المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : همسة الى المسئولين في الطيف الترددي ؟



نصرة السنة
21/01/2010, 07:40 PM
همسة الى المسئولين في الطيف الترددي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكثير منا ومن الجميع يعاني من التداخلات على الترددات من اشخاص غير مرخصين بإستمرار مما يعيق الاستمتاع بالجهاز .
ولا يخفى على الجميع الكثير الآن يحمل اجهزة متطورة وغير مرخصه ويمكن استخدامها بطرق غير نظامية مما يعيق على الاشخاص المرخصين ممارسة هوايتهم والغير مرخصين الذين يستخدمون الجهاز بشكل سليم حتى يتمكنو من الترخيص.

لا يخفى على الجميع بوصول التقارير الشبه اليومية لكم لوضع حد لتلك المداخلات ولاكن وللأسف الشديد حتى الآن لم نرى أي تحرك يذكر من الجهات المعنية بالامر .
كثرة المحطات والاريلات على المباني دون أي مراقبة لتلك المحطات الغير مرخصى أو مرخصة من قبل الجهات المعنية بالامر .

لا يخفى على الجميع الاجواء التي نعيشها هنا ودور الجهاز وما يقوم به من حلقة تواصل بين الجميع من يستخدم الجهاز استخدام جيد شي أكيد بيحصد ثمرات جيده والعكس صحيح .

اين الجهات المسئوله على هذه الامور وكثرة المحطات بالشرقية واستخدام بورات عاليه واستخدام ترددات مخالفة ......الخ متى سينظر اليها .

الامتحان قرب على الابواب ونتمنا من الجهات المختصة النظر والتدقيق في جميع الاوراق ومن جهات المتقدمة ونوعية الترخيص ؟؟؟؟؟؟؟
سمعنا على الجهاز بعض الاشخاص يقول بأن موضوعه منتهي فقط يكتب اسمه على ورقة الامتحان وضامن النجاح يعني بالعربي (عنده ظهر أو شخص واصل ) أو شخص مرتشي بمعني اصح ؟

الازمات في المنطقة كثيرة ومشاكلها أكثر نتمنا التدقيق ثم التدقيق في بعض المتقدمين وليس الكل ؟ وخصوص من يميل الى الحوثين ودعم الحوثين وغيرهم ....

نتمنا الرسالة وصلت للجهات المعنية بالامر ومن يقراء الرسالة عليه ابلاغ الجهات المسئوله عن الامتحان ..

الحطيشي
22/01/2010, 01:30 AM
موضوع مميز ومهم في نفس الوقت والله لقد تعبنا من كثر مايحدث على الشبكه في المنطقه الشرقيه و لا اعلم ماهو دور الهيئه في المشاكل الي تحصل في المنطقه الشرقيه ومالهامن توابع


الي تسمعه يقول عندي ظهر اوشخص يعرفه تراه كداب ولاعنده سالفه( ليس كل مايسمع يصدق)

نصرة السنة
22/01/2010, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا فيك يا اخي الغالي : الحطيشي

بخصوص الموضوع انا التفق معاك فيه بس فيه حل واعتقد الكل بيتفق معاي عليه
الحل يا اخي الكريم بأن يتعاون كافة الاخوة المصرحين بتحديد تلك الاشارة وذلك بالتنسيق مع الطيف الترددي بحيث تجمع المعلومات المطلوبة بخصوص المحطات الغير نظامية والاشخاص الذين لازالو يبثون الاشرطة المسجلة شبة يومياً حتى في شهر رممضان لم توقف هذه التسجيلات .

رفع جميع الاسماء للطيف الترددي حتى وقت الاختبار يمسكون ويعاقبون نظامياً .....
اما بخصوص ما سمعته فعلاً الكلام صحيح 100% البعض من هذه الفئة يستعين بشخص ما؟ وصل لتسهيل الامور عليهم وهم من ضمن المخربين بالموجات .

السؤال هنا :
ما هو دور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من المحطات الغير نظامية وحمل الاجهزة الباضة الثمن والاريلات الباهضة الثمن ايضا بدون الخوف من أحد يمسكة أو رقابة تأتي وتدق الباب عليه لمتى السكون عن هذه الامور .

ونكرر ونطالب الجهات المسئولة بالتعاون مع المصرحين في المناطق التي تصدر منها الاشارات والتسجيلات حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة المستمرة .
وناهيك عن قيام البعض بأحتلال موجات ويخصصوها لهم في مناسباتهم الشبه الاسبوعية حارمين المصرحين من استخدام الموجات المخصصه لهم وانا شخصياً حضرت على الموجه حديث من قبل احد المصرحين يحث البعض بعدم استخدام الموجه الا بعد أخد التصريح من هيئة الاتصالاات وتقنية المعلومات حتى تكون لكم الحرية في البث اللاسلكي حسب لائحة النظام .
ردو عليه وقالو مو شغلك براسل في أي موجه ما دام الاجهزة احنا مشترينها بأنفسنا واذا الهيئة بتجي خليها تجي ما فيه أي مشكلة نعطيها جهاز وفيبر خربان ......الخ
شوف الحديث لوين وصل واستعداد الفئة المخربة على الموجات وتفكيرها
انا اقول لابد من الجهات المسئولة وضع حد لهذه الامور وانا والله عارف ومتيقن 100% من بعض الاشخاص الامينين على هذه الهواية بيوصلون الرسالة الى الجهات المعنية علماً بأنني عارف ومتأكد بعض المهمين هنا معنا في هذا الصرح الكبير متواجدين معنا لخدمة الجميع .

