المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الإنحراف في خرائط المدن

ضيف
25/12/2004, 11:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي جهاز قارمن 276 ونزلت فية خرائط المدن بمبلغ وقدرة
وتفاجأت ان فية إنحراف في الخرائط يصل إلى 50 متر
وكيل الجهاز دار موجة ما قدر يحل المشكلة

ما أدري وش الحل ؟

ماجلان
25/12/2004, 04:11 PM
أخي الكريم
إذا كنت تقصد خرائط ال middle east city navigator والتي تحتوي على خرائط مدن تفصيليه للرياض / جده /مكه/المدينه/الدمام والخبر /البحرين / قطر / الامارات / الكويت / عمان
فهي مضمونه من قبل شركه جارمن حيث أنها تحتوي على تقنيه تمكنك من تحديد موقعك على الخارطه بدقه متناهيه
بما أنك اشتريتها من الوكيل ( بحدود 1700 ريال للمجموعه أعلاه ) فأنصحك بالعوده اليهم للتحقق من سبب المشكله
للأسف سمعت أن هناك البعض ممن استغل عدم معرفه بعض المستهلكين واصبح يبيع خرائط المدن ( بدون التقنيه المذكوره أعلاه ) عن طريق نسخ غير قانونيه ( خارطه المدينه الواحده ب 100 ريال )

ضيف
26/12/2004, 09:48 AM
اخي ماجلان

يعطيك العافية على هذه المشاركة وسوف اذهب إلى الوكيل وان شاء الله اجد الحل

لك كل الشكر

اخوك ضيف

SilverSniper
26/12/2004, 12:33 PM
إذاً أنا لست الوحيد...
عندي جارمن 276c ومركب خرائط الصحراء اصدار 13 .. اذا كنت أمشي على طريق القصيم الرياض السريع مثلاً.. وأقرب الخريطة جداً... أجد أنني في الخريطة أسير خارج الطريق.. وأنا فعلياً على الطريق... لماذا؟؟؟ :(

ماجلان
26/12/2004, 11:11 PM
الأخ سيلفر سنايبر
سؤال الأخ ضيف وردي عليه كان عن خرائط middle east city navigator
هذه الخرائط تحتوي على تقنيه خاصه ( طبعا جهاز الجي بي اس لازم يدعم هذه الخاصيه للاستفاده منها ) تحدد موقعك على الخارطه بدقه متناهيه
الخرائط التي لا تدعم خاصيه الأوتو راوتنف ( auto routing ) لا تكون عادة على درجه عاليه من الذقه
خرائط الصحراء لا تدعمجىأوتو راوتنف

مُـتأمـل
27/12/2004, 01:54 AM
اخي SilverSniper كلامك صحيح والمشكله هذي بعد عندي وهي اذا مشيت علي خط سريع اجد نفسي بالخريطه اني اسير بجواره وليس فوق
وللعلم اني لم اركب اي خرائط علي الجهاز وانما الي عندي هي اخريطه الاساسيه والخطوط السرسعه الرئسيه

ضيف
27/12/2004, 07:21 AM
اخوي SilverSniper
اخوي ماجلان
اخوي مُـتأمـل

يعطيكم العافية انا رحت للوكيل ( دار موجة في الرياض والقصيم )وقال هذا شئ طبيعي والانحراف الطبيعي يصل إلى 34 متر ما قلت لهم شئ ضفيت جهازي وطلعت .
ولا راح أحد يخدمك الا الوكيل والوكيل يقول هذا شئ طبيعي

اللي رفع ضغطي بعد ما ضفيت جهازي بمشي قال ترا بتجينا خرائط الصحراء معربة (الظاهر ما همهم العميل اهم شئ الدراهم )

