تكون مهمة بنسبة 80 %
فعلى سبيل المثال 20% من زبائن أي بنك يمتلكون 80 % من الأرصدة في البنك
ويحققون له 80% من الدخل
وبنفس هذا المبدأ ما ذكره الأخ أن 10% او 20 % من الصيادين يصيدون 90 % من مجمل ما يتم إصطياده من الأسماك كل عام
وهذا أمر طبيعي
حيث أنه يوجد عدد قليل من الصيادين في اليابان أو النرويج أو غيرها لديهم سفن عملاقة تصيد كميات مهولة من الأسماك مقارنة بصيادين السعودية أو بقية دول العالم الثالث الذين يصيدون بوسائل تقليدية

amam977
16/01/2010, 03:07 AM
الأخ سهيل البحر..أشكر لك مداخلتك ورجوعك للمصدر..وأقدر وأتفهم رأيك في طريقة وضع المعلومة..وكيف أن البعض التبس عليه الأمر...ويؤخذ في الإعتبار..ولعلك تدرك مدى أهمية أن نتبادل المعلومات ونبحث عنها..أسعدني مرورك.
الأخ الدعوجي...نظرية أو قاعدة 20/80..تحتاج لها جلسة ..ولكن إضافتك للموضوع جميلة وتشكر عليها.
تحياتي لكم

accentkool
16/01/2010, 04:57 AM
ياليت لو تعطينا الرابط للتاكد وجزاك الله خير

DIVE STAR
16/01/2010, 12:22 PM
موضوع اكتمل مغزاه بالردود

وحسب مفهومي اعتقد ان المغزى هو ان قلة من الصيادين يمتلكون القدره على الصيد

والكثير منهم يحتاجون المزيد

فبالتعلم والتجربه والخبره تزداد فرص الصيد

اما بالنسبه للموضوع الرئيسي بدون ردود :

جا على بالي ان الحديث يدور عن الصيد الجائر

وان بعض الشركات او قوارب الصيد الكبيره تستخدم اليات متعدده للصيد وهذه الشركات قله وصيدها وفير

بسبب استخدام التقنيه ...................والصيادين الهواه او ذوي الدخل المحدود ما يأخذون الا الفتات

هذا للوهله الاولى

وما دار بين اخي كاتب الموضوع والاخ سنايبر كان سوء فهم لوجهات النظر

والقصد ان الموضوع كان قصير ومبهم وغير واضح ولا يرتقي لمكشات وكان الكاتب كما ذكر في صدد اكماله

ولكن بين كتابة الموضوه ورد اخوي سنايبر ساعه ونصف يعني وقت كبير لتعديل الموضوع وايضا الخطا وارد وكلنا خطائين

عموما انا ما ادافع عن احد ولا اقف في صف احد لكن انا اقول ان المشرفين فقط هم من يقرر مدى جمايلة الموضوع او لا وبصراحه ما اعتقد ان معلومه ( سواء صحيحه او خاطئه )

تكون سبب في خلاف بين اعضاء مكشات؟؟؟

اسف للاطاله لكن حبيت اقول ما جا في بالي

وتحياتي لكم

هادر