الي يبي يتأكد من الموضوع يستمع على الموجات من 144.000 حتى 147.000 وبالتحديد موجة 145.000 هذه الموجة المتواصل والبث عليها بإستمرار (التسجيلات ؟
والموجه 145.800 والموجات المحتلة من قبل المهرجانات والمناسبات الاسبوعية ما تسمى بموجة البر وهي على التردد 144.550 و144.600 و 140.000 وهناك موجات أخرى خارجة عن ما ذكر وليس من واجبي متابعتها بل اتمنا من الجهات المخولة متابة الموجات حتى تصبح الموجات خالية من ما ذكر سابقا ويرجع الجهاز مثل السابق لا شتايم ولا سب ولا تسجيلات ولا تظرق في المذاهب وسب المشايخ والخلفا امام مسمع الجميع .

ختاماً
اسمحو لي على الاطاله والله ما كتبت هذه الرسالة الا من بعد ما ملينا من الي حاصل والرسنا فاكسات كثيرة وكلمنا المهندسين وغيرهم ولاكن لم نلقى حل حتى تاريخة سيتم ان شاء الله مخاطبة الامارة مع رفع التسجيلات مزودة ان شاء الله بمخططات (كروكي ) مواقع المحطات التي تصدر منها الاشارات بأذن الله

نتظر تفاعل الجميع بخصوص حملة القضاء على التداخلات والمحطات الغير نظامية حتى يصبح الجميع في امان من بعد الله .
ملاحظة
لقد تم رفع الاسماء للطيف الترددي حتى تمسك الاشخاص عند وقت الامتحان ومعاقبتهم بإستخدام محطات وترددات من غير ترخيص تم رفع الاسم رباعي مع كروكي الموقع وذلك للمساعدة على القضاء على هذه المحطات التي تخرب الموجات ....
تحياتي القلبية للجميع

نصرة السنة
22/01/2010, 09:05 AM
هذا النص من الموقع الهيئة :

المراقبة اللاسلكية

تشكل المراقبة اللاسلكية أحد أهم أدوات إدارة الطيف الترددي لترشيد وضمان الأداء المنظم لاستخدامات هذا الطيف محلياً وحماية مخصصات المملكة من التداخلات الصادرة عن دول مجاورة أو من مصادر موجودة في مياه الخليج العربي أو مياه البحر الأحمر أو نتيجة التغطية المتجاوزة للحدود في المناطق الحدودية للمملكة مع دول. ويمكن تعريف المراقبة اللاسلكية بأنها مراقبة أداء استخدامات الطيف الترددي وإعداد التقارير الفنية بشأن هذا الاستخدام. وفيما يلي أهم أنشطة المراقبة اللاسلكية

المراقبة الدورية


تتم مراقبة الطيف الترددي طبقاً لخطة مراقبة دورية سنوية يراعى فيها إجراء المراقبة السمعية والمرئية لكامل الطيف الترددي لكشف البث الصادر عن محطات محلية غير مرخصة وأيضاً لكشف البث الهامشي الذي من الممكن ان يتسبب في حدوث تداخلات ضارة على استخدامات نظامية أخرى . ويتم تحديد مواقع تلك الاستخدامات بواسطة أجهزة محطات المراقبة المتنقلة. كما انه يمكن رصد الاستخدامات الصادرة من دول مجاورة وتتسبب في حدوث تداخلات على مخصصات نظامية داخل اراضي المملكة ,وايضاً الكشف عن التغطية المتجاوزة عن الحدود داخل اراضي المملكة لبث لاسلكي صادر من اتجاه دولة مجاورة 0 وايضاً مراقبة البث اللاسلكي المرخص له وإجراء قياسات فنية لعناصر الاستخدام ومنها مايلي :-


إجراء قياسات التردد والتضمين وعرض النطاق ونوع البث للتأكد من الإلتزام بالمعايير التي تم على أساسها السماح بالترخيص

كشف الاستخدامات الغير نظامية وتحديد مواقع استخداماتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقافها

مراقبة التداخل بين الاستخدامات اللاسلكية وتحديد مصدرها وايجاد الحلول الفنية المناسبة لإزالتها

وتوجد خمس محطات للمراقبة في الرياض وجده والدمام وخميس مشيط وسكاكا ومحطة الرياض هي مركز المراقبة الرئيس وهو يرتبط بالأربع مراكز الإقليمية الأخرى بواسطة شبكة المساحة الشاسعة ( WAN ) حيث يتم إرسال نتائج المراقبة من المراكز الإقليمية مباشرة إلى المركز الرئيس للقيام بالمزيد من الدراسة والتحليل واتخاذ أية إجراءات يتطلبها الأمر. وتوجد بجميع محطات المراقبة عربات للمراقبة المتنقلة لإجراء المراقبة في مناطق خارج منطقة تغطية مراكزمحطات المراقبة وللمساعدة أيضاً في إجراء قياسات تحديد اتجاه مصدر بث لاسلكي في النطاقين الترددين العالي جداً وفوق العالي ومراقبة ورصد وتحديد مصدر بث لاسلكي في النطاقات الترددية من (1000ميجاهيرتز وحتى 40 جيجاهيرتز.

