المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأكيد لموضوع الفرصه تتقلص امام شريطية السلاح والذخيره 2

عون الخوي
17/01/2010, 06:34 PM
مرحبا مليون بكل الاخوان اللي شرفني مرورهم على موضوعي السابق ..
حياكم الله جميع

لكن لكم مايثبت بيع الشوازن وأسلحة الصيد .. اتفضلوا

سمحت السعودية بمزاولة بيع الأسلحة الفردية والترخيص رسميا لفتح محلات لبيعها علنا, ورافق قرار السماح بفتح سوق للاسلحة الفردية ضوابط أمنية أقرتها وزارة الداخلية للراغبين في فتح محلات لبيع الأسلحة من أبرزها أن يقدم طالب الترخيص لمحل بيع الأسلحة ضمانا بنكيا بمبلغ 500ألف ريال ,ولا يقل عمره عن 25 عاما
كما شددت الوزارة السعودية على طالبي التراخيص لفتح محلات بيع الأسلحة على أن يكونوا من ذوي السوابق الأمنية ويخلوا سجلهم المدني من إي سوابق جنائية ,ويكون سجلهم التجاري ساري المفعل ,مشترطة لمن لديه الرغبة في مزاولة هذا النشاط مراجعة شرط المناطق وتعبئة نموذج طلب إصدار رخصة محل بيع أسلحة نارية خلال 60 يوماً من تاريخ نشر هذا الإعلان مع ملاحظة أنه لا يحق للحاصل على الرخصة التنازل عنها للغير إلا بعد موافقة وزارة الداخلية .
وسبق قرار الترخيص لمحلات بيع الأسلحة في السعودية قبل أيام قرارا لفتح نوادي التدريب على الرماية للافراد بالأسلحة , وبذلك يتوقع أن تنشط سوق الأسلحة في المملكة كتجارة جديدة تمارس تحقق عوائد مالية كبيرة .وفي وقت سابق كان يحق للمواطن فقط إمتلاك السلاح دون بيعه أو المتاجره فيه ,حيث سمحت السعودية لشخص المدني بامتلاك 5 اسلحة فقط , ومدة التصريح 10 سنوات قابلة للتجديد , وكل سلاح له بطاقة خاصة به
و ان يكون عمر المتقدم 21 سنة فما فوق وحسن سيرة وسلوك , ويلزم وجود شاهدين وتصدق من جهة العمل ، وفي حال ان كان المتقدم متسببا (لايعمل) او موظف قطاع خاص يجب عليه ان يقوم بتصديق الشهادة من العمدة التابع للحي

ومن الأنواع المسموح بها الاسلحة النصف آلية " الرشاشت والبنادق النصف آليه بانواعها والتي تستخدم مخزن واحد فقط مثل (الكلاشنكوف بجميع فئاته ، MP5 "وجميع بنادق الصيد مثل (الخرازات والشوزن والساكتون" بالإضافة إلى المسدسات المحمولة للحماية الفردية ويكون ترخيصها حمل ولا يسمح بحملها في الاماكن العامة والمناسبات

وقد سنت السعودية أنظمة عقوبات لمن يمتلكوا أسلحة مخالفة للإنظمة حيث يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تتجاوز سبعة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت شراؤه سلاحاً نارياً فردياً أو ذخيرة دون ترخيص أو بيعه أياً من ذلك,ولسجن مدة لا تتجاوز ثمانية عشر شهراً وبغرامة لا تزيد على ستة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت حيازته سلاحاً نارياً فردياً أو ذخيرة دون ترخيص.

في حين يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ثبت قيامه باستعمال السلاح المرخص له وحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به, حيازته سلاح صيد أو ذخيرته دون ترخيص,و السماح لغيره باستعمال السلاح المرخص له به، أو استعمال غيره السلاح نتيجة إهماله,وتشمل العقوبات مزاولة مهنة إصلاح الأسلحة دون الحصول على ترخيص بذلك,و إصلاح الأسلحة غير المرخصة,أو صنع ذخيرة أسلحة الصيدو تهريب أسلحة تمرين بالجملة إلى المملكة.

