المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكن تعريب الجارمن

alharbi
21/01/2010, 06:49 PM
السلام عليكم
جاءني جهاز جارمن من خارج المملكة من سلسلة نوفي لكنه غير عربي هل يمكن تعريبه؟ إذا كان نعم كيف ومن أين؟ شاكرا لكم تعاوكم

algirsh
21/01/2010, 08:04 PM
حسب خبرتي المتواضعة غالبا فأجهزة النوفي لا يمكن تعريبها ...
هناك أجهزة عربية جاهزة ... وأخرى غير عربية ولا يمكن تعريبها ..

على العموم إذا فيه احد عنده علم غير علمنا يفيدنا به ...

alharbi
21/01/2010, 08:51 PM
شكرا لك أخي algirsh وبإنتظار ردود الإخوان

tammam
21/01/2010, 11:22 PM
حدث السفتوير من موقع قارمن في الموقع برنامج للتحديث تنزله غلى كمبيوترك وتشبك النوفي وتشغل ولازم الانترنت شغالة يذهب البرنامج ويحضر لك التحديث المناسب لجهازك اوتوما تيكيا

algirsh
21/01/2010, 11:28 PM
تحديث السوفتوير لا يغير لغة الجهاز

alharbi
22/01/2010, 10:12 AM
السلام عليكم وشكرا لمن أدلى برأيه - افهم مما سبق أنه لايمكن التعريب بل يمكن تحديث الجهاز. بإنتظار أحد واجهته المشكلة وجرب

algirsh
22/01/2010, 10:45 AM
السلام عليكم وشكرا لمن أدلى برأيه - افهم مما سبق أنه لايمكن التعريب بل يمكن تحديث الجهاز. بإنتظار أحد واجهته المشكلة وجرب

فعلا يا لحربي ..

أنا أشتغل في مجال أجهزة الجارمن ...
وما مرت علي أية حالة لتعريب أجهزة النوفي ..

alharbi
22/01/2010, 03:19 PM
السلام عليكم
أخي الفاضل algirsh شكرا لك ولتجاوبك ورأيك ولدي سؤال وهو يوجد لدي جهاز نافيجون 7100 ونفس الطريقة إنجليزي هل يمكن تعريبه؟ وتحملنا شوي وسؤال أخير عندي زميل لي جهاز نافيجون 2100اكس رفض برنامج القارمن أن يعمل عليه علما أن بقية البرامج مثل iGO و Polnav تعمل عليه ولك تحياتي

القفل
22/01/2010, 04:10 PM
السلام عليكم
جاءني جهاز جارمن من خارج المملكة من سلسلة نوفي لكنه غير عربي هل يمكن تعريبه؟ إذا كان نعم كيف ومن أين؟ شاكرا لكم تعاوكم

اخي نحتاج ان نرسل للشركة حتى تضيف اللغة العربية للجهاز في التحديث القادم ....

انا ارسلت رسالة للدعم ....ارجو من الجميع ارسال نفس الرسالة حتى تستجيب الشركة

هذا موقع الاتصال بالشركة

http://www.garmin.com/garmin/cms/home/support/searchsupport?src_url=http%3A//iqc.garmin.com/eCustomer/KODSelfService/request.do?create=kb%3Agarmin%26forward=escalate

ادخل المعلومات المطلوبة وارسلها للشركة ....وحسب خبرتي سوف تتم الاستجابة اذا كانت الطلبات كثيرة

http://up.g4z4.com/uploads/1909877504.jpg (http://www.g4z4.com/vb/index.php)

القفل
22/01/2010, 04:34 PM
حسب خبرتي المتواضعة غالبا فأجهزة النوفي لا يمكن تعريبها ...
هناك أجهزة عربية جاهزة ... وأخرى غير عربية ولا يمكن تعريبها ..

على العموم إذا فيه احد عنده علم غير علمنا يفيدنا به ...

اخي مافيه شي اسمه لا يمكن .....فقط اضافة اللغة للبرنامج التشغيلي من المطوريين للجهاز ....