نظام تحديد الاتجاه


الغرض من تحديد الاتجاه هو تحديد موقع أي مصدر إشعاع كهر ومغناطيسي بواسطة خصائص انتشار الموجات اللاسلكية. ويستخدم تحديد الاتجاه اللاسلكي لتحديد موقع أجهزة الإرسال اللاسلكي أو مصادر الضوضاء اللاسلكية التي لا يمكن تحديدها بوسائل أخرى. وتتوفر أنظمة تحديد الاتجاه في كل من محطات المراقبة الثابتة والمتنقلة , كما تتوفر في كافة محطات المراقبة المتنقلة أجهزة يدوية تساعد في تحديد المواقع.

حل مشاكل التداخل وفرض القانون


يتم مراقبة البث اللاسلكي المتضرر بالتداخل الضار بواسطة اجهزة الاستقبال . ويمكن ان تكون الاشارة المتسببة للتداخل نتيجة بث نظامي او بث جانبي مرافق لبث نظامي . قياس عناصر البث الفنية للبث النظامي مثل التردد وعرض النطاق يمكن ان تكون تغيرت نتيجة رداءة الاصلاح والمعايرة . يتم تحديد البث اجهزة تحديد الاتجاه . بعد ان يتم رصد البث المسبب للتداخل يجب ان تتم الاجراءات التصحيحية في حالة مااذاد كان المسبب لها بث نظامي . وفي حالة مااذاكان البث المتسبب فيها صادر من دولة اخرى يتم مخاطبة ادارة الاتصالات في هذه الدولة لاتخاذ اللازم للحد من هذا التداخل .

القياسات الفنية


يتم إجراء قياسات نظامية للمعايير الفنية مثل نوع البث ، التردد ، عرض النطاق المستخدم ، عمق التضمين ،..الخ ، والتي تم السماح بها بموجب الترخيص اللاسلكي ، للتأكد من مطابقتها لشروط الترخيص.

مراقبة ترددات خدمات الاستغاثة والسلامة


تتم مراقبة الترددات المخصصة لخدمات الاستغاثة والسلامة للتأكد من عدم وجود تداخلات عليها.

مراقبة وتسجيل شاغلية الطيف الترددي


تتم مراقبة شاغلية الطيف الترددي لتحقيق الآتي:



معرفة الموقف الحقيقي لشاغلية الطيف الترددي

تحديد النطاقات التي يمكن تخصيص ترددات جديدة فيها

مساعدة الإدارات الأخرى بالطيف الترددي عند الطلب

وضع خطة المعايرة السنوية لأجهزة ومعدات محطات المراقبة ومتابعة تنفيذها -------------------------------------------------------

أحكــــــــــــــــام اللائحة
الفصل العاشر : الطيف الترددي
المادة التاسعة والسبعون : أحكام عامة :


79-1 لا يجوز لأي شخص القيام بتركيب أو تشغيل أو حيازة جهاز لاسلكي أو استخدام تردد إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة.
79-2 تقوم الهيئة بمنح تراخيص استخدام الترددات وفقا لأنظمة الهيئة. وبعد اعتماد الخطة الوطنية للطيف الترددي وإجراءات إدارة الطيف الترددي وفقا لهذا الفصل، فإنه يجب أن يكون منح هذه التراخيص متوافقاً مع الخطة وإجراءاتها.
79-3 يجوز للهيئة إصدار قرار من وقت إلى آخر تعتبر فيه استخدامات محددة للترددات مرخصة وفقا للنظام وهذا الفصل.

ملاحظة: تمت الموافقة على الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة العربية السعودية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (61) وتاريخ 2/3/1429هـ وبدأ العمل بها بتاريخ 2/5/1429هـ، أي بعد ستين يوماً من تاريخ الموافقة عليها حسب ما ورد في القرار.

المادة الثمانون : الخطة الوطنية للطيف الترددي :


80-1 تقوم الهيئة بإعداد الخطة الوطنية للطيف الترددي وإحالتها إلى الوزارة تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وفقا للمادة الثانية عشرة من النظام، وتتولى الهيئة مسؤولية إدارة الطيف الترددي في المملكة وفقا لهذه الخطة.
80-2 يجب أن يتم إعداد الخطة الوطنية للطيف الترددي لتشمل تخصيص ترددات للاستخدامات المختلفة والمعايير والمواصفات الفنية الخاصة بهذه الاستخدامات، ويكون تخصيص هذه الترددات بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية والإقليمية والأنظمة والمعايير المعتمدة.
80-3 يجب على الهيئة عند إعداد الخطة الوطنية للطيف الترددي القيام بما يلي :
‌أ ) تخصيص الطيف الترددي وفقا لأغراض المادة الثالثة من النظام
‌ب ) التنسيق مع الجهات المعنية
‌ج ) التنسيق الوطني والدولي بشأن الأمور المتعلقة بالترددات
‌د ) الاستخدام الفعال للطيف الترددي في كافة الاستخدامات الحالية والمستقبلية
‌ه ) تخصيص الترددات في المملكة وتنسيقها مع الدول الأخرى عند الحاجة
80-4 يجب على الهيئة تخصيص الطيف الترددي بما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية والإقليمية والأنظمة والمعايير المعتمدة والخطة الوطنية للطيف الترددي، وعلى الهيئة وضع خطة لتوزيع واستخدام الترددات المخصصة للأغراض المدنية والتجارية ورفعها للوزير لإقرارها وفقا للمادة الثانية عشرة من النظام.
80-5 يجب على الهيئة إعداد السجل الوطني للترددات بحيث يشتمل على كافة المعلومات المتعلقة بالترددات وفقا للمـادة الثـانية عشرة من النظام، ويشتمل السجل على جميع المعلومات المتعلقة بالترددات واستخداماتها ومستخدميها، ونشر الاستخدامات المدنية والتجارية منه.