وكانت مدينة بريدة"شمال العاصمة السعودية" قبل عشرات السنوات ينشط فيها سوق «المجلس»، أو ما يعرف في أوساط سكانها بـ«سوق السلاح»، والذي ظل إلى وقت قريب من أهم معالم هذه المدينة.

وبحسب المعلومات، فإن صفقات بيع الأسلحة لا تزال قائمة في تلك السوق، على الرغم من صدور قرار بمنع البيع آنذاك ,ومع أعلن وزارة الداخلية السعودية بالسماح بفتح محلات لبيع الأسلحة الفردية يتوقع أن يعود هذا السوق وتجارته بين محب إمتلاك الأسلحة وهواة الصيد .

وكان يصل سعر صندوق الذخائر الحية في سوق السلاح بمدينة بريدة في منطقة القصيم ، إلى 1600 ريال سعودي (426 دولارا)، حيث يوجد في الصندوق 10 كراتين، يحتوي كل واحد منه على 20 طلقة، فيما يبلغ سعر الكرتون الواحد 120 ريالا، وهو ما يعني أن الطلقة الواحدة تباع بسعر 6 ريالات.

وتتفاوت أسعار الأسلحة والذخائر الحية في تلك السوق، تبعا لمتغيرات الحالة العامة لناحية إيقاف الترخيص للسلاح، وفتح الترخيص له مجددا، في الوقت الذي توقفت الجهات الحكومية المعنية عن إصدار تراخيص السلاح لـ3 مرات متتالية، فيما أيضا يؤثر عامل قرب موسم الصيد من عدمه، على أسعار محتويات السوق.

وبني سوق المجلس في بريدة، والمشهور بـ«سوق السلاح»، على نمط سوق الحميدية وسوق مدحت باشا وسوق السروجية في دمشق، كما أن تصميمه يحاكي بعض الأسواق الموجودة في أسطنبول، طبقا لرئيس مجلس بلدي بريدة، وأنه كان إلى وقت قريب أهم المعالم في المدينة، وكان يعتبر شبه المقر الدائم لأهل المدينة؛ للتشاور، ونقل الأخبار، وعقد الصفقات التجارية، وانطلاق القوافل، ومصدرا مهما لأخبار القوافل القادمة من كافة الجهات وخاصة العراق الشام ومصر وفلسطين ومن الخليج

وذكر أحد سكان مدينة بريدة، المطلعين على التسلسل التاريخي الذي مر به سوق المجلس، أنه كانت تعرض فيه
الأسلحة للبيع علانية

وأكثر أنواع الأسلحة الموجودة في السوق، هي أسلحة الصيد الخفيفة، مثل: بنادق الرش، وجميع أنواع الساكتون، والمسدسات بكافة أنواعها,وتتعدى عمليات بيع الأسلحة في سوق المجلس، لتصل إلى تقديم خدمة إصلاح السلاح المعطوب أو المتقادم

وكان يحتوي السوق على أسلحة أميركية وروسية وصينية وبلجيكية الصنع،

وهذا رابط الموضوع ..

http://www.aswagg.com/Portal/NEWS_DETIAL.aspx?NEW_ID=1276 (http://www.aswagg.com/Portal/NEWS_DETIAL.aspx?NEW_ID=1276)

سطام F15
17/01/2010, 06:56 PM
كفيت ووفيت يابو عبدالله الله لايهينك وعساها تفتح بدري نفذت الذخيرة معاد عندي إلا 3 فشقات
الشكوى لله

تحياتي

جذآآآب
17/01/2010, 07:57 PM
خبر يوسع الصدر
ومشكووووووووووووووور

ولكن تاريخ الخبر قديم عام 17/10/2009

عون الخوي
17/01/2010, 10:46 PM
سطام

هلا وغلا فيك يالذيب لاهنت ورفع الله قدرك .. وان شاءالله نشري حتى شوزن x3 وفشق ونشيستر ..

جذآآآآب

مرحبا مليون . صحيح الخبر قديم شوي لكن مكمل لموضوعي السابق بنفس العنوان .. والهدف تأكيد مصداقية بيع اسلحة الصيد ..

