المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالين عن جارمن ثري بلس ورسم الخط و جارمن 45 وكفاءته

saleh1
19/01/2010, 08:59 AM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله .
اخواني الله لا يهينكم
عندي سؤالين وأريد فزعتكم :
الاول : عندي جهاز جارمن ثري بلس ومحمل عليه خريطة لكن المشكلة اني عندما اشغل الجهاز وأمشي الخط المرسوم من قبل الجهاز المنقط ( اللي يرسمه الجهاز وأنت تمشي ) لا يتطابق مع خط الخريطة بل يجنبها حوالي 100 متر تقريبا ( يعني يرسم الخط المنقط يسار الخط المرسوم بالخريطة ) .

والسؤال الثاني : عندي جهاز GARMIN GPS 45 اصدار نظام التشغيل رقم 2.45 والحقيقة هالجهاز مرتاح له بالمرة سهل وخفيف ويفي بالغرض لكن لأ اعلم عن دقته الآن بعد مشاكل الالفية ذيك الوقت ( قبل عام 2000) واعقد اني حدثته ذيك السنين لكن ما أدري هل هو الى الان اموره زينة والا يجلس يوهقني لأني جربته قبل كم يوم في وضع نقطة والرجوع لها ، لكن انا خايف إذا طلعت للبر يوهقني وأنا رجال ما أدل بدونه في البر .
بإتنظار الرد :f .

عبدالله الدوسري
19/01/2010, 09:24 AM
الاول : عندي جهاز جارمن ثري بلس ومحمل عليه خريطة لكن المشكلة اني عندما اشغل الجهاز وأمشي الخط المرسوم من قبل الجهاز المنقط ( اللي يرسمه الجهاز وأنت تمشي ) لا يتطابق مع خط الخريطة بل يجنبها حوالي 100 متر تقريبا ( يعني يرسم الخط المنقط يسار الخط المرسوم بالخريطة ) .
يبدو لي أن الخريطة اللي عندك قديمة شوي
جرب رح لـ(خرائط الصحراء (http://www.desertmaps.com/)) واسألهم عن إمكانية إضافة خريطة لهالجهاز

السؤال الثاني : عندي جهاز GARMIN GPS 45 اصدار نظام التشغيل رقم 2.45 والحقيقة هالجهاز مرتاح له بالمرة سهل وخفيف ويفي بالغرض لكن لأ اعلم عن دقته الآن بعد مشاكل الالفية ذيك الوقت ( قبل عام 2000) واعقد اني حدثته ذيك السنين لكن ما أدري هل هو الى الان اموره زينة والا يجلس يوهقني لأني جربته قبل كم يوم في وضع نقطة والرجوع لها ، لكن انا خايف إذا طلعت للبر يوهقني

إن شاء الله ما فيه مشكلة
لكن ممكن تجرب وأنت في مكان مكشات تعرفه
أو داخل المدينة اللي أنت فيها
وتشوفه هل هو مضبوط أو لا؟

tammam
19/01/2010, 09:35 AM
اخ صالح 1
كون ان التراك يوازي الخط المرسوم على الخريطة ولا يتطابق معه معناه الخريطة فيها انحراف اعتقد والله اعلم ان المشكلة في الخريطة اذا تقدر تنزل تراك من الجهاز وتحمله على الماب سورس وترى كيف يكون موقعه وبعده وقربه من الطريق على خارطة او خرائط الماب سورس بين
لو فرضنا فعلا ان الجهاز هو الذي يسبب الانحراف لانه يحسب الاحداثية خطا وهذا مستبعد جدا ستعرف ذلك بتشغل جهازين او اكثر للتراك وهم معك في نفس السيارة وبعد المشوار حمل التراكات على الماب سورس او قوقل ايرث
ان كان التوازي واتباعد حدث ففي احد الاجهزة خلل
طبعا سيكون هنا ك فرق طفيف وتتقاطع وتتطابق التراكت في حدودمن خمسة الى عشرة متر حسب قوة الاشارةالملتقطة وعدد الاقمار وهذا طبيعي
اما هل يمكن الاعتماد على جهاز ما ؟ . اذا هو شغال تقدر تعتمد عليه بعد الله بس طالما عندك جهازين خلهم معك دايم وشغلهم كلهم وان طمعت بثالث على الجوال لا تذخر

saleh1
19/01/2010, 10:27 AM
بارك الله فيك اخوي عبدالله وجزيت خير الجزاء على تواصلك السريع .

ولك جزيل الشكر اخوي tammam وشكرك على تجاوبك ، لكن اخي برنامج الماب سورس لم يسبق لي التعامل معه واعتقد تنزيل الخريطة يحتاج له وصلة من الجهاز للكمبيوتر وهذا اكيد وشرحك بارك الله فيك يحتاج لواحد محترف نوعا ما . جزيت خير الجزاء على مجهودك .
لكن هل يمكن اجد حل لو رحت بالجهازفرع لدار موجه الموجود عندنا في القصيم ؟ .

tammam
19/01/2010, 05:39 PM
انا افضل تدور واحد من ربعك ينزل لك التراكات وحتى يركب لك الماب سورس وتتعلم شوي شوي الشغله ما تبي احتراف ولا شي بالنسبة للوصلة يمكن تلقاها عند دار موجة ولو ما لقيتها جاهزة خابرهم يبيعون وصلة شاحن ما فيها الا الراس الذي يركب على الجهاز وينتهي بعدة اسلاك منها للشحن وبعضها للاتصل عبر السريال بورت ولا فيها راس ولاعة يمكن ترهيمها واذا عند وصلة تربط على الكمبيوتر يصبح لديك امكانات واسعة تقدرتحمل له خراي على كيفك و تربطه مع قوقل ايرث وتعمل ملاحة او مع جارمن اللاب توب او مع انروت والماب سورس ويصبح لديك نظام ملاحة متعدد الاوجه والميزات لا يتوفر في افضل جهاز ملاحة

saleh1
19/01/2010, 07:41 PM
والله اخوي ما أعرف احد يقوم بما قلت لكن اريد احاول انا بنفسي بس احتاج البرنامج والوصلة سوف ابحث عنها ان شاء الله ، بحثت عن برنامج الماب سورس لكن حصلت اصدارات عديدة منها المعرب ومنها الانجليزية ولا أدري ايهما افضل ، وحصلت نسخة بارتبل ونزلتها لكن ما أدري هي تصلح والا لا ، واذا هي ما تصلح فتكرما إذا فيه نسخة حولك منا ولا منا مع شرحها اكون لك شاكر .

tammam
20/01/2010, 08:02 AM
ابشر بالخير الذي تبيه موجود واقرب من عصا العرج !
بس دبر الوصلة وعطني خبر

yosarat
20/01/2010, 07:30 PM
شكرا لك
يعطيكم العافية