ملاحظة: تمت الموافقة على الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة العربية السعودية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (61) وتاريخ 2/3/1429هـ وبدأ العمل بها بتاريخ 2/5/1429هـ، أي بعد ستين يوماً من تاريخ الموافقة عليها حسب ما ورد في القرار.

المادة الحادية والثمانون : إجراءات إدارة الطيف الترددي :


يجوز للهيئة إعداد ونشر إجراءات إدارة الطيف الترددي لتشمل ما يلي :



‌أ ) فئات تراخيص استخدام الطيف الترددي، واستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي
‌ب ) شروط ومعايير التراخيص
‌ج ) إجراءات تقديم طلب التراخيص لاستخدام الترددات واستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي شاملة معلومات الطلب ونماذجه
‌د ) المقابل المالي للتراخيص
‌ه ) الإجراءات المطبّقة على منح التراخيص
‌و ) أمور أخرى تراها الهيئة ضرورية لإدارة الطيف الترددي

المادة الثانية والثمانون : القيود في استخدام الترددات :


يجوز للهيئة تحديد عدد التراخيص لاستخدام الترددات شريطة أن تكون قد أخذت بعين الاعتبار الأهداف التالية :



‌أ ) زيادة الفائدة لمستخدمي خدمات الاتصالات وللمستخدمين الآخرين للطيف الترددي
‌ب ) تشجيع المنافسة ونموها
‌ج ) تشجيع الكفاءة والابتكار في استخدام الطيف الترددي

المادة الثالثة والثمانون: تطبيق الأنظمة


83-1 وفقا للمادة الرابعة عشرة من النظام، ومع مراعاة ما ورد في المادة الثامنة عشرة من اللائحة والفقرة (83ـ2) من هذه المادة فإنه يجوز للهيئة إيقاف أو إلغاء ترخيص استخدام ترددات أو أجهزة اتصال لاسلكي عندما ترى الهيئة أن حامل الترخيص قد خالف شروط هذا الترخيص.
83-2 قبل قيام الهيئة بإيقاف أو إلغاء الترخيص، فإنه يجب عليها ما يلي :
‌أ ) إخطار حامل الترخيص كتابيا بأنها بصدد وقف الترخيص أو إلغائه
‌ب ) منح حامل الترخيص مهلة مناسبة لمعالجة المخالفة الموضحة من الهيئة، ويجب عليه إجابة الهيئة كتابيا موضحا بها وجهة نظره حيال ذلك .



بس وين الفعل ؟

الحطيشي
22/01/2010, 03:08 PM
اخي كلامك صحيح 100% لكن لا يخفى عليك ان الجهاز كان موجود قبل صدور التصاريح وبشكل كبير كان ينتشر في السابق سوى على النطاق في المدينه اوخارج المدن من مناطق ريفيه وصحراويه وكان ولا زال الى اليوم يستفيد منه اهل الباديه في الصحراء في التنقل اوفي فقدان احدهم في المناطق المعزوله عن الاشاره للا تصالات
نعم نسمع كلام ومشاكل وسب وشتم سو من اهل السنه اواهل المداهب الاخرى الدين هم يشركونا فيي الوطن ويعتبرون سعوديين .
لادعي لا تحيز لسني اوشيعي كلا يعيش على معتقده وتربيته. والله العظيم كنت متابع للوضع الي حاصل من قبل عشر سنوات واكثر ولكن هناك اناس شغلها الشاغل هواثره الفتنه الطائفيه مابين السنه والشيعه وتخريب الموجات وتخريب الهويه وهم معرفون على الشبكه وهنك من الزملاء المرخصين مثل البنزين يزدون النار اشتعالا ويسعون الى تأجج المشاكل بين بعض بحجه وبغير حجه .
والله لان تسطيع هيئه الاتصالات من كف الناس المخربين الدين هم يسعون في الفتنه والمشاكل وتخريب الهويه سوى من السنه اوالشيعه الى بتظافر االجميع المرخصين المحبين للهوية
اقرب مثال انظر الى دوله الكويت سنه شيعه حضر بدو لا يوجد عندهم هده المشاكل وهده التفرقه كلا يراسل ا لاخر بدون تفرقه اوسب اولعن وغيره من اومور
85%من الشباب الى تسمعهم غيرمرخص
15%من الي تسمعهم مرخص
1%ايراسل بطريقه نظاميه وفق الوائح وتنظيمات الطيف الترددي

نصرة السنة
22/01/2010, 09:48 PM
انا التفق معاك بان الجهاز كان من زمان وكان فيه طيبين مثلك وشرواك وشروا الموجودين وللحين بعضهم موجود .
ولا تقارن بين الدول الاخرى وهنا فرق شاسع وكثير هم من زمان عدهم هذه الهواية واحنا مازنا مستجدين بالامر ؟
واضم صوتي معاك بخصوص ما ذكرته بأن من يمتلك الجهاز سوى مرخص ولا عادي يجب ان يجعل في الحسبان بأنه ما فيه فرق بين الناس والمذاهب ولا يتم المخاطبة الا مع الدول الي تحددها الجهات والمسموح فيها