فقط شوف كم لغة مضافة للجهاز .....نحتاج ان نطالب الشركة بتضمين اللغة العربية لاجهزتها جميعآ كما شرحت في ردي السابق

Tameem65
22/01/2010, 04:54 PM
السلام عليكم

اخوي alharbi اذا ممكن تستعرض ملفات الجهاز تشوف فيه مجلد اسمه Text ؟
اذا كان موجود، ممكن صورة للملفات الموجودة؟

alharbi
22/01/2010, 05:00 PM
السلام عليكم
أخي تميم95 للأسف الجهاز ليس لدي الآن لأني يئست من تعريبه فأرسلته إلى أحد الزملاء في الرياض للمحاولة مع دار..... لعلهم يعربونه عموما للجميع الشكر للتفاعل وبإنتظار المحاولات

The Nice Word
23/01/2010, 12:42 AM
السلام عليكم
أخوي ALHARBI

ماهو موديل الجهاز الذي عندك؟

من تجربتي مع الأجهزة، أن الأجهزة تأتي معربة من المصنع
الأجهزة التي تأتي غير معربة من المصنع لا يمكن تعريبها
حتى لو وضعت ملفات اللغة العربية من جهاز آخر
سوف تظهر الحروف العربية ولكنها مقطعة ومن اليسار لليمين

بعض الاجهزة تأتي انجليزية
ولكن المصنع بعد فترة يقوم بتنزيل تحديث للبرنامج الداخلي للجهازويكون من ضمن التحديث اضافة لغات اخرى يأتي من ضمنها العربية

حتى لو أخذت الجهاز لدار موجة فإنه لن يقوم بتعريبه
لأنه صادفتني نفس المشكلة حيث كان عندي جهازnuvi 250
وليس فيه لغة عربية
اعطيته دار موجة ... ولم يستطيعوا تعريبه

تحياتي

tammam
23/01/2010, 02:03 AM
السلام عليكم
أخي تميم95 للأسف الجهاز ليس لدي الآن لأني يئست من تعريبه فأرسلته إلى أحد الزملاء في الرياض للمحاولة مع دار..... لعلهم يعربونه عموما للجميع الشكر للتفاعل وبإنتظار المحاولات
اذا ما عربوه اذكر موديل الجهاز ومواصفاته ليمكن الجزم بامكانية التعريب من عدمه

omiran
23/01/2010, 02:26 PM
اخي قبل ان تستعجل وتودديه للوكيل ارجو ان تخبرني عن موديله
انا اشتغل في اجهزة النوفي منذ مده واعرف بعض الشي ومنها استطيع ان اضيف اللغه العربيه والصوت العربي لاجهزة النوفي التي تأتي بدون عربي وتعمل تمام
اهم شي اذكر لي الموديل وغالبا اجهزة نوفي 205 لاتاتي عربي كامله ينقصها بعض الملفات واقوم باكمالها

The Heart
25/01/2010, 04:47 PM
omiran ارجو ان ترفع لنا ملفات العربي التي لديك وجهازي Nuvi 1490T كان يعمل باعربي. الملفات تحت text . مع الشكر

algirsh
25/01/2010, 05:57 PM
اخي قبل ان تستعجل وتودديه للوكيل ارجو ان تخبرني عن موديله
انا اشتغل في اجهزة النوفي منذ مده واعرف بعض الشي ومنها استطيع ان اضيف اللغه العربيه والصوت العربي لاجهزة النوفي التي تأتي بدون عربي وتعمل تمام
اهم شي اذكر لي الموديل وغالبا اجهزة نوفي 205 لاتاتي عربي كامله ينقصها بعض الملفات واقوم باكمالها

أنا عندي جهازين 610 و 360 هل تستطيع مساعدتي في تعريبهما ..
أرجو الرد ..

sasn20009
31/01/2010, 11:24 PM
الاخوة الزملاء .... تحية طيبة

بصراحة اعجبني تفاعلكم عن اجهزة القارمن وانا ابحث مثلكم عن تعريب للجهاز ورقمه نوفي 610 فارجو من اصحاب الخبرة افادتنا عن كيفية تعريب الجهاز .... لأن عندي طلعه قريبه للبر وراح اروح اكثر من مكان وعلى العموم انا عملت تحديث للجهاز للسوفت وير وباصدار 4.80 وهو آخر تحديث .

ولكم جزيل الشكر،،،،،

algirsh
01/02/2010, 02:44 AM
الاخوة الزملاء .... تحية طيبة

بصراحة اعجبني تفاعلكم عن اجهزة القارمن وانا ابحث مثلكم عن تعريب للجهاز ورقمه نوفي 610 فارجو من اصحاب الخبرة افادتنا عن كيفية تعريب الجهاز .... لأن عندي طلعه قريبه للبر وراح اروح اكثر من مكان وعلى العموم انا عملت تحديث للجهاز للسوفت وير وباصدار 4.80 وهو آخر تحديث .

ولكم جزيل الشكر،،،،،
عندي نفس الجهاز ..بس للأسف هذا من الأجهزة التي انقطعت وتوقف إنتاجها .. ولا يوجد تحديث يشمل اللغة العربية