عاشق الفتك 20
17/01/2010, 11:02 PM
يعطيك العافيه علا الموضوع وبيض الله وجهك

فرخ الجني
17/01/2010, 11:36 PM
اخوي عون الخوي تكرر نقل هذا الموضوع في المنتديات ولا كن من هو المصدر او الكاتب يمكن انا ويمكن انت ويمكن اي واحد يقدر يسوي الموضوع حنا نبي مصادر موثوقه مثل جريده تلفزيون مثل مسؤول مهب موضوع من اول ما نزل الخبر وانا كل منتدى ادخله اقراه واتمني يكون صحيح وعلى العموم شكرا على اللنقل ونصيحه اضيفها لك السالفه عليها غشاوة انت اشتر زي ما اشتريت المواسم اللي قبلها واستانس واذا فتحوا وصار فيه شوازل وفشق هاك الساعه قل خلاص لا تشرون فيه محلات والله يحيينا لذاك اليوم تحياتي اخوك : فرخ الجني

شوار القلوب
18/01/2010, 12:11 AM
مشكور يابعد حيي ياعون الخوي ماقصرت والله

بس ياخي هل تتوقع السعودية بتبيع الشوازن والناريات بشكل رسمي؟؟؟؟

الموضوع يخوف بصراحة

والله يكتب اللي فيه الخير لبلادنا

الفياض***
18/01/2010, 09:56 AM
تسلم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حمصوص
18/01/2010, 02:37 PM
ومن الأنواع المسموح بها الاسلحة النصف آلية " الرشاشت والبنادق النصف آليه بانواعها والتي تستخدم مخزن واحد فقط مثل (الكلاشنكوف بجميع فئاته ، MP5 "وجميع بنادق الصيد مثل (الخرازات والشوزن والساكتون" بالإضافة إلى المسدسات المحمولة للحماية الفردية ويكون ترخيصها حمل ولا يسمح بحملها في الاماكن العامة والمناسبات

هذا يتكلم عن الاسلحة المسموح بترخيصها في السابق وليس المسموح ببيعها مستقبلا

راجع الكلام الذي سبقة

يعني مافية شوازن وخرازات الا في أحلامك بس

لاتفائل كثيرا وتجيك صدمة ياعون الخوي

أترك الاخبار القديمة والنقل من الجرايد

وخذ العلم مني

أنا من الذين تقدمو بطلب ترخيص
مافية الا مسدسات وبس

عون الخوي
18/01/2010, 03:12 PM
هذا يتكلم عن الاسلحة المسموح بترخيصها في السابق وليس المسموح ببيعها مستقبلا

راجع الكلام الذي سبقة

يعني مافية شوازن وخرازات الا في أحلامك بس

لاتفائل كثيرا وتجيك صدمة ياعون الخوي

أترك الاخبار القديمة والنقل من الجرايد

وخذ العلم مني

أنا من الذين تقدمو بطلب ترخيص
مافية الا مسدسات وبس

حياكم الله جميع .. هلا وغلا

وعساالله يجيب اللي يسرخواطركم . شرفتوني بمروركم الكريم ..

حمصوص ..

اولآ .. احلامي اكبر من مجيها على بالك .. والرجال ماينصدم من شي يطوله لو صعب مجيه

ثانيآ . . انت منت مصدر موثوق عشان اسند العلم عنك .. واترك الاعلام الاجدر بذلك ..

حياك تقبلنا .. اسلوبك

حمصوص
18/01/2010, 03:31 PM
حياكم الله جميع .. هلا وغلا

وعساالله يجيب اللي يسرخواطركم . شرفتوني بمروركم الكريم ..

حمصوص ..

اولآ .. احلامي اكبر من مجيها على بالك .. والرجال ماينصدم من شي يطوله لو صعب مجيه

ثانيآ . . انت منت مصدر موثوق عشان اسند العلم عنك .. واترك الاعلام الاجدر بذلك ..