بخصو ص التحيز للأسف الشديد لازال فيه وبكثره والله اقولها من جد انت تابع الجهاز وستكتشف بنفسك .
اما بخصوص ايصال الصوت للجهات المعنية بالامر فأحب أخبرك بأن الموضوع وصل للجهات المعنية بالامر وان شاء الله فالط طيب وبتسمع عن قريب خبر يفرح الجميع وخصوصا من يحب يراسل في جو نظيف بعيد عن الحزازيات وغيرها

لنا رجعه لتكملة الحديث

رحال الغربية
23/01/2010, 03:36 AM
أوؤيد ماطرحته والحمد لله فى الغربية أنتهينا من موضوع غير المرخصين

أرسل يجيبك
23/01/2010, 02:56 PM
السلام عليكم
انا اراسل في الكويت والصراحه نتمنى انه يفتح الجو بينا وبين الشرقيه على طول
بس اذا جات فتحة الجو نزهق من الجهاز ولا نقدر نراسل ربعنا من الشرقيه بسبب المشاكل الي فيها (والله يكون بعونكم يالي دايم وانتم بالشرقيه )


وحتى اذا جيت موجه وابي اسلم على الي موجودين ما أقدر لأن فيه ناس بينهم وبين الي في الموجه مشكله سابقه واذا دروا انه يراسل واحد من بعيد دخلوا الموجه وخربوها بكثرت السب والشتم


ونتمنى من الجهات المختصه سرعة التحرك واتخاذ الازم
شعارنا (لنجعل مراسلتنا خاليه من السب والشتم )


والله يهدي الجميع ويوفقهم

سلطان الدوحه
23/01/2010, 03:41 PM
ههههههههههههههههههههه


والله انا اضحك على هالموضع وبالات

سلطان الدوحه
23/01/2010, 03:43 PM
ههههههههههههههههههههه


والله انا اضحك على هالموضع وبالات بالطيف الترددي ... عندي رخصه وماعندي اي نسبة تفاعل معها اني اطور من التوصل ....


الرصد وسيارة الهيئه جاتني مرتين عند باب البيت ترصد اشارتي وكل مره تجي المباحث تستدعيني واعطيهم الرخصه وامشي البيت ابي افهم حنى وننرصد مرتين وهم لهم اكثر من ثلاث سنوان اشرطه وسب ولعن ليل نهار ويييييييييييينهم والله ودي اعرف وينهم ....

نصرة السنة
23/01/2010, 05:04 PM
أوؤيد ماطرحته والحمد لله فى الغربية أنتهينا من موضوع غير المرخصين
الله يصلح الحال ان شاء الله
ونشوف المراسلات طيبة ومثمرة بأذن الله

نصرة السنة
23/01/2010, 05:05 PM
ههههههههههههههههههههه


والله انا اضحك على هالموضع وبالات
لك حق والله تضحك ومن قدك ما تقدر تأخد راحتك بالجهاز

نصرة السنة
23/01/2010, 05:12 PM
ههههههههههههههههههههه


والله انا اضحك على هالموضع وبالات بالطيف الترددي ... عندي رخصه وماعندي اي نسبة تفاعل معها اني اطور من التوصل ....


الرصد وسيارة الهيئه جاتني مرتين عند باب البيت ترصد اشارتي وكل مره تجي المباحث تستدعيني واعطيهم الرخصه وامشي البيت ابي افهم حنى وننرصد مرتين وهم لهم اكثر من ثلاث سنوان اشرطه وسب ولعن ليل نهار ويييييييييييينهم والله ودي اعرف وينهم ....

هلا والله فيك
ودك تعرف وين موقعهم والله شي يشرف والله ويجب على الجميع المساهمة في ذلك
طبعاً موقعهم تقدر تعرفة عن طريق الجهات الامنية التي استدعت البعض وتركت البعض يلعب ويسرح على كيفة بدون حسيب ولا رقيب والدليل كل يوم ترى اريلات جديده فوق بيوتهم واجهزة متطوره وغيرها من الامور التي تزعج المرخصين وغيرهم وخصوصا دول مجلس التعاون ..........

نتظر الطيف الترددي ونطالب ونصر بطلبنا بالتحري عن الاشارات المشبوه ووقف تلك المتاهرات وغيرها وخصوصا من يبث التسجيلات المتواصلة وينشر البغضاء والكراهية وغيرها وهم معروفين ومواقعهم هم معروفة ما عليك الا تبحث وان شاء الله ستجد ضالتك بأذن الله

روح الاماكن التي تصدر منها الاشياء وستشاهد بأم عينك اشياء تتعجب منها ؟ واغلبهم اصحاب نفود كما يدعون ههههههههههههههههه الحين دوري اضحك والله من جد على الوضع الي صاير

فكرت الرخص من جد بس والله من الوضع انسدت نفسي بنصبر لين ينتهي الوضع
وعلى فكره الهيئة على علم بذلك ومنهم سيدخل الاختبار قريباً كما علمت من احد الاصدقاء بالدمام وتقدر تروح وتركز على الاصوات بنفسك

نصرة السنة
23/01/2010, 05:14 PM
السلام عليكم

انا اراسل في الكويت والصراحه نتمنى انه يفتح الجو بينا وبين الشرقيه على طول
بس اذا جات فتحة الجو نزهق من الجهاز ولا نقدر نراسل ربعنا من الشرقيه بسبب المشاكل الي فيها (والله يكون بعونكم يالي دايم وانتم بالشرقيه )


وحتى اذا جيت موجه وابي اسلم على الي موجودين ما أقدر لأن فيه ناس بينهم وبين الي في الموجه مشكله سابقه واذا دروا انه يراسل واحد من بعيد دخلوا الموجه وخربوها بكثرت السب والشتم


ونتمنى من الجهات المختصه سرعة التحرك واتخاذ الازم
شعارنا (لنجعل مراسلتنا خاليه من السب والشتم )



والله يهدي الجميع ويوفقهم



الضم صوتي معاك ونتظر تحرك الجهات المعنية والله الضع دمار 100% ولا أحد متهني بالي يصير
من المفروض اننا نكتب في جريدة اليوم ونطالب الجهات المختصة بوضع حد لتلك المهاترات حتى نقدر نرخص ونحن في راحة بال.