لكم كل الشكر

ماجلان
27/12/2004, 05:52 PM
أخوي الكريم ضيف
ما فيه شيئ اسمه " ما فيه حل " بهالخيمه
أنت حطيت مشكله ولازم نعطيك لها حل
بس لو تكرمت تأكد لي أن الخارطه اللي اشتريتها هي خارطه ال middle east city navigator وياليت تذكر لنا كم دفعت قيمتها حيث أنني بدأت أشك من وصفك أننا نتحدث عن خارطتين مختلفتين
بالنسبه للأخوان الذين يشتكون من الفرق الواضح بين موقعهم على الخارطه مقارنه بالطريق أعتقد أن ما ذكره الإخوان في دار موجه من أن 34 متر تعتبر مقبوله فهذا صحيح ولكن ليس لخرائط السيتي نافيقاتور وإنما للخرائط العاديه

ضيف
28/12/2004, 08:11 AM
اخوي ماجلان سلمة الله

بصراحة رفعت معنوياتي

انا شريت الجهاز مع خرائط مدينة الرياض وجدة ومكة المكرمة والشرفية والمدينة وأبها

بقيمة 2550 ريال

واعتقد ان قيمة الخرائط مع الذاكرة 300 ريال أو 250ريال

ولو ابي اخذ خرائط السيتي نافيقاتور هل هذا يمكن مع جهازي وهل تكلفتها واجد يعني تستاهل

لك كل الشكر اخوي

ماجلان
28/12/2004, 07:50 PM
أخي الكريم ضيف
الان عرفت سبب مشكلتك ( إن صح تسميتها مشكله )
الخرائط التي أعطيت إياها مع الجهاز ليست خرائط السيتي نافيقاتور حيث أن سعر الأخيره هو 1700 ريال تقريبا مع رخصه لجهازي جي بي اس
يعني إذا عندك زميل وعنده جهاز تركب عليه الخارطه ممكن تتشاركون بالسعر وتطلع عليك الخارطه بنصف السعر المذكور أعلاه أنظر هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=25648)

وهي تحتوي على خرائط مدن تفصيليه للرياض / جده /مكه/المدينه/الدمام والخبر /البحرين / قطر / الامارات / الكويت / عمان
بالإضافه لقاعده بيانات بالمطاعم , محطات الوقود , السكن , الخ الخ

الخلاصه ما عندك مشكله

ضيف
29/12/2004, 08:38 AM
اخي العزيز ماجلان سلمة الله

لك كل الشكر

يعني لعبو علي دار موجة

انا فتحت الموضوع بس اذكر ان الوكيل قال لي ان الخرائط نفسها بس التغير في عدد المدن والدول

يعطيك الف الف الف عافية

مُـتأمـل
30/12/2004, 05:17 AM
طيب اخي ماجلان : انا لم اركب اي خرايط علي جهازي وعندي انحراف كبير يصل الي 500 متر هذا بعد قياسي بين الاثر والخط السريع ما سببه وهل هذا طبيعي والجهاز هو 276c
واللعلم اني لم اركب اي خريطه انما الموجود في جهازي الخريطه الاساسيه للخطوط السريعه

ومشكور اخي ماجلان علي شرحك لي بالصوره طريقة استخدام الكيلو متر بدل الميل وجزاك الله خير

وتحياتي لكم

ماجلان
30/12/2004, 09:42 AM
أخي المتأمل
مشكله الإنحراف لديك سببها الخارطه وليس الجهاز
قم بالتجربه التاليه للتأكد من دقه الجهاز

اختر لك طريق مسافته لا تقل عن 1كم وقم بتشغيل جهاز الجي بي اس
قم بالقياده عليه ذهابا ثم توقف واعكس اتجاه السياره بحيث تعود على نفس المسار
قم بعمل زووم في جهازك الى مستوى 100 متر
ابدأ القياده وقارن بين مسار الذهاب والإياب
سوف تجد أن المسارين واضحين على الشاشه .... ما هي المسافه بينهما؟؟؟

مُـتأمـل
31/12/2004, 10:13 PM
مجلان المسافه بين المسارين بعد ماقمنا بالطريقه التي ذكرتها سابقا طلع معاي من 1 متر الي 4 متر فقط

وتحياتي لكم