حياك تقبلنا .. اسلوبك

مرحبا عون الخوي
الاعلام عندنا متى صار جدير بنقل الخبر
وهل فوق خبر علشان ينقل
مجرد شرح من جريدة قديمة للاسلحة المسموح تصريحها في السابق
أنا شخص مطلع ومتقدم للتصاريح وقاري الشروط صح
ومناقش لجنة الأختيار وفاهم كل شيء في هالشغلة
لايوجد الا مسدسات
فيه هيئة حماية فطرية
وقانون حضر صيد
وأسلحة الصيد ممنوعة نهائياً
وبصراحة كنت متقدم على أمل أنها سيسمح بها
بس طلع مسدسات وماهي كل المسدسات
فقط المسموح عيارات معينة
يعني العيارات القوية وعيار 22 الخرازة ممنوع
9 ملم و 7,65 و 38 ألخ مسموح
أخوي نصيحة لوجة الله
لاتوهق خلق الله بكلام غير صحيح
والله يهنيك بأحلامك التي أتمنى أن تعانق السحاب
وأن شاء الله تتحقق كلها دون أستثناء :good2:

مستعد أناقشك لين اقنعك
واصل الخطاء وسوف أواصل الاقناع :good2:

حمصوص
18/01/2010, 03:37 PM
وسبق قرار الترخيص لمحلات بيع الأسلحة في السعودية قبل أيام قرارا لفتح نوادي التدريب على الرماية للافراد بالأسلحة , وبذلك يتوقع أن تنشط سوق الأسلحة في المملكة كتجارة جديدة تمارس تحقق عوائد مالية كبيرة .وفي وقت سابق كان يحق للمواطن فقط إمتلاك السلاح دون بيعه أو المتاجره فيه ,حيث سمحت السعودية لشخص المدني بامتلاك 5 اسلحة فقط , ومدة التصريح 10 سنوات قابلة للتجديد , وكل سلاح له بطاقة خاصة به
و ان يكون عمر المتقدم 21 سنة فما فوق وحسن سيرة وسلوك , ويلزم وجود شاهدين وتصدق من جهة العمل ، وفي حال ان كان المتقدم متسببا (لايعمل) او موظف قطاع خاص يجب عليه ان يقوم بتصديق الشهادة من العمدة التابع للحي

الكلام الملون بالازرق تابع لماقبله
يعني أستطراد من محرر الجريدة المغمورة
ذكر فية التراخيص في السابق
والاسلحة المسموح بترخيصها

راجع الملون بالاحمر عساك تقتنع

حمصوص
18/01/2010, 03:58 PM

الملون بالاحمر أسلحة حربية فقط وتباع في العالم الثالث كأسلحة شخصية
وسمح بترخيصها بالسعودية لكثرتها وتطبيقاً لمبداء مجبراًأخاك لابطل
وشركة هكلر أند كوخ منتجة الام بي فايف ومؤسسة الصناعات الحربية الروسية
منتجة الكلاشنكوف أبوصاروخ فقط لاتتعامل مع أفراد بل مع الجيوش النظامية
الكلاشينكوف توقف أنتاجة منذ زمن بعيد وتقلده الدول الفقيرة

الملون بالاخضر لزمة حفظناها أيام التراخيص السابقة
مثل يالله أنا طالبك حمراء هوى بالي
وسارعي للمجد والعليا
وصاح الديك فوق السور كوكو بان النور
والموسيقى حقت أبوذنب بنك بانثر
ولك أن تكمل من اللزمات

حمصوص
18/01/2010, 04:01 PM
أتمنى للاخ عون الخوي وللاخوان الكرام التوفيق
وأدعوا الله أن يرخص لنا سلاح الصيد وزهابة
تراني صياد مثلكم وكنت أتمنى صحة الخبر أعلاه

أسعدتني المشاركة بالموضوع

حمصوص
18/01/2010, 04:20 PM
أستطراد أخير

من شروط بيع وجلب السلاح
1ـ وجود أمان أو أكثر في السلاح وحظر اأستيراد وبيع الاسلحة بدون زر أمان.
2ـ أحظار شهادة نجاح من نوادي الرماية ولايباع السلاح الا لرامي مؤهل .
3ـ فحص ذخيرة السلاح لدى فني مختص.
4ـ كتابة تعهد بوجود مكان آمن بقفل للسلاح.
6ـ يسمح بالبيع لمن رخص لهم سابقاً بشرط سحب سلاح من نفس النوع لمن لدية سلاح مماثل في حالة تجاوز العدد المسموح.
7ـ للسلاح عمر أفتراضي ويتحول من سلاح للحمل الى سلاح للاقتناء (عدم الاستعمال ) وتسحب ذخيرتة كشرط لتحويلة لاقتناء.
8ـ لايسمح ببيع الاسلحة والذخيرة مجهولة المصدر التي لاتحمل شهادة أستيراد وبطاقة من الجمارك حتى وأن كانت حديثة الصنع.
9ـ لايسمح ببيع الاسلحة القديمة والمستخدمة في المحلات.
10ـ حرمان من يخالف شروط الحمل في أماكن ممنوع حمل السلاح بها من شراء السلاح ويسحب مالديه.