الله يفكنا من المخربين وعسى الله يخرس لسان المتخادلين معهم

ايكوم24
25/01/2010, 12:48 PM
السلام شباب انا ماعندي رخصه وابي اطلع رخصه كيف وعمري 18

برغي
25/01/2010, 02:14 PM
الوضع اشبه برخصة قيادة السياره فهناك الصاحي والمجنون ولذلك تراجعت عن استخراج الرخصة حتي يتبين الوضع



سألو شخص الماني بمناسبة مرور 30 سنه بدون اي مخالفة

كيف استطعت ان لا تحصل علي مخالفة كل الفترة

قال انا اول ما اشغل السيارة اعتبر ان كل الناس مجانين وانا الوحيد العاقل

نصرة السنة
28/01/2010, 07:17 PM
ابشركم جميعا
بأذن الله قريباً سوف تتحرك الجهات المعنية ورصد المحطات الغير مرخصة والمرخصة معاً حتى يتم الوصول الى الاشخاص المعنيين وسحب المحطات المخالفة مع تغريمهم مبلغ مالي وأخد التعهد عليهم وسيخضعون تحت المراقبة ......الخ

أكثر الارساليات المتواصلة والتسجيلات تنبعث من منطقة الدمام والقطيف بالتحديد

هذا ما وصل الينا من الجهات المعنية
اما بخصوص محاسبة المخالفين سيتم ان شاء الله برصد الاسماء المتقدمين واستبعادهم من قائمة الاختبار وأخد تعهدات عليهم بحضور الاجهزة والمعدات المستخدمة والغير مصرحة وذلك بالتعاون مع الجهات الامنية والمسئوله والمخولة بذلك بالتنسيق المسبق مع الطيف الترددي ...

أن شاء الله تعالى نرى النور للمراسلة الخالية من الشتائم وغيرها التي تعكر جوى المراسلة
نتظر مشاركةالجهات المعنية بالامر وسرعة تنفيد ما سمعناه

نصرة السنة
28/01/2010, 07:20 PM
اما بخصوص الجولات الميدانية مستعدين بالتعاون مع الجهات المعنية بالامر وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة دعمة بالصور للمحطات التي لا تحمل تصاريح ونخص هنا من ينبعث منها التسجيلات سوى في الاحساء أو الدمام أو القطيف كل المحطات مرصوده بالكروكي والصور ...

نصرة السنة
29/01/2010, 10:47 AM
لا حياة لمن تنادي
تكثر المهاترات والتسجيلات وغيرها بدون رقيب ؟
والمسكين المرخص ضايع مع الطوشه

والله ما برخص حتى تعتدل الاوضاع ولا نرخص من دول الجوار افضل ما دام ما فيه جزاء صارم لوقف هذه المهاترات وتنزيل المعدات .

بنحاول نخاطب الهيئة عن طريق وضع موضوع بجريدة الرياض والا اليوم يمكن يوصل الصوت ويحن المسئؤال لوضع حد والاعلان ان شن حمله للفيابر وغيرها من المحطات المزعجه يمكن يصفىء الجو

Yousif151
31/01/2010, 12:50 AM
هؤلاء هم الذين لا يدعون احداً يأخذ راحته ويستمتع بهوايته وهم بشكل عام اهل القطيف و ماحولها:-
ابوجعفر=سامي الضامن
ابو وجدي = فتحي المبيوق و اخوه احمد العواميه
ابو متعب=رياض حمزه المعبر
الجمارك=زكريا الحسن
فرفر=كفاح السهياتي مستشفى الصادق
السجين=مالك المسبه-جاسم الراشد
الشروكي=علي القديحي
ابو سهله=جاسم طاهر العواد مصرح
الثمانين=محمد عون مبارك مصرح
ابوصطحة=فتحي إبراهيم ابوعروج
حسونه=حسن سامي ابوعروج
ابوعرادة=حسين علي عبدالله التاروتي
محمد ابراهيم=خليل سرحان الموسى

ايكوم24
31/01/2010, 12:55 PM
مالك حق تنزل اي اسم Yousif151 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=48431) بعد هم هاوين الشي الي انت هونها بس مايقدرو يرحصو ولحل ولاطحط في القطيف رح شف الدمام الكل مركب فيبر وما اعتقد ان الكل مرحص صح

نصرة السنة
31/01/2010, 03:11 PM
هؤلاء هم الذين لا يدعون احداً يأخذ راحته ويستمتع بهوايته وهم بشكل عام اهل القطيف و ماحولها:-
ابوجعفر=سامي الضامن
ابو وجدي = فتحي المبيوق و اخوه احمد العواميه
ابو متعب=رياض حمزه المعبر
الجمارك=زكريا الحسن
فرفر=كفاح السهياتي مستشفى الصادق
السجين=مالك المسبه-جاسم الراشد
الشروكي=علي القديحي
ابو سهله=جاسم طاهر العواد مصرح
الثمانين=محمد عون مبارك مصرح
ابوصطحة=فتحي إبراهيم ابوعروج
حسونه=حسن سامي ابوعروج
ابوعرادة=حسين علي عبدالله التاروتي
محمد ابراهيم=خليل سرحان الموسى
أخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب الانصاف ؟
الرجاء من الجميع عدم ذكر الاسماء نحن هنا وفي هذا الموضوع نناقش سبل التطورات الحاصلة في الجهات وليس لنشر العداوة بين الجميع
يا اخي الكريم اذا كانت بينك وبين أهل القطيف أو الدمام عداوة الرجاء عدم ذكرها هنا .
نطالب من الجهات المسئولة عن الجهاز وهذه الهواية وضع حد لوقف هذه المهاترات
يا اخي الكريم الكل يعرف من هم والكل يعرف الاسماء التي تبث نار الفتنه بين الطرفين بس ما نقول الا الله يهدي الجميع

نصرة السنة
31/01/2010, 03:13 PM
مالك حق تنزل اي اسم Yousif151 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=48431) بعد هم هاوين الشي الي انت هونها بس مايقدرو يرحصو ولحل ولاطحط في القطيف رح شف الدمام الكل مركب فيبر وما اعتقد ان الكل مرحص صح

اضم صوتي معاك ومع الحق يا اخي الكريم
الموضو للنقاش وليس لغسل الثياب هنا؟
نطالب من الادارة أو المشرف مسح الاسماء حتى لا يتضرر أحد لا من قريب ولا من بعيد فالجهات المسئوله عن الجهاز عندها كافة المعلومات

نصرة السنة
31/01/2010, 03:16 PM
انا من وجهة نظري الخاصة
نطالب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ان تضع تحذير في جريدة اليوم والرياض والجرائد الاخرى تخص فيه وتذكر عن ما يدور من فوضه عامه بالجهاز ووضع قوانيين جديده وصارمه للحد من المحطات الغير مصرحه والمصرحه التي تستخدم البث المتواصل وكبس الاشرطه الدينية وغيرها من التسجيلات التي لا نجني منها الا الدمار الشامل للجميع

الإستراتيجي
31/01/2010, 06:04 PM
أخوي وش ذنبنا نحن في مثل هذه الفئة ،،


يعني النظام يمكن يستخدم ضدنا نحن الفئة إلي ما طلعت تصريح لكن مراسلاتها للمراسلة فقط وتجد الكلام النظيف .



أتمنى أن يطبق النظام لكن أتمنى يكون هناك فسحة


يعني من يوجد لديه مشاكل وإزعاج ويتكرر منه ذلك يتم إستدعائه وسحب الجهاز وأخذ تعهد لكن مثلي بكون صريح أبي أتسمع وأستانس على الكلام ولما يجي طلب مداخله أدخل ولما أكون في البر أدخل مع شباب شرواك أراسلهم .

بصراحة حتى إستخدامي للجهاز بشكل خفيف ما أزعج ولا حاجة حتى ما يكلها إلا إلي مثلي لما يشدون ولا يملون من حاجة يدورون الضعيف المسكين وينشبون له :mad:


فأتمنى أنه يكون هناك تصريح لحامل الجهاز المتنقل يعني في كل مكان راعي كشتات يحمل الجهاز معه


يكون تصريحه تصريح بسيط ومبلغ غير مبالغ فيه .


علما أن الأسلحة مصرح لحملها وهي سلاح ؟؟


أجل لا يجي اليوم يقول الكنود ممنوع القارمن ممنوع طلعت البر ممنوع شيل الحطب ممنوع الدربيل ممنوع التصوير ممنوع :good2: أجل إيش هو المسموح

كل شيء مفيد أصبح ممنوع

نصرة السنة
31/01/2010, 09:34 PM
أخوي وش ذنبنا نحن في مثل هذه الفئة ،،


يعني النظام يمكن يستخدم ضدنا نحن الفئة إلي ما طلعت تصريح لكن مراسلاتها للمراسلة فقط وتجد الكلام النظيف .



أتمنى أن يطبق النظام لكن أتمنى يكون هناك فسحة


يعني من يوجد لديه مشاكل وإزعاج ويتكرر منه ذلك يتم إستدعائه وسحب الجهاز وأخذ تعهد لكن مثلي بكون صريح أبي أتسمع وأستانس على الكلام ولما يجي طلب مداخله أدخل ولما أكون في البر أدخل مع شباب شرواك أراسلهم .

بصراحة حتى إستخدامي للجهاز بشكل خفيف ما أزعج ولا حاجة حتى ما يكلها إلا إلي مثلي لما يشدون ولا يملون من حاجة يدورون الضعيف المسكين وينشبون له :mad:


فأتمنى أنه يكون هناك تصريح لحامل الجهاز المتنقل يعني في كل مكان راعي كشتات يحمل الجهاز معه


يكون تصريحه تصريح بسيط ومبلغ غير مبالغ فيه .