والقائمة تطول وهذا ما أتذكره

عون الخوي
18/01/2010, 04:25 PM
حمصوص

عسا ماشر وانا اخوك على هونك على عمرك أربع ردود وراء بعض :) ليه ..؟
كان اختصرت على نفسك برد واحد ..
وتراه ماهو الا خبر من جريده وانت ماتحب اهل الجرايد الظاهرلاتزعل نفسك كلامك صح :good2: ..

لكن اللي يقول يالله اني طلبتك حمرن هوى بالي .. يطلب من الكريم سبحانه ..
وهو قادر على تحقيق طلبه له ونصيحتي لك لاتقع في محظور ..
اسأل الله لكل مسلم السلامه ..

وسارعي للمجد والعليا .. هذا نشيد وطني لبلادنا الغاليه .. وهي رغم انف كل حاسد مسارعه للمجد والعليا بأذن الله ..
اما الباقي من كلامك مانعرفه .. ولانتعرفه .
لكن حياك الله .. ياحمصوص نورت مثل الشمعه :D

حمصوص
18/01/2010, 04:38 PM
لكن اللي يقول يالله اني طلبتك حمرن هوى بالي .. يطلب من الكريم سبحانه ..
وهو قادر على تحقيق طلبه له ونصيحتي لك لاتقع في محظور ..

وسارعي للمجد والعليا .. هذا نشيد وطني لبلادنا الغاليه .. وهي رغم انف كل حاسد مسارعه للمجد والعليا بأذن الله ..

لا أله الا الله محمد رسول الله

أقصد أن تلك كلمات حفظناها من كثر سماعها كختمة شروط التصاريح
ولا أعترض عليها ياعون الخوي

فلم أقل في الشاعرفراج بن ريفه قائل القصيدة وطلبته لله شي
ولم أقل بالنشيد الوطني لبلدنا الغالي شيء

والمحظور عارفينه ولانقربه

والجريدة جريدة ألكترونية مغمورة

يبدوء أنك أما لاتفهم أو أفحمتك بالحجة وقمت تدوحس
وتألب الاعضاء والادارة علي :f

هذا أخر رد لي في موضوعك

عش أحلامك بس أرحم الناس منها :good2:

عون الخوي
18/01/2010, 05:45 PM
لا أله الا الله محمد رسول الله

أقصد أن تلك كلمات حفظناها من كثر سماعها كختمة شروط التصاريح
ولا أعترض عليها ياعون الخوي

فلم أقل في الشاعرفراج بن ريفه قائل القصيدة وطلبته لله شي
ولم أقل بالنشيد الوطني لبلدنا الغالي شيء

والمحظور عارفينه ولانقربه

والجريدة جريدة ألكترونية مغمورة

يبدوء أنك أما لاتفهم أو أفحمتك بالحجة وقمت تدوحس
وتألب الاعضاء والادارة علي :f

هذا أخر رد لي في موضوعك

عش أحلامك بس أرحم الناس منها :good2:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

خلينا الفهم لك يااااااافهيم ..

( تدحوس ) يا أخي استح على وجهك عيب مسوي فاهم ومثقف وعندك علم وهذا منطوقك .. وينك من الرجوله والرد المليان .. الظاهر انك مضيعها وشو اللي افحمتني يامسكين وانت مرتفع ضغطك الف والدليل اربعه ردود وراء .. وبعدها ترد رد مثل وجهك .. وترى الاعضاء والاداره رجال تميز منطوق الكلام والاسلوب .. وانا كذا اراء اني اعطيتك اكبر من حجمك .. من بعد كلمتك ( تدحوس ) ترى مادريت عنك هههههههههه

ابوفهيدان
18/01/2010, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عون الخوي ..حمصوص
اتمني ان اللي بينكم يكون سوء فهم
لا اقل ولا اكثر
واتمني انكم توقفون لهذا الحد من الردود
وترانا نبقي اخوان وكبار

عون الخوي وسع صدرك والرجال ماقال شي
قالك ولا في الاحلام فقط
وانت رديت رد شوي شديد
وبعدها ازدادت حدة الردود

موضوع افتتاح محلات لبيع الشوازن
موضوع معروف وتم النقاش فيه
وتم طرحه اكثر من مرة
وبالاخير اتضحت انه للاسلحة الفردية والشخصية فقط
مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييل
يفتتحون محلات اسلحة صيد او ذخائر
ومحلات البنادق الهوائية راح يجي يوم وتتسكر واذكر كلامي
الصييييييد ممنوووووووع
والمحميات ماهي ملحقه تحافظ علي البيئة
والحياة الفطرية علي وشك الانقراض
وانت تبيهم يفتحون محلات شوازن

واتمني اني افدتك وكلام اخوي حمصوص صحيح ومنطقي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عون الخوي
18/01/2010, 07:19 PM
اخوي / ابو فهيدان

حياك الله .. حضورك يكفي وانا اخوك . وصدقني من قبل اول رد لـ الاخ / حمصوص

من خلال ردود الاعضاء اتضح الامر .. وهذا كان شي مفروغ منه .. لكن كلامه بأسلوب غير لائق ويستخف دمه . مااقبله .

( يعني مافية شوازن وخرازات الا في أحلامك بس )

( لاتفائل كثيرا وتجيك صدمة ياعون الخوي )

وش اللي لاتتفائل كثير ؟ ووش اللي في احلامك بس ؟ويتفلسف بأسلوبمااعجبني .. المنطوق له ثمن . وانا هنا اعامل الكل بااحترام وتقدير لاني ماابي غير الاحترام اللي اقدمه .. والرجال يثمن كلامه مع الرجال .. مايتفلت بكلام مايدري وش يلحقه منه ..

نوض الحقوق
18/01/2010, 07:50 PM
مللنا من هذا الموضوع احد يقول فيه اسلحة صيد و احد يقول ما فيه
بس انا لي راي و سبق ان طرحته في موضوع احد الاعضاء و لم يجاوبني احد
و هو ليس من عندي و انما من موقع وزارة الداخلية و الذي يظهر فيه انهم واضعين من ضمن الشروط و الاجراءات اسلحة الصيد و يا ليت تمر يا حمصوص على الرابط هذا و تشرح لنا ما هو المقصود لانك على كلامك متقدم و مطلع على شروط فتح محلات الاسلحة
تفضل هذا الرابط الكبير جداً بحجم ما فيه من شروط و ننتضر تعليقاتك اخي حمصوص
http://www.moi.gov.sa/wps/portal/weapons/!ut/p/c1/hY1bC4IwGIZ_0vdtatvtGrRGNsuROW9khIjhISKi_n16VUSH97 183gMUMLr316b2l2bofQs5FLMykhup-TogSoYSdUgytDIK5ls2cvfCE7VgqBNFNQpKMaV_2tafYT99_ki RN_7hY-L4RQLBLIeuAgcFe65wE3PUqyw2qRDEUgTXVrU_3OHU5Td9DHcP MU_7vA!!/dl2/d1/L0lJSklna2shL0lCakFBQ3lBQkVSQ0lBISEvWUZOQTFOSTUwLX chLzdfNUNQQ0k4TTMxOE5MODBJS1ZMTlJBQTFTMjA!/?WCM_PORTLET=PC_7_5CPCI8M318NL80IKVLNRAA1S20_WCM&WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/main/Weapons+and+Explosives+AR/Main/Weapons+system/Conditions+and+procedures/ (http://www.moi.gov.sa/wps/portal/weapons/%21ut/p/c1/hY1bC4IwGIZ_0vdtatvtGrRGNsuROW9khIjhISKi_n16VUSH97 183gMUMLr316b2l2bofQs5FLMykhup-TogSoYSdUgytDIK5ls2cvfCE7VgqBNFNQpKMaV_2tafYT99_ki RN_7hY-L4RQLBLIeuAgcFe65wE3PUqyw2qRDEUgTXVrU_3OHU5Td9DHcP MU_7vA%21%21/dl2/d1/L0lJSklna2shL0lCakFBQ3lBQkVSQ0lBISEvWUZOQTFOSTUwLX chLzdfNUNQQ0k4TTMxOE5MODBJS1ZMTlJBQTFTMjA%21/?WCM_PORTLET=PC_7_5CPCI8M318NL80IKVLNRAA1S20_WCM&WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/main/Weapons+and+Explosives+AR/Main/Weapons+system/Conditions+and+procedures/)