علما أن الأسلحة مصرح لحملها وهي سلاح ؟؟


أجل لا يجي اليوم يقول الكنود ممنوع القارمن ممنوع طلعت البر ممنوع شيل الحطب ممنوع الدربيل ممنوع التصوير ممنوع :good2: أجل إيش هو المسموح

كل شيء مفيد أصبح ممنوع
هلا فيك
بخصوص طلعات البر وسيارات البر معروفة للجميع أغلبها مركب عليها جهاز واغلبهم يمرون على نقاط التفتيش وهم ذاهبون الى المناطقة البريو مثل النعيرية والخفجي وغيرها من المناطق البرية ولا احد يكلمهم وهومعروفين لذى الجميع في حسن استعمال الجهاز في كافة النواحي وايضا حريصين بالمحافظة عليه

ان شاء الله نشوف فسح لهذه النوعية على الاقل يبيعون اجهزة مخصصه من قبلهم ومن دورهم يصرحون الى حاملة الاجهزة بالمناطق المخصصة للصيد والنزهه وان شاء الله خير

ومعذورين كلنا ونبي نصرح بس لمى تنتهي المشاكل والمهاترات على الجهاز حتى نتمتع بكامل حقوقنا بأذن الله

ايكوم24
31/01/2010, 11:22 PM
اتمنى انضع يد بيد ونكلم كبار المسئولين عشان نطلع رخص كهاوي مبتدى وبدون اختبار يعني حق البر والكشتتات صرت

نصرة السنة
01/02/2010, 01:17 PM
اتمنى انضع يد بيد ونكلم كبار المسئولين عشان نطلع رخص كهاوي مبتدى وبدون اختبار يعني حق البر والكشتتات صرت
هذا الي نتمناه يااخي العزيز
يجب النظر لهذه المجموعة بعين الاعتبار ويجب تمهيد الارضية لكافة الهواة للحصول الى رخصة هاوي مبتداء ومن ثم بعد الاتقان محترف ....
كما نتمنا من الهيئة ان تضع صيغ للأختبارات في موقعها الرسمي على شكل محاظرات حتى يعتم من قبلهم أفضل من تشتت الجميع بالبحث عن مراجع منها المفيد ومنها فقط للفائدة المالية ....

ايكوم24
02/02/2010, 01:30 AM
هذا الي نتمناه يااخي العزيز
يجب النظر لهذه المجموعة بعين الاعتبار ويجب تمهيد الارضية لكافة الهواة للحصول الى رخصة هاوي مبتداء ومن ثم بعد الاتقان محترف ....
كما نتمنا من الهيئة ان تضع صيغ للأختبارات في موقعها الرسمي على شكل محاظرات حتى يعتم من قبلهم أفضل من تشتت الجميع بالبحث عن مراجع منها المفيد ومنها فقط للفائدة المالية ....
الله يقدم الي فيه الخير وانشاء الله يسون الرحصه حق كشتات وحق ارسال خفيف

الكونترولCONTROL
02/02/2010, 02:11 AM
أذكر الإزعاج يوم تو الناس عارفين الأجهزة قبل 12 سنة إلى
ما قبل 6 سنوات . و بصراحة صار لنا أكثر من 4
سنوات ما نشوف اي إزعاج إلا القليل جدا .... و الحمد لله ...
بالنسبة لمن يرغب في مرافقة صديقه في طريق ما فهناك
حل جيد و هو استخدام أجهزة توكي ووكي موترولا أو غيرها
و هي عبارة عن جهازين أو اكثر لها ترددات تختلف عن
الأجهزة الشائعة في السيارت ,, و أسعارها معقولة
و مداها كاف في التواصل الى أميال عديدة داخل المدن و أكثر
في الصحراء و لا تؤدي إلى إزعاج المحطات المحمولة و المتحركة
لكن ما ادري تباع في المملكة ام لا ... و الله يحفظ الجميع ...

نصرة السنة
02/02/2010, 09:48 AM
أذكر الإزعاج يوم تو الناس عارفين الأجهزة قبل 12 سنة إلى

ما قبل 6 سنوات . و بصراحة صار لنا أكثر من 4
سنوات ما نشوف اي إزعاج إلا القليل جدا .... و الحمد لله ...
بالنسبة لمن يرغب في مرافقة صديقه في طريق ما فهناك
حل جيد و هو استخدام أجهزة توكي ووكي موترولا أو غيرها
و هي عبارة عن جهازين أو اكثر لها ترددات تختلف عن
الأجهزة الشائعة في السيارت ,, و أسعارها معقولة
و مداها كاف في التواصل الى أميال عديدة داخل المدن و أكثر
في الصحراء و لا تؤدي إلى إزعاج المحطات المحمولة و المتحركة

لكن ما ادري تباع في المملكة ام لا ... و الله يحفظ الجميع ...

هلا فيك يا اخي العزيز
شي جميل والله ما ذكرته وان شاء الله يكون متوفر في المملكة ونفتك من استخراج التراخيص ؟
وللمعلومية وعلى ما قراءة بخصوص جهاز (السيبي 40 قناه ) ومعروف للبعض ومعروف في الدول الاجنبية متواجد لذى الجميع حتى يجي مجهز مع السيارة من المصنع (البعض ) مو كل السيارات .
يقلون لا يوجد عليه ترخيص والهيئة لا تعارض من استخدامه لاكن هنا العقده كيف تفهم في نقاط التفتيش ولما لا يرسلون الهيئة خبر للجميع حتى على الاقل نراسل في جوى بعيد عن المصرحين وغيرهم وبدون رسوم .

شكراً لك
لازنا نتظر احد رجال الهيئة التواجد معنا او من ينوب عنهم للأجابة على الاستفسارات وخدمة الجميع

يدوي الشرق
06/02/2010, 12:09 PM
حياك يا ايكم 24 اشروط لا تناسب عمرك وشكرا

ايكوم24
06/02/2010, 12:46 PM
عجل هونت مابخد جهاز واد ابا اخد السيبي وخلون ياشباب نستعمل السيبي