المستهدف
18/01/2010, 11:41 PM
صدق اخي نوض الحقوق (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=32512) الصراحة دليل قاطع و من المصدر الاصلي والله ريحتنا الله يبارك فيك .
وخل تجار الطمع تجار السلاح يحتفظون باللي عندهم لهم ، اسعار مبالغ فيها واستغلال للمواطن المسكين .

و جزاك الله خير يا عون الخوي (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=117790) على هذا الخبر .

حمصوص 1
19/01/2010, 12:16 AM
مللنا من هذا الموضوع احد يقول فيه اسلحة صيد و احد يقول ما فيه

بس انا لي راي و سبق ان طرحته في موضوع احد الاعضاء و لم يجاوبني احد
و هو ليس من عندي و انما من موقع وزارة الداخلية و الذي يظهر فيه انهم واضعين من ضمن الشروط و الاجراءات اسلحة الصيد و يا ليت تمر يا حمصوص على الرابط هذا و تشرح لنا ما هو المقصود لانك على كلامك متقدم و مطلع على شروط فتح محلات الاسلحة
تفضل هذا الرابط الكبير جداً بحجم ما فيه من شروط و ننتضر تعليقاتك اخي حمصوص
http://www.moi.gov.sa/wps/portal/weapons/!ut/p/c1/hY1bC4IwGIZ_0vdtatvtGrRGNsuROW9khIjhISKi_n16VUSH97 183gMUMLr316b2l2bofQs5FLMykhup-TogSoYSdUgytDIK5ls2cvfCE7VgqBNFNQpKMaV_2tafYT99_ki RN_7hY-L4RQLBLIeuAgcFe65wE3PUqyw2qRDEUgTXVrU_3OHU5Td9DHcP MU_7vA!!/dl2/d1/L0lJSklna2shL0lCakFBQ3lBQkVSQ0lBISEvWUZOQTFOSTUwLX chLzdfNUNQQ0k4TTMxOE5MODBJS1ZMTlJBQTFTMjA!/?WCM_PORTLET=PC_7_5CPCI8M318NL80IKVLNRAA1S20_WCM&WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/main/Weapons+and+Explosives+AR/Main/Weapons+system/Conditions+and+procedures/ (http://www.moi.gov.sa/wps/portal/weapons/%21ut/p/c1/hY1bC4IwGIZ_0vdtatvtGrRGNsuROW9khIjhISKi_n16VUSH97 183gMUMLr316b2l2bofQs5FLMykhup-TogSoYSdUgytDIK5ls2cvfCE7VgqBNFNQpKMaV_2tafYT99_ki RN_7hY-L4RQLBLIeuAgcFe65wE3PUqyw2qRDEUgTXVrU_3OHU5Td9DHcP MU_7vA%21%21/dl2/d1/L0lJSklna2shL0lCakFBQ3lBQkVSQ0lBISEvWUZOQTFOSTUwLX chLzdfNUNQQ0k4TTMxOE5MODBJS1ZMTlJBQTFTMjA%21/?WCM_PORTLET=PC_7_5CPCI8M318NL80IKVLNRAA1S20_WCM&WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/main/Weapons+and+Explosives+AR/Main/Weapons+system/Conditions+and+procedures/)

أبشر بالتوضيح

نفس سؤالك تم توجيهه لهم عند التقديم
وهو أن موقع الداخلية فية كلام عن الترخيص لاسلحة الصيد ؟؟؟

قالوا

الشروط وضعت من قبل الادارة القانونية قبل صدور القرار
وكانت مسودة القرار فيها السماح ببنادق الصيد

ولكن تم الاعتراض عليها من جهات مثل هيئة الحماية الفطرية وغيرها
فتم الاكتفاء بالاسلحة الشخصية فقط

شكرا لك

حمصوص 1
19/01/2010, 12:24 AM
صدق اخي نوض الحقوق (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=32512) الصراحة دليل قاطع و من المصدر الاصلي والله ريحتنا الله يبارك فيك .
وخل تجار الطمع تجار السلاح يحتفظون باللي عندهم لهم ، اسعار مبالغ فيها واستغلال للمواطن المسكين .

و جزاك الله خير يا عون الخوي (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=117790) على هذا الخبر .

على هونك أخوي

راجع الرد أعلاه

متمنيا لك وللاخ عون الخوي التوفيق

وأتمنى أني وضحت لكم كل شيء

أعذروني بطلع من المنتدى نهائياً

فرخ الجني
19/01/2010, 12:30 AM
يا جماعه فكرو بالعقل كلنا ودنا نشري بنادق لاكن اذا جاء هاك الوقت وين الصيد والله ما نلقا شي على الغلا شوفو وش لون يالله نلقا الصيد وش لون اذا صرحوا وكل واحد معه بندق صدقوني انا اتمنى اشري سلاح لاكن المشكله اذا شرينا ما فيه صيد ركزو ما فيه صيد لا ما ابي محلات بس لو يرجعون على اول الصندوق 1600 يا سلام ما مثله ويفتحون التصاريح تكمل فرحتي وهدو الوضع كل مكتوب يبيي يصير والله يكتب اللي فيه الخير اخوكم : فرخ الجني

شوار القلوب
19/01/2010, 12:59 AM
والله انا اشوف لو انهم فقط يصرحوا الموجود بدون استيراد أسلحة أخرى

وياحمصوص انت وعون الخوي تراكم رجال ينشد بيكم الظهر

والرسول صلى الله عليه وسلم قال ((فيما معناه)) اذا دخل اللين في شيء زانه

واذا نزع منه شانه

دخنآوي
19/01/2010, 01:44 PM
انتم ماأنتم مصدقين ليش ؟؟؟

طيب وشوله يفتحون محلات مسدسات ؟؟

ووشوله يدفعون للبنك 500الف ع شان مسدس

ياشباب الخبر 100% يبون يبيعون شوازن وخرازات واللي ماهو مصدق يضغط على الرابط اللي حاطه نوض الحقوق ويتضح كل شي

ولاتهاوشون على كلام تراه عيب

الله يجزاك خير ياعون الخوي

عون الخوي
19/01/2010, 03:00 PM
حياكم الله جميع ..
واعذروني لمابدر مني فنحن بشر نخطي ونصيب وأخوي حمصوص اسأل الله لك التوفيق وتراك مسامح في ماجاء منك وسامحني :) ..

وهلا وغلا بكل من مر وشاركنا في هذا الموضع ..

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لاإله الا انت أستغفرك واتوب إليك

الكااااااااشف
19/01/2010, 03:09 PM
يعطيك العاااااافية

تقبل تحياتي

نوض الحقوق
19/01/2010, 03:22 PM
ما كنا نريد خروجك اخي حمصوص و اتمنى تهون :d
بس ما زال الخبر في غموض شوي
و ليه ما شالو التعليمات من الموقع دامهم غير مقرينه
اتمنى من جميع الاخوان الردود الطيبة في كل المواضيع
هذه مواضيع تطرح يقصد بها اما الاخبار او الاستفسار
و الاعتراض او النقاش علي اي شي يجب ان يكون في حدود آداب الحوار
هذا من باب التذكير فقط

غربي هواوي
19/01/2010, 03:48 PM
يالربع من يوم طلع الخبر وهو واضح اسلحة شخصية فردية فقط
شاكر صاحب الموضوع طرحه لهذا الموضوع واشكر اخي حمصوص

شوار القلوب
19/01/2010, 05:23 PM
اتمنى كل واحد يفكر فيها بشوية عقلانية وراح توصلوا للحل

هذا الموقع موجود من اكثر من خمس سنين (أكثر)

يعني هذا مجرد موقع حكومي ليست كل المعلومات اللي فيه مطبقه 100%